التخطي إلى المحتوى

أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 الحديثة 2022 مفضلة لدى العديد من محبي الألعاب والمغامرات.. خاصة ممن يمتلكون بلاي ستيشن 4، حيث نجد أن هناك عدد كبير يبحث عن أفضل الألعاب على الإنترنت ويقوم بتحميلها وتنزيلها لقضاء مغامرات ممتعة.. لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نتعرف معًا على أهم وأفضل ألعاب بلاي ستيشن 4 بشكل مفصل.. وشرح طبيعة كل لعبة على حدا.

أفضل مجموعة ألعاب بلاي ستيشن 4

هناك العديد من الألعاب التي يبحث عنها الجميع، والتي تتناسب مع بلاس ستيشن 4 بشكل خاص، لذا نقدم لكم قائمة كبيرة تحتوي على ألعاب مميزة.. وذلك كما يلي:

1- لعبة FIFA 22

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

في حالة إذا كنت من محبي ألعاب كرة القدم، ننصحك بتنزيل هذه اللعبة المميزة، فهي تدعم العديد من المنصات من أهمها بلاي ستيشن 4، وتعتمد اللعبة على المهارات الفردية والتي من خلالها يمكن تجاوز اللاعبين والقدرة على تسجيل الأهداف، تتميز هذه اللعبة بكونها أكثر واقعية عن غيرها من ألعاب كرة القدم.

حيث قام المبرمجون على هذه اللعبة بإجراء العديد من التحسينات والتحديثات الهامة.. مما يجعلك تشعر كأنها مباراة كرة قدم واقعية.

تعمل اللعبة على تقديم المزيد من الواقعية من حيث تسجيل الأهداف والتعامل مع حراس المرمى بشكل عام، بالإضافة إلى ما سبق نجد أن اللاعب مطالب أن يقوم بتحديد واختيار الجهة التي من خلالها سوف يقوم بالتسديد على المرمى، وخاصة إذا كانت من خارج ضربة الجزاء.. وذلك صعب للغاية في حالة المقارنة مع النسخ السابقة من اللعبة.

شاهد أيضا:

كما ذكرنا من قبل أن هذه اللعبة أصبحت أكثر واقعية في التحكم في اللاعبين، والعمل على تنظيم الخطوط والحكام وعناصر الفريق، والجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم كل من 4K وHDR.

لا يفوتك أيضًا: أسعار بلايستيشن 5 في السعودية وطرق الحصول عليه من مكتبة جرير PS5

2- لعبة Control

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أهم وأقوي ألعاب الأكشن بشكل عام، بدأ إصدار هذه اللعبة منذ عام 2019، وتدور فكرتها حول بعض الفضائيين حولهم مجموعة من التهديدات، ويتوجب على اللاعب أن يقوم بالبحث عن الأمور غير الطبيعية.. ويحاول أن يقضي عليها دون حوادث.

تحتوي اللعبة على مبنى صغير قديم ومهجور، ومجموعة من الأشخاص يمتلكون القدرة على التحكم في الزمن والحقيقة.. يتوجب على اللاعب في هذه اللحظة أن يدخل مسرعًا في هذا المبنى ويقوم باستكشاف ما يوجد بداخله، ويعمل على القبض عليهم جميعًا.

تعد هذه اللعبة حقًا واحدة من أهم وأقوي الألعاب التي يمكن تنزيلها على بلاي ستيشن4.. والجدير بالذكر يجب أن يكون الجهاز يحتوي على 16 جيجا بايت، بالإضافة إلى مساحة تخزين بحجم 55 جيجا بايت.

3- لعبة Call of Duty

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أكثر الألعاب التي تحظى بشعبية كبيرة بين العديد من الأشخاص، نظرًا لأنها من أكثر الألعاب التي تم تحميلها خلال السنين الماضية على جوجل بلاي ستور.

تعمل هذه اللعبة على منافسة لعبة ببجي بشكل عام، والتي تعد من أكثر الألعاب التي لها شهرة كبيرة خلال الفترة الماضية.. تدور فكرة اللعبة حول إنشاء شخصية تحمل اسم معين، في جروب خاص مكون من مجموعة من 3 أصدقاء، ويمكن أن يقوم الجهاز باختيارهم بشكل عشوائي.

بعد ذلك يتم تحديد النزول في الخريطة الخاصة بك، والانطلاق مع الأصدقاء من أجل أن يتم تجميع أدوات الحرب والقتال والذخيرة المناسبة، والبدء في القتال مع الأعداء.. إلى أن نصل لمحطة النهاية.

بالنسبة للأشخاص المبتدئين في ألعاب البلاي ستيشن بشكل عام، تعد هذه اللعبة صعبة عليهم، وذلك لأنه كلما تقدمت في المستويات الأخرى في القتال مع الأعداء.. تزداد في الصعوبة.

يجب على اللاعب التركيز المستمر أثناء اللعب، حيث يجب أن يهتم بالمهام الأسبوعية واليومية.. من أجل الوصول إلى المستويات الأخرى من اللعبة.. كلما تقدمت في المستويات كلمات حصلت على العديد من الصناديق المختلفة التي تحتوي على ملابس ملونة جديدة، بالإضافة إلى إمكانية تلوين الأسلحة، كما أنه يمكن للاعب أن يقوم بشراء الملابس المختلفة.

الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم PS4 Pro وتدعم 4K، ولكنها لا تدعم HDR.. لذلك فهي تتطلب الكثير من الذكاء أثناء اللعب من أجل التمكن من قتل العدو.

لا يفوتك أيضًا: كلمات و شفرات جاتا GTA V ps4 فلوس وأسلحة

4- لعبة Uncharted 4 A Thief’s End

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أهم الألعاب التي تقدم سلسلة من المغامرات الكلاسيكية، والتي تحمل نوع من التجديد والتشويق، فهي من النوع المفضل للأشخاص المحبين إلى المغامرات والمطاردات.

كما أنها تصنف من ضمن ألعاب الأكشن والقتال مع الأعداء بشكل شرس.. وذلك من أجل سرقة الكنوز المتواجدة في اللعبة.. تتميز هذه اللعبة بكونها تحتوي على خطة واحدة وتسير على درب واحد منذ بداية اللعبة إلى نهايتها، وتعمل على إظهار اللاعب بشكل كامل خلال اللعبة.

يستخدم اللاعب العديد من أسلحة القتال.. والتي يحصل عليها بعد أن يقوم بقتل المزيد من الأعداء، كما يمكنه استخدام القنابل اليدوية من أجل التخلص من الأعداء بشكل أسرع.

كما أنه يمكن أن تقوم بقتال الأعداء باستخدام اليد وذلك من أجل أن فقدهم الوعي.. بالإضافة إلى العديد من المغامرات والمطارادت التي قد تتعرض لها مع الأعداء.

الجدير بالذكر أنه ينصح بلعبها على شاشة تمتلك دقة 2560 × 1440 بيكسل مع HDR و30.

5- لعبة Over watch

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

في حالة إذا كنت من محبي الألعاب الجماعية، فنقترح عليك هذه اللعبة.. التي ظهرت منذ عام 2014، وهي تدعم العديد من الأنظمة المختلفة والمتنوعة، وتقوم هذه اللعبة بتوزيع الأدوار على الفريقين، على أن يكون كل فريق مكون من 6 لاعبين، ويجب أن يكون كل لاعب له شخصية واحدة من ضمن الفريق.

تحتوي هذه اللعبة على حوالي 28 شخصية مختلفة، ويتم تقسيم هذه الشخصيات ما بين الهجوم والدفاع والدعم.. ويجب أن يعمل كل فريق معًا من أجل جمع أكبر قدر من النقاط.

الجدير بالذكر أنه في نهاية كل مباراة، يكتسب اللاعبين العديد من نقاط الخبرة التي تجعلهم ينتقلون إلى المستويات الأكبر من ذلك.. وتتطلب هذه اللعبة شاشة بدقة 1080 بيكسل مع 60 إطارًا في الثانية الوحدة.

لا يفوتك أيضًا: شفرات جاتا مصر الجديدة  GTA Egypt

6- لعبة Night In The Woods

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أهم الألعاب الأكثر بحثًا على مواقع الإنترنت، فهي تصنف من ضمن ألعاب المغامرة والتشويق والإثارة، وقد أصدرت لأول مرة عام 2017، ويوجد لها العديد من النسخ المختلفة، والتي تعمل جميعها على بلاي ستيشن 4.

تدور فكرة اللعبة حول قط صغير يحمل صفات المغامرة والمشاكسة، يريد العودة إلى المدينة الخاصة به.. ولكنه سوف يجد العديد من التغيرات التي قد حدثت في المدينة.. يقوم بالبحث عن مجموعة من الأشخاص والحيوانات داخل هذه المدينة.. ومن ثم يبحث عن الأسباب التي أدت إلى حدوث التغيرات المختلفة بها.

كما أن هذه اللعبة تحتوي على مجموعة أخرى جانبية من الألعاب المصغرة، والتي يمكن من خلالها القيام بالأعمال الأخرى.

7- لعبة Assassin’s Creed Odyssey

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أكثر ألعاب بلاي ستيشن 4 يتم البحث عنها على مواقع الإنترنت، تصنف من ضمن ألعاب الأكشن والقتال.. تدعم هذه اللعبة العديد من الإصدارات المختلفة من الويندوز، وتدور فكرة اللعبة حول حرب بوليسية بين مجموعة من الأطراف ويتوجب على اللاعب أن يعتمد على اختباراته في هذه اللعبة.

واحدة من أكثر الألعاب التي تتوفر بشكل كبير.. وتنافس لعبة ببجي في البحث على مواقع التواصل الاجتماعي بين المستخدمين، فهي تمتلك القدرة على كسر الملل من خلال إضافة العديد من المهام والأنشطة التي يمكن فعلها في اللعبة.

لا يفوتك أيضًا: أسعار بلاي ستيشن 4 في مصر 

8- لعبة Shadow Of The Colossus

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

عند ذكر ألعاب بلاي ستيشن 4 بشكل عام، لابد من أن نقدم لكم لعبة Shadow Of The Colossus، والتي تصنف من ضمن ألعاب المغامرة الخيالية، حيث تضم العديد من الألغاز المختلفة.

يتوجب على اللاعب أن يقوم بالتحكم في شخصية الفارس والذي يطلق عليه في اللعبة Wander.. الذي يعمل طوال اللعبة على حماية بنت تعرف باسم Mono، وذلك من خلال مساعدة حصانه.. يتطلب الأمر أن يقوم الفارس بقتل حوالي 16 شخص من الأعداء وذلك من أجل أن يصل إلى الفتاة وينقذها من الموت.

ظهرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2005، ومع مرور السنين ظهر العديد من التحديثات والتحسينات على الإصدارات المختلفة من اللعبة.. والتي جاءت في آخر إصدار بمجموعة من الرسوم البصرية الجذابة بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك.. عمل المبرمجون على هذه اللعبة إضافة اللغة العربية إليها.. وهناك بعض المتطلبات التي يجب توفرها لتنزيل هذه اللعبة، والتي من أهمها 30 إطار في الثانية وشاشة بدقة 1440 بيكسل.

9- لعبة Apex Legends

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

تعتمد هذه اللعبة على فكرة اللعب الجماعي، حيث يكون هناك فريقين.. كل فريق مكون من 3 أشخاص على الأقل، ويجب أن يكون هناك تواصل من أجل التنسيق بين خطواتهم معًا.

لكن نجد أنه من الأفضل ألا يتم التحدث بالصوت، كما يحدث في لعبة ببجي.. وذلك يعود إلى العديد من الأسباب المختلفة التي قد تتمثل في:

  • عدم الرغبة في الحديث مع أشخاص غرباء.
  • عدم امتلاك ميكروفون.

لذا قام المبرمج الخاص باللعبة بابتكار نظام جديد وهو يعرف باسم PING.. وهو عبارة عن نظام يتيح للاعب التعرف على الأعداء وتحديد أخطر العناصر مثل أسلحة القتال، ومن ثم يقوم بإخبار أعضاء الفريق الخاص به، دون الحاجة للحديث في المايك مثل لعبة ببجي.

توفر هذه اللعبة العديد من التقنيات الحديثة للاعب والتي من أهمها نظام التصويب المتقن، والذي يعد أفضل بكثير من الألعاب الأخرى عند المقارنة.. كما أنها تقوم بتوفير السرعة اللازمة في اللعب.

الجدير بالذكر أنه في حالة تعرض أحد أعضاء الفريق للموت لا يتم إنهاء المباراة، بل يعمل أعضاء الفريق الآخرون على إعادة إحياء العضو الميت مرة أخرى واستكمال المباراة.

10- لعبة Bloodborne

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

إذا كنت من محبي ألعاب الأر بي جي، نقترح عليك هذه اللعبة من أجل تحميلها على الجهاز الخاص بك.. فهي لعبة فيديو صنفت من ضمن أفضل ألعاب الأكشن والقتال بشكل عام.

صدرت هذه اللعبة لأول مرة عام 2015، وتدور أحداثها حول مدينة يعتقد أنها تقوم بشفاء المرضى.. لذا نجد أن هناك العديد من الأشخاص يتوجهون إليها للتخلص من الأمراض المستعصية.

يأتي دور اللاعب عندما يذهب إلى هذه المدينة كمسافر من أجل تلقى العلاج.. ويكتشف أن هذه المدينة قد أصابها مرض غريب الأطوار أثر على جميع سكانها وأصبحوا مثل مصاصي الدماء.

تبدأ مغامرة اللاعب مع مصاصي الدماء من أجل التخلص منهم، وقيامه بالمحاولات المختلفة للخروج من هذه المدينة مرة أخرى.

لا يفوتك أيضًا: متطلبات تشغيل لعبة ببجي موبايل  PUBG Mobile

11- لعبة God of War

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

صنفت هذه اللعبة من ضمن ألعاب الأكشن والمغامرة التي صدرت من قبل شركة سوني، وتدور أحداثها حول شخصيتين.. يرغب أحدهم في قتل الآخر وذلك لأنه يعتقد أنه السبب في قتل ابنته وزوجته.

يتوجب على اللاعب الاستمرار في اللعب إلى أن يتم التقدم بشكل سريع في المستويات القادمة، مع مراعاة عدم تجاهل المهام الجانبية التي تتطلب من اللاعب، وذلك من أجل الحصول على المزيد من الأحداث الممتعة.

هناك العديد من الترقيات التي يحصل عليها اللاعب كلما قام بزيادة نقاط الخبرة لديه.. ويقوم برفع المزيد من الإمكانيات والقدرات بشكل أسرع.

تحتوي اللعبة على مجموعة من الوحوش والألغاز التي قد تفاجئك أثناء اللعب.. وتشعر وكأنك ليست لديك القدرة الكافية لتخطيها، ويتطلب منك الأمر أن تتعامل بذكاء من أجل تفادي كل هذه الصراعات والاستمرار في اللعب.. من الجدير بالذكر أن هذه اللعبة تدعم 4K وHDR، 30 إطارًا في الثانية الواحد.

12- لعبة Battlefield 1

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

مازلنا نتعرف معًا على أفضل ألعاب لبلاي ستيشن 4، لنقدم لكم واحدة من أكثر الألعاب المسلية والمشوقة على الإطلاق، التي وضعت الكثير من المعايير الجديدة في اللعب.. من حيث قيام اللاعب بإطلاق النار والتصويب.

تدور أحداث اللعبة حول 6 أقسام، يوجد لكل قسم شخصيات مختلفة من حيث الموقع والمكان.. وبالتالي لن يشعر اللاعب بالملل أثناء مراحل اللعبة المختلفة.. وتتميز باحتوائها على مجموعة كبيرة من الرسومات المميزة.. والتي تثير إعجاب الكثيرون، ويقال إنها تحتوي على عناصر قتال وإطلاق نار بوحشية، وأسلحة كانت تستخدم أثناء الحرب العالمية الأولى.

تمنح هذه اللعبة الشعور بالحرية والإبداع، لأنها تحتوي على مجموعة كبيرة من الأفكار الجديدة والرائعة.. والتي سوف تدهشك بشكل كبير للتخلص من الرتابة الملحوظة في الألعاب الأخرى.

تحتوي هذه اللعبة على عدة مميزات تتمثل فيما يلي:

  • إعداد تاريخي هام من أجل سرد سلسلة الأحداث والقصص.
  • من الألعاب التي تمنحك التجربة المثالية كلاعب منفرد.
  • تعتمد على الأكشن والقتال المستمر دون توقف.

لا يفوتك أيضًا: شفرات لعبة جاتا سان اندرس  GTA San Andreas

13- لعبة Grand Theft Auto V

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

نقدم لكم من خلال هذه الفقرة واحدة من أهم ألعاب التصويب.. والتي تعتمد في المقام الأول على 3 أشخاص يوجد لكلٍ منهما طابع خاص.

حيث نجد أن أحدهم يحمل الشخصية الكلاسيكية، والذي تطور إلى أن تخلص من الفقر وانتقل إلى الثراء بعمليات الذكاء، بينما الثاني فهو من المجرمين.. الذي يمتلك العائلة المتهورة والمجنونة، وعانى من مظاهر العنف في حياته، أما الشخصية الأخيرة.. فهو الذي يمتلك نسبة كبيرة من الهوس، ويقوم بالتعبير عما يحدث بداخلنا من خلال هذه اللعبة.

يمكن أن تُمارس أونلاين، بالإضافة إلى اللعب مع العديد من الأشخاص المختلفين على مستوى العالم.. بالإضافة إلى بعض المميزات الأخرى التي تتمثل فيما يلي:

  • اللعبة تشعرك بعالم مفتوح من الحرية الكاملة، مع استخدام العديد من الأسلحة والمركبات المختلفة.
  • تتيح إمكانية اللعب المجاني مع الشخصيات المختلفة.
  • تمكنك من اللعب والتبديل بين شخصيات اللعبة الرئيسية بسهولة.
  • تتنوع في الأسلحة المختلفة.

14- لعبة GTA V Ps4

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

واحدة من أكثر الألعاب التي تحظى بشهرة واسعة على مستوى العالم، حيث قامت بتحقيق المبيعات الخيالية.. بشكل خاص عقب تطويرها ويمكن استخدامها على بلاي ستيشن 4 بكل سهولة بعد تحديثها.

تجمع هذه اللعبة بين ثلاث شخصيات في شخص واحد، وهو المجرم والسارق والعنيف.. بالإضافة إلى الرجل الكلاسيكي العاشق لجمع الأموال والثروات مع العاهرات في الشوارع، بالإضافة إلى المريض النفسي الذي يسعى دائمًا للقتال والانتقام.

تدور فكرة اللعبة حول خلق إمبراطورية خاصة بك، والهروب من الشرطة.. وذلك من خلال استخدام العربات السريعة.. الدراجات النارية، في السباقات المجنونة.

لا يفوتك أيضًا: سعر بلايستيشن 3 في مصر

15- لعبة Shadowgun Legends

 أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4

مازلنا نستكمل معًا عرض أفضل ألعاب بلاي ستيشن 4، ونقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم مواصفات لعبة Shadowgun Legends.. التي تصنف من ضمن ألعاب الأكشن وإطلاق النار، وقد حصلت هذه اللعبة من قبل على جائزة Non-Stop Action First-.

تدور فكرة اللعبة حول مجموعة من المرتزقة ينتمون إلى موسيقى الروك.. بالإضافة إلى مجموعة أخرى ينتمون إلى العصابات والعنف.. مما يؤدي إلى حدوث القتال والحرب فيما بينهما، وقيام العديد من المواجهات الحادة، وتعتمد هذه اللعبة على سرعة اللاعب في الضرب.. والدقة في الأداء.

يمكن أن تحصل بسهولة على الأموال لتقوم بشراء كافة المستلزمات التي تحتاج إليها في الحرب ومعارك القتال من حيث الأسلحة الثقيلة والبندقيات.. وغيرها من الأسلحة الأخرى.

تعد هذه اللعبة من أفضل الألعاب المجانية التي يمكن الحصول عليها دون دفع أي رسوم أو اشتراك.. كما أنها تتميز كونها لا تحتوي على حيز كبير من المساحة، حيث يصل حجمها إلى 63 جيجا بايت.

تساعد في حصول اللاعب على شعور الإثارة والتشويق، كما أنها تتميز بإمكانية اللعب بشكل منفرد أو بشكل جماعي.. وتحتوي على مجموعة كبيرة من المهام التي يمكن القيام بها في حالة اللعب مع الغير، كما تحتوي على العديد من أنواع الأسلحة.

يمكن أن تحصل على 1000 قطعة من الدروع المختلفة، والتي تمكنك من بناء العديد من الطرق.. ومن خلالها نستطيع التحكم في كافة مسارات اللعبة.

حصلت اللعبة على إعجاب حوالي 200 مليون شخص على مستوى العالم.. وهناك فريق من المبرمجين يقومون بالعمل المستمر للتخلص من المشكلات التي تواجه مستخدميها بشكل مستمر.

هناك مجموعة رائعة من الألعاب التي تصلح لتنزيلها على بلاي ستيشن 4 الجديدة 2022.. ومن ثم الاستمتاع بكافة المميزات الرائعة في إطار الإثارة والتشويق للاعب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *