طريقة عمل إعلانات جوجل وتكاليف الإعلانات

كتب : عمرو عيسى

ما هي طريقة عمل إعلانات جوجل ؟ وما هي أهم النصائح التي تساعد على نجاح الإعلان ؟ وما تكلفة عمل إعلان على جوجل؟ حيث يحتاج الكثير من الأشخاص الذين لديهم النشاط التجاري والمنتجات إلى عمل إعلانات تجارية من أجل زيادة حجم المبيعات.. لذا سوف نتعرف من خلال موضوعنا اليوم على طرق إنشاء إعلانات على موقع جوجل بالإضافة إلى شرح كافة المعلومات التي تتعلق بالموضوع.. وذلك عبر الفقرات القادمة.

خطوات عمل إعلانات Google

طريقة عمل إعلانات جوجل

يحتاج العديد من أصحاب الأعمال المختلفة والذين يمتلكون المصانع والشركات أو المحلات والمطاعم المختلفة، أو أي أنشطة تجارية إلى زيادة حجم المبيعات إلى الأضعاف والعمل على الترويج لها.

فعلى الرغم من أن جوجل واحد من أكبر محركات البحث العالمية التي تساعد في الترويج على الإعلانات والعمل على زيادة مبيعاتها.. وتحقيق المزيد من الربح السريع.

إلا أن هناك العديد من الأشخاص لا يعلمون كيفية إنشاء الإعلانات على جوجل والاستفادة من ذلك.. وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل من خلال اتباع الطريقة التالية:

خطوات إنشاء اعلان على جوجل

تتمثل خطوات إنشاء اعلان على جوجل فيما يلي:

  1. يتم في البداية الدخول إلى جوجل ادورد، وذلك من خلال الرابط: ads.google.com
  2. بعد ذلك يتم استخدام حساب الجيميل الخاص بك، ويتم إنشاء حساب شخصي في غضون دقائق.
  3. التوجه إلى أسفل الصفحة من أجل القيام بتحديد الوضع المخصص.. وذلك من خلال الضغط عليه مرتين.
  4. سوف تظهر شاشة تحتوي على إعلانات جوجل، ويقوم المستخدم بالضغط على الخيار الأول منها.. وهو “خيار إنشاء حملة” مخصصة بدون استخدام الإرشادات، وذلك من أجل أن يسهل التعامل مع البيانات.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إنشاء موقع مجاني على جوجل

خيارات الحملة الإعلانية على جوجل

بعد إتمام الخطوات السابقة.. بعد ذلك سوف تظهر لك صفحة تحتوي على 8 خيارات مختلفة.. سوف تقوم باختيار 4 منهم لعمل حملة إعلانية على جوجل.. كالتالي:

1- شبكة البحث

أول خيار يتعلق بشبكة البحث.. يقصد به ظهور المنتج من خلال نتائج محرك البحث، على سبيل المثال، في حالة إذا قام أحد الأشخاص بعمل بحث عن مطعم سمك، فسوف يظهر له جوجل الإعلان بشكل تلقائي ومباشر.. ويمثل ذلك أفضل نوع من إعلانات جوجل.

2- الشبكة الإعلانية

الخيار الثاني يتعلق بالشبكة الإعلانية.. ومنها يقوم جوجل بالعمل على نشر الإعلان الخاص بك في كافة المواقع التي يتعامل معها بشكل مباشر، وتتكلف هذه المواقع المليارات، لذا في حالة ظهور الإعلان الخاص بك، سوف يكون من أفضل الخيارات الفعالة للترويج للمنتج.

3- إنشاء فيديو

الخيار الثالث.. وهو الإعلان عن طريق إنشاء فيديو، وذلك يمكنك من عمل فيديو متاح على قناة على اليوتيوب.. ويتم البدء في نشره على العديد من قنوات اليوتيوب بأسعار منخفضة.

4- الترويج عن المنتج

الخيار الرابع، وهو الترويج عن المنتجات وعمل إعلان لها من خلال استخدام التطبيق.

بعد التعرف على الخيارات الأربعة، نقوم بالضغط على الخيار المناسب.. وليكن الخيارالأول “إعلان شبكة بحث”.. من ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. بعد ذلك يتم الانتقال إلى أسفل الصفحة، والضغط على كلمة “متابعة”.. وبعد ذلك سوف يتم الانتقال بشكل تلقائي إلى صفحة نشر إعلان على جوجل.
  2. يقوم المستخدم بإدخال اسم الحملة، ومن ثم إضافة محركات البحث المختلفة في خانة شركاء بحث جوجل.
  3. يقوم المستخدم بتفعيل “تحديد شبكة جوجل الإعلانية” وهي تعبر عن المواقع التي يتعامل معها جوجل.
  4. يتم الانتقال إلى الخانة التي تتعلق بالموقع الجغرافي، ويتم الضغط عليها.. ومن ثم تحديد البلد المستهدفة من أجل الترويج إلى المنتجات، ومن ثم إدخال بلد أخرى.. وهكذا.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل استبيان على جوجل

إتمام خطوات إعلانات Google

طريقة عمل إعلانات جوجل

بناءً على ما سبق.. يتم العمل على اختيار اللغة المراد الترويج بها.. ويمكن اختيار اللغة العربية والإنجليزية وأكثر من لغة أخرى وفقًا لرغبة المستخدم في ذلك.. ومن ثم اتبع الخطوات التالية:

  1. يتم الانتقال إلى الخانة التي تليها، وهي التي تتعلق بالتكلفة، ومعرفة المبلغ الذي يريد المستخدم إنفاقه بشكل يومي على الإعلانات، ويتم إدخاله في الخانة المخصصة له.
  2. يجب أن يتم تحديد تاريخ بدء حملة الإعلان وتاريخ الانتهاء منها.
  3. يتم الانتقال إلى طريقة عرض الأسعار، ويتم تركها كما هي.. وهي تشير إلى أن المستخدم سوف يدفع المبلغ المطلوب في حالة الضغط على الإعلان.. أو الاتصال به.
  4. أما في خانة إضافة المكالمات، يمكن أن يقوم المستخدم بإضافة رقم الهاتف الخاص به.. وذلك من أجل الحصول على المكالمات الهاتفية من العملاء، وذلك من خلال إظهار رمز السماعة في الإعلان الخاص بك.. بشكل مباشر.
  5. يتم إدخال رقم الهاتف من خلال الضغط أولًا على خانة البلاد، والعمل على إدخال رقم الهاتف الخاص به، ومن ثم الضغط على حفظ ومتابعة.
  6. ننتقل إلى صفحة جديدة، وهي عملية وضع الكلمات المناسبة على الإعلان الخاص بنا، على سبيل المثال “مطعم أسماك وجمبري محافظة اسكندرية”.
  7. كما يمكنك الاستعانة بخدمات جوجل في الكلمات المقترحة.. وذلك من خلال إدخال كلمة واحدة منهم في الخانة اليسرى من المقترحات، وسوف يعرض عليك جوجل الكلمات المفتاحية الأقوى.. في محركات البحث على الإطلاق.
  8. في حالة قيام المستخدم بإدخال كلمة رئيسية يقوم بذلك بتحديد سعر النقرة الوحدة على الإعلان، ويمكنه التحكم في الأسعار من خلال تغيير الكلمات باستخدام كلمات أخرى.
  9. بعد ذلك يتم الضغط على “حفظ ومتابعة”.. سوف يتم الانتقال إلى الصفحة الخاصة بتحرير إعلان على جوجل، ومن خلالها يمكن التعرف على الشكل النهائي للإعلان.. وكيف سوف يظهر على الهواتف المحمولة.
  10. يقوم المستخدم بإضافة رابط الموقع الخاص به، والذي يجب أن يكون مكون من 30 حرف، ومن ثم إضافة العنوان المكون من 30 حرف.
  11. أما في خانة الوصف يتم إدخال حوالي 90 حرف، وذلك من أجل وصف نشاط المنتج.
  12. في نهاية الصفحة.. يقوم المستخدم بمراجعة كافة البيانات التي قام بإدخالها، واختيار طريقة الدفع، ومن ثم الضغط على إنشاء إعلان ممول.
  13. ينتظر المستخدم لعدة ساعات، وذلك من أجل مراجعة موافقة جوجل على الإعلان.

تكلفة إعلانات Google

تتوقف تكلفة إعلان جوجل على الأسعار التي يحددها المستخدم أثناء إنشاء الإعلان.. بالإضافة إلى الأسعار في البلد التي تم اختيارها فيما سبق.. وذلك وفقًا لأسعار الكلمات الرئيسية أو المفتاحية بها.

يتيح جوجل إمكانية الدفع عند الضغط على الإعلان فقط، حيث يحاسب المستخدم بسعر 1000 ظهور للعملاء، كما يمكن محاسبة المستخدم من خلال عدد المشاهدات على الإعلان.

الجدير بالذكر أن الحد الأدنى من الحساب هو 80 جنيه مصرى، ويتم إيداعه من خلال الفيزا كارد التي تتواجد أعلى موقع جوجل للإعلانات.. حيث يتم الضغط على “الفاتورة” ومن ثم اتباع الخطوات اللازمة.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل المونتاج على الأندرويد مجانا

مميزات الإعلان على جوجل

طريقة عمل إعلانات جوجل

بعدما تعرفنا على كيفية إنشاء إعلان على جوجل.. نتعرف من خلال هذه الفقرة على أهم مميزات إنشاء إعلان على جوجل.. وذلك من خلال ما يلي:

  • يمكن للمستخدم أن يجدد الميزانية التي يريد رصدها بشكل يومي من أجل الإعلان.
  • لا يوجد عقد بين الطرفين.. حيث يستطيع المستخدم أن يقوم بوقف الحملة الإعلانية في الوقت المناسب له.
  • يمكن للمستخدم أن يقوم بتغيير المبلغ المالي الذي يريد أن يدفعه.. في كل نقرة على الإعلان.
  • يمكنك جوجل من متابعة العائد على الاستثمار بشكل تلقائي.
  • يمكنك أن تتبع أكثر من طريقة للدفع، وذلك يختلف من دولة إلى أخرى.

يحتاج العديد من الأشخاص إلى عمل إعلانات جوجل.. لذا من المهم معرفة كيفية إنشاء الإعلان بشكل مفصل، والتكاليف المطلوبة وأهم مميزات الإعلان على جوجل.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.