أفضل برنامج تقوية إشارة الواي فاي 2022 WiFi

كتب : عمرو عيسى

كيف يتم تقوية إشارة الواي فاي 2022 WiFi ؟ وما أهم النصائح التي تساعد على تقوية سرعة الإنترنت؟ حيث يعاني العديد من المستخدمين من مشكلة ضعف الإنترنت الخاص بهم، ويتعرضون إلى التصفح البطيء.. وعدم القدرة على فتح العديد من المواقف المختلفة، رغم اتصالهم بالشبكة .

تقوية إشارة Wifi

تقوية إشارة الواي فاي

هناك العديد من الطرق المختلفة التي يمكن اللجوء إليها في حالة الشعور بضعف استخدام أو سرعة شبكة الواي فاي، وذلك ما سوف نتعرف عليه بشكل مفصل.. خلال ما يلي:

1- برنامج Connectify Hotspot

تقوية إشارة الواي فاي

واحد من أفضل البرامج التي تستخدم بشكل عام في تقوية سرعة WiFi لأجهزة الكمبيوتر المختلفة، فهو يستخدم من قبل شريحة كبيرة من المستخدمين حول العالم.. وذلك لأنه يمتلك العديد من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن من خلاله إعداد نقطة اتصال خاصة مع شبكة الواي فاي.
  • يمكن العمل على توصيل الإنترنت بجميع الأجهزة المحيطة بالجهاز الخاص بك.
  • يتميز بأنه يتيح إمكانية منح اسم الشبكة ورقم المرور الخاص بها إلى أجهزة محددة بعينها.
  • يساعد على منح الواي فاي السرعة الأكبر وذلك من أجل الحصول على أداء أعلى للشبكة.
  • يعمل على تشفير WPA2-PSK بشكل تلقائي، مما يعمل على تأمين نقطة الاتصال بالراوتر.
  • يضمن الحصول على أعلى سرعة من الإنترنت بشكل آمن.
  • يساعد على التخلص من الإعلانات المزعجة غير المرغوب فيها.. وذلك لأنه يحتوي على الأداة الفعالة لمنع تلك الإعلانات.
  • يساهم في التخلص من الإعلانات على الأجهزة المختلفة من الآيفون والأي باد.. وأجهزة الأندرويد، في حالة إذا كانت مرتبطة مع شبكة الواي فاي.

بعدما تعرفنا على أهم مميزات استخدام هذا التطبيق، يمكننا من خلال هذه الفقرة التعرف على خطوات استخدامه.. وذلك من خلال اتباع ما يلي:

يتم في البداية الذهاب إلى الموقع، وذلك من خلال الرابط:  connectify.me/almost-there

  1. بعد التحميل يتم العمل على تثبيت البرنامج على الجهاز الخاص بك.. ومن ثم يتم الضغط على wifi repeater mode، التي تتواجد في الجزء الأعلى من البرنامج.
  2. بعد ذلك.. تحديد شبكة الواي فاي من القائمة المنسدلة من البرنامج.
  3. يتم بعد ذلك الضغط على “start hotspot.. وسوف يبدأ البرنامج في زيادة كفاءة الراوتر على الفور، وبالتالي تقوية سرعة الواي فاي لديك.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج لا يستخدم في تقوية سرعة WiFi فقط، ولكنه يساهم في توفير حوالي 60% من الإنترنت المستخدم في الإعلانات المدمجة.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الهاتف 

2- برنامج NetSpot

تقوية إشارة الواي فاي

يعد واحد من أقوى التطبيقات التي تساهم في تقوية سرعة الواي فاي، والعمل على تقوية الشبكة، ويمكن تنزيله على أكثر من نظام مختلف.. ولديه العديد من المميزات التي تتمثل فيما يلي:

  • يعمل على تحليل كافة البيانات التي تتواجد في المنطقة المحيطة بشبكة الإنترنت.
  • يقوم بإجراء مسح على شبكات الإنترنت القريبة والعمل على تحديد المنطقة التي تتواجد بها.
  • تظهر الشبكات في البرنامج على هيئة رسم بياني.
  • يساعد في تعزيز تغطية شبكة الإنترنت.
  • يساعد في الوصول إلى كافة المعلومات المتعلقة بشبكة الإنترنت، ومستويات الإشارة الخاصة بها.
  • يستخدم هذا التطبيق على أنظمة التشغيل المختلفة مثل ويندوز، وماك أوس 10.10، كما أنه يعمل على النظام الحديث من ويندوز 7،8،10.
  • يعمل هذا البرنامج على تقديم أنواع مختلفة من الاشتراكات والتي تتمثل في.. (اشتراك منزلي، ومهني وتجاري).

تبلغ تكلفة الاشتراك الخاصة بالإنترنت المنزلي 50 دولار للأسرة الواحدة، بينما المهني حوالي 150 دولار، 500 دولار للاشتراك الأعمال التجارية..

يمكن تحميل هذا التطبيق من خلال زيارة الرابط التالي: netspotapp.com .

3- برنامج Speedtest

من أفضل التطبيقات التي تتميز بقدرتها الهائلة على تقوية سرعة الواي فاي، وذلك لأنه يساعد المستخدم في الكشف عن كافة شبكات الإنترنت المتاحة أمامه.. ويسمح له باختيار الشبكة ذات القوة العالية.

بالإضافة إلى ذلك يساهم هذا التطبيق في معرفة السرعة الخاصة بالإنترنت، ويعمل على حدوث مقارنة بين السرعات الخاصة بشبكات WiFi المتاحة أمامك، مما يجعلك قادر على معرفة أقوى شبكة.. من أجل الاتصال بها.

يمكن تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي: play.google.com/store/zwanoo.android.speedtest

4- برنامج Wifi Analyzer

واحد من أقوى التطبيقات التي تساهم في تقوية سرعة الواي فاي الخاص بالأندرويد.. حيث يقدم العديد من المزايا والتي تتمثل فيما يلي:

  • يساعد في تقوية إشارة الإنترنت في أي مكان.
  • يتيح لك كافة المعلومات التي تتعلق بشبكات الإنترنت المتاحة بجانبك.
  • يسمح للمستخدم للحصول على أرقام IP وDNS، من أجل الاتصال بشبكات الإنترنت المختلفة.

يمكن الحصول على البرنامج من خلال رابط التحميل : play.google.com/wifi.analyzer

5- برنامج Wifi Booster & Easy Analyzer

واحد من أفضل التطبيقات التي تساهم في معرفة أفضل مكان لوضع الراوتر من خلاله.. وتضمن الوصول إلى أقوى إشارة من الواي فاي على جهاز الأندرويد.. ويمكن ذلك من خلال تشغيل البرنامج ومن ثم اختيار Manual Boost.. وسوف يظهر أمامك خط أحمر على الشاشة الخاصة بك ويمكنك من خلاله التحرك في كل مكان.

يقوم المستخدم بالتحرك بالجهاز في المكان بطريقة بطيئة، وعند ملاحظة أن الخط الأحمر بدأ أن يقترب إلى اللون الأصفر الثابت.. فذلك يدل على أنك تتواجد في أعلى منطقة تحتوي على إشارة قوية من شبكة WiFi .

ويمكن تحميل البرنامج من خلال زيارة الرابط :  m.apkpure.com

لا يفوتك أيضًا:  تحميل برامج اختراق شبكات الواي فاي

6- برنامج WiFi Doctor Free

من خلال تعرفنا على أهم التطبيقات التي تساهم في تقوية إشارة الواي فاي.. نقدم لكم واحد من أفضل التطبيقات التي يمكن اللجوء إليها.. حيث بالإضافة إلى أنه يساهم في تقوية الشبكة، فهو يعمل على فحص شبكة الواي فاي بشكل جيد.. والعمل على إظهار المشكلات التي تتواجد بها، ويساعد على حلها.

بالإضافة إلى أن هذا التطبيق يعمل على مراقبة الأداء الفعلي لشبكة الإنترنت، ويحميها من التعرض إلى حملات السرقة المختلفة، كذلك يكشف الأشخاص الذين يقومون بالتواصل مع الشبكة الخاصة بك.. ويساهم في التخلص من البرامج المختلفة التي تقوم بسرقة الواي فاي في الخلفية.

نصائح هامة لتقوية سرعة الواي فاي

تقوية إشارة الواي فاي

بعدما تعرفنا على أكثر من تطبيق مختلف يساهم في تقوية إشارة الإنترنت، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم النصائح التي تساهم في الأمر ذاته.. وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- التأكد من تحديث نسخة برنامج الراوتر

يجب أن يقوم المستخدم بتحديث نسخة برنامج الراوتر الخاصة به، وذلك من أجل الحصول على أفضل التحسينات على شبكة الواي فاي.. من أجل الحصول على الأداء الفعلي.

2- التعرف على أفضل مكان لوضع الراوتر به

في بعض الأحيان قد تكون مساحات المنزل الداخلية من أهم الأسباب التي تساهم في بطء السرعة الخاصة بشبكة الواي فاي.. لذا من المهم التعرف على أفضل مكان يمكن أن يتم وضع الراوتر فيه.. وذلك من خلال الفني المختص أثناء تركيب الراوتر في المنزل.

لا يفوتك أيضًا:  شرح تغير باسورد الواي فاي بالصور

3- معرفة الوضع الصحيح لوضع هوائيات الراوتر

هناك أنواع من الراوتر لا تحتوي على هوائيات، ولكن هناك أنواع أخرى تحتوي على مجموعة من الهوائيات قد يصل عددها إلى سبعة أو أكثر من ذلك.. على أن تقوم هذه الهوائيات بالعمل على توجيه الإشارة في المكان المناسب لها.. بالإضافة إلى توزيعها في كل مكان في المنزل بشكل جيد، ويمكن ذلك من خلال اتباع ما يلي:

  • يجب التأكد في البداية أن الراوتر يحتوي على نوعين أو أكثر من الهوائيات، ومن الأفضل ألا يتم وضعهم جميعًا في مكان واحد.
  • من الأفضل أن يتم وضع الهوائيات بشكل عمودي ومتعاكس.. وذلك للحصول على أفضل تقوية للإشارة.
  • يتم العمل على إجراء تغييرات في الموضع العام لجميع الهوائيات، لضمان توزيع الإشارة في جميع أنحاء المنزل.

هناك العديد من البرامج التي تستخدم من أجل تقوية إشارة الواي فاي 2022 WiFi .. والتي يمكن الاعتماد عليها بشكل أساسي، بالإضافة إلى بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها للحصول على أعلى سرعة من الإنترنت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.