تردد القنوات الإسلامية للأطفال والكرتون علي النايل سات 2024

أ / عمرو عيسى

يبحث الآباء والأمهات عن القنوات الإسلامية للأطفال كي يسهل عليهم تعليم أطفالهم أهم قواعد الدين الإسلامي السمحة، وهذا لأن هذه القنوات لها طريقة سلسة وممزوجة بالترفيه في تعليم الأطفال .

1- تردد قناة طيور الجنة

تردد قنوات الكرتون الإسلامية

تعتبر من أشهر القنوات الفضائية الإسلامية للأطفال.. لذا نضعها في أعلى قائمة القنوات التي سنقدمها لكم، حيث تعتبر هي أولى القنوات التي كان الهدف الأساسي من طرحها هو تعليم قواعد الدين الإسلامي لتلك الفئة العمرية، وفي حال كنت ترغب في إضافة هذه القناة لجهازك اطلع على الجدول الآتي:

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11393 27500 3/4  عمودي

تعتبر قناة طيور الجنة من أكثر القنوات التي حازت شهرة واسعة حول العالم العربي، وقد قام بتأسيسها رجل الأعمال الأردني خالد المقداد، وهي تقوم بتقديم محتوى مميز تمامًا عن باقي القنوات الأخرى التي تختص بعرض محتوى خاص بالأطفال، فهي تسعى لتعليم الطفل العادات الجيدة والأخلاق الحميدة.. وقواعد الإسلام السمحة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة طيور الجنة Toyor Al janah وطريقة تنزيل القناة

2- تردد قناة طيور بيبي

تردد قنوات الكرتون الإسلامية

تعد هذه القناة واحدة من ضمن قنوات الكرتون الإسلامية التي يعشقها الأطفال.. ويمكنك إضافة القناة من خلال معرفة التردد الجديد الخاص بها على القمر الصناعي نايل سات، وذلك من خلال الجدول التوضيحي التالي:

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11396 27500 3/4 عمودي

تعتبر هذه القناة من أبرز القنوات الفضائية المخصصة للأطفال.. والتي تساعد على تعليمهم الدين الإسلامي بشكل بسيط يتناسب مع عقولهم.. مما أدى إلى جعلها من أكثر القنوات التي تتمتع بجمهور كبير جدًا من الأطفال المشاهدين لها، حيث تقوم بعرض الأناشيد الإسلامية التي تقوم بتعليم الطفل بشكل ترفيهي.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة طيور بيبي Toyor Baby الجديد

3- تردد قناة طيور العراق

تردد القنوات الإسلامية للأطفال

تعد قناة طيور العراق من قنوات الكرتون الفضائية المتميزة التي تقوم بتقديم عروض متنوعة للأطفال المسلمين.. ونجد أن هذه القناة تقوم من وقت لآخر بتحديث التردد الخاص بها.. وذلك رغبةً منها في عدم التعرض لأي مشاكل في الإشارة أو توقف البث.

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11137 27500 5/6  عمودي

إن قناة طيور العراق هي واحدة من أبرز قنوات الأطفال الفضائية التي تتبع مؤسسة السلسلة الإعلامية الشهيرة التي يتم بثها من دولة العراق، وقد قام بطرحها  تحت إشراف سعد الاوسي.. وهي من القنوات التي تسعى لتقديم كل ما هو جديد للأطفال، كما أنها تقدم أناشيد التراث العراقي.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة طيور العراق للأطفال Toyor Aliraq TV

4- تردد قناة دار القمر

تعد من القنوات المتخصصة للأطفال التي تقوم بتعليمهم أصول الدين الإسلامي.. والأخلاق الحميدة، على أن الهدف الأول لها هو تعليمهم الثقافات المتعددة.. يمكنك الآن تثبيت القناة من خلال معرفة التردد الجديد الخاص بها عن طريق الجدول التوضيحي التالي:

القمر الصناعي التردد معدل الترميز الاستقطاب معامل التصحيح
نايل سات 11957 27500 أفقي 6/5

تعد قناة دار القمر واحدة من أبرز القنوات الفضائية  للأطفال، فهي قناة متميزة تعمل على الاهتمام بكل ما يتعلق بالأطفال.. بالإضافة إلى أنها تهتم بتعليمهم أمور دينهم الإسلامي.

بالإضافة إلى تذكريهم بالسنة النبوية الشريفة، كما أنها تعمل على حكاية قصص الأنبياء.. كي تجعل الأطفال يكبرون على وعي بالأحكام الدينية.. ويعلمون كل ما يدور حولهم من معلومات ثقافية دينية.

بالإضافة إلى أن هذه القناة تهدف إلى تنمية مهارات الصغار.. وهذا عن طريق البرامج التعليمية التي يتم تقوم بعرضها على شاشاتها.. الأمر الذي جعل ملايين الأطفال يعجبون بها بشدة، وفقًا لهذا نجد أنها من القنوات التي حققت نسبة مشاهدة عالية بالمقارنة مع غيرها من قنوات الأطفال الأخرى.

ذاك لأنها استطاعت أن تلاقي إقبال كبير من قبل العائلات التي تهتم بتربية الأبناء، مما جعلها تتصدر محركات البحث.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة دار القمر الجديد Dar Al Qamar TV

5-تردد قناة بطوط للأطفال

أما عن هذه القناة فهي واحدة من القنوات التي تعمل على تقديم محتوى مميز للأطفال، وتحرص على تعليمهم أهم قواعد الدين الإسلامي.. بالإضافة إلى عرضها لأشهر أفلام الكرتون، التي تتمثل في: سندريلا – توم وجيري –ملكة الجليد – الفأر الطباخ.

كذلك تقوم بعرض الأناشيد التعليمية، وتعلم النطق والحروف مما يجعلها تساهم في التعلم بشكل ترفيهي وجيد للغاية.

القمر الصناعي معدل الترميز معدل التصحيح معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11594 27500 3/4 أفقي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة بطوط كيدز Batoot kids علي نايل سات وعرب سات

6- تردد قناة براعم الجديدة

تردد القنوات الإسلامية للأطفال

إن قناة براعم الأطفال هي إحدى القنوات التي تم بثها في عام 2009م.. وتقدم محتوى خاص بالأطفال من سن 3 أعوام – 10 أعوام، وتقوم ببث بعض التعليمات الدينية والنصائح الخاصة للأطفال.. كما أنها تعمل على بث الأفلام الكرتونية الجديدة التي ترفه عن الطفل. ليس هذا فقط.. بل تهتم بعرض البرامج التعليمية التي تتناسب مع عقول الأطفال

القمر الصناعي معدل الترميز معدل التصحيح معامل التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11390 27500 3/4 عمودي

اقرأ أيضًا:  ضبط تردد قناة براعم الجديد BARAEM TV

طريقة استقبال تردد قنوات الأطفال الإسلامية على الرسيفر

  1. انقر على زر “Menu”.. بواسطة جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  2. اضغط على كلمة “Options”، وستظهر أمامك العديد من الخيارات على الشاشة.
  3. انقر على كلمة Installation””.. وبعد ذلك حدد اختيار Manual Installation””.
  4. اختر القمر الصناعي”نايل سات”من قائمة الأقمار الصناعية.
  5. اضف التردد الخاص بالقناة التي تريد تنزيلها على جهاز الاستقبال.. ومن ثم حدد الاستقطاب.. واكتب “معدل الترميز”ومعامل التصحيح.
  6. بعد الانتهاء من إدخال جميع بيانات القناة .. اضغط على كلمة search””، وانتظر عدة دقائق حتى يتم العثور على القناة التي تريدها.
  7. ثم انقر على زر “OK”الموجود في جهاز التحكم، ومن ثم قم بالضغط على كلمة “Save”.
  8. بعد الانتهاء من البحث انتقل إلى قائمة جهاز الاستقبال الخاص بك.. وسوف تجد القناة، ويمكن الاستمتاع بكل ما تقدمه القناة من محتوى للأطفال الصغار.

 

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *