كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

كتب : عمرو عيسى

أصبح الآن من السهل التعرف على كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب من أجل توفير الوقت والمجهود المبذول في عملية نقل المبالغ المالية من مكان إلى آخر في حين أن هناك الكثير من الطرق التي من شأنها قضاء الأمر بسهولة ويسر.. لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على طريقة تحويل الأموال إلى رقم من أرقام الحسابات كما سنتناول عدة طرق أخرى من شأنها القيام بذات الخدمة.

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

يمكن القيام بذلك من خلال عدة طرق أولها تحويل المال بالشكل الإلكتروني.. حيث يتم تحويل مبلغ من المال عن طريق الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى البنك الذي يتعامل معه المستخدم ولديه حساب شخصي معه.
  2. ثم يدخل إلى الموظف المختص ويبلغه أنه يود أن يقوم بتحويل المال من حسابه الشخصي إلى رقم حساب آخر.
  3. يقوم الموظف في تلك الأثناء بإعطاء العميل ورقة لطلب التحويل على أن يقوم بكتابة كافة البيانات المطلوبة ثم إعطاءها للموظف مرة أخرى.

الجدير بالذكر أنه بعد التأكد من البيانات يتم على الفور العمل على تحويل تلك الأموال حيث لا يأخذ الأمر الكثير من الوقت.. وهي أول طريقة تم شرحها في إطار التعرف على كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب بشكل رئيسي.. إلا أنه هناك عدة طرق أخرى من الممكن أن نتعرف عليها من خلال ما يلي:

1- الحوالات البنكية

من الممكن أن يقوم الشخص بتحويل المال من حساب إلى آخر عن طريق استخدام تقنية الحوالات البنكية والتي تتشابه في الإجراءات بالطريقة السابقة.. إلا أنه في تلك التقنية لا يهم إذا كان الشخص لديه حساب مع البنك القائم على العمل أم لا.

حيث يقوم الشخص بالتوجه إلى أقرب بنك إليه والقيام بملء طلب للحوالة البنكية على أن يتم استيفاء كافة البيانات الخاصة بعملية التحويل.. والتي تتم بشكل تلقائي بعد دفع الرسوم الخاصة بتلك الخدمة.

الجدير بالذكر أن تلك الطريقة في تحويل الأموال تعد الأكثر بطئًا نسبيًا.. كما أن رسوم التحويل تختلف من مؤسسة إلى أخرى بحد أدنى 5 دولارًا أمريكيًا أو ما يعادلها لعملية التحويل الواحدة.. كما يقوم البنك بتحويل العملة التي حولت إلى حسابه حسب المتوفر لديه دون الرجوع إلى أي من الشخصين المحول أو المحول إليه.. وهي من العيوب الجسيمة الخاصة بتلك التقنية.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تحويل الأموال عن طريق فوري بسهولة

2- الإيداع البنكي

من الممكن أن يقوم العميل بتحويل المال إلى رقم حساب من خلال القيام بعملية الإيداع البنكي والتي تتم من خلال الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى البنك الذي قام المستخدم بعمل حساب به من قبل.
  2. ثم التوجه إلى الموظف المختص وطلب القيام بالإيداع البنكي لرقم حساب آخر.
  3. في تلك الأثناء يقوم الموظف بالاستعلام عن بعض البيانات من العميل وبعد التأكد من صحتها يأخذ منه المبلغ الذي يود إيداعه لرقم حساب آخر.
  4. ثم إعطاء إيصال للعميل يفيد بقيامه بهذا الإجراء.

إذ أنه في حالة القيام بالإيداع لرقم حساب متواجد في نفس الدولة فإنه من الممكن أن يصل المبلغ في نفس اليوم.. أما في حالة تواجده في دولة أخرى.. فمن الممكن أن يأخذ الإجراء نحو يومين حتى يتم تسميع عملية الإيداع على السستم الخاص بالبنك.

الجدير بالذكر أنه في حالة التحويل بتلك الطريقة فإنه لا يحتاج المحول إلى دفع أية رسوم ولا يخصم من المبلغ أي مصروفات حيث تعتبر الخدمة مجانية بشكل كامل.

3- خدمة بانكينج التابعة للبنك الأهلي المصري

هناك خدمة قام البنك الأهلي المصري بطرحها من شأنها أن تساعد عملاء البنك على تحويل الأموال من حساب إلى آخر عن طريق تطبيق على الموبايل.. ومن خلال إدخال بعض الأكواد والرموز السرية التي تضمن المحافظة على أموال العميل.

الجدير بالذكر أنه يمكن الاستفادة من تلك التقنية في أي وقت دون الحاجة إلى الالتزام بمواعيد عمل البنك الرسمية.. إلا أن تلك الخدمة معنية بتحويل الأموال بالعملة المحلية فقط ولا تشمل أي من العملات الأخرى.. كما أن بعض البنوك الأخرى قد قامت بطرح ذات الخدمة مع الاختلاف في بعض التقنيات والرسوم التي يعمل البنك على خصمها من قيمة المبلغ المحول.

لذا على الشخص في حالة الرغبة بتحويل مبلغ من المال أن يضع في عين الاعتبار أنه سيتم خصم رسوم التحويل.. فيقوم بتزويد قيمة الرسوم على المبلغ المراد إرساله.

4- شركة ويسترن يونيون

من أهم الشركات التي تألقت في مجال تحويل المبالغ المالية هي شركة ويسترن يونيون، فهي مؤسسة أمريكية في الأصل، وقد تم تأسيسها عام 1851م، فاستطاعت من خلال تلك السنوات القلائل أن تحصل على ثقة بالغة من العملاء.. إلا أن ذلك لم يأتي من فراغ، فقد كان نتيجة الأمانة التي تعهدت بها، وتميزت عن سائر المؤسسات التي تعمل في نفس المجال أثناء ذلك الوقت.

الجدير بالذكر أنه من أهم أسباب نجاح تلك المؤسسة الضخمة أنها لا تدعم فقط عملية تحويل المبالغ المالية بالعملة المحلية.. بل يستطيع المستخدم القيام بإرسال المال بالعملات الأجنبية دون تحويلها.. حيث المبلغ المالي يصل إلى المحول إليه دون أن يحدث أي تغيير في عملة المبلغ المحول إليه.

لذلك تعد فكرة تحويل المبالغ المالية عن طريق شركة يونيون من أهم الأفكار التي من شأنها تحظى بالنجاح الباهي في حالة توافر كافة الشروط التي يمكن من خلالها تحويل المبالغ المالية على أن يتم ذلك عبر اتباع الطريقة الصحيحة.

لا يفوتك أيضًا:  كود اورنج كاش خدمة أورنج كاش لتحويل واستلام الأموال

طريقة التحويل في ويسترن يونيون

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

هناك بعض المعايير.. التي وضعتها الشركة من أجل الاستفادة بخدمة تحويل المال، حيث يجب توافرها بشكل كامل، فقد تمثلت فيما يلي:

  • امتلاك المحول البطاقة الشخصية على أن تكون قيد السريان.. حيث لا ينظر إلى الطلب إن كانت البطاقة غير سارية.
  • أن يكون عمر المحول فوق 21 عام.. فينبغي أن يكون عاقلًا مدركًا لما يشرع في القيام به.
  • بينما في حالة إن كان من يريد المحول أقل من عمر 21 عام، فإنه من الممكن أن يقوم بعملية التحويل في حالة وجود ولي أمره.. ومعرفته بالإجراءات التي تتم من أجل تحويل المبالغ المالية.

بعد أن تناولنا الشروط التي ينبغي توافرها من أجل القيام بعملية تحويل الأموال إلى شخص آخر.. ينبغي علينا أن نتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها الاستفادة من الخدمة والقيام بالتحويل في أسرع وقت ممكن.. تشكلت تلك الخطوات فيما يلي:

  1. يقوم المحول بالذهاب إلى أحد فروع الشركة والتي تنتشر في كافة أنحاء العالم، حيث سنتعرف على المتوافر منها في جمهورية مصر العربي فيما بعد.
  2. يعمل على إبلاغ الموظف المختص بعملية تحويل الأموال التي يود القيام بها، على أن يحدد له قيمة المبلغ المرسل.
  3. يقوم الموظف بالتأكد من توافر كافة الشروط السابق ذكرها قبل الشروع في استكمال الإجراءات.
  4. يقوم المحول بكتابة البيانات الخاصة بالمحول إليه.. والتي تتشكل في رقم هاتف وعنوان والاسم بالكامل.
  5. ينبغي على المحول أن يقوم بالتأكد من صحة البيانات.. حيث إنه في حالة الخطأ لا تتحمل الشركة مسؤولية إدلائه المغلوط للبيانات.
  6. يقوم في تلك المرحلة بكتابة المبلغ المراد تحويله، ثم دفعه إلى الموظف المختص على أن يتم إضافة قيمة الرسوم تبعًا لقيمة المبلغ المحول.. والتي سنتعرف بشيء من التفصيل فيما بعد.
  7. بعد أن تستوفى كافة الإجراءات على الموظف المختص أن يقوم بإعطاء رمز سري للمحول، من أجل أن يقوم بإرساله للمحول إليه.. كي يبرزه إلى الموظف المختص في أحد فروع الشركة حين يهم باستلام المبلغ الذي تم تحويله إليه.
  8. بعد إتمام كافة الخطوات يخبر المحول المرسل إليه.. بأنه قد قام بعملية التحويل وأن الأموال تصل على الفور وعليه التوجه لاستلامها من أحد فروع الشركة.

خطوات استلام الأموال من ويسترن يونيون

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

  1. يقوم المحول إليه بالتوجه إلى أقرب فروع الشركة على أن يكون بحوزته الهوية الشخصية السارية.. حيث يرفض الموظف المختص تسليم المبلغ المحول لمن انتهت صلاحية البطاقة الشخصية الخاصة به، فقد أصبحت لا يعتد بها في التعاملات المالية.
  2. على المحول إليه أن يقوم بإبراز الكود السري الذي أرسله له القائم بعملية التحويل، وذلك أمام الموظف المختص من أجل التأكد من أنه المحول إليه بالفعل.
  3. عليه الانتظار عدة دقائق لتأكد الموظف من صحة البيانات، ومن ثم يتم إعطاء المحول إليه وثيقة تدلي قيامه بالاستلام والتي يجب أن يوقع عليها بشكل رسمي.
  4. يقوم المحول إليه باستلام المال كامل دون أن يتم خصم أي مبلغ إضافي.. حيث يقوم المحول بدفع الرسوم كما ذكرنا سلفًا.

رسوم التحويل في ويسترن يونيون

أما عن الرسوم التي فرضتها الشركة من أجل الاستفادة من خدمة التحويل فقد ذكرت بالدولار الأمريكي، إلا أنه يتم تقديرها بالعملات الأخرى في حالة القيام بالتحويل.. حيث أتت على النحو التالي:

  • 13 دولارًا أمريكيًا في حالة كان المبلغ 50 دولارًا أمريكيًا.
  • 14 دولارًا أمريكيًا إن كان المال 100 دولارًا أمريكيًا.
  • 21 دولارًا أمريكيًا في حالة إرسال 200 دولارًا أمريكيًا.
  • 27 دولارًا أمريكيًا في حالة إرسال 300 دولارًا أمريكيًا.
  • 32 دولارًا أمريكيًا إن كان المبلغ المحول 400 دولارًا أمريكيًا.
  • 37 دولارًا أمريكيًا إن كان المبلغ المحول 500 دولارًا أمريكيًا.
  • 47 دولارًا أمريكيًا في حالة كان المبلغ المحول 1000 دولارًا أمريكيًا.
  • 80 دولارًا أمريكيًا إن كان المال المحول 2000 دولارًا أمريكيًا.
  • 120 دولارًا أمريكيًا في حالة إرسال 3000 دولارًا أمريكيًا.
  • 160 دولارًا أمريكيًا إن كان المبلغ المحول 4000 دولارًا أمريكيًا.
  • 200 دولارًا أمريكيًا في حالة بلوغ المال المرسل 5000 دولارًا أمريكيًا.
  • 300 دولارًا أمريكيًا عند إرسال 7500 دولارًا أمريكيًا.

علمًا بأن أقصى المبالغ المالية التي يمكن أن تتم تحويلها عبر تلك الشركة هو 50 ألف دولارًا أمريكيًا على مدار الشهر الكامل.

بينما إذا كان التعامل بالعملة المحلية لجمهورية مصر العربية، فإنه لا يوجد حد أقصى للمبالغ التي يتم تحويلها، فكونها تحول الأموال على هيئتها دون تحويلها للعملات المحلية، فإن تفاقم المبلغ المالي من شأنه أن يتسبب في حدوث أزمة في العملات الصعبة.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية حساب نسبة فوائد دفتر توفير البريد

طرق التحويل الخاصة بويسترن يونيون

أما عن الطرق التي تكفلها شركة ويسترن يونيون من أجل تحويل المال، فقد أتت على النحو التالي:

  • الطريقة الإلكترونية : وهي من الطرق المستحدثة التي قامت الشركة بإضافتها مؤخرًا.. حيث تضاهي تلك الطريقة خدمة فوري، وذلك من خلال تحويل المبالغ المالية عن طريق استعمال رمز معين.. فيقوم المستلم باستقباله عن طريق نفس رمز التحويل، وهي الطريقة الأنسب لمن لا يملك حساب بنكي.
  • التحويل باستعمال الهاتف .. الجدير بالذكر أنه قد تم إضافة تلك الخدمة من أجل بعض الدول الآسيوية فقط.. حيث يمكنهم استقبال وإرسال الأموال على غرار طريقة فودافون وأورانج كاش، دون الحاجة إلى التوجه للعديد من الأماكن.
  • التحويل عن طريق البنك .. وهي الطريقة الأنسب لمن لديه حساب فعال في أحد البنوك، ويود إرسال مبلغ من المال لمن لا يقيم معه في نفس الدولة.. حيث يقوم الشخص بالتحويل من حسابه إلى حساب المحول إليه، فيجد أن المبلغ قد أضيف إليه بشكل تلقائي.. إلا أن ذلك الإجراء من شأنه أن يأخذ نحو 72 ساعة من أجل أن يتم.

من الأمور الهامة التي يجب أن يعرفها القائم بعملية التحويل أنه يمكن الاستعاضة عن البطاقة الشخصية إن كان المحول لديه رخصة قيادة أو جواز سفر.. حيث يحل أي منهما محل الهوية الشخصية ويتم تحويل المبلغ على الفور، كون المستند من شأنه أن يثبت شخصية القائم بالأمر.

فروع ويسترن يونيون في مصر

تمتلك شركة ويسترن يونيون العديد من الفروع مصر، والتي سوف نتعرف عليها مع العناوين بالتفصيل من خلال ما يلي:

1- فروع محافظة القاهرة

يوجد في محافظة القاهرة الكثير من فروع الشركة، والتي أتت عناوينها على الشكل التالي:

  • 12 شارع ريدان بجوار مدرسة البنات القبطية، منطقة السرايات.
  • 31 شارع أرض الجولف، المعادي.
  • 21 شارع القبة بكوبري القبة.
  • 186 شارع أحمد زكي، منطقة دار السلام.
  • 1079 كورنيش النيل، مدينة جاردن سيتي.
  • 2 شارع رمسيس المتفرع من شارع الزاهد، أمام مدرسة سان ستيفانو.

2- فروع الجيزة

أما عن فروع مؤسسة ويسترن يونيون التي تتواجد في مدينة الجيزة، فقد أتت عناوينها على الهيئة التالية:

  • 6 أكتوبر بجوار سينما رينسانس.
  • بلوك 27 أ شارع أحمد عرابي بجوار راديو شاك.
  • 188 شارع الهرم بجوار مطعم أبو شقرة، محطة التعاون.

3- فروع الإسكندرية

فروع شركة ويسترن يونيون بمحافظة الإسكندرية أتت في العناوين التالية:

  • 24 شارع البيطاش أمام أندلس العجمي بجوار رئاسة الحي.
  • 20 شارع يحيى المشد خلف مديرية الأمن بسموحة.

لا يفوتك أيضًا:  كود تحويل فودافون كاش لرقم اخر

4- التحويل عن طريق واير ترانسفير

هي إحدى السبل التي من الممكن أن يتم تحويل المال عن طريقها، كون واير ترانسفير أحد المواقع التابعة لشركة ويسترن يونيون، حيث يقوم المستخدم بالخطوات التالية:

  1. يجب على المرسل أن يكون لديه حساب بنكي للاستفادة من تلك الخدمة : skrill.com/en/transfer-money
  2. على المحول أن يقوم بإدخال كافة البيانات المطلوبة والتأكد من أنه قد تم كتابتها على نحوها الصحيح.
  3. من شأن الموقع أن يقوم بمراجعة البيانات.. ومن ثم إرسال الكود السري للمحول، والذي يقوم بدوره بإرساله إلى المحول إليه.
  4. من الممكن أن تتراوح مدة هذا الإجراء من 24 إلى 72 ساعة كحد أقصى، إلا أن الموقع لا يدعم سوى اللغة الإنجليزية، لذا لزم التنويه.

5- التحويل من خلال باي بال

هو موقع من المواقع الخدمية التي من الممكن أن يقوم الشخص باستعماله في تحويل الأموال، كونه على غرار البنوك في التعاملات المالية، لكنه يوفر المال والمجهود المبذول في الإجراءات التقليدية.. أما عن طريقة تحويل الأموال عبر الموقع فقد أتت على النحو التالي:

  1. يجب في بداية الأمر أن يكون المحول والمحول إليه لديهما حساب في أحد البنوك التي يدعمها الموقع، على أن تكون تلك الحسابات جارية.
  2. الدخول عن طريق الرابط التالي: https://www.paypal.com/eg/signin
  3. يقوم المحول بالدخول إلى الحساب الشخصي واختيار خدمة تحويل الأموال.
  4. سوف تظهر له قائمة تتطلب إدخال بيانات المحول إليه والمبلغ المراد تحويله.
  5. بعد استيفاء كافة الإجراءات، سوف تصل رسالة إلى المحول تفيد نجاح العملية.

الجدير بالذكر أن تلك الطريقة لا تستغرق الكثير من الوقت.. إلا أنها ليست متوفرة في كافة الدول.

6- منصة بايونير

من أهم المنصات التي تكفل خدمة تحويل الأموال، حيث تعمل من خلالها الكثير من الشركات لضمان إرسال المبالغ المالية للعاملين بها بكل سهولة ويسر، على أن يكون كلا الطرفين لديهما حسابات بنكية.. حيث جاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. يقوم المحول بتسجيل الدخول عن طريق الرابط: payoneer.com/ar .
  1. الدخول إلى الصفحة الرئيسية واختيار تحويل الأموال.
  2. ستطلب المنصة إدخال بيانات المحول إليه بعد التأكد من صحتها.
  3. يتم استيفاء كافة الإجراءات، ومن ثم انتظار الرسالة التي تؤكد نجاح العملية.

7- تحويل الأموال عن طريق البريد المصري

في حالة توفر حساب تابع لجهة البريد المصري.. فمن الممكن أن يتم تحويل المال على رقم الحساب الخاص بتلك الهيئة وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. التوجه إلى أحد فروع البريد المصري، والتوجه إلى الموظف المختص.
  2. طلب القيام بتحويل مبلغ من المال عن طريق إرساله إلى رقم حساب تابع لتلك الهيئة.
  3. سيقوم الموظف بإعطاء المحول ورقة ينبغي عليه القيام بكتابة كافة البيانات المطلوبة بها.. ثم إعطائها للموظف مرة أخرى.
  4. يقوم الموظف بمراجعة البيانات ورقم الحساب المحول إليه ومن ثم يأخذ المبلغ من الراسل على أن يعطيه إيصال يفيد قيامه بالعملية.

الجدير بالذكر أن هيئة البريد المصري تعمل على إضافة الكثير من التطورات بشكل مستمر.. مما يجعل التعامل من خلال تلك الهيئة أسهل من السابق بشكل واضح.

على الرغم من أن تحويل المال عن طريق الحوالة البريدية لا تعني برقم حساب.. إلا أنها من الطرق التي تسهل عملية تحويل الأموال خاصة المبالغ المتوسطة والقليلة.. حيث يقوم المحول بعدة خطوات لإرسال المال، ومن ثم يقوم المحول إليه ببضع خطوات أيضًا للحصول على المبلغ المحول إليه.. من خلال ما يلي:

  1. يقوم الشخص بالتوجه إلى أحد فروع هيئة البريد المصري.
  2. على أن يصطحب معه المبلغ الذي يود إرساله ورقم بطاقة الشخص الذي يود التحويل إليه.
  3. ثم يتوجه إلى الموظف المختص ويخبره أنه يود إرسال حوالة بريدية لصاحب هذا الرقم القومي.

في تلك الأثناء يقوم الموظف بالبحث عن الرقم واستخراج اسم الشخص وإبلاغ المحول به للتأكد من البيانات.. واستيفاء كافة الإجراءات، وتأخذ عملية التحويل من خلال الحوالة البريدية بضع دقائق فقط.. حيث يتوجه المحول إليه إلى الفرع الأقرب له لاستلام الحوالة من خلال إبراز هويته الشخصية وإعطاء الموظف المختص صورة منها.

ثم يقوم باستلام المال المحول إليه والتوقيع على ما يفيد ذلك دون دفع أية رسوم.. حيث يتم تحصيل رسوم الخدمة ممن قام بالتحويل.

8- خدمة فودافون كاش

  1. التوجه إلى أقرب فرع لشركة فودافون في مواعيد العمل الرسمية، على أن يتأكد من أنه يحمل البطاقة الشخصية الخاصة بك.. والتي ينبغي أن تكون سارية، حيث إنه لا يمكن إتمام الإجراء حال انتهائها.
  2. إبلاغ ممثل خدمة العملاء في الفرع عن الرغبة في تفعيل خدمة فودافون كاش، والتي لا تتناسب إلا مع عملاء الشركة فقط.
  3. سيقوم الموظف المختص بإعطاء المتقدم الاستمارة الخاصة بذلك.
  4. يقوم الشخص بمليء الاستمارة بالبيانات الخاصة بك، على أن يراعى أن تكون صحيحة، مع كتابة الرقم القومي.. كما يكون في البطاقة من اليسار إلى اليمين.
  5. سيقوم الموظف المسؤول بمراجعة البيانات للتأكد من أنها صحيحة، ومن ثم تفعيل الخدمة على الفور.
  6. ستصل إلى المتقدم رسالة تحقق من أجل تأكيد التفعيل، والتي تطلب منه الاتصال بهذا الرقم #5*9*.. لإدخال الرقم السري الخاص به.. والذي يود استعماله في تلك الخدمة.
  7. يجب أن يكون الرمز مكون من 6 أرقام على أن يكونوا غير متشابهين أو متتابعين.

كيفية تحويل المال عبر فودافون كاش

كيفية تحويل الأموال إلى رقم حساب

لم يعد أمر تحويل المبالغ المالية بتلك الصعوبات التي كانت عليها من قبل، فبإمكان المستخدم الآن القيام بعدة خطوات بالغة في اليسر من أجل إرسال واستقبال المبالغ المالية عبر استعمال خدمة فودافون، وذلك عن طريق تطبيق الخطوات التالية:

  1. على المستخدم أن يقوم بفتح لوحة الاتصال على هاتفه المحمول.
  2. يقوم بإدخال الكود التالي من اليسار إلى اليمين *9*7#.
  3. النقر على زر الاتصال.
  4. ستظهر للمستخدم العديد من الخيارات عبر القائمة المنسدلة على الشاشة.
  5. عليه أن يختار منها إدخال الرقم المحول إليه.
  6. بعد أن يقوم المستخدم بكتابة الرقم والتأكد من صحته، عليه أن يقوم بإدخال المبلغ المالي الذي يود تحويله، مع مراعاة أن الحد الأدنى لعملية تحويل الأموال عبر خدمة فودافون كاش هو 5 جنيهات، والحد الأقصى هو مبلغ 6 آلاف جنيهًا.
  7. سيتطلب من المستخدم إدخال الرمز السري الخاص به في فودافون كاش.. على أن يتم التأكد من كتابته على النحو الصحيح.
  8. سيتم إرسال المبلغ المحدد على الفور، وستصل للمستخدم رسالة بالتأكيد.
  9. بعد يمكن للمحول إليه أن يقوم بسحب المبلغ كاملًا من خلال أحد فروع فودافون المتوفرة في كل مكان، حيث يقوم بإبراز بطاقته الشخصية مع رسالة التحويل للموظف المختص، والذي يقوم بمراجعة البيانات.. وتسليم المبلغ في غضون دقائق معدودة.

لا يفوتك أيضًا:  شرح كيفية الاشتراك في فودافون كاش 

رسوم التحويل من خلال فودافون كاش

  • يقدر الرسم الأساسي لعملية تحويل المال الواحدة.. بجنيه واحد فقط يتم خصمه من محفظة فوادفون كاش الخاصة بالمحول.
  • كذلك يتم تقدير الرسوم في حالة سحب المبلغ بمقدار 2% إذا كان المال المراد أن يقوم المحول إليه بسحبه أكثر من 150 جنيهًا، مثال على ذلك إن أراد الشخص أن يقوم بسحب 1800 جنيه، يتم خصم 36ج من المبلغ المحول أو من المتبقي في المحفظة إن كان هناك أموالًا للادخار، ومن الممكن أن يتحكم المستخدم في ذلك.
  • بينما في حالة أن المبلغ كان أقل من 150 جنيه، يتم احتساب المصروفات بوتيرة ثابتة والتي تم تقديرها بثلاثة جنيهات، وهي الحد الأدنى لرسوم خدمة فودافون كاش.
  • في الكثير من الأحيان تقوم شركة فودافون بطرح العروض القوية كل فترة فيما يخص تلك الخدمة، حيث تعمل على تخفيض مقدار النسبة المئوية للسحب، والتي تدفع كرسوم للخدمة لتصل إلى 1% بعد أن كانت 2% ولكن أيضًا بحد أدنى ثلاثة جنيهات لعملية التحويل الواحدة.

وفرت عملية تحويل الأموال الكثير من الوقت والجهد الذي كان يبذل في السابق.. مما كان يضيع الكثير من الفرص.. لذا حري بنا أن نشكر السبل التكنولوجية التي سهلت علينا الأمر.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.