ما هو الرمز البريدي لدولة ألبانيا “Postal code Albania”

أ / سارة رزق

ما هو الرمز البريدي لدولة ألبانيا “Postal code Albania”من الاشياء التي يبحث عنها جميع الاشخاص لان رمز البريد هو من الامور التي يجب عليك معرفتها وهي في الغالب تتكون من ارقام لذلك سنذكر لكم هذه الرموز

رمز مقاطعة تيرانا 1000 –1054, 2501 –2511
رمز مقاطعة دوريس 1501 –2023
رمز مقاطعة الباسان 3001 –3506
رمز مقاطعة شكودر 4000 –4409
رمز مقاطعة بيرات 5001 –5413
رمز مقاطعة غيروكاستر 6001 –6409
رمز مقاطعة كورتشي 7001 –7406
رمز مقاطعة ديبر 8001 –8407
رمز مقاطعة كوكس 8501 –8706
رمز مقاطعة فلوره 9401 –9721

ما هو الرمز البريدي لدولة ألبانيا

تعتبر الجمهورية الألبانية واحدة من دول أقليم البلقان، وتضم قرابة الاثني عشر مقاطعة وكل واحدة منهم لها رمز بريدي خاص بها، وتعد مقاطعة تيرانا هي العاصمة وذلك لأنها الأكبر من حيث المساحة.

تعتبر مدينة تيرانا واحدة من أكبر وأهم مدن الجمهورية الألبانية، وهي تتمتع بمناخ معتدل يجعلها واحدة من أشهر الوجهات السياحية في جنوب أوروبا، كما أنها تضم عدد كبير من الكنائس البديعة فضلاً عن الحدائق الغنية بالأشجار والنباتات النادرة، أما عن الرمز البريدي الخاص بها فهو 1000.

تم تشييد تلك المدينة في عام 1614 ميلادي، لذا تعد أحد المعالم الأثرية القديمة ويزينها من الوسط مجموعة من التحف المعمارية النادرة والتي يعود تاريخها إلى فترة حكم موسوليني، وأكثر ما يميزها مشاهدة مختلف المعالم السياحية أثناء السير على الأقدام، فمنها مسجد أدهم بيه المتواجد في ساحة سكانديربيرج.

يعود تاريخ بناء المسجد إلى عام 1789 وأيضًا برج سَاهت كولا الذي يعرف باسم برج الساعة، كما تضم مسرح العرائس الذي اعتبره الكثير مقر البرلمان الصوري للملك زوغو، كما يحرص الكثير على زيارة جرس السلام المشيد بواسطة أغلفة الذخيرة القديمة.

المنطقة الزمنية توقيت وسط أوروبا
المنطقة 28,748 كم²
عدد السكان 3,0 ملايين
الكثافة السكانية 103,9 / km²
مدن 328

الرمز البريدي لدولة ألبانيا

الرمز البريدي لمنطقة دوريس

تعتبر منطقة دوريس واحدة من اثني عشر مقاطعة في دولة ألبانيا، وقد بلغ عدد سكانها في عام 2011 ميلادي 262785، بينما تصل مساحتها الكلية سبعمائة ستة وستين كيلومتر مربع، وعاصمتها هي مدينة دوريس، أما عن الرمز البريدي الخاص بها فهو الرقم 2000.

تضم تلك المدينة ميناء ألبانيا الرئيسي وهو مصنف عاشر أكبر ميناء شحن يطل على البحر الأدرياتيكي، ويتعامل مع ثلاثة مليون طن بضائع بشكل سنوي، وتتمتع بمناخ البحر الأبيض المتوسط بشكل عام وقد تختلف بعض الشيء على حسب التضاريس المحلية.

الرمز البريدي لمقاطعة ساراندي

تقع ساراندي في جنوب دولة ألبانيا، وتضم العديد من المعالم والمزارات السياحية المختلفة مثل الشواطئ الجميلة فهي تمتلك الرمال الذهبية الجذابة، بالإضافة إلى ذلك أنها تضم نبع العين الزرقاء والتي تضم محمية طبيعية، وتوفر أماكن للغوص للخوض في تجربة مفعمة بالمغامرة، والرمز البريدي الخاص بها 9700.

الرمز البريدي لدولة ألبانيا

تعرف علي: ما هو الرمز البريدي لدولة النرويج (Postal code Norway)

الرمز البريدي لمقاطعة شكودرا

تعتبر مدينة شكودرا هي المركز الثقافي والتاريخي للجمهورية الألبانية، وتلك المدينة ثرية بالكثير من المناظر الطبيعية الخلابة، والسبب في هذا يرجع إلى أنها تطل على بحيرة سكادار وأيضًا جبال الألب، فهي تتيح لكافة السائحون ممارسة الأنشطة المختلفة والممتعة والتي تقدم لهم الدخول في المغامرات الشيقة.

كما تشتهر مدينة شكودرا بعدد كبير من الآثار والمزارات التاريخية التي يسعد بها السائحون، بالإضافة إلى أنها تحتضن قلعة روزافا التي تتميز بالتصميم الساحر، والرمز البريدي الخاص بها 4000.

الرمز البريدي لمقاطعة بيرات

تعتبر بيرات واحدة من أشهر الوجهات السياحية المتواجدة في دولة ألبانيا، فهي تضم قائمة كبيرة من التراث العالمي، بالإضافة إلى جمال المعمار النادر في المباني فهي من أقدم المدن، لذا تضم الكثير من الآثار التي تعود إلى القرن الرابع قبل الميلاد، والرمز البريدي الخاص بها هو 5000.

بذلك نكون قد أجبنا على سؤال ما هو الرمز البريدي لدولة ألبانيا، حيث يحرص العديد على الذهاب إليها لمشاهدة الطبيعة الخلابة، حيث تقع في جنوب شرق أوروبا ويحدّها جهة الشمال الغربي الجبل الأسود ، وتطل على البحر الأدرياتيكي لذا تتمتع ألبانيا بالموقع الجرافي الرائع، فضلاً عن الغابات الغنية جدًا بأندر النباتات.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرمز البريدي لدولة ألبانيا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.