كم عمر فيصل العيسى الحقيقي

أ / سارة رزق

مؤخرا صار العديد من الأشخاص يتساءلون عن كم عمر فيصل العيسى الحقيقي؟ حيث كان تريند على منصات التواصل الاجتماعي، نظرًا لموهبته الفطرية في إضحاك من حوله ومنحهم البسمة طوال الوقت الذي يشاهدونه فيه في متنوع أعماله التلفزيونية أو السينمائية وكذلك المسرح.

الاسم بالكامل: فيصل عيسى عبدالله العيسى
تاريخ الميلاد: 1 يناير 1982 (٣٨ عاماً)
محل الميلاد: المملكة العربية السُعودية
الديانة: مسلم
المهنة:   ممثل ومذيع
الجنسية: سعودي
بداية المشوار الفني: 1997 حتى الآن
سنوات النشاط: 23 عام
الحالة الاجتماعية: متزوج

عمر فيصل العيسى الحقيقي

وُلدّ الممثل الكوميدي فيصل العيسى في عام 1982 ميلادية حيث يبلغ الآن 39 عامًا من عمره، والذي قضى معظمه يحاول اكتشاف مواهبه الفنية

وهذا ما ساعده على التألق في سن مبكرة، فهو شارك العديد من النجوم الكبار في أعمال سعودية وكانت هذه هي بداية الشرارة لانطلاقه في عالم الشهرة والدخول لعالم التمثيل.

عمر فيصل العيسى

من هو فيصل العيسى

بدايةً ينبغي التعرف على من هو فيصل؟ وعليه يمكن حصر تعريفه بأنه أحد أشهر الممثلين والفنانين الذين يحملون الجنسية السعودية ، فمنذ مولده والذي كان في 1982 قد نشأ وكبر في العاصمة الرياض،

واستطاع البدء في مشواره الفني في سنة 1997، فقبل بالظهور في أدوار صغيرة على سبيل المثال دوره في مسلسل طاش ما طاش مع المتميز ناصر القصبي بمشاركة عدة نجوم آخرين.

اقرأ أيضاً:  كم عمر أحلام المطربة

ما هي ديانة الفنان فيصل العيسى؟

أصبح فيصل العيسى موضع تساؤل للكثير من متابعيه عن ما هي ديانته؟ فهو يعتنق الفنان الديانة الإسلامية، حيث ترعرع في بيت محافظ، بيت قائم على تعاليم الدين الإسلامي مما ساعده على التركيز في كيفية الوصول للطريق السليم،

وقد استطاع تحقيق ما يرغب به من أحلام مع المحافظة على مبادئه الإسلامية دون الحاجة للتخلي عن أحدها، فقد قدم فن راقي خالي من المشاهد المبتذلة، مشاهد قادرة على منح المُشاهدين بسمة صافية.

عمر فيصل العيسى

فيصل العيسى والمسرح

بعد أن قدم فيصل بعض الأعمال التي كان له دورًا ثانويًا فيها انتقل للمسرح، وقدم به بعض الأعمال التي تم عرضها في مهرجان الصيف ولذلك قد انتشر اسمه بين المنتجين ونال شهرة

بينهم حتى استطاع الوصول لأول بطولة بشكل مطلق، والتي كانت في مسلسل يسمى شباب البومب، حيث امتد ليصل لـ 8 أجزاء متتالية، فضلًا عن مشاركته في العديد من البرامج مثل: المكعب وغيره من البرامج.

اقرأ أيضاً:  كم عمر محمد رمضان وأعمار أبنائه

أهم الأعمال الفنية للفنان فيصل العيسى

استطاع الفنان المميز فيصل العيسى أن يتألق في الكثير من أعماله الفنية، حيث أنه على مدار أكثر من 13 سنة له تاريخ من الأعمال التي تميزت بالتنوع بين كافة ألوان الفن من دراما وكوميديا،

وكذلك بعض البرامج، هذا بالإضافة لوقوفه على خشبة المسرح، وهي كما يلي:

الأعمال الدرامية والتلفزيونية:
  • مسلسل أيام السراب.
  • نهاية الطريق.
  • أقارب وثعالب.
  • مسلسل شباب البومب بكافة أجزائه الثمانية.
  • أبو العصافير.
  • يوميات راشد.
  • أبو رشرش.
  • رحلة المليون.
  • مسلسل طاش ما طاش.
الأعمال المسرحية
  • سعودي جوت تالنت.
  • مدرسة خمس نجوم.
  • شعللنا الدوري.
  • شباب البومب.
البرامج التلفزيونية
  • برنامج المكعب.
  • برنامج سوالف.

بدايات المشوار الفني للفنان فيصل العيسى

كان قد بدأ الفنان السعودي الشهير والذي يبلغ في الوقت الحالي قرابة عامه الثامن والثلاثون مشواره الفني الحافل بالإنجازات منذ عام 1997م، حيث كان يبلغ وقتها من العمر 15 عاماً،

ولكنه على الرغم من صغر سنه، إلا أنه كان موهوبًا بالقدر الكافي الذي يسمح له القيام ببعض الأدوار الثانوية في عدة مسلسلات خليجية بشكل كوميدي.

ثم أصبح الفنان فيصل العيسى قادرًا بجدارة على إثبات موهبته الفنية بلا منازع، وظهر ذلك بشكل واضح خلال مشاركته في العديد من الأعمال الدرامية المختلفة مثل مسلسل “زمن المجد ” خلال عام 1998، وكذلك مسلسل “شئون عائلية ” الجزء الثاني له في عام 2000.

اقرأ أيضاً:  كم عمر رامز جلال الحقيقي وعمر زوجته

أشهر مسلسلات الفنان فيصل العيسى

كما قام الفنان فيصل العيسى بأداء أحد الأدوار في مسلسل الشهير المكون من عدة أجزاء كذلك ذات الحلقة المنفصلة ”طاش ما طاش”، وعلى الرغم من أن هذا الدور هو دور ثانوي، إلا أنه يعد واحد من أحب وأقرب الأدوار إلى قلب الفنان فيصل العيسى.

ففيه وبرغم من صغر سنه إلا أنه قد قام بالمشاركة مع أبطال المسلسل، وهم الثنائي النجاح الفنان ناصر القصبي، وكذلك الفنان عبد الله السدحان، واستمر الفنان فيصل العيسى يشارك لعدة سنوات كثيرة في مسلسل طاش ما طاش ضمن أجزاء المسلسل الكثيرة.

أهم إنجازات الفنان فيصل العيسى في مشواره الفني

بفضل موهبة الفنان فيصل العيسى المتميزة التي استطاعت أن تنقله من أداء الأدوار الثانوية إلى تقديم العديد من الأدوار الرئيسية، حيث كان ذلك في الكثير من المسلسلات والأعمال الدرامية والكوميدية المختلفة.

فقد قام الفنان بأحد الأدوار المتميزة جدًا في مسلسل “المقامات الصحراوية” خلال عام 2001، كما قد نجح الفنان أيضًا في تقديم دوره ببراعة شديدة في مسلسل “خلف خلاف” وذلك في الجزء الثاني  له خلال عام 2002.

أما خلال عام 2005، فقد قام الفنان فيصل العيسى بأداء دوره المتميز في مسلسل ” نهاية الطريق”، وكان قد أشاد الكثيرين من النقاد بالدور الذي قام بأدائه الفنان فيصل العيسى، وهو ما مكنه بعدها من المشاركة في عام 2009 لبطولة اثنين من أكثر المسلسلات نجاحًا في ذلك الوقت وهما مسلسل ” أقارب وثعالب ”، وكذلك مسلسل ” أيام السراب ”.

الفنان فيصل العيسى ودوره في مسلسل شباب البومب

يعد الدور الذي قام به الفنان فيصل العيسى في المسلسل الكوميدي الشهير ” شباب البومب” خلال عام 2012م، هو بمثابة نقطة التحول في مشواره الفني، حيث قد قام فيه بدور ” عامر”،

واستطاع المسلسل من تحقيق النجاح الباهر، فهو يعد من نوعية المسلسلات الكوميدية الشبابية، وهو الأمر الذي دفع الفنان إلى تقديم عدة  أجزاء من المسلسل.

واستطاع أن يحقق نفس النجاح الباهر خلال عرضها جميعًا، وكان قد تم عرض الجزء الثامن من المسلسل خلال عام 2019م، والفنان مازال يفكر أيضًا في إنتاج عدة أجزاء أخرى مختلفة من المسلسل.

الإنجاز المسرحي لفيصل العيسى

إنجازات الفنان فيصل العيسى في العمل المسرحي كثيرة ومتعددة، فقد قام  فيصل خلال عام 2013 بإنتاج أحد المسرحيات، وهذا العمل يحمل نفس اسم مسلسله الشهير “ شباب البومب ”،

وذلك لاستغلال النجاح الباهر الذي حققه المسلسل، وأيضًا يعد طريقة رائعة من خلالها يتم الترويج لكافة الأجزاء الباقية من المسلسل.

وقد قام الفنان بأداء دور البطولة في مسرحية “سعودي غوت تالنت “في عام 2014، وكذلك أداء مسرحية ” شعللنا الدوري ” في عام 2015،

كما قد شارك فيصل العيسى في بطولة الكثير من المهرجانات الصيفية والمسرحيات والاحتفالات الثقافية وغيرها الكثير، كما شارك أيضًا في العديد من الأعمال الكوميدية الهادفة.

أحدث أعمال الفنان فيصل العيسى

يعمل الفنان فيصل العيسى في الوقت الحالي على تصوير أحد مسلسلاته الجديدة التي تحمل اسم ” قلبت جد”، وهذا بناءً على ما صرح به الفنان كما صرح أن هذا الدور من المقرر أن يكون مختلفًا بشكل تام عن كافة أدواره السابقة.

حيث أن هذا المسلسل يعد من نوعية المسلسلات التي تجمع بين الدراما والأكشن، وهذا النوع يعتبر مختلف عن طبيعة الفنان الذي برع في تقديم المسلسلات الكوميدية، وهذا ما جعل الجمهور ينتظر على أحرّ من الجمر مشاهدة هذا الدور المختلف للفنان فيصل العيسى.

فيصل العيسى وتقديم البرامج التليفزيونية

أما بالنسبة لتقديم البرامج، فقد عمل الفنان فيصل العيسى كمقدم برامج ومذيع، وذلك كان على شاشة التلفزيون السعودي،

فقد قام بتقديم “برنامج سوالف” على القناة الرياضية السعودية خلال 2009، كما قدم في 2012 برنامج المكعب.

وأخيرًا بعد أن تعرفنا على العديد من الجوانب الحياتية له، مثل التعرف على كم عمر فيصل العيسى الحقيقي،

وكذلك العديد من أعماله المتميزة، يمكن القول بأن مشاهدة أعماله هي الوقت الممتع الذي يمكن أن نحظى به في نهاية يوم ممل.