تجربتي مع سبائك الذهب

تعتبر تجربتي مع سبائك الذهب من أفضل التجارب التي أفادتني في الاستثمار وتوسيع رأس المال، فالذهب يعتبر من أكثر الأشياء التي تفيد في التجارة والاستثمار، ويمكن القول إن هذا النوع من الاستثمار مربح جدًا، ففي هذا المقال سوف أعرض تجربتي موضحًا أنواع سبائك الذهب المختلفة.

استثماري في سبائك الذهب

تجربتي مع سبائك الذهب

تعتبر سبائك الذهب من أفضل أنواع الاستثمار في وقتنا الحالي، فعندما توفر لدي مبلغ من المال وكنت أفكر فيما يمكن فعله من أجل أن يتوسع رأس مالي، ويتزايد هذا المبلغ.

فأخبرني أحد الأصدقاء عن هذا النوع من الاستثمار، فبدأت أن أبحث عن أسعار الذهب، وكانت الأسعار بهذا الشكل:

حجم السبيكة سعرها
سبيكة 1 كجم 937,501.32 جنيه مصري.
سبيكة 0.5 كجم 468,887.56 جنيه مصري.
سبيكة 2.5 جم 2,532.68 جنيه مصري.
سبيكة 5 جم 4,928.45 جنيه مصري.
سبيكة 20 جم 19,074.94جنيه مصري.
سبيكة 50 جم 47,231.01جنيه مصري.
سبيكة 100 جم 94,188.22 جنيه مصري.

لا يفوتك أيضًا:  سعر الذهب في سوريا 

بداية التجربة مع سبائك الذهب

تجربتي مع سبائك الذهب

بعد أن اطلعت على أسعار سبائك الذهب، واختلفت فكرتي عن سبيكة الذهب بأنها بالكيلو فقط، وهذا ما جعلني أستبعد تلك الفكرة في البداية، حيث إني لم أكن أملك ما يجعلني أشتري كيلو من الذهب.

لكن بعد أن تعرفت إلى الأسعار وتأكدت أن هذا وقت انخفاض سعر الذهب، وبحثت جيدًا عن نسبة الأرباح من هذا الاستثمار، ووجدت أنه مضمون بنسبة 100%، قررت أن أستثمر في سبيكة ذهب وزنها مائة جرام.

كان لا بد من الانتظار بعض الوقت حتى يرتفع سعر الذهب من أجل أن أبدأ في بيعها، لكن أولًا ذهبت إلى الصائغ وطلبت منه تقطيع السبيكة، حتى أتمكن من بيعها، وتعرفت إلى سعر كل قطعة.

كنت أتابع أسعار الذهب كل يوم، وأرى أنه ينخفض، فلا يجب أن أتسرع في ذلك الوقت لا بد من التحلي بالصبر من أجل الحصول على ربع مجزي، لذلك وبعد أن انتظرت بضعة أشهر، وجدت سعر الذهب يرتفع.

فبدأت أن أتحدث إلى بعض التجار من أجل أن أبيع قطع الذهب المتوفرة لدي، ومن خلال ما بحث عنه في تجارب الاستثمار في سبائك الذهب، تمكنت من بيع معظم السبيكة، وقد بلغ ربحي من السبيكة كاملة ما يقارب 50% من سعرها.

الاحتفاظ بفواتير سبائك الذهب

من خلال التجربة التي مررت بها في شراء واستثمار سبائك الذهب، يمكن القول إن المحافظة على فواتير سبائك الذهب من أهم الأمور التي لا بد من وضعها في عين الاعتبار.

فإذا أردت أن تبيع سبائك الذهب في أي وقت تريد يكون لديك ما يثبت ملكيتك لها، فإن هذا الأمر مهم جدًا من أجل ضمان الأمان، وذلك إلى جانب عدم قدرتك على السفر والتنقل في المطارات بتلك السبيكة بدون وجود ما يثبت ملكيتك لها.

لا يفوتك أيضًا:  سعر الذهب في جيبوتي اليوم

الأماكن المضمونة لشراء سبائك الذهب

إذا أردت أن تعيش تجربة الاستثمار في السبائك الذهبية، لا بد من توخي الحذر في المكان الذي تشتري منه السبيكة، حيث إن هذا المجال مليء بالأشخاص المحتالين.

لهذا السبب لا بد من اختيار أحد الأماكن التي تكون مضمونة من أجل شراء سبيكة الذهب، ويمكن القول إن هناك بعض الأماكن التي تعرفت إليها من خلال تلك التجربة التي استثمر فيها سبيكة الذهب، وتتمثل تلك الأماكن فيما يلي:

  • يمكن اعتبار البنوك هي أفضل مكان يمكن أن تشتري منه سبيكة الذهب.
  • كما أن متاجر الذهب الكبيرة التي تبيع الأدوات الذهبية يتوافر لديها سبائك الذهب، بفواتير سليمة، ومعتمدة.
  • كذلك هناك الكثير من الشركات التي تعمل على بيع سبائك الذهب، وفي نفس الوقت تكون مضمونة 100%.

الضرائب على سبائك الذهب

يمكن القول إن هناك العديد من الدول العربية التي تعمل على فرض الضرائب على الذهب وتبلغ نسبتها 20% من السعر الكلي للسبيكة، ولكن هناك بعض الدول لا تعمل على فرض ضريبة على الذهب.

من تلك الدول، الإمارات، والمملكة العربية السعودية، ومن الضروري معرفة أن الذهب في الإمارات العربية، وفي المملكة العربية السعودية يكون سعره أقل بكثير من معظم الدول العربية.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار الذهب في مصر

بعض النصائح للاستثمار في سبائك الذهب

تجربتي مع سبائك الذهب

من خلاصة تجاربي وتجارب أصدقائي في استثمار سبيكة الذهب، تعرفت إلى بعض الإجراءات والإرشادات التي لا بد من اتباعها من أجل نجاح الاستثمار، وتتمثل تلك الإجراءات فيما يلي:

  • لا بد أن يكون الاستثمار في وقت انخفاض الأسعار، حيث يجب أن يتم شراء سبيكة الذهب في وقت انخفاض الأسعار، وبيعها عندما تزيد الأسعار مرة أخرى.
  • من الأفضل أن يتم شراء سبيكة الذهب بعيار 24، حيث إن هذا العيار مصنعيته منخفضة.
  • لا بد أن يكون الاستثمار في سبائك الذهب من الأموال الزائدة عن الحاجة، فلا يجب أن تلجأ إلى الاقتراض من أجل الاستثمار.
  • لا بد ألا يعتمد الاستثمار الخاص بك على الذهب فقط، فمن الممكن أن يكون بنسبة 40% من المحفظة الاستثمارية الخاصة بك.
  • يجب شراء المصوغات الذهبية التي تحتوي على أحجار كريمة، حيث إن تلك الأحجار يتم خصم ثمنها أثناء البيع.
  • من الأفضل أن تقوم بتحديد السعر الذي ترغب في ربحه، فإن هذا يسهل الربح بشكل كبير.
  • لا بد من متابعة أسعار الدولار الأمريكي، حيث إن الدولار والذهب تربطهم علاقة وثيقة.
  • يجب أن تضع خطة استراتيجية بعيدة المدى، وعدم الاستعجال على الربح.
  • لا بد من الاحتفاظ بفواتير شراء الذهب من أجل الحرية في التصرف به.

إن التجربة في الاستثمار الذهبي من أكثر التجارب المربحة، وتعتبر من أكثر مجالات الاستثمار التي تساعد في زيادة رأس المال، وذلك بشكل بعيد المدى ولكن لا بد من الحذر والاستثمار بشكل سليم، وذلك من خلال وضع الخطط الاستثمارية المدروسة.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أشهر
  • المال والاعمال

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.