من هم أعظم 10 شخصيات في التاريخ وتأثيرهم

في حال أن كنت ترغب في التعرف على أعظم 10 شخصيات في التاريخ.. فينبغي العلم أن لأولئك الأشخاص إنجازات عديدة سطرها التاريخ في مختلف المراحل الزمنية، كما أن لتلك الأشخاص اهتمامات متنوعة.. وإليك أهم التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

الترتيب الشخصيات التأثير
1 الرسول محمد صلى الله عليه وسلم الدعوة إلى الإسلام
2 إسحاق نيوتن وضع قوانين الحركة
3 يسوع نبي في الإسلام وابن الرب في المسيحية
4 بوذا أسس الديانة البوذية
5 كونفوشيوس أسس الكونفوشيوسية
6 بولس بشر بالمسيحية
7 تسي آي لون اخترع الورق
8 يوهان جوتنبرج اخترع الطباعة
9 كريستوفر كولومبوس اكتشف الأمريكيتين
10 ألبرت أينشتاين وضع نظرية النسبية

سيدنا محمد

الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-

هو رقم واحد في قائمة أعم شخصيات في التاريخ ولد في 570 ميلاديًا في مكة المكرمة.. وحين عزم على دعوة المشركين إلى عبادة الله لا شريك له كان قد بلغ سن الأربعين.

على الرغم من الأذى الذي تعرض له الرسول الكريم.. إلا أنه تمكن من نشر الدين الإسلامي، وتوحيد أغلب شبه الجزيرة العربية تحت رايته.

استمر الأمر حتى بعد أن فارق الحياة.. إذ انتشر الإسلام إلى كافة أرجاء غرب آسيا، كما شمل في طريقه منطقة شمال أفريقيا وبعض المناطق الأخرى.

اقرأ أيضًا:  شخصيات عالمية تغلبت على الفشل

إسحاق نيوتن

إسحاق نيوتن

مؤلف أمريكي وصاحب قانون الجاذبية الأرضية.. حيث كان من الشخصيات الغير دينية، بالإضافة إلى أنه فيزيائي ورياضي إنجليزي.. تصادف عام مولده مع 25 من ديسمبر لعام 1642.

فكان يتخذ من ضاحية لينكولنشاير التابعة إلى شرق إنجلترا مسكنًا له.. واستمر في تقديم العديد من الإنجازات إلى أن توفي في العشرين من مارس لعام 1727 حين كان في لندن.

يسوع

يسوع

له العديد من الأسماء.. فمنها سيدنا عيسى -عليه السلام- وعيسى ابن مريم ويسوع الناصري، وهو بمثابة الشخصية المحورية التي قام عليها الدين المسيحي.

تم تعميده على يد يوحنا المعمدان.. وقد كان بيلاطس البنطي هو من أمر بذلك؛ نظرًا إلى أن التعاليم التي كان ينشرها كانت تثير القلق حينذاك.

بالنظر إلى ما ورد في الديانة المسيحية.. نجد أن يسوع هو الشخصية التي كان ينتظرها اليهود، حيث تحققت به النبوءات التي وردت في العهد القديم.

بوذا

بوذا

مؤسس الفلسفة  البوذية  أو الديانة البوذية.. والتي قامت على التجرد من الإيمان بالآلهة والزهد والتخلص من الشهوات والألم في سبيل الفناء التام.

من هنا نجد أن هذا الشخص اعتمد على سياسة التناسخ والسببية في ديانته.. كما أنكر مبدأ البعث والحساب، والجدير بالذكر أن هذه الديانة هي الأكثر انتشارًا في الهند.. وبالنسبة إلى ترجمة الكلمة فتعني الساهر أو اليقظ.

كونفوشيوس

كونفوشيوس

أول فيلسوف صيني تمكن من إقامة مذهب يشتمل على كل التقاليد الصينية.. تلك التي تضمنت السلوك الاجتماعي والأخلاقي في الوقت ذاته، أما عن فلسفته فهي قائمة على القيم الأخلاقية الشخصية.. كما كانت تتضمن أن تكون الحكومة قائمة على خدمة الشعب بالاعتماد على تطبيق المثل الأخلاقي الأعلى.

بولس

بولس

يعرف في الديانة المسيحية باسم بولس الرسول أو القديس بولس.. وتجدر الإشارة إلى أنه عرف كذلك باسم بولس الطرسوسي، كما كان يشغل مكانة عظيمة على مر التاريخ بعد شخصية يسوع.

حيث كان أبرز من بشّر بالديانة المسيحية في آسيا الصغرى وأوروبا.. بالإضافة إلى أن له الكثير من الخصوم في تلك الفترة، على الرغم من أنه أعظم الشخصيات التاريخية.

اقرأ أيضًا: أهم الشخصيات التاريخية

تسي آي لون

تسي آي لون

عرف كذلك باسم تساي لون.. كما اخترع الورق وكان من موظفي البلاط الملكي الصيني، وبحلول عام 105 قبل الميلاد تمكن من تقديم نموذجه الأول من الورق إلى الإمبراطور ـ هويتي.

كما ظهر الوصف لاختراعه في تاريخ أسرة هان الرسمية.. وكنتيجة طبيعية لأن تلك الأعمال قد نالت إعجاب الإمبراطور، فقد تمت ترقية صاحب هذا الاختراع وحصل على لقب ارستقراطيًا.

يوهان جوتنبرج

يوهان جوتنبرج

مخترع ألماني عرف باسم يوهان غنزفلايش تسر لادن تسوم غوتنبرغ.. ففي عام 1447 قام بتطوير قوالب الحروف التي يتم وضعها متراصة بجانب بعضها البعض.

من ثم فقد تم وضع تلك الأوراق فوق بعضها البعض والضغط عليها.. فيما يعرف باسم الطباعة، ومن هنا نشير إلى أنه أول من اخترع الطباعة الحديثة.. والتي عرفتها دولة كوريا في عام 1234 ميلاديًا.

على الرغم من أن البعض يشير إلى أن هناك العديد من الكتب تمت صناعتها من قِبل يوهان.. إلا أنه لا يوجد من الوثائق ما يُثبت صحة الأمر، إلا أن كتاب التوراة الذي وجد في المكتبة الفرنسية عام 1760 ميلاديًا كان من صنعه.

حتى أن هذا الكتاب عرف فيما بعد باسم توراة غوتنبرغ.. وبحلول عام 1901 تم اكتشاف أحد الأجزاء من تقويم معين أو روزنامة، والتي تم نسبها له.. فالبعض يقول بأنها كانت من طباعته في الأساس.

كريستوفر كولومبوس

كريستوفر كولومبوس

رحالة إيطالي قام باكتشاف العالم الجديد الذي حمل اسم أمريكا فيما بعد.. حيث راودته فكرة الرحلة الاستكشافية التي قام بها نتيجة لوجود العديد من الأسباب.

حيث كان يسعى وراء الشهرة والثراء.. كما كان متعصبًا إلى الكنيسة الكاثوليكية؛ لذا فقد عزم على اكتشاف طريق آخر بخلاف طريق المحمديين.. إلى جانب ذلك فقد بذل جهد شاق في الدراسة البحرية العملية الحديثة.. لذا فقد أراد تطبيق ما درسه آنذاك.

أما عن أول اكتشافاته فقد كانت عبارة عن جزيرة عرفت باسم الباهاماس.. وتزامن ذلك مع الثاني عشر من أكتوبر، وفيما بعد أطلق عليها اسم جزيرة سان سالفادور، مع العلم أن اسمها الأصلي كان غواناهاني.

لم يتوقف عند ذلك الاكتشاف.. وراح يبحر مرة أخرى إلى موانئ إسبانيا بالاعتماد على أسطول مكون من 17 سفينة تقريبًا.. كما كان يرافقه آنذاك ألف و500 بحار على أقل تقدير.

اقرأ أيضًا:  أنواع شخصيات النساء

ألبرت أينشتاين

ألبرت أينشتاين

عالم فيزيائي ألماني الأصل.. كما كان واضع ومؤسس النسبية، حيث اشتملت قوانينه ومعتقداته على النسبية الخاصة والعامة.. كما كانت تلك النظريات هي حجر الأساس في اكتشاف علم الفيزياء النظرية الحديثة فيما بعد.

الجدير بالذكر أن اسمه يندرج ضمن أسماء من حصلوا على جائزة نوبل في الفيزياء.. حيث فاز بها عن الورقة البحثية عن التأثير الكهروضوئي، وتجدر الإشارة إلى أنها كانت بين ثلاثمائة ورقة علمية أخرى قد دونها.

فمن خلال تلك الأبحاث تمكن من التطرق إلى تكافؤ المادة والطاقة على حدٍ سواء.. كما اشتملت أبحاثه الخاصة على ميكانيكا الكم وغيرها من النظريات الأخرى.

إلى جانب ذلك فقد نتج عن النظريات الخاصة به أن أصبح من السهل جدًا تفسير بعض الظواهر العلمية المعقدة.. تلك التي لم تتمكن الفيزياء الكلاسيكية العتيقة من تفسيرها على النحو الأمثل.

كما بدأ بالنسبية الخاصة.. والتي كانت تخالف نظرية نيوتن التي تشتمل على عنصري الزمان والمكان، وقد ناقش من خلال تلك النظرية العديد من الجوانب التي تعمم النسبية العامة.

إن الاطلاع على أسماء أعظم شخصيات في التاريخ.. يمنحك القدر الكافي من الفضول للبحث وراء الأعمال التي قاموا بها، على اختلاف المجالات التي ظهر بها كلًا منهم.. كما تكتسب الحافز لأن تجد هدفك الخاص وتسعى لتحقيقه.

  • محمد حسني
  • منذ 6 أشهر
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • أعظم الشخصيات في التاريخ؟

    سيدنا محمد (ص)

  • تأثير إسحاق نيوتن على البشرية؟

    وضع قوانين الحركة

  • تأثير ألبرت أينشتاين على البشرية؟

    وضع نظرية النسبية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.