التخطي إلى المحتوى

تعاني معظم الفتيات خاصة المراهقات من ظهور شعر على الأنف الذي يجعل منظر الوجه غير جيد ولا تجد حل لتلك المشكلة ولكن يمكنك إستخدام العديد من الخلطات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الشعر الوجود على الأنف بطريقة سهلة ولا تكلف كثيرا فكل الأدوات المستخدمة لديك في المنزل كل ماعليكِ عمل الطريقة صحيحة والمداومة عليها وتظهر نتيجة جيدة في وقت قليل تصبح بشرتك جميلة وناعمة.

تلجأ الكثير من الفتيات إلي إستخدام الفتلة أو جهاز الشمع الذي يأخر نمو الشعر ولكن لا ترغب الكثير منهم تطبيقه سبب الألم والبحث عن طريقة سهلة وإليكي العديد من الطرق الطبيعية استخدمي ما يناسبك.

ماسك بياض البيض

قومي بفصل بين البياض من الصفار ثم يدهن البياض على منطقة الأنف التي يظهر فيها الشعر أو الرؤوس السوداء باستخدام فرشاة الأساس القديمة، وتطبيق البيض على المناطق المتضررة ثم وضع عليه مناديل ورقية واتركيه حتى يجف ثم انزعي المناديل من على بشرتك بكل لطف ويتم تكرار هذه الطريقة بانتظام ثلاثة مرات في الأسبوع.

ماسك العسل والقرفة

احضري القليل من العسل والقرفة وضعي عليه قطرات من عصير الليمون وتخلط المكونات جيدا وتنظيف المنطقة التي تريدين إزالة الرؤوس السوداء منها ويكون ذلك بواسطة اسفنجة ماكياج ثم تطبيق المزيج على المناطق التي ترغب من التخلص من الشعر الذي يوجد فيه ثم اتركيها ليلة كاملة أو لمدة 20 دقيقة على الأقل ثم بعدها تمسح الماسك بمناديل ورقية ويشطف بالماء ويمكنك تكرارها ثلاثة مرات في الأسبوع.

ملحوظة : القرفة يمكن أن يسبب حرقان كبير إذا لاحظتي حرقان شديد اشطفي الخليط من على بشرتك في الحال.

صودا الخبز

من المعروف أن صودا الخبز تعمل على تقشير البشرة وتعين على تقليل الرؤوس السوداء التي تظهر في الوجه خاصة عند الأنف وكذلك الليمون يقوم بتنظيف المسام والقضاء على أي التهابات الجلد ويزيل في نفس الوقت الرؤوس السوداء.

طريقة عمل الخلطة

اخلطي القليل من صودا الخبز وعصير الليمون ثم تخلط جيدا وتطبيق على الرؤوس السوداء وتترك حتى تجف لمدة 15 دقيق ثم بعدها يفرك بكل لطف ويشطف بالماء الدافئ يليه الماء البارد كرري بانتظام هذه الطريقة ثلاث مرات في الأسبوع.

ماسك الجيلاتين لإزالة الشعر على الأنف

احضري ملعقة طعام من كل من الجيلاتين ومسحوق الحليب ثم ضعي الخليط لمدة 10 ثانية في الميكروويف وندعه يبرد حتى يكون دافئا بما يكفي للمس، وتطبيق ذلك على الأنف أو الرؤوس السوداء أخرى المنطقة المتضررة واتركي الخليط يجف تماما ثم يتم تقشير الجيلاتين ببطء وتم تكرار الطريقة مرتين في الأسبوع.

الليمون والسكر

احضري نصف كوب من السكر وضعي عليه قليل من الماء وقطرات من الليمون وقطرات من ماء الورد ثم ضعيه على نار هادئة حتى يصبح لديك قوام لزج ثم اتركيه يبرد وبعدها خذي قطعة صغيرة وضعيها الشعر الموجود على الأنف واتركيها دقيقة ثم انزعها تجدي وقتها اختفاء الشعر الموجود وهذه الطريقة سهلة جدا يمكنك تكرارها كلما تجدي ظهور الشعر على الأنف.

خلطة الليمون

احضري ليمونة ثم بعد يترك على البشرة أو المكان الذي يظهر فيه الشعر واستخدميها بشكل يومي حيث تساعد على تقليل الشعر وتفتيح لونه في نفس الوقت تقوم كما يستخدم الليمون في تقشير البشرة بشكل فعال ولكن مع المداومة على استخدامها ويمكن بعدها وضع قليل من ماء الورد على بشرتك وترطيبها وتنعيهما حيث يعين أيضا ماء الورد على تبييض البشرة ويكون له رائحة جميلة .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *