التخطي إلى المحتوى

ديكورات دولاب الملابس 2020 ترتيب وتنظيم خزانات الملابس والدواليب يعد من أصعب المهام التي تواجه كل امرأة، في تحديد المكان المناسب لكل قطعة ملابس بحيث تكون قريبة من متناول ويسهل أخذها اليد وفي نفس الوقت تعطي شكلاً نهائياُ مرتب ومنظم للدولاب أمر شاق جداً قد يضطرها الى إعادة ترتيب الدولاب بالكامل عدة مرات للحصول على اللوك النهائي المرغوب.

ولم يعزف مصممي الديكور عن ذلك فقط حيث قاموا بتصميم أفكار وديكورات مختلفة لدولاب الملابس بحيث يستطيع استيعاب كافة المتعلقات بشكل غاية في الترتيب ودون إحداث التزاحم الذي ترفضه العين، ويقدم لكم موقع محتوى مجموعة من الصور لديكور دولاب الملابس الكبيرة والصغيرة ودولاب الايكيا، وأيضاً عدد من الأفكار المُبتكرة لاستثمار المساحات داخل الدولاب في شكل منظم.

تصميم الدولاب من الداخل

تتعدد التصميمات المختلفة للدولاب بإختلاف الملابس السائدة فيه، ففي حالة الفساتين الطويلة والعباءات فإن الأمر يتطلب الشماعات الطويلة بكثرة، بينما في ملابس البيت والملابس الداخلية فإن وجود الأرفف يعد ذات أهمية كبيرة.

وقد ضم هذا التصميم أربعة أرفف علوية مقسمة بالتساوي يأتي من تحتها تقسيمات متنوعة لشماعات قصيرة للبلوزات والقطع القصيرة من الملابس ومن تحتها شماعة أقصر للبناطيل، وبجوارهما شماعة متوسطة الطول للفساتين القصيرة، ولم يغفل المصمم بالطبع وجود الأدراج والأرفف السفلية فقط تم تصميم ثمانية أرفف صغيرة بوسط الدولاب ومن تحتها أربعة أدراج عريضة، وبالنهاية تم تخصيص الجزء الأيسر من الدولاب للشماعة متوسطة الطول وعدد من الأرفف الضيقة.

يختلف هذا التصميم في تخصيص أرفف منتصف الدولاب بالطول للأحذية ، كما تم تخصيص رفين على أقصى اليمين للشنط، أما بالأعلى فقط تم فتحه كرف عريض وكبير لإستيعاب شنط السفر أو البطانية واللحاف وغيرها من المتعلقات الضخمة التي تتطلب مساحة كبيرة، وبهذا الدولاب أيضاً تم تقسم مجموعة من الأرفف العريضة للملابس وعدد من الشماعات مختلفة الطول الملابس المختلفة.

اعتمد مصمم هذا الدولاب على نظرية التماثل، فقط تم تقسيمه إلى نصفين متساويين وتم تقسيم كل نصف بنفس الطريقة بحيث يكونا نفس الشكل، واحتوى كل نصف على رفع علوي عريض للشنط والمتعلقات الكبيرة، يأتي من تحته شماعات بمقاسين أحدهما البلوزات والقمصان والأخرى للبناطيل وفي الجوانب تم تصميم أرفف قابلة للسحب أحذية وشنط اليد، هذا إلى جانب عدد من الأدراج بنهاية الشماعة.

رغم ضيق المساحة المخصصة لهذا الدولاب الى أن التقسيمة الداخلية جاءت لتستوعب كافة المتعلقات بشكل مقبول، فقد تم فتح رف بعرض الدولاب بالأعلى ومن تحته رف الى ثلثي المساحة بينما الثلث الأخير فكان من نصيب الشماعة، تم تصميم منتصف الدولاب للأحذية في رفين تحتهما أدراج جديدة من البلاستيك الأبيض ليمكنك معرفة ما بها دون الحاجة إلى فتحها وغلقها.

دولاب ملابس كبير 2020

تتيح المساحة الكبيرة للدولاب الحرية في تقسيمة بمختلف المساحات المرغوبة كما في هذه الصورة، حيث تم تخصيص أربعة أطوال مختلفة للشماعات منها للفساتين الطويلة والعباءات واحدة للملابس المتوسطة وأخرى البلوزات والرابعة للبناطيل، كما تم تخصيص خمسة أرفف للأحذية، الى جانب خمسة أخرى بمساحات مختلفة للملابس .

ديكور اخر مختلف لدولاب الملابس اتخذ للشماعات المساحة الأكبر، بينما يأتي في الأهمية من بعدها الأدراج الكبيرة والعريضة، كما تم تصميم فكرة السبت البلاستيك الجرار لإعطاء الدولاب شكل جديد ومبتكر.

بنفس فكرة التماثل تم تقسيم هذا الدولاب الكبير الى جزئين، وهو بشكل كبير يمكن تصميمه كدولاب للعرائس بحيث يكون جزء للزوج وجزء للزوجة.

دولاب ملابس صغير 2020

رغم صغر حجم ومساحة هذا الدولاب إلا أن تنظيمه جاء موفق بحيث تم تقسيمه ليغطي كافة المتطلبات من شماعات رفوف وأدراج.

هذا الدولاب أيضا ذات مساحة ضيقة إلا أنه تم تحديد مساحة كل رف ليسهل عليكي تصميمه في منزلك خاصة وأن حجم خزانتها متفاوتة تناسب كافة الاغراض.

دولاب باللون الأسود تم تخصيصه فقط للملابس المعلقة في الشماعات والأحذية، كما تم وضع لمسة جديدة في الأدراج بتصميمها زجاجية شفافة.

افكار تصميم دولاب الملابس

يمكنك تصميم أدراج الخلية داخل دولابك لوضع الإكسسوارات أو الشربات أو الطرح، حيث يتم تقسيم الدرج الى خلايا يوضع في كل واحدة منها جزء من الأشياء كما هو موضح بالصورة.

لا تنسي تصميم درج الكرافاتات العملي والمنظم، كما أن استخدام الزجاج في الأدراج والأرفف يعطي للدولاب شكلاً رائعاً.

تعتبر هذه الفكرة العبقرية حل مثالي لضيق مساحة الدولاب، الشماعة السحرية للبناطيل يتم سحبها وإدخالها.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *