أسماء أعظم السباحين عبر التاريخ

إن كنت تود التعرف على أسماء أعظم السباحين عبر التاريخ.. فالأمر سهل وبسيط؛ نظرًا لأن الكثير من الأشخاص يتخذون منهم القدوة الحسنة.. في السعي والجد والاجتهاد، وفيما يلي سنتعرف على بعض التفاصيل الخاصة بهذا الشأن.

السباحون عدد الميداليات (الذهبية)
مايكل فيلبس ـ أمريكي 28 ميدالية (23)
مارك سبيتز ـ أمريكي 11 ميدالية (9)
جيني تومبسون ـ أمريكية 12 ميدالية (8)
مات بيوندي ـ أمريكي 11 ميدالية (8)
ريان لوكتي ـ أمريكي 12 ميدالية (6)
جاري هول ـ أمريكي 10 ميداليات (5)
إيان ثورب ـ أسترالي 9 ميداليات (5)
دارا توريس ـ أمريكية 12 ميدالية (4)
كريستين أوتو ـ ألمانية 6 ميداليات (6)
أمي فان دايكن ـ أمريكية 6 ميداليات (6)

مايكل فيلبس

مايكل فيلبس ـ أمريكي

من أعظم السباحين على مر التاريخ.. حيث حصد قرابة الـ 28 ميدالية أوليمبية على مدار دورة عام 2000 وعام 2004 وعام 2008.. بالإضافة إلى العديد من النجاحات التي حققها في عامي 2012 و2016.

تجدر الإشارة إلى أنه تمكن من الفوز بـ 23 ميدالية ذهبية و3 ميداليات فضية في السباحة.. كما حصل على ترتيبه الخاص ضمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، حين سجل أكبر عدد من الانتصارات والميداليات.. وكان ترتيبه هو الحادي والعشرين.

بحلول عام 2008.. شارك في بكين بمسيرة احترافية لا مثيل لها، وخلالها تمكن من تحطيم الرقم القياسي مرة أخرى.. وحصل على 8 ميداليات ذهبية، ومنذ ذلك الحين وقد نال القدر الكافي من الشهرة.

اقرأ أيضًا: أعظم 10 شخصيات في التاريخ

مارك سبيتز

مارك سبيتز ـ أمريكي

من أبطال السباحة المهرة للغاية.. حيث حصل على 11 ميدالية أوليمبية، والتي اشتملت على 9 ميداليات ذهبية و7 ميداليات أخرى تم الحصول عليها في دورة عام 1972.. وبحلول عام 2008 كان السباح الوحيد الذي تمكن من الحصول على 7 ميداليات ذهبية في أولمبياد واحدة.

مع مرور الوقت تمكن من تحقيق المزيد من النجاحات.. إلى أن حصل على الترتيب الـ 33 ضمن موسوعة غينيس، علاوة على حصوله على لقب أفضل سباح عالمي على مدار عام 1969 وعام 1971.. والأمر كذلك تكرر في عام 1972.

جيني تومبسون

جيني تومبسون ـ أمريكية

تتصدر قائمة أعظم السابحات على مر التاريخ.. حيث تمكنت من الفوز بـ 12 ميدالية أولمبية، كان من بينها 8 ميداليات ذهبية.. والجدير بالذكر أنها بدأت مسيرتها حين أتمت عمر الرابعة عشر.

كما شاركت في العديد من الدورات الأولمبية.. والتي تنوعت ما بين أولمبياد 1992 و1996، بالإضافة إلى أولمبياد 2000 والدورة التي تزامنت مع عام 2004.. لتسطر اسمها بين أعظم السباحين على مستوى العالم.

مات بيوندي

مات بيوندي ـ أمريكي

لاعب أولمبي من الولايات المتحدة.. شارك في العديد من الأولمبياد وخاصةً في فترة الصيف ما بين عامي 1984 – 1992.. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمكن من الفوز بـ 11 ميدالية، والتي تنوعت ما بين 8 ميداليات ذهبية و2 فضية.

بالإضافة إلى حصوله على ميدالية برونزية في واحدة من تلك الدورات.. ومنذ ذلك الحين تم اعتباره أحد أشهر وأعظم السباحين على مر التاريخ.

ريان لوكتي

ريان لوكتي ـ أمريكي

من لاعبي الأولمبياد في مجال السباحة.. كما أنه ولد في الولايات المتحدة، وشارك في أولمبياد الصيف.. في الفترة ما بين عامي 2004 و2012، ومن هنا نشير إلى أنه قد تمكن من الفوز بـ 11 ميدالية.

حيث تنوعت ما بين 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية.. علاوة على الـ 3 ميداليات البرونزية التي فاز بها، مع العلم أنه من مواليد الثالث من أغسطس لعام 1984.

جاري هول

جاري هول ـ أمريكي

سباح مشهور ومن لاعبي الأولمبياد.. حيث ولد في السادس والعشرين من سبتمبر لعام 1974، فضلًا عن أنه شارك في الأولمبياد الصيفية التي تزامنت مع عامي 1996 و2004.

الجدير بالذكر أنه قد تمكن من الفوز بـ 10 ميداليات.. والتي اشتملت على 5 ميداليات ذهبية و3 ميداليات فضية، ناهيك عن أنه قد حصل على 2 ميدالية برونزية.. مع العلم أنه يبلغ من العمر 47 عامًا.

اقرأ أيضًا:  أفضل لاعبات التنس في التاريخ

إيان ثورب

إيان ثورب ـ استرالي

من مواليد الثالث عشر من أكتوبر 1982.. كما أنه سباح أسترالي الجنسية وفاز بـ 5 ميداليات ذهبية أولمبية، وهو من أكثر السباحين شهرة في هذا المجال على مستوى الدولة التي ترعرع بها.

في عام 2001 كان أول شخص يفوز بـ 6 ميداليات في بطولة العالم للسباحة.. بمرور الوقت تمكن من الفوز بما يعادل الـ 11 ميدالية في بطولة العالم، وحصل على أعلى رقم في النجاحات التي حققها دونًا عن السباحين الآخرين.

الجدير بالذكر أنه في عام 2004 تمكن من تحطيم 13 رقم قياسي.. علاوة على أنه قد حصل على كأس العالم للسباحة في بيرث، وكان أصغر رجل يفوز ببطولة العالم آنذاك.. ما زاد من رصيد نجاحاته على مر التاريخ.

دارا توريس

دارا توريس ـ أمريكية

لاعبة أولمبية أمريكية من أصل يهودي.. كما أنها من مواليد الخامس عشر من أبريل لعام 1967، مع العلم أن الموطن الأصلي لها هو الولايات المتحدة الأمريكية.. ومن هنا نشير إلى أنها قد شاركت في الأولمبياد الصيفية في الفترة ما بين عامي 1984 – 2008.

بالإضافة إلى أنها قد تمكنت من الحصول على 12 ميدالية.. والتي تنوعت ما بين 4 ميداليات ذهبية و4 ميداليات فضية، علاوة على 4 ميداليات برونزية أخرى.. على الرغم من أنها مصابة بمرض الصدفية.

كريستين أوتو

كريستين أوتو ـ ألمانية

من أشهر لاعبات الأولمبياد في السباحة.. كما تنتمي في الأساس إلى ألمانيا الشرقية، والجدير بالذكر أنها من مواليد السابع من فبراير لعام 1996.. كما ولدت في لايبزيغ تحديدًا.

بالعودة إلى المعلومات المتاحة حولها.. نجد أنها قد شاركت في الأولمبياد الصيفية لعام 1988، وتمكنت من الفوز بـ 6 ميداليات فقط.. والتي كانت من الميداليات الفضية، أما الآن فهي تعمل كموظفة في زي دي اف.. أي لحساب التليفزيون الألماني الثاني.

اقرأ أيضًا:  أسماء أفضل لاعبي التنس في التاريخ

أمي فان دايكن

أيمي فان دايكن ـ أمريكية

لاعبة أوليمبية في السباحة .. كما أنها من الولايات المتحدة الأمريكية، والجدير بالذكر أنها ولدت في الخامس عشر من فبراير لعام 1973.. وتحديدًا في إنجلوود.

أما بالنسبة إلى الميداليات التي حصلت عليها.. فقد فازت بـ 6 ميداليات ذهبية فقط، حيث شاركت في الأولمبياد الصيفية في الفترة ما بين عامي 1996 – 2000.. وتمكنت من خلالها من تحقيق العديد من النجاحات التي جعلت اسمها خالدًا إلى الوقت الحالي.

الجدير بالذكر أنها في الوقت الحالي تعاني من الشلل السفلي.. وقد أصيبت به في يونيو عام 2014، ما جعلها تمتنع عن تحقيق المزيد من النجاحات.. وعلى الرغم من أن التخصص الأكاديمي الخاص بها كان في التنمية البشرية.. إلا أنها وجدت ملاذها الخاص في السباحة.

من الضروري الاطلاع على المعلومات الواردة عن أعظم السباحين عبر التاريخ.. لأنهم يمثلون القدوة بالنسبة للكثير من الشباب، فعلى الرغم من الأزمات التي مروا بها والخسائر التي شهدوها.. إلا أنهم قد حققوا العديد من النجاحات.

  • محمد حسني
  • منذ 4 أسابيع
  • مشاهير

اسئلة شائعة

  • من هو أفضل سباح في العالم العربي؟

    عبد اللطيف خميس أبو هيف.

  • من هو أول من عبر المانش؟

    ماثيو ويب.

  • من أفضل السباحين في العالم؟

    مايكل فيلبس - مارك سبيتز.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.