افضل 10 مكان عوائل في المدينة المنورة

أماكن عوائل في المدينة المنورة توفر لك ولأسرتك الفرصة بقضاء وقت مميز، حيث تعتبر المدينة المنورة هي واحدة من أطهر بقاع الأرض، فهي تضم مسجد رسولنا الكريم، وهي من ضمته إلى أحضانها أثناء الهجرة، بالإضافة إلى أنها تتضمن العديد من المعالم الطبيعية والسياحية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، كما تعتبر واحدة من أهم المدن داخل السعودية بسبب الزيارات العديدة التي تأتي إليها.

أماكن للعائلات داخل المدينة المنورة

تعتبر المدينة المنورة واحدة من أهم المناطق السياحية التي تتضمنها المملكة، وهذا لأن معالمها ومناطقها الطبيعية تجذب السياح إليها باستمرار من جميع أرجاء العالم، هذا بجانب أنها تحتوي على أعداد مهولة من الفنادق التي توفر الراحة للزائرين، ويمكن أن نعرض بعض الأماكن السياحية المتاحة لرب الأسرة لاصطحاب العائلة بأكملها إليها، والتي تتمثل في التالي:

1- متحف المدينة المنورة

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يعتبر هذا المتحف هو واحد من أهم المعالم التي توجد في المدينة، وهذا بسبب شكله المميز الذي يسعى الكثير من الزائرين إلى الاستمتاع به والتقاط الصور التذكارية، كما أنه يُصنف على إنه المتحف الأكبر عند مقارنته بالمتاحف الأخرى الموجودة في المدينة كما أنه الأفضل.

هو متحف يظهر الحياة بداخل المدينة وكيف مرت بالتطور الضخم سواء في الحضارة والبناء، بجانب أنه يوضح لنا مدى التفوق الذي حدث في الحضارة الإسلامية، وأكثر ما جعله من أفضل المتاحف هو الإقبال الشديد عليه وأنه يضم مجموعة كبيرة من المقتنيات الخاصة بالسيرة النبوية.

لا يفوتك أيضًا:  اسماء احياء المدينة المنورة

2- حديقة الزهور

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يمكن القول بأن حديقة الزهور هي واحدة من أفضل أماكن العائلات في المدينة، وهذا بسبب مساحتها الشاسعة التي تضم كمية كبيرة من الزهور والتي تمتاز بألوانها الجذابة ورائحتها العطِرة، ويتم اعتبارها أنها أفضل الأماكن التي يمكن للشخص الاسترخاء بها وينصح كل شخص محب للهدوء الذهاب إليها، بالإضافة إلى أنها تضم أماكن خاصة بالأطفال للعب.

أهم ما تتميز به أنها تضم مجموعة من الأزهار المختلفة والنادرة، ويزداد الإقبال عليها في فصل الربيع والصيف بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الموجودة، كما توفر الحديثة مجموعة من الأماكن لجلوس العائلات ويستمتع أي شخص يحب التأمل في الطبيعة أو القراءة، وتم تجهيزها لاستقبال الحفلات الخاصة بالعائلات مثل أعياد الميلاد، وتنفرد بكونها من الأماكن التي تعمل على مدار الأسبوع ويمكن زيارتها في أي وقت.

3- حديقة الفيروز

أماكن عوائل في المدينة المنورة

عندما نذكر حدائق مليئة بالخضرة والأشجار والنخيل والمساحات الواسعة يجب أن نذكر حديقة الفيروز، فهي إحدى الأماكن التي تتسم بكونها مجسمة وجميلة الشكل، فتم بنائها على صورة قارب بحري، كما أنها مزودة بجميع المرافق الأساسية والترفيهية التي يمكن أن تحتاجها أي أسرة عند الخروج، كما أنها توجد في مدينة ينبع الصناعية بطريق الملك سعود.

4- حديقة الصبح

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يمكنك الاستمتاع بمظهر البحر الأزرق الجميل مع كل الأشياء التي ترتبط باللون الأخضر التي تتميز به النباتات المتنوعة، بالإضافة إلى وجود الكثير من المرافق والبرامج الترفيهية وأماكن للأطفال للعب، ويجب أن ننوه أن الحديثة تم تقسيمها إلى 4 أجزاء ومن أهمهم هو جزء الشباب حتى يقدرون على أخذ حريتهم دون إزعاج أي شخص محيط بهم، وتوجد في مدينة ينبع الصناعية بشارع الشاطئ.

5- حديقة حيوانات الحمرا

أماكن عوائل في المدينة المنورة

تُعرف حديقة الحيوانات بأنها من أهم المناطق العائلية بالمدينة المنورة، وهذا لأنها تمنح البهجة والمتعة لجميع أفراد العائلة، وستمكنهم من قضاء يوم عائلي مميز، فهي حاصلة على أعلى زيارات في المدينة المنورة، فبخلاف التمتع بمشاهدة الحيوانات واللعب معهم.

سيتمكن الزائرين من الاستمتاع برؤية المناطق الخضراء الموجودة بداخلها، بجانب أنه تضم مجموعة من ألعاب الأطفال والمقاهي والمطاعم التي تغنيك عن العناء بسبب الحصول على الطعام في هذا اليوم، وتوجد الحديقة في الورقان في شارع أحمد بن عبد الله بن أحمد.

6- حديقة جبل أحد

أماكن عوائل في المدينة المنورة

جميعنا نعلم أهمية جبل أحد التراثية والدينية، فهو يضم مقبرة شهداء غزوة أحد التي وقعت عليه، ولكن هذا ليس السبب فقط ليكون من أهم المعالم، فتوجد في المكان مساحات واسعة للتنزه وحديقة يمكنك إمضاء وقت ممتع، ولهذا السبب تكون الرحلة إليه أثرية تاريخية بجانب الاستمتاع بالحدائق الخضراء، وستحصل على يوم مميز من جميع الجوانب.

7- حديقة النخيل

أماكن عوائل في المدينة المنورة

في أي شكل يذهب به الفرد إلى هذه الحديقة سواء مع العائلة أو الأصدقاء أو بمفرده سيتمكن من الاستمتاع بيومه، فعندما يدخل إليها سيخرج وهو يشعر بحالة أفضل من السابق، فهذه الحديقة مليئة بالطاقة الإيجابية التي تمنحها للشخص، وهذا بسبب أشجار النخيل الشاهقة.

هذا بجانب المنطقة الخضراء التي تعتبر مريحة للعين، كما يمكن لمجموعة من الأشخاص إحضار إحدى الكرات الصغيرة أو الألعاب لتكون المتعة أكثر، وتقع الحديقة في طريق الأمير نايف بن عبد العزيز في حي الجرف، وتبتعد خطوات بسيطة عن قصر طيبة.

8- حديقة الطيور

أماكن عوائل في المدينة المنورة

من أفضل الأماكن التي يمكن أن تستمتع العائلة بزيارتها في المدينة المنورة هي حديقة الطيور المعروفة باسم حديقة بحيرة ينبع، لا شيء يضاهي التقاء الزرقة الخاصة بمياه البحيرة مع صفاء السماء الزرقاء، وهذا عند الجلوس على ضفاف الماء بجانب الأشجار الخضراء وسنابل القمح.

بكل تأكيد سيكون هذا المكان هو أفضل مفعول يهدئ من نفسية أي إنسان، وهذا بسبب الجمال الأخاذ الذي يوجد بالمكان، كما أن هذه الحديقة مزودة بمصلى للرجال والنساء، بالإضافة إلى بعض الأماكن للأطفال للعب ومناطق للجلوس والمشي، وتوجد هذه الحديقة في ينبع الصناعية بشارع الميناء.

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم السياحة في السعودي اجمل وجهات المملكة

9- منتزه التلال الترفيهي

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يقع هذا المنتزه في محطة صيانة قطار الحرمين بحي السكب، كما تقدر على زيارة المنتزه بصورة يومية من الساعة السادسة مساءً وحتى الواحدة صباحًا، كما أنك لا تحتاج إلى الحجز فتقدر على الذهاب مع الحجز أو بدونه، وتم تسعير تذكرة الدخول بسعر 15 ريال، ويعتبر المكان من أجمل المناطق العائلية في المدينة المنورة.

هذا لأنه يمتلك مساحات خضراء واسعة ومفتوحة، بالإضافة إلى أماكن للأطفال للعب وتمضية الوقت الممتع، وأهم ما ينفرد به هو وجود نافورة محيط بها البحيرة، بجانب المقاهي والمطاعم، ويوجد به مكان للعب الكرة للكبار، ويوجد به أيضًا مضمار خيل للرجال والكثير من الأنشطة المتنوعة التي توفر لك الحصول على يوم ترفيهي مميز.

 10- منتزه الملك فهد

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يتميز هذا المنتزه بأنه الأقرب إلى المسجد النبوي، فهو يبتعد عن المسجد مسافة 5 كم، حيث تقدر على قضاء يوم مليء بالترفيه والتميز بسبب الأماكن الترفيهية والثقافية التي يضمها، بالإضافة إلى إمكانية زيارة أماكن قريبة من بعضها البعض، فهي تعرف بأنها الحديقة المركزية في المدينة.

فهي موجودة على مساحة حوالي 4.5 كم، وتوجد العديد من الأقسام داخلها ولكن أكثرهم تميزًا هو الخاص بالعائلات، ومن المتاح التقاط العديد من الصور التذكارية عند البحيرة الصناعية والجبال الموجودة بها، وتقع الحديقة في منطقة المبعوث بشارع رفاعة بن زيد.

11- وادي الجن

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يُصنف هذا المكان بأنه واحد من الأماكن المميزة للعائلة، حيث إنها تقدر على قضاء الكثير من الوقت الممتع دون الشعور بأي ملل، مشاهدة الجبال المحيطة والاستمتاع بالسهرات الجبلية وهذا الأمر لا يجعل أي ملل يتسرب إليك، هذا بجانب الأنشطة الترفيهية المتعددة، ويجب أن نذكر أن العائلات تفضل الذهاب إليه للتخييم وبث روح الشجاعة وتمكن الأطفال من الاعتماد على أنفسهم به.

12- مدائن صالح

أماكن عوائل في المدينة المنورة

تعتبر مدائن صالح هي واحدة من المناطق السياحية التي تجذب الكثير من الأشخاص، حيث تعتبر من المناطق العصرية في المدينة، حيث عن هذه المدائن هي أكثر عامل يربط بين الحاضر والماضي، وتعمل الحكومة السعودية على إدخال العديد من التجديد عليها حتى تصبح مواكبة للعصر بقدر الإمكان.

13- شواطئ المدينة المنورة

أماكن عوائل في المدينة المنورة

تشتهر شواطئ ينبع السياحية بأنها من أكثر المناطق التي تجذب السياح إليها، هذا بجانب أنه مناسب بصورة كبيرة للعائلات الذين يرغبون بقضاء الكثير من الأوقات على الشاطئ والتمتع به، وهذا لأنها تمتلك مناخ خاص بها لا يقدر أي شخص على عدم الاستمتاع به، بالإضافة إلى الكثير من المناظر الطبيعية الساحرة التي تضمها وتسحر كل من يذهب إليها.

14- محطة الحجاز

أماكن عوائل في المدينة المنورة

يتم اعتبار محطة الحجاز هي أفضل مكان للعائلات في المدينة المنورة وهذا لأنه تم بنائه بأمر السلطان عبد الحميد الثاني، وهذا لأنه يربط المدينة المنورة والشام، وهذا حتى يقلل الوقت والمجهود على الحجاج، ولكن في عام 1921 توقف العمل بها في أثناء الحرب العالمية، ولكن تم افتتاحها كأحد المعارض الأثرية في المدينة المنورة، وهي قريبة من المسجد النبوي بصورة كبيرة فهي تبتعد عنه كيلو متر.

15- حديقة الأمير محمد بن عبد العزيز

أماكن عوائل في المدينة المنورة

تعتبر هذه الحديقة مناسبة بصورة كبيرة للعائلات، وهذا لأنها تضم مجموعة كبيرة من الزهور ذات الألوان الرائعة والخلابة، ولهذا السبب يُفضل الكثير من الأشخاص الذهاب إليها للاستمتاع بالطبيعة الخلابة وقضاء الوقت في التأمل والاسترخاء.

لا يفوتك أيضًا:  أبرز ما تشتهر به المنطقة الشرقية في السعودية

طرق التواصل مع وزارة السياحة السعودية

أتاحت وزارة السياحة القدرة للمواطنين والزائرين القدرة على التواصل معها في حالة وجود استفسار أو شكوى، وأنه لا يجب التردد والتواصل معها في أي وقت، وتتلخص طرق التواصل معها في الآتي:

يمكن التواصل عبر الهاتف على الرقم 8808855 – 11 – 966
تقدر على إرسال الاستفسار أو الشكوى عبر الفاكس 8808844 – 11 – 966
يمكنك إرسال الرسالة من خلال البريد الإلكتروني انقر هنا.

قضاء الوقت الممتع مع العائلة في المدينة المنورة هو أحد أكثر الأشياء التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، بالإضافة إلى أنها تتضمن الكثير من الأماكن التي تقدر على جعل يوم العائلة مميز.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • دليل السعودية

اسئلة شائعة

  • هل يوجد مولات في المدينة المنورة؟

    نعم، ومن أشهرها النور مول والراشد ميغا مول.

  • ما هي أفضل مطاعم العوائل في المدينة المنورة؟

    مطعم شينج يانج والبيك الشهير وليالي الصالحية وأرابيسك.

  • ما هي أفضل فنادق المدينة المنورة المناسبة للعائلات؟

    يوجد فندق ازارد، وفندق مدين ودار التقوى وجميعها ملائمة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.