نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر 2022

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر يُعد أحد الأنظمة التي سهلت على الدولة التعرف على الوافدين القادمين إليها من الخارج، كما تمكنها من التأكد من حالتهم الصحية وما إذا كانت لقاحات كورونا سلبية لهم أم إيجابية، واختصت بذلك الأمر إحدى المنصات الرسمية التابعة للوزارة المسؤولة بقطر، وهذا ما سوف نعتمد توضيحه فيما يلي.

التسجيل المسبق للوافدين إلى قطر

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

اتبعت دولة قطر تلك السياسة من أجل الاطمئنان لحالة القادمين إليها من الخارج، وإلى أي الدائرات ينتمون، والذين ووفقًا لحالتهم سوف يتم تطبيق الشروط المناسبة عليهم سواءً أن كانت من الحجر الصحي وما غير ذلك.

اعتمد ذلك النظام من أجل المحافظة على صحة وسلامة المواطنين، والمحافظة على الصحة العامة على أراضي الدولة، حيث يتم في هذا النظام تسجيل القادمين إليها مع ملء البيانات الصحية الخاصة بهم، وهذا عكس الأنظمة التي تتبعها وزارة الصحة لكونها معتمدة رسميًا.

كما أنها تُقدم ذلك النظام من خلال تطبيق أتاحت من خلاله التواصل مع الوزارة وما غير ذلك من الأمور التي يحتاج إليها المواطنين، ويُسمى هذا التطبيق بتطبيق احتراز، أتاح هذا التطبيق للمواطنين عملية الدخول السريعة إلى قطر.

حيث يجب على من تلقى لقاح كورونا خارج قطر كتابة كافة البيانات الخاصة بالمعلومات الصحية التابعة له وذلك فيما يخص الـ 72 ساعة السابقة لمغادرة البلد وحتى وقت وصول قطر من خلال المتابعة الحصرية على التطبيق.

من خلال ما يلي سوف نوضح كيفية الاستفادة من ذلك النظام والتسجيل على احتراز، والذي يمكن الجميع للاستفادة منه سواءً كانوا من المواطنين أو المقيمة على أراضي قطر.

لا يفوتك أيضًا:  المهن المسموح لها باستقدام الزوجة في قطر

طريقة التسجيل على منصة احتراز للقادمين

يتم تطبيق ذلك النظام وتحقيقه من خلال بعض الخطوات الإلكترونية البسيطة التي أتاحتها حكومة قطر على منصة احتراز والتي سوف نوضحها لكم من خلال ما يلي:

  • 1- الدخول على منصة احتراز من خلال الضغط هنا.

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

  • 2- املأ البيانات وهي عنوان البريد وكلمة المرور والرمز المرئي وتأكد من كتابته صحيحًا وفي المكان المخصص له.
  • 3- اختر الطريقة التي سوف تصل بها إلى قطر من حيث كونها برية أو بحرية، أو جوية، واختر البلد التي نشأت بها وتاريخ الخروج والوقت الذي سوف تصل به إلى البلد، وعدد الركاب واكتب الرمز المرئي في المستطيل الأخير الذي سوف يظهر لك في نهاية الصفحة.
  • 4- اضغط على حفظ ومتابعة.
  • 5- حدد الحالة ما إذا كنت قطري أم زائر أم مقيم، اكتب الجنسية، والرقم الشخصي في حال كنت قطريًا، واكتب رقم التأشيرة الخاص بك في حال كنت زائر، وحدد تاريخ الميلاد.
  • 6- اكتب اسمك باللغتين المطلوبين على الموقع وهما العربية والإنجليزية، وحدد نوع جواز السفر ورقم جواز السفر واختر الجنس سواءً ذكرًا أو أنثى، وفي نهاية الخوات سوف تكتب رقم الهاتف الشخصي واضغط على حفظ واستمرار ليتم نقلك إلى صفحة جديدة.
  • 7- تأكد من كتابة البيانات صحيحة قبل الحفط والاستمرار لأنه سوف يتم مراجعتها والتحقق من صحتها عند وصولك إلى الموانئ وفي حال عدم امتثالك للمعايير المكتوبة يتم تحويلك إلى المساءلة القانونية.
  • 8- اضف كافة المرفقات الورقية الخاصة بلقاح كورونا والتي تُثبت تلقي اللقاح وتُبرز النتائج الخاصة به.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي إجراءات تحويل الزيارة الى إقامة في قطر

طريقة التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر عبر منصة احتراز

من أهم الوظائف التي تم إنشاء تلك المنصة من أجلها التسجيل المسبق للزائرين، ويتم بها تسجيل جميع الوافدين من مُختلف المنافذ ولا يتم ذلك إلا من خلال التسجيل المسبق لمنصة احتراز، وبعد التسجيل يتم اتباع الآتي:

  1. الدخول على منصة احتراز من خلال الضغط ehteraz.gov.qa.
  2. قم بإنشاء حساب باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك.
  3. اختر من بين الخيارات الموجودة على المنصة تقديم الطلب.
  4. ادخل المعلومات المطلوبة من أجل استكمال استمارة الحجز وقم باختيار إرسال للموافقة.
  5. بذلك تكون قد اكتملت كافة الخطوات المطلوبة لذلك النظام والتي تتعلق باستمارة اللقاح وقبل 72 ساعة من الوصول إلى دولة قطر.

تطبيق احتراز على الهاتف المحمول

نظام التسجيل المسبق للقادمين لدولة قطر

سعت حكومة قطر إلى تحقيق الكثير من الطرق التي تساعدها على تحقيق الراحة لمواطنيها، وكان ذلك من خلال تسهيل استخدام منصة احتراز بخلق تطبيق خاص بها يمكن الحصول عليه على الهاتف مباشرةً سواءً كان أندرويد أو آيفون، ومن خلال ما يلي سوف نعرض لكم كيفية تنزيل التطبيقات على الهاتف للتسجيل المسبق للقادمين إلى قطر، ويكون كما يلي:

هواتف أندرويد اضغط هنا.
هواتف آيفون انقر هنا .

لا يفوتك أيضًا:  الاستعلام عن تأشيرة زيارة عائلية قطر عبر وزارة الداخلية

المرفقات المطلوبة للتقديم على الطلب

يوجد بعض الأوراق المطلوب إبرازها والتي تم ذكرها في خطوات التسجيل المسبق للقادمين إلى قطر، وكان من بينها لقاح كورونا ولكن لم يكن هذا اللقاح هو الوثيقة الوحيدة التي يجب إحضارها، وإنما يجب تجهيز ما يلي:

  • صورة جواز السفر.
  • صورة حجز فندقي تؤكد على وجود مكان للإقامة بعد الوصول وخاصةً للوافدين من دول ذات خطورة عالية.
  • صورة من شهادة التطعيم المعتمدة.
  • صورة من فحص كورونا والنتيجة السلبية له.

يجب مع القيام بإبراز صورة فحص كورونا تقديم الموافقة على الطلب من أجل إتاحة الفرصة لموظفي التنفيذ إمكانية استخدام ميزة المسار السريع.

يمكن للمسافر بعد تقديم الطلب متابعته ومعرفة حالته من حيث الموافقة أو الرفض أو أية إجراءات اخرى خاصة بالطلب من خلال منصة احتراز، فهي غير منشأة فقط من أجل التسجيل المسبق للوافدين إلى قطر وإنما يوجد بها العديد من الخدمات الأخرى.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهر واحد
  • الخليج العربي

اسئلة شائعة

  • هل تحتاج خدمة التسجيل المسبق على احتراز إلى دفع رسوم؟

    لا تحتاج إلى دفع رسوم.

  • ما هو الحد الأدنى لعدد ساعات التسجيل؟

    6 ساعات فقط.

  • ما الحد الأقصى لتسجيل نتيجة كورونا على منصة احتراز؟

    72 ساعة فقط.

  • لمن تتوافر خاصية المسار السريع؟

    للمسجلين على المنصة تسجيل مسبق فقط.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.