التخطي إلى المحتوى

يعتبِر زيْت الجوجوبا مِن الزُّيوت ذات السِّعر البسيط نسبيا ويَستخدِم زيْت الجوجوبا في صِناعة الكثير مِن مُستحضرات التّجميل نظرا لِفائِدتِه الكبيره، حيْث يُعتبر مِن المُصادر الهامه لِمُضادّات الأكسده كما ان له خصائص مُضادّه لِلاِلتِهابات، ويعتبر مكافح جيِّد لِلفِطريّات وغني بالأحماض الدهنيه المفيده جِدّا لِلبشرة، هذِه الفوائِد توضِح لِماذا يعد عُنصُر أساسي ف تكوين بعض مُنتِجات العنايه بِالشِّعر والجِسم، ويُقدِّم لك موْقِع محتوي عِدّة طُرُق يُمكِنُك القيام بِها في المنزِل لِلاِستِفادة مِن القيمه الجماليه لزيت الجوجوبا .

زيت الجوجوبا لإزالة الماكياج

زيت الجوجوبا فعال جدا في إزالة الماكياج الخاص بك بلطف بطريقه امنه جدا على بشرتك فقط كل ما تحتاج إليه هو :

  • زيت الجوجوبا
  • قطن
  • منشفة نظيفة
  • مياه

ثم قومي بإضافة عدة قطرات من زيت الجوجوبا فوق يديك وقومي بتوزيع الزيت بالتساوي على وجهك مع التدليك بلطف في حركات دائرية، استخدمي المنشفة لإزالة بقايا الزيت وإذا لاحظتي وجود أي بقايا للمكياج قومي بتكرار الخطوات.

إزالة مكياج العين

ان كنت ممن يستخدمون العدسات اللاصقة قومي بإزالتها قبل البدء، قومي بإضافة عدة قطرات من الزيت فوق قطن نظيف ضعي القطن حول عينيك لمدة عشر ثواني مع حركات دائريه بسيطه، احترسي من لمس الزيت للعين.

إستخدام الجوجوبا مع ماسكات البشرة

أظهرت الدراسات التي أجريت في ألمانيا أن خلط بضع قطرات من زيت الجوجوبا مع قناع الطين يفيد كثيرا في محاربة التهابات البشرة مثل حب الشباب، يمكنك تجربة القناع مرتين أسبوعيا لنتائج أفضل ويتكون هذا الماسك من :

  • زيت الجوجوبا
  • قناع الطين
  • أداة خلط
  • فرشاة قناع الوجه
  • مياه
  • منشفة نظيفة

اضف معلقه من قناع الطين مع معلقه ونصف من زيت الجوجوبا في وعاء زجاجي قلبي الخليط بلطف ثم ضعيها على وجهك لمده تتراوح من 10 إلى 15 دقيقة، اغسلي وجهك جيدا ثم جففي وجهك وضعي مرطبك المفضل.

استخدام زيت الجوجوبا كمرطب

يعرف زيت الجوجوبا بفاعليته للحيلولة دون فقدان الماء، والحفاظ على الجلد رطب، مما يجعل البشرة أكثر نعومة ومرونة، قم بغسل وجهك جيدا ثم قم بإضافة بضع قطرات من زيت الجوجوبا على وجهك والتدليك لثواني بحركات دائرية.

زيت الجوجوبا لترطيب الشعر

عند البحث عن شعر صحي فإن زيت الجوجوبا هو الرهان الرابح فإنه يعمل على ترطيب الشعر الجاف وإزالة قشرة الرأس كما أنه يضفي بعض اللمعان إلى الشعر وعلاج الشعر المتضرر من الحراره. قم بتدليك فروة الرأس والأطراف بالزيت واتركيه لبضع ساعات ثم قومي بغسله جيدا بالماء والشامبو الخاص بك.

زيت الجوجوبا لترطيب بعد إزالة الشعر

يعتبر زيت الجوجوبا من مضادات الالتهاب حيث يعمل على منع ظهور الحبوب و التهاب البشرة بعد ازالة الشعر، فقط يتم توزيعه على المنطقة التي تم إزالة الشعر منها و التدليك لبضع ثواني.

المصدر: ehow.com

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *