أفكار توزيع عيديات للأطفال في العيد 2024 تقديم العيدية للأطفال

محمد حسني

أفكار مبتكرة لتقديم العيدية للأطفال تساعدكِ على جعل شكل العيدية مبتكر، حيث تعتبر العيدية هي إحدى الطقوس الرئيسية في العيد، فلا يمكن أن يمر العيد دون تقديم العيدية إلى أطفال العائلة أو أبناء الأخوة، كما أنها تجعل الأطفال يشعرون بالفرح والسرور بصورة أكبر، وتتنوع الطرق التي يمكن تقديمها بها والتي يمكن أن تتوقف على رغبات الطفل المختلفة.

أفضل 16 فكرة من أفكار توزيع عيديات للأطفال

منذ الصغر ونحن ننتظر العيد في كل عام حتى نحصل على العيدية من الأقارب، فكانت العيدية هي العيد بالنسبة للكثير منا، ومع مرور الزمن أصبحت العيدية من الأشياء الغير مميزة بالنسبة للأطفال كالماضي، ويمكن أن يبدأ كلًا منا في تقديم العيدية بشكل مبتكر حتى نتمكن من لفت انتباه الأطفال ونجعلهم شاعرين بالسعادة، ويمكن أن نقدم لكِ بعض أفكار لتقديم العيدية في النقاط التالية:

1- كوب الحلوى مع العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

نحن نعلم جيدًا أن الحلوى هي معشوقة جميع الأطفال، فلا يوجد أي طفل لا يحب تناول الحلوى أو الحصول عليها كهدية، كما يمكنكِ كتابة إحدى العبارات البسيطة على الكوب وتقديمها للطفل مع مجموعة متنوعة من الحلوى، وهذا الأمر قادر على إسعاده بصورة كبيرة.

2- صناديق الشخصيات الكرتونية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

يعتبر الأطفال من أكثر المهوسين بالشخصيات الكارتونية، فهم دائمًا ما يستمعون إليها ويرغبون في مشاهدتها وتقليدها، ورسم هذه الشخصيات الكارتونية على بعض الصناديق الصغيرة ووضع بعض الحلوى والعيدية بها سيكون من أكثر الطرق المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها، ويمكن أن يحتفظ الطفل بهذا الصندوق.

3- بطاقات العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

مع سعي الأشخاص للتجدد والابتكار بدأت الكثير من الشركات إلى صنع بعض البطاقات التي يطلق عليها بطاقات العيدية والتي يتم صنعها بالشكل المحبب، حيث يمكن صنعها بزي العيد التقليدي للبلد أو بالشخصية المفضلة للطفل.

كما يمكنكِ طلب صنعها بالوظيفة التي يتمنى الطفل أن يصبح عليها عندما يكبر، فهذا الأمر قادر على إشعاره بالسعادة وأن هناك شخصًا يهتم به، ثم يتم لصق العيدية بها وإعطائها للطفل.

4- فوانيس العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أفكار توزيع عيديات للأطفال ترتبط دائمًا الفوانيس بعيد الفطر خاصةً أنها من أشهر أدوات الزينة المستخدمة طوال شهر رمضان، ويمكنكِ صنع مجموعة من الحقائب الصغيرة على هيئة فانوس صغير ووضع الفانوس بها، حيث سيسعد بها الأطفال للغاية، ويمكنكِ وضع اسم الطفل على الفانوس الخاص به حتى يشعر بكونه مميز وأنكِ ترغبين في تقديم هذه العيدية خصيصًا له دون الآخرين.

5- بطاقات الحيوانات

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أكثر الطرق المميزة التي يمكنكِ تقديم العيدية بها هو وضع العيدية مع قطعة من الحلوى في بطاقات الحيوانات، فهذه الفكرة ليست مميزة فحسب فهي تمكن الطفل من التعرف إلى المزيد من الحيوانات، وتمكنه من اختيار حيوانه المفضل من بينهم، كما يمكنكِ طلب أن يقلد هذه الحيوانات أو قول أي معلومة عنها حتى يحصل على البطاقة والعيدية.

6- عصيان الحلوى الخشبية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من الأفكار التي لا تطرأ على ذهن أي شخص هي عصيان الآيس كريم، حيث يمكنكِ إعادة تدويرها واستخدامها لتقديم العيدية، حيث تقدرين على كتابة عبارة صغيرة على العصا ثم لصق قطع من الشوكولاتة أو الحلوى في المقدمة ثم لصق العيدية عليها وتقديمها للطفل.

7- أكياس المارشملو

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أفكار توزيع عيديات للأطفال حيث يعتبر المارشملو من الحلويات التي يسعد بها الأطفال بصورة كبيرة، ويمكن تقديمها في المناسبات المختلفة والأعياد، بالإضافة إلى إمكانية وضعها في أكياس صغيرة مع العيدية ورسم شكل مميز على الكيس من الخارج حتى يبث البهجة في نفس الأطفال.

8- عصا الهدايا السحرية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أكثر الأفكار المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها هي عصا الهدايا السحرية، وهذا لأن الأطفال يرونها كثيرًا في برامجهم المختلفة ويعتقدون أنها قادرة على منحهم أي شيء يرغبون به، وتقديم العيدية بها ستشعرهم أن العيدية هي شيء سحري قادم إليهم خصيصًا.

9- أظرف العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

تعتبر الأظرف هي من الأدوات المخصصة لتقديم الأموال منذ زمنًا بعيد، فهي تعمل على حماية الأموال وعدم رؤية أي شخص لما بداخل هذا الظرف، وصنع الأظرف لأطفال عائلتكِ مع وضع اسم كل طفل على الظرف سيشعر الطفل بالتميز وأن ما بداخل هذا الظرف هو خاص به فقط ولا يتعلق بأي شخص آخر.

10- بالونة العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

إن البالونات هي واحدة من أكثر الأشياء التي تلفت انتباه الأطفال، فنرى كثيرًا أن الطفل يطلب من والديه الحصول على بالونة بمجرد رؤيتها في الخارج أو مع البائع، وعندما تختارين البالونات لتقديم العيدية سيكون هذا أمر مختلف ومميز، ويمكنكِ وضع العيدية بالداخل ثم نفخ البالونة وإهدائها للطفل، ويمكنكِ عدم نفخها وإتاحة الفرص للطفل حتى يقوم هو بذلك.

11- شوكولاتة العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

الشوكولاتة هي من الحلويات المحببة لدى الأطفال والصغار، فنحن نسعى للحصول عليها باستمرار خاصةً في الأعياد والمناسبات، وعند تقديم العيدية إلى الطفل على قطعة من الشوكولاتة سيكون هذا أمر محبب ومميز، ويمكنكِ القيام بهذا من خلال تطبيق الخطوات في الآتي:

  1. أحضري قطع الشكولاتة والنقود.
  2. لفي النقود على قطعة الشوكولاتة وغلفيها بها من الخارج.
  3. أحضري شريط من الستان الملون واربطي النقود مع الشوكولاتة به.

12- العيدية في صورة حلوى

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من ضمن الأفكار المميزة التي يمكن أن تقدمين بها العيدية هو لف النقود في صورة حلوى مع تغليفها من الخارج بالورق الملون، حيث يعتقد الطفل في البداية أنها قطعة من الحلوى ولكن عندما يقوم بفكها سيجد أنها نقود العيدية، وتتمكنين وقتها من مشاهدة ردة فعله على مثل هذه المفاجأة السارة.

13- لفائف الورود

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

تعتبر الورود هي إحدى الأشياء المميزة القادرة على إسعاد أي شخص عند رؤيتها، وهذا بسبب أنها تمتلك الكثير من الألوان البراقة، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ صنع مجموعة من الزهور الملونة ووضعها في باقة صغيرة مصنعة من الكرتون وإهدائها للطفل، وستكون من الطرق المميزة التي لم يسبق لأي شخص القيام بها.

14- سلال الخوص

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

سلال الخوص هي إحدى الطرق المبتكرة التي تقدرين على تقديم العيدية بها، وهي تتوفر بسعر زهيد يمكن شرائها بسهولة من محلات الهدايا، كما أنه يمكن وضع اسم الطفل عليها أو أي شيء يهتم به، ثم ضعي العيد وقطعة من الحلوى مع بطاقة معايدة صغيرة وقدميها إليه.

15- صندوق الهدايا

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

توجد بعض الصناديق الصغيرة التي تمكنكِ من وضع القليل من الأشياء بها، حيث يمكن قطعة من الحلوى مع لف العيدية بصورة صغيرة حتى تتمكني من غلقها بسهولة، وتتوافر منها بعض الأشكال التي يكون مكتوبًا في الأعلى من المرسل والمرسل إليه، وهذه ستمكنكِ من تدوين اسم الطفل المقدم إليه بسهولة.

16- أفكار مختلفة لتقديم العيدية

توجد بعض الأفكار الأخرى غير السابق ذكرها والتي تمكنكِ من تقديم العيدية بطريقة مميزة ومتنوعة، وتتلخص هذه الطرق في الآتي:

صندوق الهدايا وهو صندوق صغير يضم العيدية والحلوى.
قسيمة مشتريات ألعاب إلكترونية وهي من الهدايا المميزة لقضاء وقت العيد.
ظرف مطبوع عليه النقود توفر للطفل الحصول على العيدية كما هي براقة.
عبوة الحلوى المروحية وهي عبارة عن مروحية ورقية تحمل العيدية والحلوى.

أفكار توزيع عيديات للأطفال في عيد الفطر

صناديق العيدية للأطفال هدايا العيد للأطفال هدايا العيد للصغار

مع اقتراب موعد عيد الفطر المبارك أو عيد الأضحى.. يرغب الآباء والأمهات في الحصول على أفكار توزيعات العيد للأطفال بطرق بسيطة.. وإليك تلك الطرق عبر الآتي:

  • الصندوق :

يتم تنفيذ تلك الفكرة من خلال الحصول على صندوق.. يتضمن بعض الرسومات الكرتونية في الخارج، ومن ثم يتم تزيينه ببعض الأشكال والألوان والزينة التي تشير إلى قدوم العيد، وبعدها يتم وضع الأموال داخله وتقديمها إلى الأطفال في تلك المناسبة السعيدة.

  • عبوة الحلوى :

يمكنك أن تحضر كيس من البلاستيك.. وتضع داخله بعض الحلويات والشرائط الملونة وبعض الأوراق الصغيرة التي تتضمن عبارات التهنئة المتنوعة.. بالإضافة إلى الأموال التي يتم تقديمها إلى الأطفال في العيد، على أن يتم ربط ذلك الكيس من الأعلى بأحد الشرائط الملونة التي تمنحه المظهر الرائع.

  • الشنط الصغيرة :

يمكنك وضع حلويات العيد داخل بعض الأكياس الصغيرة المصنوعة من القماش.. والتي تتضمن بعض الرسومات الكرتونية من الخارج، التي تشير إلى بهجة العيد.. ومن ثم يتم ملء تلك الشنط بالحلويات والألعاب ذات الحجم الصغير، وتقديمها إلى الأطفال في العيد؛ لإدخال السعادة على قلوبهم.

  • بوكس الحلويات الكرتوني :

يمكنك إعداد بوكس أو صندوق من الكرتون.. ووضع بعض الألعاب والحلويات المتنوعة داخله، ومنحها إلى الأطفال في عيد الفطر أو عيد الأضحى، ومن الممكن تقديم العيدية كذلك برفقة تلك الحلويات الموضوعة داخل البوكس.. ويمكنك أن تضع بعض عبارات التهنئة الموضوعة داخله كذلك لإسعادهم.

  • طرد العيد :

في هذا الطرد يمكنك تقديم التهنئة إلى البالغين.. من خلال وضع بعض الحلويات البسيطة، وبعض عبارات التهنئة المكتوبة بخط اليد داخله.. وهي من أروع الوسائل البسيطة التي يمكن الاحتفال بعيد الفطر أو عيد الأضحى من خلالها.

اقرأ أيضًا:  أجمل دعاء أول أيام عيد الفطر

طرق مبتكرة للاحتفال بعيد الفطر

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تقديم توزيعات العيد على الأطفال.. والتي تعتمد في الأساس على الجانب الإبداعي، وإليك تلك الطرق فيما يلي:

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

  • الورق المقوى :

في تلك الأوراق ذات الألوان والأحجام المتنوعة.. يمكنك تدوين بعض العبارات المخصصة للتهنئة، ووضع بعض الرسومات والرمزيات التي تشير إلى الأجواء الاحتفالية بالعيد.. بالإضافة إلى وضع الحلويات والأموال المخصصة للعيدية، وإهدائها إلى الصغار في العيد.

  • المجسمات الصغيرة :

تشتمل تلك المجسمات على العديد من الشخصيات الكرتونية التي يعشقها الأطفال.. ومن ثم فيمكن أن يتم تعليق العيدية في إحدى الأطراف التي تتضمنها تلك المجسمات.. ويتم تقديمها إلى الأطفال، عقب الانتهاء من تزيينها بوضع بعض الشرائط الملونة بها.

  • الأكياس المنقوشة :

تشبه فكرة الشنط السابق الإشارة إليها.. إلا أن تلك الأكياس مصنوعة من القماش وليس البلاستيك، ويتم رسم بعض الأشكال والرسومات عليها.. والبعض منها يمكن شراؤه جاهزًا ومنقوشًا بأروع عبارات التهنئة بحلول العيد.. ومن ثم يتم استخدامها لتوزيع الحلويات والهدايا على الأطفال في عيد الفطر.

  • الأكياس الملونة والبراقة :

تتضمن تلك الأكياس نسبة من المسحوق اللامع.. كما يمكن استخدامها في وضع الحلويات والعيدية وتوزيعها على الأطفال، علاوة على أنها تمتاز بمظهرها الرائع الغير تقليدي.. وهي من الأفكار البسيطة الغير مكلفة على الإطلاق.

اقرأ أيضًا:  أحلى صور العيد الصغير بسكويت وهدايا العيد

أفكار مناسبة لهدايا عيد الفطر 2024

أفكار مناسبة لهدايا العيد

في بعض الأحيان قد يتزامن عيد الفطر أو الأضحى مع أيٍ من المناسبات الهامة بالنسبة للمقربين إليك.. وإليك بعض الأفكار التي تصلح لتؤدي هذا الغرض فيما يلي:

  • يمكنك تقديم الحلويات والشوكولاتة إلى صاحب الهدية.. مع تقديم بطاقة تهنئة تشتمل على بعض العبارات البسيطة التي تعبر فيها عن السعادة التي تشعر بها في تلك المناسبة.
  • يمكن شراء العطر المفضل إلى الطرف الآخر.. وتزيين البوكس ببعض الحلويات والأشرطة الملونة، وتقديمه لمن تحب في المناسبة التي من المقرر الاحتفال بها.
  • بعض بطاقات التهنئة البسيطة التي تشتمل على العبارات الصادقة النابعة من القلب.. قد تكفي للاحتفال بمثل تلك المناسبة السعيدة.
  • يمكنك شراء باقة من الورد.. وتزيينها ببعض العطر والجليتر، وتقدمها لمن تحب في المناسبة الخاصة به.
  • الساعات الأنيقة والأنواع المختلفة من الشوكولاتة.. تندرج ضمن قائمة الخيارات المتاحة أمامك للاحتفال بأيٍ من المناسبات السعيدة.
  • بوكس يشتمل على العديد من الأوراق المصنوعة من الورق المقوى.. والمدون عليها عبارات التهنئة بمناسبة العيد، والمناسبة الأخرى التي تزامنت معه.. ومن ثم يتم وضع الحلويات بشكل عشوائي داخل الصندوق، وتقديمه لمن تحب.
  • يمكن إحضار حقيبة مميزة ذات شكل رائع من الخارج.. ووضع بعض الورود والشوكولاتة متنوعة الأصناف داخلها، وتقديمها لمن ترغب في الاحتفال معه في العيد.
  • البطاقات المكتوبة لم تفشل في إسعاد الناس.. لما تشتمل عليه من عبارات مميزة ورائعة للغاية نابعة من القلب.. كما أن تلك العبارات يمكن الاعتماد عليها في الاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى كذلك.

اقرأ أيضًا:  استماع تكبيرات عيد الفطر تكبيرات صلاة العيد

بطاقات تهنئة بمناسبة العيد 2024

سبق وأن أشرنا إلى أن بعض الهدايا قد تتضمن بعض البطاقات المخصصة للتهنئة بحلول العيد.. والتي يمكن وضعها في توزيعات الأطفال كذلك، وإليك العديد من العبارات التي قد تعاونك بهذا الشأن فيما يلي:

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

  • جاء العيد وأتت معه كل أشكال البهجة والسرور.. أعاد الله عليكم تلك المناسبة السعيدة بالخير واليمن والبركات، ووفقكم لما يحب ويرضى.
  • أروع الكلمات والمشاعر الصادقة لا يمكنها أن تصف مقدار السعادة التي أشعر بها في العيد.. كل عام وأنتم بخير جميعًا، وفقكم الله لما فيه الخير لكم ورزقكم الطيبات.
  • أعاد الله عليكم تلك الأيام المباركة بالخيرات.. ورزقكم السعادة التي لا تنتهي أبدًا، وسدد الخطى.. مبارك عيد الفطر.
  • عيدكم سعيد بكل العبارات أرسل لكم تلك التهنئة النابعة من القلب إلى القلب.. عسى أن تنالوا السعادة والمحبة في تلك الأيام العطرة، وتحصلوا على ما تريدون دائمًا وأبدًا.
  • بأروع العبارات العطرة أرسل لكم تلك التهنئة النابعة من القلب.. لتحصلوا على السعاد في عيد الأضحى المبارك، حفظكم الله بعينه التي لا تغفل ولا تنام.
  • بأرق التهاني أرسل تلك العبارات للتهنئة بحلول عيد الفطر المبارك.. عسى أن تجدوا السعادة في تلك الأيام وتتحقق كل الأمنيات، وتنالوا المحبة دائمًا وأبدًا.
  • أسمى معاني الود أرسلها إليكم في عيد الأضحى المبارك.. عسى أن تكون تلك العبارات هي المعبرة عن السعادة التي تملأ القلوب لوجودكم في الدنيا، عيد سعيد لي ولكم.
  • باقة من الورد وأروع العبارات تزينها للتعبير عن مقدار السعادة بتلك المناسبة العطرة.. مبارك عيد الفطر، ووفقكم الله فيه لما يحب ويرضى.

تبقى أفكار توزيع عيديات للأطفال بطرق سهلة.. هي الأفضل والأكثر إبداعًا وتميزًا، كما أن تلك الطرق يمكنها أن تثير إعجاب الأطفال على اختلاف المراحل العمرية الخاصة بهم ومن السهل كذلك تنفيذها على أرض الواقع.