أفكار مبتكرة لتقديم العيدية للأطفال 2022

أفكار مبتكرة لتقديم العيدية للأطفال 2022 تساعدكِ على جعل شكل العيدية مبتكر، حيث تعتبر العيدية هي إحدى الطقوس الرئيسية في العيد، فلا يمكن أن يمر العيد دون تقديم العيدية إلى أطفال العائلة أو أبناء الأخوة، كما أنها تجعل الأطفال يشعرون بالفرح والسرور بصورة أكبر، وتتنوع الطرق التي يمكن تقديمها بها والتي يمكن أن تتوقف على رغبات الطفل المختلفة.

أفضل أفكار توزيع العيديات على الأطفال

منذ الصغر ونحن ننتظر العيد في كل عام حتى نحصل على العيدية من الأقارب، فكانت العيدية هي العيد بالنسبة للكثير منا، ومع مرور الزمن أصبحت العيدية من الأشياء الغير مميزة بالنسبة للأطفال كالماضي، ويمكن أن يبدأ كلًا منا في تقديم العيدية بشكل مبتكر حتى نتمكن من لفت انتباه الأطفال ونجعلهم شاعرين بالسعادة، ويمكن أن نقدم لكِ بعض أفكار لتقديم العيدية في النقاط التالية:

1- كوب الحلوى مع العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

نحن نعلم جيدًا أن الحلوى هي معشوقة جميع الأطفال، فلا يوجد أي طفل لا يحب تناول الحلوى أو الحصول عليها كهدية، كما يمكنكِ كتابة إحدى العبارات البسيطة على الكوب وتقديمها للطفل مع مجموعة متنوعة من الحلوى، وهذا الأمر قادر على إسعاده بصورة كبيرة.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات تهنئة عيد الفطر جديدة اجمل بوستات العيد المبارك

2- صناديق الشخصيات الكرتونية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

يعتبر الأطفال من أكثر المهوسين بالشخصيات الكارتونية، فهم دائمًا ما يستمعون إليها ويرغبون في مشاهدتها وتقليدها، ورسم هذه الشخصيات الكارتونية على بعض الصناديق الصغيرة ووضع بعض الحلوى والعيدية بها سيكون من أكثر الطرق المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها، ويمكن أن يحتفظ الطفل بهذا الصندوق.

3- بطاقات العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

مع سعي الأشخاص للتجدد والابتكار بدأت الكثير من الشركات إلى صنع بعض البطاقات التي يطلق عليها بطاقات العيدية والتي يتم صنعها بالشكل المحبب، حيث يمكن صنعها بزي العيد التقليدي للبلد أو بالشخصية المفضلة للطفل.

كما يمكنكِ طلب صنعها بالوظيفة التي يتمنى الطفل أن يصبح عليها عندما يكبر، فهذا الأمر قادر على إشعاره بالسعادة وأن هناك شخصًا يهتم به، ثم يتم لصق العيدية بها وإعطائها للطفل.

4- فوانيس العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

ترتبط دائمًا الفوانيس بعيد الفطر خاصةً أنها من أشهر أدوات الزينة المستخدمة طوال شهر رمضان، ويمكنكِ صنع مجموعة من الحقائب الصغيرة على هيئة فانوس صغير ووضع الفانوس بها، حيث سيسعد بها الأطفال للغاية، ويمكنكِ وضع اسم الطفل على الفانوس الخاص به حتى يشعر بكونه مميز وأنكِ ترغبين في تقديم هذه العيدية خصيصًا له دون الآخرين.

5- بطاقات الحيوانات

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أكثر الطرق المميزة التي يمكنكِ تقديم العيدية بها هو وضع العيدية مع قطعة من الحلوى في بطاقات الحيوانات، فهذه الفكرة ليست مميزة فحسب فهي تمكن الطفل من التعرف إلى المزيد من الحيوانات، وتمكنه من اختيار حيوانه المفضل من بينهم، كما يمكنكِ طلب أن يقلد هذه الحيوانات أو قول أي معلومة عنها حتى يحصل على البطاقة والعيدية.

6- عصيان الحلوى الخشبية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من الأفكار التي لا تطرأ على ذهن أي شخص هي عصيان الآيس كريم، حيث يمكنكِ إعادة تدويرها واستخدامها لتقديم العيدية، حيث تقدرين على كتابة عبارة صغيرة على العصا ثم لصق قطع من الشوكولاتة أو الحلوى في المقدمة ثم لصق العيدية عليها وتقديمها للطفل.

7- أكياس المارشملو

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

يعتبر المارشملو من الحلويات التي يسعد بها الأطفال بصورة كبيرة، ويمكن تقديمها في المناسبات المختلفة والأعياد، بالإضافة إلى إمكانية وضعها في أكياس صغيرة مع العيدية ورسم شكل مميز على الكيس من الخارج حتى يبث البهجة في نفس الأطفال.

8- عصا الهدايا السحرية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من أكثر الأفكار المميزة التي يمكن تقديم العيدية بها هي عصا الهدايا السحرية، وهذا لأن الأطفال يرونها كثيرًا في برامجهم المختلفة ويعتقدون أنها قادرة على منحهم أي شيء يرغبون به، وتقديم العيدية بها ستشعرهم أن العيدية هي شيء سحري قادم إليهم خصيصًا.

لا يفوتك أيضًا:  تعرف علي موعد عيد الفطر في مصر بالأيام والساعات العد التنازلي

9- أظرف العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

تعتبر الأظرف هي من الأدوات المخصصة لتقديم الأموال منذ زمنًا بعيد، فهي تعمل على حماية الأموال وعدم رؤية أي شخص لما بداخل هذا الظرف، وصنع الأظرف لأطفال عائلتكِ مع وضع اسم كل طفل على الظرف سيشعر الطفل بالتميز وأن ما بداخل هذا الظرف هو خاص به فقط ولا يتعلق بأي شخص آخر.

10- بالونة العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

إن البالونات هي واحدة من أكثر الأشياء التي تلفت انتباه الأطفال، فنرى كثيرًا أن الطفل يطلب من والديه الحصول على بالونة بمجرد رؤيتها في الخارج أو مع البائع، وعندما تختارين البالونات لتقديم العيدية سيكون هذا أمر مختلف ومميز، ويمكنكِ وضع العيدية بالداخل ثم نفخ البالونة وإهدائها للطفل، ويمكنكِ عدم نفخها وإتاحة الفرص للطفل حتى يقوم هو بذلك.

11- شوكولاتة العيدية

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

الشوكولاتة هي من الحلويات المحببة لدى الأطفال والصغار، فنحن نسعى للحصول عليها باستمرار خاصةً في الأعياد والمناسبات، وعند تقديم العيدية إلى الطفل على قطعة من الشوكولاتة سيكون هذا أمر محبب ومميز، ويمكنكِ القيام بهذا من خلال تطبيق الخطوات في الآتي:

  1. أحضري قطع الشكولاتة والنقود.
  2. لفي النقود على قطعة الشوكولاتة وغلفيها بها من الخارج.
  3. أحضري شريط من الستان الملون واربطي النقود مع الشوكولاتة به.

12- العيدية في صورة حلوى

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

من ضمن الأفكار المميزة التي يمكن أن تقدمين بها العيدية هو لف النقود في صورة حلوى مع تغليفها من الخارج بالورق الملون، حيث يعتقد الطفل في البداية أنها قطعة من الحلوى ولكن عندما يقوم بفكها سيجد أنها نقود العيدية، وتتمكنين وقتها من مشاهدة ردة فعله على مثل هذه المفاجأة السارة.

13- لفائف الورود

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

تعتبر الورود هي إحدى الأشياء المميزة القادرة على إسعاد أي شخص عند رؤيتها، وهذا بسبب أنها تمتلك الكثير من الألوان البراقة، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ صنع مجموعة من الزهور الملونة ووضعها في باقة صغيرة مصنعة من الكرتون وإهدائها للطفل، وستكون من الطرق المميزة التي لم يسبق لأي شخص القيام بها.

14- سلال الخوص

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

سلال الخوص هي إحدى الطرق المبتكرة التي تقدرين على تقديم العيدية بها، وهي تتوفر بسعر زهيد يمكن شرائها بسهولة من محلات الهدايا، كما أنه يمكن وضع اسم الطفل عليها أو أي شيء يهتم به، ثم ضعي العيد وقطعة من الحلوى مع بطاقة معايدة صغيرة وقدميها إليه.

15- صندوق الهدايا

أفكار لتقديم العيدية للأطفال

توجد بعض الصناديق الصغيرة التي تمكنكِ من وضع القليل من الأشياء بها، حيث يمكن قطعة من الحلوى مع لف العيدية بصورة صغيرة حتى تتمكني من غلقها بسهولة، وتتوافر منها بعض الأشكال التي يكون مكتوبًا في الأعلى من المرسل والمرسل إليه، وهذه ستمكنكِ من تدوين اسم الطفل المقدم إليه بسهولة.

16- أفكار مختلفة لتقديم العيدية

توجد بعض الأفكار الأخرى غير السابق ذكرها والتي تمكنكِ من تقديم العيدية بطريقة مميزة ومتنوعة، وتتلخص هذه الطرق في الآتي:

صندوق الهدايا وهو صندوق صغير يضم العيدية والحلوى.
قسيمة مشتريات ألعاب إلكترونية وهي من الهدايا المميزة لقضاء وقت العيد.
ظرف مطبوع عليه النقود توفر للطفل الحصول على العيدية كما هي براقة.
عبوة الحلوى المروحية وهي عبارة عن مروحية ورقية تحمل العيدية والحلوى.

قدوم العيد هو أحد أكثر المناسبات التي يهتم بها الكثير من الأشخاص، خاصةً أن هذه المناسبات قادرة على تغيير الجو المحيط إلى الأفضل وتنشر البهجة والسعادة بين الأشخاص.

اسئلة شائعة

  • هل للعيدية مميزات؟

    نعم، حيث يجب أن تكون النقود لامعة ونظيفة ومفرودة.

  • هل يجب أن تكون العيدية مكونة من العديد من الأموال؟

    يُفضل في حالة كانت هذه العيدية مقدمة لأطفال حتى يسعدوا بها.

  • هل تعتبر الأواني الملونة واللامعة من الآمن تقديمها للأطفال؟

    نعم، حيث تعتبر من الأشياء التي تجذب انتباه الأطفال بصورة كبيرة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.