بالصور أفضل 10 أفكار ديكور زينة عيد الفطر في البيت 2022

أفضل 10 أفكار ديكور زينة عيد الفطر في البيت 2022 تساعدك على إضافة البهجة والفرحة إلى المكان، بل وتمنح الأطفال شعور السعادة بقدوم العيد، ويمكن تنفيذها بكل سهولة ويُسر دون الحاجة إلى فعل الكثير من المجهود او استهلاك وقت طويل.

صور ديكور زينة العيد في البيت 2022

العيد له المذاق الخاص، فله فرحة خاصة يشعر بها الكبار والصغار، وتلك الفرحة والاحتفالات تحتاج إلى تزيين المنازل بالزينة المُخصصة للأعياد، ومن خلال ما يلي سوف نوضح كافة الأفكار التي يمكن الاستعانة بها في تزيين المنزل:

أفكار لزينة العيد في البيت

في هذا الشكل يتم جلب الأوراق المكتوب عليها كلمات العيد المبارك ويمكن أن تكتب بالإنجليزية أو العربية، ولكنها تضفي الجمال والبهجة على المكان، ويمكن بها التنويع في الألوان واختيار العديد من الأشكال ووضعها في أماكن متفرقة في المنزل.

أفكار لزينة العيد في البيت

في تلك الصورة تم الاستعانة بأوراق يتم تشكيلها على شكل المروحة الهوائية مع حبل الأوراق المكتوب عليه حروف عيد مبارك بالشكل الهادئ والمتناسق، يمكن الاستعانة بها في إحدى الحوائط الفارغة لتضفي الروح والحيوية على المكان.

أفكار لزينة العيد في البيت

اعتمد هذا الشكل في التزيين على بالونات الهيليوم والتي يتم جلبها على شكل أحرف كتابة كلمة عيد، ويمكن إضافة المزيد من البالونات بكلمة مبارك بجانب عيد على حائط خالي من الديكورات، مع القليل من الورود، ويمكن الاستعانة بورق استيكر خليط بين زينة رمضان والعيد ويمكن الاستغناء عنه.

أفكار لزينة العيد في البيت

تُباع تلك الأوراق في الأسواق التي يوجد بها زينة رمضان والعيد، وتنتشر بكرة، وحبل الزينة الذي يحتوي على كلمات عيد مبارك بهذا الشكل يُعد من أروع أفكار تزيين المنزل بالعيد.

لا يفوتك أيضًا:  موعد عيد الفطر في السعودية (العد التنازلي لتوقيت العيد)

ديكور زينة العيد في البيت بالبالونات

التزيين باستخدام البالونات يُعد من أفضل الأشكال التي يتم بها تزيين المنزل في كافة المناسبات، وفي مناسبة اعيد بوجه خاص، حيث ينجذب الأطفال إلى البالونات عن غيرها من أشكال الزينة بكثرة، لذا سوف نشارككم بطرق تزيين المنزل في العيد بالبالونات السهلة والبسيطة، ومنها ما يلي:

أفكار لزينة العيد في البيت

في تلك الصورة تم الاستعانة بطريقة التزيين المستخدمة في الأفراح وسبوع الأطفال، والتي يتم بها نفخ عدد مُحدد من البالونات ويتم تجميع كل عدد 3 أو 4 أو 5 بالونات مع بعضهم البعض ليتم ربطهم باستخدام حبل بسيط ورقيق ووضعها على الحائط مع استخدام الأوراق الملونة التي تتناسب مع كل لون لتنزل من البالونات بهذا الشكل.

أفكار لزينة العيد في البيت

تم الاستعانة في تلك الصورة بالشرائط العريضة التي تم إنزالها من السقف لتنتهي ببالون يتناسب مع كل شكل منهم، ويمكن وضعها في مكان بديل للستار بين الحجرات وبعضها البعض، أو يمكن الاستعانة بها في حال وجود حائط فارغ، مع المحافظة على تنفيذها بوضعها في أشكال عشوائية كما تظهر في الصورة.

أفكار لزينة العيد في البيت

الشكل الأشهر على الإطلاق من البالونات التي تستخدم في الكثير من المناسبات، وهنا تم استخدام كافة ألوان البالونات مع لصقها في السقف باستخدام لاصق الوجهين لتكون بهذا الشكل مع ربط الجزء الأخير منها بحبل له نفس لون البالون.

أشكال إبداعية لزينة العيد

يوجد العديد من الأفكار الأخرى التي يمكن الاستعانة بها في تنفيذ تصميمات زينة العيد، ومن خلال ما يلي سوف نعرض لكم المزيد منها لكي يكون لديكم الكثير من الأفكار التي يمكن تنفيذها والاختيار بين الأفضل منهم، ومنها:

أفكار لزينة العيد في البيت

تم التصميم في تلك الصورة اعتمادًا على الأنوار وليس الأوراق فحسب، وفي اختيار الأوراق تم التنويع في الألوان لكي تتناسب مع الأنوار المستخدمة في التصميم، ويمكن تنفيذها بكل سهولة ويسر من خلال لصقها على الحائط.

أفكار لزينة العيد في البيت

يحمل هذا الحبل بعض الكلمات والعبارات في كل صورة من الصور التي يشتمل عليها، كما أنه تميز بالرقة وهدوء التصميم، لذا يمكن تنفيذه بوضعه في الطرقات الطويلة بالمنزل ليكون بهذا الشكل.

أفكار لزينة العيد في البيت

من الصور الرقيقة الهادئة التي يمكن تنفيذها في مكان يوجد به ديكور واضح لما بها من هدوء وروعة تنفيذ، ولكن في حال استخدامها بمكان مزدحم بالديكورات عليكم اختيار ألوان هادئة مثلما يظهر أمامكم في الصورة لكي تتناسب مع الذوق العام.

لا يفوتك أيضًا:  تكبيرات عيد الفطر استماع وتحميل تكبيرات العيد

أساسيات تزيين طاولة عيد الفطر 2022

من بين الأمور التي يجب الاهتمام بها في العيد من أجل الحصول على شكل الزينة النهائي المطلوب في العيد هو تزيين طاولة الاستقبال وفي ذلك يمكننا توضيح بعض الأساسيات التي يجب اعتمادها في التزيين، ومنها:

مفارش الطاولة
اكسسوارات متعددة
طريقة الضيافة

تزيين المنزل في هذا العيد يُعد استكمالًا لما يكون به المصريين في رمضان، وتأثرًا بالأجواء التي قد كانوا عليها طوال هذا الشهر المبارك، ومثلما يستمر وجود الضيوف في رمضان يوجد أيضًا ضيوف في العيد، ومن أجل أن يظهر المنزل بالشكل اللائق أمامهم يجب اعتماد طريقة تزيين طاولة العيد لاستقبال الضيوف كما يلي:

مفارش الطاولة

يجب في انتقاء تلك المفارش عدم اختيار الألوان الكثيرة والمتداخلة مع بعضها البعض، وإنما يجب اختيار الألوان البسيطة مراعاة للزينة التي سوف يتم وضعها في تزيين المنزل، كما يجب اختيار المفارش التي تتناسب في الخامة الخاصة بها مع خامة أثاث المنزل.

اكسسوارات متعددة للطاولة في العيد

يوجد الكثير من أشكال الاكسسوارات التي يمكن الاستعانة بها في تلك المناسبة، منها ما يعبر عن العيد ومنها ما غير ذلك، ويمكن الجمع بينهم.

لكن في اختيار الاكسسوارات الخاصة بالعيد يجب اختيار الأحجام المتناسقة مع بعضها البعض، ويمكن الاستعانة بأطباق الكحك كنوع من أنواع الديكور، ولكن لا تنسوا تغليفه، ففي تلك الطاولة المنظر الشرقي البسيط الجميل.

طريقة ضيافة

تعتمد الطريقة هنا على بعض القواعد والأسس التي يجب المحافظة على توافرها عند المضيفة، ومن خلال ما يلي سوف نوضح تك الإرشادات الواجب اتباعها لكي تنتهي الضيافة بالشكل اللائق للضيوف:

  • لا تبالغ في اختيار الألوان المستخدمة في الأدوات الموضوعة على الطاولة، واستهدف الألوان الهادئة الرقيقة.
  • في حال الرغبة في وضع القليل من الورد يرجى اختيار الورد الطبيعي والذي يتم شرائه في اليوم ذاته للمحافظة على الرائحة الجميلة والشكل الأنيق المتناسق.
  • إذا كنت من هواة القهوة والشاي أو الضيوف يميلون إلى تلك الأشياء يجب عليك الاستعانة بصواني مزينة يتم بها وضع دالة القهوة للتمكن من تقديم تلك الأشياء للضيوف سريعًا.
  • استخدم الأكواب التي تعكس أجواء العيد، حيث يوجد بعض أنواع الأكواب التي يوجد عليها كتابات تهنئة بقدوم العيد باستخدام الزخارف الإسلامية.
  • رتب الحلويات الموضوعة على الطاولة بالشكل الأنيق الجذاب لها، ويمكن وضع مأكولات العيد في أطباق على شكل نجوم وهلال زجاجية أو خشبية.

لا يفوتك أيضًا:  بوستات تهنئة عيد الفطر جديدة اجمل بوستات العيد المبارك

ترتيب المنزل في العيد لاستقبال الضيوف

لا تعتمد الأفكار فقط على تلك الصورة الموضوعة في مقالنا لتزيين المنزل في العيد، وإنما يوجد بعض الطرق الأخرى التي يجب مراعاة تنفيذها في المنزل لإتمام التزيين بالشكل الجيد منه، ومن خلال ما يلي سوف نوضح تلك الأفكار:

  • ضع بعض الهدايا الرمزية في جوانب المنزل للأطفال كالألعاب والحلويات التي يميلون إليها.
  • اطبع المباركات بحلول عيد الفطر على بعض دعوات التهنئة، ويمكنك تقديمها إلى الضيوف أو وضعها في أماكن متفرقة من جدران المنزل لرؤيتها كلما تقدم نحو منزلك ضيف.
  • حافظ على وضع العطور ووجودها في المنزل وخاصةً في الأوقات التي يوجد بها ضيوف في المنزل.
  • اشتري الوسائد التي تعبر عن العيد وضعها على مفروشات المنزل لتكون أكثر ملائمة للضيوف والأجواء التي جاءوا بسببها إلى المنزل.
  • استخدم مصادر للطاقة ليست تقليدية.

في ختام مقالة صور ديكور زينة العيد في البيت 2022 حاول ملء المنزل بأجواء العيد التي تضيف البهجة على المنزل، ولا يمكنك تحقيق ذلك سوى من خلال تزيين المنزل بزينة العيد وإرسال دعوات بالحضور إلى جميع أحبابك وأقاربك.

  • عمرو عيسى
  • منذ 3 أسابيع
  • ديكورات جديدة

اسئلة شائعة

  • ما الأداة المستخدمة في لصق البالونات على الحائط وسقف المنزل؟

    لاصق ذو وجهين.

  • هل يشترط الاستعانة بمصمم ديكورات لتزيين المنزل في العيد؟

    لا، يمكن تنفيذ التصميمات المذكورة بنفسك في المنزل.

  • ما أفضل أنواع الزينة التي يمكن تنفيذها لإسعاد الأطفال في العيد؟

    استخدام زينة البالونات.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.