كم راتب جندي مستجد في البحرية العمانية

كم راتب جندي مستجد في البحرية العمانية ؟ وما هي شروط التسجيل فيها؟ فلقد أعلنت وزارة العمل عقب تنسيقها مع البحرية السلطانية في عمان عن فتح الباب أمام المواطنين للالتحاق بمهنة التجنيد مؤكدة على ضرورة استيفاء الشروط المنصوص عليها حتى يتم التمتع بالرواتب المُعلنة من قِبل الحكومة، والتي سوف نذكرها لكم في السطور التالية.

راتب جندي البحرية المستجد في عمان

كم راتب جندي مستجد في البحرية العمانية

أحد أهم أجزاء الجيش العماني هي القوات البحرية والتي تم تأسيسها عام 1960 م، حيث إنه في ذاك الوقت كان يُطلق عليها وحدة الدوريات الساحلية المشتقة من جندرة عمان.

كما أنها كانت مكونة من بضعة مراكب خشبية مصنوعة من خشب البوم تعمل على امتداد ساحل الباطنة لكي تقوم بإحباط أي عملية خاصة بتهريب الأسلحة أو الهجرة غير الشرعية.

تم تشكيل القوات البحرية العمانية رسميًا عام 1971 م، وأضيفت إلى قوات السلطان المسلحة باعتبارها واحدة من أسلحة الجيش الرئيسية، كما أنه في العام التالي تم ضم ظفار إليها، ولقد مرت بمراحل عديدة من التطوير إلى أن وصلت لشكلها الحالي.

أعلنت وزارة العمل والحكومة العمانية في الآونة الأخيرة عن حاجتها لجنود جديدة للعمل بهذه القوات البحرية، فمن المعروف أن الوظائف العسكرية هي المثالية على الإطلاق بالنسبة للعديد من المواطنين.

نظرًا لتوفيرها الاستقرار الوظيفي إلى جانب الرواتب الجيدة التي تضمن الارتقاء بالمستوى المعيشي، فمن هذا المنطلق هدفت الفئات المهتمة من المواطنين بالالتحاق بمثل هذه الوظائف وعقب صدور الإعلان إلى معرفة راتب جندي البحرية المستجد.

في حقيقة الأمر إن الراتب الأساسي للجندي تبلغ قيمته نحو 500 ريال عماني، إلى جانب أنه سيحصل على العلاوات السنوية الإضافية لهذا الراتب، أما عن البدلات فهي تختلف وفقًا لمكان خدمته ومؤهله العلمي والوظيفة التي يلتحق بها في القوات البحرية.

من الجدير بالذكر أن الراتب الأساسي يتغير في بداية كل سنة، فإليكم فيما يلي آخر رواتب أعلنت عنها الحكومة العمانية للجنود المستجدين في الجيش البحري:

الجندي 500 ريال عماني
نائب العريف 510 ريال عماني
العريف 520 ريال عماني
الرقيب 615 ريال عماني
الرقيب الأول 640 ريال عماني
الوكيل 690 ريال عماني
الوكيل الأول 720 ريال عماني

لا يفوتك أيضًا:  كم راتب الجندي في طيران الامن 

الشروط اللازمة للالتحاق بالبحرية العمانية

بعد أن تعرفنا إلى قيمة الراتب الأساسي للجندي المستجد في القوات البحرية العمانية، فإننا في النقاط التالية سوف نذكر لكم بالتفصيل الشروط المطلوبة حتى يمكن المواطن العماني بكل سهولة الالتحاق بوظائف البحرية:

  • أن يكون الراغب في الالتحاق بوظيفة الجندي عماني الجنسية.
  • أن يكون عمر المتقدم أكبر من 18 سنة ولا يقل عن ذلك.
  • عدم زواج المتقدم من امرأة ليست عمانية الجنسية، ويستثنى من هذا الأمر ما أجازته بعض القوانين المتخصصة.
  • ينبغي أن يكون طول الجندي لا يقل عن 165 سم ولا يزيد عن 185 سم، كما من الضروري أن يكون وزنه ملائمًا مع طوله.
  • بالنسبة للإناث فلا بد وأن يكون طول المتقدمة لا يقل عن 150 سم ولا يتجاوز 185 سم، وكذلك يُشترط أن يكون الوزن ملائم الطول.
  • الحصول على لائق من الناحية البدنية وكذلك الطبية.
  • مستوى الإبصار بالنسبة للمتقدم لا بد وأن يكون 6/6، حيث يجب ألا يكون مستخدمًا للنظارات الطبية أو العدسات اللاصقة الطبية.
  • أن يكون المتقدم للعمل كجندي في البحرية حسن السير والسلوك.
  • من اللازم أن يكون السجل الجنائي خاليًا من أي جريمة مُخلة بالنظم العام والشرف والأمانة، كما يلزم ألا يكون محكوم عليه في أي قضية سواء جناية أو جنحة.
  • النجاح في المقابلات الشخصية.
  • الاجتياز لجميع اختبارات القبول التي تقوم بطرحها البحرية العمانية.
  • عدم العمل في أي وظيفة من وظائف الجهاز الإداري في عمان سواء كانت مدنية أو عسكرية أو حتى أمنية.
  • يُشترط التقيد بالهيئة العامة التابعة لسجل القوى العاملة.
  • في حالة مخالفة المتقدم في أي مرحلة من مرحل التسجيل لأي شرط من الشروط المعلنة لوظيفة الجندي في القوات البحرية فسوف يتم استبعاده على الفور.

كيفية التسجيل في البحرية العمانية

استكمالًا لموضوعنا الذي يوضح لكم رواتب الجنود المستجدة في القوات البحرية العمانية، فمن الجدير بالذكر أن يمكم التسجيل في هذه القوات إلكترونيًا، وذلك من خلال الدخول إلى موقع تجنيد من هنا، ثم يتم كتابة البيانات المطلوبة للتسجيل.

لا يفوتك أيضًا:  كم راتب الطيار السعودي المدني والحربي

راتب ضباط جيش البحرية في عمان

كم راتب جندي مستجد في البحرية العمانية

يحصل ضابط جيش القوات البحرية العمانية على راتب أساسي قدره 600 ريال عماني، كما يحصل على العلاوات الإضافية والتي تجعل راتبه يصل إلى 730 ريال عماني إلى أن يصل لرتبة الملازم.

يُجدر بالإشارة إلى أن هناك خدمات مميزة تقدم له أيضًا ومنها القروض السنوية التي لا تحمل أي فوائد وتقدر قيمتها بنحو 20000 ريال عماني.

يحصل الجندي المستجد والمستوفي للشروط في البحرية على راتبه الأساسي والذي يبلغ 500 ريال كما يحصل على العلاوات السنوية والبدلات وفقًا لمؤهله العلمي، كما أنه يتمتع بالزيادة السنوية في راتبه.

اسئلة شائعة

  • هل مكان الجندي الذي يخدم فيه له علاقة بقيمة راتبه؟

    لا، بل له علاقة بقيمة البدلات فقط.

  • كيف يطور ضباط جيش البحرية أنفسهم؟

    يحصلون على منح دراسية في الخارج من قِبل وزارة الدفاع.

  • كيف يتم تدريب ضباط البحرية باحترافية؟

    تقدم لهم الدورات التدريبية في العديد من دول أوروبا.

  • ما الحد الأدنى لراتب البحرية السلطانية العمانية؟

    325 ريال عماني ويتم الحصول عليهم شهريًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.