التخطي إلى المحتوى

اللون الأسود فى المنام في الحلم مما لا شك فيه أن اللون الأسود من الألوان التي ترمز إلى الحزن والكآبة ،ومن الرغم من أن اللون الأسود يطلق عليه ملك الألوان إلا أن اللون الأسود فى الحياة والمجتمع المتعايش فيه أرتبط بالشجن والحزن فعلى سبيل المثال فى المجتمع المصرى يرتبط ارتداء اللباس الأسود بحالات الوفاة والجنائز ولهذا فإن اللون الأسود أصبح أسير فكرة الحزن أو النفسية السيئة أو مرور الشخص بمحنة أو لا قدر الله مصيبة.

تفسير إبن سيرين اللون الأسود فى المنام

قال ابن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير متحدثا عن اللون الأسود وتفسير رؤيته في المنام .

أن اللون الأسود هو دلالة على الحزن أو الهم أو المصيبة وذلك إذا كان الشخص الذى رآه فى منامه غير معتاد على ارتدائه فى الواقع ،أما إذا كان الشخص معتاد على أرتداء ملابس سوداء أو ملابس يغلب عليها اللون الأسود فى الواقع .

رؤيته للأسود فى حلمه فأل حسن ومحمود ،وقال إبن سيرين أيضا فى تفسير رؤية اللون الأسود فى منام الشخص المريض غير محمودة ومكروه بشكل قاطع والله أعلم.

رؤية اللون الأسود فى منام الرجل

كما ذكرنا سابقا أن رؤية اللون الأسود فى المنام يكون لها دلالة محمودة اذا كان الشخص معتاد على لبسه أو من محب اللون الأسود .

أما إذا كان الرجل غير معتاد على لبس هذا اللون فى ملابسه وشاهد فى حلمه فذلك دلاله على الفقر أو الحزن أو قدوم المصائب لا قدر الله وينطبق نفس التفسير على رؤية اللون الرمادى فى الملابس بالمنام.

رؤية اللون الأسود في منام العزباء

أما بالنسبة لرؤية الفتاة العزباء والمرأة غير المتزوجة للون الأسود فى منامها فذلك له عدة دلالات تختلف وفقا للموقف والحالة التى بها الرائى فإذا كانت الفتاة رأت أنها تلبس فستان أسود فى حفلة أو زفاف فذلك يشير إلى الحزن والهم .

أما إذا رأت الفتاة فى حلمها أنها صارت جميلة وأكثر جاذبية وأناقة بعد ارتدائها ثوب أو فستان أسود فذلك يرمز إلى عزتها وثقتها بنفسها وفرض شخصيتها على من حولها.

ورؤية اللون الأسود فى منام الفتاة العزباء لا ترمز وليس لها علاقة على الأطلاق بالزواج أو الخطوبة إلا أنه يدل على النجاح والترقى والتفوق سواء كان ذلك فى العمل أو بالدراسة ،وقد يشير اللون الأسود فى بعض الأوقات إلى الغربة أو السفر خاصة إذا رأته فى ملابسها أو أثاث غرفتها الخاصة والله أعلم.

رؤية المتزوجة للون الأسود فى المنام

وبالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة فى منامها أن صورها الخاصة أو حلمها كله باللون الأسود فذلك يشير إلى حالة من القلق والتوتر تفرض سيطرتها عليها وعلى طابع حياتها اليومية وقد يعني أيضا مدى تخوف هذه المرأة من المستقبل أو احتياجها للمال.

أما رؤية المرأة المتزوجه فى منامها أنها تلبس فستان طويل لونه أسود وجميل فذلك محمود رؤياه حيث يشير إلى حدوث وقدوم تغييرات إيجابية ستحدث لها سواء من الناحية العاطفية أو من الناحية العملية .

أما رؤية المرأة المتزوجة فى منامها لستائر باللون الأسود يشير إلى ضيق الأفق أو عدم إيجاد حلول لمشكلة ما وقد يشير أيضا إلى مرورها بأيام صعبة ولكنها سوف تزول وتنتهى ولن يتبقى منها غير الذكريات والله أعلم.

رؤية الحامل للون الأسود فى المنام

اللون الأسود فى منام الحامل له دلالات كثيرة فمثلا إذا كانت الحامل رأت فى حلمها فستان أسود أو ملابس سوداء دل ذلك على مدى تخوفها من أمور تتعلق بالحمل أو الولادة .

أما رؤيتها للأثاث الأسود فى المنام دلالة على لاحتياجها الشديد للمال أو غلاء الأسعار أو صعوبة العيش ،ورؤية الحامل لأحدى مقتنياتها الشخصية باللون الأسود بالموبايل أو الحقيبة أو الهاتف إلى آخره دلالة على إنجابها لمولود ذكر والله أعلم.

رؤية الميت بثوب أسود في المنام

  • فى البداية يجب أن نعرف أن رؤية الميت فى المنام ترمز لشخص الرائي نفسه وتعبر عن فعل أو قول للرائى وبذلك فأن رؤية شخص ميت تعرفه يرتدي لباس أسود في المنام دلالة على أن هذا الشخص قد أرتكب معصية أو ذنب أو فعل ويخشى عاقبته.
  • وبالنسبة لرؤية الشخص فى حلمه لحيوانات باللون الأسود فقد قال إبن سيرين فى كتابه أنه مكروه وغير محمود على الأطلاق لأن به دلالة قوية على وجود أذى سيصيب به الرائى فعلى سبيل المثال رؤية القطة أو القط الأسود فى الحلم دلالة على حسد وحقد وبغض بعض الأشخاص المتقربون من الرائى.
  • أما رؤية الكلب الأسود فى الحلم دلالة على وجود عدو أو شخص يكره الرائى ويتمنى أن يقع فى مصيبة ،أما رؤية الفار الاسود فى الحلم دلالة على وجود شخص نصاب أو سارق أو يقوم بارتكاب أمور خارجة عن القانون فى حياة الرائي.
  • أما رؤية الحشرات السوداء فى المنام مثل العقرب أو العنكبوت الأسود دلالة على وجود خطر كبير سيقع الشخص الرائى فيه وتعد تلك الرؤية مثل رسالة تحذيرية للشخص من الوقوع أو القيام بفعل أو تصرف أو حتى قول يصيبه بخطر كبير وينطبق نفس هذا التفسير على رؤية الافاعي والحيات السوداء فى المنام والله أعلم.

اما عن رؤية الفستان الاسود في المنام خاصة إذا كان فستان سواريه يخص حفل معينة أو سهرة ما فقد يشير الى قدوم حدث سعيد في اقرب فرصة وذلك لأن اللون الأسود يشير الى الخير والبهجة والسعادة وليست لون كئيب كما يظن البعض .

رؤية اللون الأسود في الحلم لابن سيرين

  • قد يدل اللون الأسود على إصابة الرأي للحلم إذا كان الرائي ممن يكرهون اللون الأسود ولا يحبون برغبة في ارتدائه بهموم كثيرة ومشكلات قد يصعب عليه حلها.
  • قد يدل اللون الأسود إذا كان الرائي مريض على أشياء سيئة قد تحدث له وتضره.
  • وإذا رأي صاحب الحلم شخص من أقاربه متوفي يلبس ملابس سوداء اللون فإنه يدل على وجود كبيرة ومعصية قد قام المتوفي بارتكابها أو قيامه بالعديد من الأخطاء في حياته.
  • إذا ظهر حيوان في المنام بلون أسود قد يدل على حدوث أشياء غير جيدة بالنسبة للرائي أو وجود الكثير من الأشخاص التي تقوم بحسده.
  • ظهور الكلب الذي لونه أسود في المنام على وجود عدو بحياتك يرغب في حدوث أشياء سيئة معك.
  • قد تدل رؤية اللون الأسود في الحلم دلالة على نجاح وتفوق الرائي في عمله.

تفسير اللون الأسود في الحلم للنابلسي

  • قد تدل رؤية الفتاة أنها ترتدي زيا اسود اللون وهى جميلة عند لبسه على أنها بنت ذات شخصية قوية وتمتلك ثقة كبيرة بنفسها.
  • إذا رأي الشخص أثاث منزله قد تحول إلي اللون الأسود فذلك يدل علي أنه سوف يقوم بالسفر بعد مدة ليست ببعيدة.
  • الحشرة ذات اللون الأسود في المنام قد تدل على حدوث شيء سيء أو اقتراب خطر أو مصائب قد تلحق بك كالثعبان والعناكب والعقرب.
  • قد تدل الحشرة السوداء في الحلم على أن تقوم بالابتعاد عن الذنوب التي قمت بارتكابها بقول أو بفعل أو بعمل.

رؤية اللون الأسود في الحلم للحامل

  • إذا رأت أثاث منزلها باللون الأسود فقد يدل ذلك علي سوء حالتها المادية وأنها محتاجه للمال.
  • إذا رأت أحد من الأشياء التي تملكه أسود اللون فقد يدل على أنها سوف تنجب ذكر.
  • إذا رأت ثياب لها باللون الأسود فذلك يدل علي أنها تشعر بالقلق وأيضا بالخوف من حملها كثيرا.

تفسير اللون الأسود في الحلم للفتاة العزباء

  • قد يدل على نجاحها وتفوقها وامتيازها أو أنها قد تسافر أو شعورها بالغربة.
  • إذا قامت العزباء بارتداء ثياب سوداء اللون وأصبحت جميلة يدل على ثقتها بنفسها.
  • إذا قامت البنت العزباء بارتداء فستان أسود اللون فذلك قد يدل علي حزن وقلق وهموم تشعر بها.

رؤية السيدة المتزوجة في الحلم لون أسود

  • إذا رأت في المنام أنها ارتدت فستان طويل لونه أسود فذلك قد يدل على حدوث أشياء جيدة في حياتها الخاصة.
  • إذا رأت المتزوجة ستائر منزلها سوداء اللون قد يدل علي سوء أو انقلاب في الحال أو وجود مشكلات لا تحل في الحياة ومع ذلك أنها سوف تأخذ وقت وتنتهي.
  • إذا كان الحلم الذي تراه المرأة المتزوجة كله باللون الأسود فقد يدل علي حدوث رعب وخوف بحالها أو قد يدل على احتياجها للأموال.
وبذلك ننتهى من تفسير رؤية اللون الاسود في المنام، وبرجاء ترك التعليقات أسفل المقال مع تحديد الحالة الاجتماعية للرائي.

التعليقات

  1. السلام عليكم حلمت طليقي بالسياره يسوق و لابس ثوب اسود و شماغ ابيض و جنبه وحده حلوه لابسه عبايه و تصور و ماجابت وجهه بس شفت رجوله و ماسك الفرامل و البنزين بدون ارتداء صندل . ( مطلقه طلقة وحده قبل ٦ شهور و و اخر ترم لي بالجامعه و عمري ٢٦

  2. السلام عليكم حلمت طليقي بالسياره يسوق و لابس ثوب اسود و شماغ ابيض و جنبه وحده حلوه لابسه عبايه و تصور و ماجابت وجهه بس شفت رجوله و ماسك الفرامل و البنزين بدون ارتداء صندل .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *