التخطي إلى المحتوى
تفسير رؤية اللون الأسود فى المنام بالتفصيل
رؤيه اللون الأسود فى المنام

اللون الأسود فى المنام في الحلم مما لا شك فيه أن اللون الأسود من الألوان التى ترمز إلى الحزن والكأبه ،ومن الرغم من أن اللون الأسود يطلق عليه ملك الألوان إلا أن اللون الأسود فى الحياة والمجتمع المتعايش فيه أرتبط بالشجن والحزن فعلى سبيل المثال فى المجتمع المصرى يرتبط أرتداء اللبس الأسود بحالات الوفاة والجنائز ولهذا فأن اللون الأسود اصبح أسير فكرة الحزن أو النفسية السيئة أو مرور الشخص بمحنة أو لا قدر الله مصيبة.

تفسير إبن سيرين للون الأسود فى المنام

قال إبن سيرين فى كتابه تفسير الأحلام الكبير متحدثا عن اللون الأسود وتفسير رؤيتة فى المنام ،أن اللون الأسود هو دلالة على الحزن أو الهم أو المصيبة وذلك إذا كان الشخص الذى رأه فى منامه غير معتاد على أرتداءه فى الواقع ،أما إذا كان الشخص معتاد على أرتداء ملابس سوداء أو ملابس يغلب عليها اللون الأسود فى الواقع فرؤيته للأسود فى حلمه فأل حسن ومحمود ،وقال إبن سيرين إيضا فى تفسيره لرؤية اللون الأسود فى منام الشخص المريض غير محمودة ومكروة بشكل قاطع والله أعلم.

رؤية اللون الأسود فى منام الرجل

كما ذكرنا سابقا أن رؤية اللون الأسود فى المنام يكون لها دلالة محموده إذا كان الشخص معتاد على لبسه أو من محب اللون الأسود ،أما إذا كان الرجل غير معتاد على لبس هذا اللون فى ملابسه ورأه فى حلمه فذلك دلاله على الفقر أو الحزن أو قدوم المصائب لا قدر الله وينطبق نفس التفسير على رؤية اللون الرمادى فى الملابس بالمنام.

رؤية اللون الأسود فى منام العزباء

أما بالنسبة لرؤية الفتاه العزباء والمرأه غير المتزوجة للون الأسود فى منامها فذلك له عدة دلالات تختلف وفقا للموقف والحالة التى بها الرائى فإذا كانت الفتاة رأت أنها تلبس فستان أسود فى حفلة أو زفاف فذلك يشير إلى الحزن والهم ،أما إذا رأت الفتاة فى حلمها أنها صارت جميلة وأكثر جذابية وأناقة بعد أرتدائها ثوب أو فستان أسود فذلك يرمز إلى عزتها وثقتها بنفسها وفرض شخصيتها على من حولها.

ورؤية اللون الأسود فى منام الفتاة العزباء لا ترمز وليس لها علاقة على الأطلاق بالزواج أو الخطوبة إلا أنه يدل على النجاح والترقى والتفوق سواء كان ذلك فى العمل أو بالدراسة ،وقد يشير اللون الأسود فى بعض الأوقات إلى الغربة أو السفر خاصة إذا رأته فى ملابسها أو أثاث غرفتها الخاصة والله أعلم.

رؤية المتزوجة للون الأسود فى المنام

وبالنسبة لرؤية المرأة المتزوجة فى منامها أن صورها الخاصة أو حلمها كله باللون الأسود فذلك يشير إلى حالة من القلق والتوتر تفرض سيطرتها عليها وعلى طابع حياتها اليومية وقد يعنى إيضا مدى تخوف هذة المرأه من المستقبل أو أحتياجها للمال.

أما رؤية المرأة المتزوجه فى منامها أنها تلبس فستان طويل لونه أسود وجميل فذلك محمود رؤياه حيث يشير إلى حدوث وقدوم تغييرات إيجابية ستحدث لها سواء من الناحية العاطفية أو من الناحية العملية ،أما رؤية المرأة المتزوجة فى منامها لستائر باللون الأسود يشير إلى ضيق الأفق أو عدم إيجاد حلول لمشكلة ما وقد يشير إيضا إلى مرورها بأيام صعبة ولكنها سوف تزول وتنتهى ولن يتبقى منها غير الذكريات والله أعلم.

رؤية الحامل للون الأسود فى المنام

اللون الأسود فى منام الحامل له دلالات كثيرة فمثلا إذا كانت الحامل رأت فى حلمها فستان أسود أو ملابس سوداء دل ذلك على مدى تخوفها من أمور تتعلق بالحمل أو الولادة ،أما رؤيتها للأثاث الأسود فى المام دلالة على أحتياجها الشديد للمال أو غلاء الأسعار أو صعوبة العيش ،ورؤية الحامل لأحدى مقتنياتها الشخصية باللون الأسود كالموبايل أو الحقيبة أو الهاتف إلى أخره دلالة على أنجابها لمولود ذكر والله أعلم.

رؤية الميت بثوب أسود فى المنام

  • فى البداية يجب أن نعرف أن رؤية الميت فى المنام ترمز للشخص الرائى نفسه وتعبر عن فعل أو قول للرائى وبذلك فأن رؤية شخص ميت تعرفه يرتدى لباس أسود فى المنام دلالة على أن هذا الشخص قد أرتكب معصية أو ذنب أو فعل ويخشى عاقبته.
  • وبالنسبة لرؤية الشخص فى حلمه لحيوانات باللون الأسود فقد قال إبن سيرين فى كتابه أنه مكروه وغير محمود على الأطلاق لأن به دلالة قوية على وجود أذى سيصيب به الرائى فعلى سبيل المثال رؤية القطة أو القط الأسود فى الحلم دلالة على حسد وحقد وبغض بعض الأشخاص المتقربون من الرائى.
  • أما رؤية الكلب الأسود فى الحلم دلالة على وجود عدو أو شخص يكره الرائى ويتمنى أن يقع فى مصيبة ،أما رؤية الفأر الأسود فى الحلم دلاله على وجود شخص نصاب أو سارق أو يقوم بأرتكاب أمور خارجة عن القانون فى حياة الرائى.
  • أما رؤية الحشرات السوداء فى المنام مثل العقرب أو العنكبوت الأسود دلالة على وجود خطر كبير سيقع الشخص الرائى فيه وتعد تلك الرؤية مثل رساله تحذيرية للشخص من الوقوع أو القيام بفعل أو تصرف أو حتى قول سيصيبه بخطر كبير وينطبق نفس هذا التفسير على رؤية الأفاعى أو الحيات السوداء فى المنام والله أعلم.

اما عن رؤيه الفستان الاسود في المنام خاصة اذا كان فستان سواريه يخص حفله معينة او سهرة ما فقد يشير الى قدوم حدث سعيد في اقرب فرصه وذلك لان اللون الاسود يشير الى الخير والبهجة والسعادة وليست لون كئيب كما يظن البعض .

التعليقات

  1. السلام عليكم بنت صفي شافتني بحلمها اني لابسه فستان عروس لونو اسود وكلشي من حولي مش مبين غير وجهي ضاوي ابيض ابيض شو تفسيرو لها الحلم ؟

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته الحلم دلاله على الخير والرزق وقد يشير لخبر سعيد والله أعلم

  2. السلام عليكم..
    انا حلمت ب خالتي مرتين وف المرتين كانت لبسه أسود وجيالنا بيتنا وواقفة ع الباب مش فاكرة دخلت ولا لا ، انا افتكرت انها جت تقولنا لقدر الله ان جدي امي هو ال اتوفي لكن بعدها بشهرين كدا هي خالتي ال اتوفت ، ممكن حضرتك تفسريه لاني مرعوبة وخايفة اكون انا السبب ف زعلاها او هي جاتلي ان ليه بالاخص ومش عارفة اعمل حاجة انا عندي 17 سنة

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      لا تقلقي مادامت الوفاة من فترة قريبة فذلك طبيعي
      ونصيحتي لكي بالاكثار من الدعاء لها وإخراج الصدقات على روحها.

  3. السلام عليكم لقد رايت في المنام اني اتشاجر مع شاب اعرفه حيث كان يشدني من شعري وانا كذلك وقد كان شعري في المام طويلا وناعما ومصبوغا بالبني العسلي مع العلم انا شعري اسود و ليس ناعم وليس بالطول الذي رايته في المنام

  4. رايت في منامي اني لبست فستان اسود طويل وجميل اهدتوا لي عمتي فنضرت الى الخارج و رايت الغبار والعاصفةوبنت تمشي ولابسة قميص وسرولا اسود فقلت لامي سوف البس سرولا اسود تحت التنورة مثل الفتاة لكي لا تصعد التنورتي في الغبار

  5. السلام عليكم عندي اكثر من سنتين رئيت حلما ولا زلت اتذكر تفاصيله رئيت اني مستلقيه علي شاطئ البحر والبحر هادى والجو جميل وكنت في المنام وكاني مستحمة حيث منت ارتدي قميص استحمام ليس منشفة وانما قميص استحمام قصير عند ركبتي وهو اسود وقد كان شعري ايضا مبلل بالكامل وممشوط للوراء وناعم جدا مع العلم انا شعري مجعد كما كنت حاملة كتاب القران الكريم و اقراء فيه وانا مستلقية بجانب البحر و قد تفائلت به خيرا

    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      بالفعل عليكي بالتفاؤل وتوقع الخير ،والإكثار. من الدعاء والاستغفار

    1. شكرا لك ،ويسعدنا تقديم كافة الدلالات والتفسيرات التي تختص بعالم الأحلام والرؤيا
      ويسعدنا تواصلكم معنا دائما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *