وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد عن عمر يناهز 74 عاما

تم الإعلان عن خبر وفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد من قِبل وزارة شؤون الرئاسة، فقد أثار ذلك الخبر حزن شديد داخل نفوس المواطنين، وجميع الدول العربية فقد انتقل سمو الشيخ إلى رحمة الله تعالى يوم الجمعة 13 مايو 2022م، وتم الإعلان عن الحداد الرسمي من قِبل جميع الدول العربية لمدة 40 يوماً ابتداءً من اليوم، بالإضافة إلى تعطيل أعمال كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية والخاصة لمدة 3 أيام حداد على وفاة سمو الشيخ.

الاسم بالكامل: الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان
تاريخ الوفاة:  13 مايو 2022
تاريخ الميلاد: 7 سبتمبر 1948
تاريخ تولى الرئاسة: 3 نوفمبر 2004

وفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد

بعد صراع طويل مع المرض، فقد أُصيب بسكتة دماغية، حيث كانت سبباً في وفاته، ولكن قد حان لقائه مع الله تعالى فقد توفي يوم الجمعة نسأل الله أن يثبته عند السؤال وأن يغفر له ويرحمه، وقد قدم الشيخ محمد بن راشد حاكم مدينة دبي نعي خاص عن وفاة سمو الشِيخ خَليفة بن زايد آل نهيان على صفحات التواصل الإجتماعي.

حيث قال في حقه ” لقد حزن القلوب حزناً شديدًا ولمن رضينا بقضاء الله تعالى وقدره، وما علينا إلا الدعاء له، اللهم إنه بجوارك فأكرمه واعفو عنه ووسع مدخله واجعل مثواه الفردوس الأعلى من الجنة برحمتك يا أرحم الراحمين.

حقيقة مرض الشيخ خَليفة بن زايد

أعلن مصدر موثوق به من داخل رئاسة الدولة الإماراتية أن سمو الملك خَليفة بن زايد آل نهيان أصاب بسكتة دماغية كانت سببًا في وفاته، ولم يكن سبب الوفاة إصابته بمرض السرطان وكان ذلك خبر كاذب، وهذه الشائعات الكاذبة انتشرت بعد غياب سمو الشيخ لمدة طويلة سواء كان بالحكم أو عبر وسائل الإعلام.

تم إصدار بيان من رئاسة الدولة بأن جميع الشائعات والتصريحات التي صدرت عن مرض الشيخ بالسرطان غير صحيحة، حيث استمر الصراع مع مرض السكتة الدماغية فترة طويلة الصحية، وعجز الطب أمام حالة الشيخ، فقد تمت معالجته من قبل أمهر الأطباء وأشهرهم في جميع أنحاء العالم، ولكن كل ذلك بلا جدوى فقد ساءت حالته الصحية وتوفي نتيجة لذلك المرض الصعب نسأل الله تعالى له الرحمة والمغفرة.

نبذة عن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

يجب أن نتعرف على أهم التفاصيل عن حياة سمو الشيخ فهو الابن الأكبر للشِيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وقد قام الشيخ الكبير بتأسيس دولة الإمارات، ولد سمو الشِيخ خَليفة بن زايد يوم 7 أيلول/ سبتمبر عام 1948م بإمارة أبو ظبي تحديدًا بمنطقة العين، وتوفي وهو يبلغ من العمر 74 عاماً، كما أنه بدء الحكم بشكل رسمي عام 2004م حيث كان خليفة لوالده الشِيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

الشيخ خليفة بن زايد

أقوال سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان

كان سمو الشيخ لديه بعض الأقاويل التي تساعد على السعي نحو التطور ومن أبرزها التالي:

  • التنمية المجتمعية تقوم على بناء الإنسان نحو الاستثمارات وزيادة الإنتاجية فوق الأراضي المجتمعية، وذلك يعد حصيلته لقيام عملية التنمية.
  • الإهتمام بالعلوم الحديثة والسعي وراء تطويرها والإقبال عليها يعد أهم المكاسب التي تتيح طريق جميع مجالات العمل بكافة أنواعها، من أجل الوصول إلى تطور حضاري واسع خلال الألفية الثالثة.
  • من أكثر عوامل تطور المجتمع الإماراتي  للأفضل هو زيادة مستوى التعليم ومراحل التأهيل العلمي، بالإضافة إلى مواكبة التطورات التكنولوجية في التعليم.
  • من أكثر الأقاويل التي ذكرت عن الشيخ أن المرأة لها دور حيوي وفعال في تطور المجتمع وأن المجتمع الذي يعجز عن الاعتراف بتوظيف المرأة يكون غير ناجح.

الشيخ خليفة بن زايد

اقرأ أيضاً:  ما هو سبب وفاة الشيخ خليفة بن زايد رئيس الإمارات

عند إذاعة خبر وفاة رئيس دولة الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان قد عم الحزن أنحاء مدينة الإمارات العربية المتحدة وتم إعلان الحداد لمدة أربعين يوم، وقد تم معرفة سبب وفاة سمو الشيخ بعد صراع كبير مع مرض السكتة الدماغية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن وفاة رئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ شهر واحد
  • محتوى ترند

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.