تحميل نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf كامل

من الضروري الاطلاع على نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf.. لكي يتسنى لك إمكانية العمل بالقرارات التي وردت به، وإليك نص هذا القرار في السطور المقبلة.. لكي يكون من السهل تحميله والاستفادة منه.

هل البروفيسور أعلى من الدكتوراه؟ نعم.. فهي تعني الأستاذ الدكتور، وهي أعلى درجة علمية في الجامعة.
كم تستغرق شهادة الماجستير؟ من عام – عامين.. ويمكن أن تستغرق أكثر من ذلك حسب التفرغ.

نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf 

نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf 

الكثير من أصحاب الشهادات وخاصةً الماجستير والدكتوراه لم يحصلوا على فرصة التعيين المناسبة لهم إلى الوقت الحالي.. لذا فقد توجب إطلاق قرار يعني بتلك الفئة ويوفر لهم الفرص المناسبة..

وإليك نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf اضغط هنا

أما بالنسبة إلى مضمون المادة فقد ورد على النحو الآتي:

تشكيل لجنة وزارية رفيعة المستوى برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية كل من: وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وفي وزارة الخارجية وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، ووزير المالية، ورئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وممثل عن جهاز الرقابة الإدارية، وممثل عن جهاز الأمن الوطني، ومندوب لقطاع الأمن الوطني: يجوز للجنة الوزارية الاستعانة بأي شخص تراه مؤهلاً وذوي الخبرة لمساعدتهم في المسؤوليات الموكلة إليها.

تقوم اللجنة الوزارية العليا بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة بدراسة فوائد المواطنين الحاصلين على درجتي الماجستير والدكتوراه الذين يعملون في وظائف لا تتناسب مع مؤهلاتهم في مؤسسات الدولة والجامعات الحكومية الجديدة حيث يوجد نقص في العديد من المجالات، بالإضافة إلى المادة الثالثة التي تنص على اللجنة الوزارية العليا خلال شهرين من تشكيلها إعداد تقرير بنتائج أعمالها وتوصياتها وآليات تنفيذها، ويرسل رئيسها إلى رئيس مجلس الوزراء تمهيداً لاتخاذ الإجراء المناسب.

اقرأ أيضًا:  نص قرار 34 محكمة التنفيذ

أزمة حملة الماجستير والدكتوراه

الجدير بالذكر أن هناك العدد من حملة درجة الماجستير والدكتوراه ممن واجهوا صعوبة في الحصول على فرص عمل مناسبة لهم.. حتى أنهم قدموا طلب إلى الرئيس الحالي ـ عبد الفتاح السيسي لكي يتسنى لهم إمكانية التعيين.

على غرار هذا الأمر قامت بعض الجهات المعنية بالأمر من أعضاء البرلمان.. برفع الطلبات إلى الجهات المسؤولة بغرض تقديم المساعدة إلى تلك الفئة، وتم تصعيد الموقف إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.. وعليه فقد بدأت المباحثات مع الجامعات المصرية المختلفة.

فيما بعد تم البدء بمناقشة كل الملفات المرفوعة والتي تم طلب حرصها من قِبل الجامعات المصرية.. لكي يكون من السهل الاطلاع على بيانات حملة درجتي الماجستير والدكتوراه، ولكي يكون متاحًا منحهم الوظائف التي يستحقونها.

مع العلم أنه من الممكن الاستعانة بتلك الفئة في حال كانت الجامعات بحاجة إلى تلك الكفاءات في التعليم.. إلى أن يتم توفير الوظائف الثابتة وفرص التعيين المثلى لهم.

اقرأ أيضًا: أهم قرارات مصطفى مدبولي اليوم

في السطور السابقة قدمنا لكم نص قرار 1974 لسنة 2021 pdf .. لكي يكون من السهل العمل به وتجنب التعرض إلى العقاب في حال إن لم تلتزم بتلك القرارات التي وردت به.

  • محمد حسني
  • منذ شهرين
  • مؤسسات وشركات

اسئلة شائعة

  • من أعلى من البروفيسور؟

    يعتبر البروفيسور هو صاحب أعلى شهادة علمية في الكثير من البلاد.. لكن في بريطانيا هناك لقب أعلى وهو دكتور الرسائل.

  • هل يمكن الحصول على درجة الدكتوراه دون الحصول على الماجستير؟

    لا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.