التخطي إلى المحتوى

علاج حروق الشمس بالماسكات الطبيعية مع دخول فصل الصيف وتعرض البشرة المباشر لأشعة الشمس وما تتسبب بها الأشعة الفوق بنفسجية الضارة من تلف الخلايا وحروق واسمرار وتغير لون البشرة والذي يفقدها نضارتها وحيويتها إلا أنه يوجد العديد من الطرق العلاجية والماسكات الطبيعية الغير مكلفة التي تعمل علي علاج حروق الشمس وإعادة البشرة إلي رونقها ولونها الطبيعي وأن كانت تحتاج لبعض الوقت .

علاج حروق الشمس بالماسكات الطبيعية

تعد حروق الشمس من المشاكل التي تواجه كلا الجنسين وخاصة أصحاب البشرة الحساسة وتسبب ضرر كبير من الناحية الجمالية والجسدية قد تصل لحد الشعور بالألم بجانب ما يعرف عن علاجها من تكلفة عالية وفي بعض الأحيان يتم أستخدام علاجات وكريمات ذات تأثير سلبي على البشرة في المدى البعيد لاحتوائها على مواد كيماوية ضارة وهو ما زاد من أعداد الباحثين عن ماسكات طبيعية وآمنة على البشرة بأقل تكلفة .

ماسك لعلاج حروق الشمس

يوجد عدد كبير من الماسكات التي تعمل على علاج الحروق المتسببة بها الشمس وتعمل على تفتيح البشرة منها :

ماسك البابايا

تعرف البابايا بفوائدها المتعددة للبشرة وتفتيحها وإعادة نضارتها و استعادة لونها الطبيعي لذلك ينصح بهرس نصف ثمرة من البابايا يوضع على الوجه وتركها لمدة تتراوح ما بين 15 إلي 20 دقيقة ومن ثم شطفها جيدا .

ماسك الشوفان مع الزبادي

يعتبر الزبادي من المواد الضرورية لتغذية وترطيب البشرة لاحتوائه على أحماض بكتريا نافعة مفيدة جدا للبشرة بالإضافة لفوائد الشوفان وإزالتها لخلايا الجلد الميت لذلك يتم مزج الزبادي مع مطحون الشوفان وعصير الطماطم ووضعهم علي الوجه لمدة 20 دقيقة وشطفه بعد ذلك بالماء البارد .

ماسك الزبادي والليمون

يعد الليمون من أكثر الأطعمة المستخدمة في علاجات البشرة والمعروف عنها احتوائها على أحماض هامة للجسم بوجه عام والبشرة بوجه خاص وكونه يستعمل كمطهر ومنظف لمسام وخلايا الجلد وهو ما جعل خبراء العناية بالبشرة يحرصون على استخدامها في العلاجات المختلفة وحتى في علاج حروق الشمس عن طريق خلط قطرات قليلة من عصير الليمون مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي وملعقة كبيرة من الحمص المطحون وتقليبهم جيدا معا ودهن الوجه والرقبة بهم وتركهم لمدة 20 دقيقة ومن ثم شطفها بالماء البارد وتكرر الاستخدام 3 مرات يوميا .

ماسك الطماطم مع الزبدة

ويأتي هذا الماسك في مقدمة الماسكات الفعالة والسريعة في التخلص من حروق الشمس وتفتيح لون البشرة نظرا لاحتواء الزبدة على حمض اللاكتيك والمعروف عنه فائدته الكبيرة في تهدئة الجلد وعلاج حروق البشرة ويكون بخلط خمس ملاعق كبيرة من الزبدة مع كمية مناسبة من عصير الطماطم ومزجهم جيدا معا و غمس قطعة من القطن في الخليط ودهن الوجه والرقبة برفق بهم وتركه حتي يجف ويمتصه الجلد ومن ثم غسله بعناية فائقة .

ماسك شرائح الخيار

يحبذ خبراء التجميل استخدام شرائح الخيار في تهدئة البشرة ويمكن أيضا تحضير خليط من مبشور الخيار مع الزبادي وعصير الليمون والقليل من الكركم واستخدامه يوميا لمعالجة الحروق الناتجة عن الشمس .

ماسك العسل والحليب

العسل من المواد الطبيعية التي لها فوائد كثيرة ليس فقط للجسم وإنما للبشرة والجلد بجانب أستخدامه كمضاد حيوي ومطهر بالإضافة فوائد اللبن الصحية للوجه والجسم بوجه عام مما دفع المختصين لعمل خليط مكون من ملعقة كبيرة من العسل وملعقة كبيرة من اللبن المجفف وملعقة كبيرة من عصير الليمون ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو وخلطهم جيدا ومن ثم وضعهم علي الأماكن المصابة بالحروق وتركهم مدة كافية حتى يتشربه الجلد وبعد ذلك شطفها بالماء الدافئ .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *