مواقع بيع السيارات في الإمارات 2022

توفر مواقع بيع السيارات في الإمارات عملية شراء سهلة مع ضمان الحماية الكاملة للمشتري.. فكل من يرغب في شراء سيارة يمكنه التوجه إلى مواقع مضمونة تتمتع بقدر عالي من المصداقية، لم لا ومن خلال التطور التكنولوجي الحادث يمكن شراء سيارة بالملايين من خلال نقرة واحدة؟

مواقع بيع السيارات في الإمارات 2022

مواقع بيع السيارات في الإمارات

يبحث المقيمين في دولة الإمارات عن مواقع شراء سيارة سواء كانت جديدة أو مستعملة تتميز بالمصداقية، لذا يمكننا إدراج قائمة تحتوي على مواقع بيع السيارات يمكن الوثوق فيها من قبل المتسوقين في كافة أرجاء الدولة.. فاجتياح التكنولوجيا في حياتنا الواقعية أتاح إمكانية التسوق والشراء دون التوجه إلى مراكز البيع في أماكن مختلفة وذلك من خلال المواقع الآتية:

1- موقع دبي كارز dubicars

dubicars.com/ar?campaignid

أول ما يأتي في قائمة مواقع بيع السيارات في الإمارات هو موقع دبي كارز الشهير، فهو تأسس عام 2014 ومن ذلك الحين أصبح من أكبر الأسواق الإلكترونية التي تضم عدد ضخم من السيارات الجديدة والمستعملة مع توفير آلاف الموديلات.. وذلك يناسب جميع الأذواق.

فقد تعاقد مع أكثر من 500 صالة متخصصة في بيع وشراء السيارات، لذا هو يحصل على ما يصل إلى 3 ملايين من عمليات البحث كل شهر، بالإضافة إلى توفير تطبيق خاص به متاح من قبل أنظمة الأندرويد وأنظمة الأيفون ومن خلاله يمكن التصفح بشكل أفضل.

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات مرسيدس c180 موديل وسعرها

2- موقع دوبيزل الإمارات dubizzle

uae.dubizzle.com/ar

لا يمكن ألا نشير إلى موقع دوبيزل من قائمة مواقع بيع السيارات في الإمارات.. حيث يعد بمثابة سوق يوفر كل الأغراض فهو يعمل على توفير وحدات سكنية لأي فترة يطلبها العميل، كما يوفر الأجهزة الكهربائية والأثاث والأغراض الخاصة بالتجهيزات المنزلية والمكتبية.

كذلك يحتوي على قسم خاص بمختلف أنواع السيارات والدراجات النارية الجديدة والمستعملة من عدة علامات تجارية كبرى ومشهورة في مختلف أنحاء العالم.. وذلك ما يحتاجه العميل.

3- موقع بيع أي سيارة sell any car

uae.sellanycar.com/ar

هذا الموقع يعمل على توفير قائمة تحتوي على خانات تحدد من خلالها نوع السيارة والموديل وسنة إصدار الموديل، ويتم بواسطته تقييم السيارة وبيان كافة المميزات والعيوب الخاصة بها بالإضافة إلى الأسعار المتاحة لها.

فيعمل على توفير السيارات في مختلف أنحاء المملكة وشراء أي سيارة وتحويل المبلغ إلى الحساب البنكي المرفق خلال 30 دقيقة، بالإضافة إلى تفعيل خدمات التمويل.. التي بدورها تعمل على سداد المبلغ كامل للموقع، ويقوم الشاري بدفعه على دفعات في فترة زمنية محددة.

4- موقع أوتو زيل autozzile

autozel.com/DefaultAr.aspx

يأتي في قائمة أفضل مواقع بيع السيارات في الإمارات، فقد صعد بسرعة ملحوظة ولاقى العديد من عمليات البحث، حيث تم إنشاء ذلك الموقع عام 2022 ويتم بيع وشراء فيه مختلف أنواع السيارات الجديدة والمستعملة.. كما يعمل على دعم العديد من اللغات غير اللغة العربية والإنجليزية ليتناسب مع المقيمين في دولة الإمارات.. بالإضافة إلى توفير قسم مختلف للقوارب واليخوت والشاحنات والدراجات النارية، فهو يعمل على تقديم الموديلات المختلفة من علامات تجارية عالمية.

لا يفوتك أيضًا:  استيراد قطع غيار السيارات من الصين

5- موقع هتلاقي hatla2ee

https://uae.hatla2ee.com/

يعتبر من المواقع المتخصصة في بيع وشراء السيارات بمختلف أنواعها، فيوفر صاحبه صفحة متخصصة بالسيارات في عدة دول عربية.. حيث:

  1. يقوم المستخدم بإدخال ماركة السيارة والموديل والمدينة المقيم فيها.
  2. تحديد قيمة للسعر المناسب له.
  3. يضغط على زر البحث.

حيث يظهر له الآلاف من النتائج التي تكون مناسبة للمواصفات الذي قام بإدراجها سابقًا.

كيفية تحديد سعر السيارة المستعملة

يمكن للمواقع المرفقة في قائمة مواقع بيع السيارات في الإمارات توفير سيارات مستعملة بموديلات مختلفة، لكن على المستخدم أن يعرف عدة معايير يمكن من خلالها تحديد ثمن السيارة.. وهي كالتالي:

سعر السيارة المتوقع تقل قيمة السيارة بنسبة تصل إلى 30% من قيمتها وهي جديدة.
سعر السيارة الجديد تقوم العلامات التجارية بإصدار موديلات جديدة، وذلك يخفض قيمة سيارتك عن الثمن الذي قمت بالشراء به.
حالة السيارة السبب في بيعها يرفع من سعرها أو يخفضه خصوصًا في حالة وجود مشكلة فيها.
استشارة خبير إن كنت تمتلك أحد لديه الخبرة من المحيطين بك يمكنك الاستعانة به في تحديد ثمن السيارة.
البحث والمراقبة يجب البحث جيدًا للوصول إلى السعر المناسب لبيع أو شراء السيارة المستعملة لعدم التعرض للاحتيال.

العوامل المؤثرة على ثمن السيارة المستعملة

مواقع بيع السيارات في الإمارات

توجد عدة عوامل يجب مراعاتها تؤثر في ثمن السيارة وتجعله ينخفض بنسبة تزيد عن 30% من قيمة الشراء، وعلى من يقوم بشراء سيارة مستعملة من خلال مواقع متخصصة أو من خلال أماكن أخرى التأكد منها وهي كالتالي:

  • عدد الأميال المقطوعة: أهم العوامل التي توضح مدى استهلاك السيارة هي قراءة عداد المسافة.. فكلما زادت قراءة العداد كلما انخفضت قيمة السيارة، فالمعدل الطبيعي لقراءة العداد هو 15000 ميل لكن أكثر من ذلك يشير إلى استهلاك أكبر.
  • سعر الوقود: عندما ترتفع أسعار الوقود تكون السيارات التي تستهلك كمية أكبر من الوقود أقل طلبًا، بينما في حالة انخفاض سعر الوقود يتجه المستهلكين إلى السيارات الأكثر استهلاكًا للوقود.
  • فئة السيارة: تمتلك السيارات من النوع السيدان شعبية كبيرة في السوق بينما هي من أكثر الفئات التي تفقد قيمتها، لذا يمكن ملاحظة انخفاض قيمتها عند مقارنتها بالسيارات الكروس أوفر وسيارات الدفع الرباعي.
  • سجل الحوادث: السيارة التي تعرضت لحادث واحد أو أكثر تقل قيمتها عن نفس السيارة ونفس الموديل دون التعرض للحوادث.
  • معدل الاستهلاك: تعد السيارات الفاخرة أسرع في فقدان قيمتها، خصوصًا إن كانت مصنعة من قبل الشركات الأوروبية أو الأمريكية.. فالسيارات المصنعة من الشركات الكورية أو اليابانية أكثر حفاظًا على قيمتها.
  • العرض والطلب: توجد أنواع من السيارات تعد من صيحات الموضة.. وذلك بدوره يعمل على رفع قيمة السيارة، بينما إن كانت السيارة من الأنواع التي تتواجد في السوق بكثرة لا يزيد عليها الطلب.
  • الكماليات: كلما زادت عوامل الرفاهية التي تتمتع بها السيارة زادت قيمتها.. مع العلم أن العميل الذي يبحث عن السيارات المستعملة يكون أقل تركيزًا على تلك الرفاهيات.

لا يفوتك أيضًا:  موديلات السيارات المسموح باستيرادها في المملكة

نصائح قبل شراء سيارة مستعملة

توجد بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها عند اتخاذ قرار شراء سيارة مستعملة سواء من إحدى المواقع أو من خلال البائع مباشرةً، وتتضمن النصائح الآتي:

  • التأكد من أن السيارة غير مصبوغة وإن كانت كذلك يجب تفقد الصبغة الأصلية.
  • الرجوع إلى تاريخ السيارة والاطمئنان أنها مسجلة ولا تحتوي على أي مخالفات قانونية.
  • فحص المحرك والتعرف على مدى سلامته.
  • ملاحظة الهيكل الخارجي للسيارة ومدى تعرضه للخدوش.
  • التأكد من عدد الأميال التي قطعتها السيارة.
  • فحص المحرك ودوائر الكهرباء والبطاريات.
  • قيادة السيارة في جولة طويلة نوعًا ما للتأكد من سلامتها.

اتباع النصائح المهمة عند شراء سيارة مستعملة واصطحاب خبير موثوق فيه.. من الأمور التي تُجنب المشتري التعرض للاحتيال، حيث ينتشر البائعون المحتالون بكثرة في مثل تلك المجالات.

  • عمرو عيسى
  • منذ 4 أسابيع
  • عالم السيارات

اسئلة شائعة

  • ما هي العيوب التي تقلل من ثمن السيارة عند بيعها؟

    المشكلات التي تصيب الصاج الخاص بالسيارة.

  • ما مدى تأثير صوت الطنين الصادر من السيارة؟

    يشير إلى وجود خلل في مضخة السيارة

  • ما معنى رشة حزام؟

    تتم لمعالجة خدوش السيارة فيمكن ردها ووضع طبقة من المعجون ورش السيارة

  • ما معنى السيارة راشة دواخل؟

    طلاء الأجزاء الداخلية للسيارة نتيجة تعرضها لحادث عنيف أثر على دواخلها

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.