كيف اعرف برجي بالهجري ؟ وهل يوجد فرق بين الأبراج و الفلك

كيف اعرف برجي بالهجري ؟ إن عالم الأبراج مليء بالأسرار والخبايا التي عجز الكثيرون عن الوصول إليها، وبالرغم من ذلك هناك العديد من العلماء توصلوا إلى نتائج مُبهرة، كتوضيح الصفات المختلفة للأبراج، بالإضافة إلى إتاحة أكثر من طريقة لمعرفة البرج القمري، منها الاستعانة بالتاريخ الهجري.

كيف اعرف برجي بالهجري

كيف اعرف برجي بالهجري

على حد اعتقاد البعض أن معرفة البرج القمري أو الفلكي تقتصر على التقويم الميلادي فقط، ولكن في حقيقة الأمر وجد العلماء أن التقويم الهجري يلعب دورًا هامًا في تحديد صفات كل برج.. لذا تكمُن الإجابة على سؤال كيف اعرف برجي بالهجري، في الجدول التالي:

اسم البرج من إلى
برج الدلو 20 محرم 18 صفر
برج الحوت 19 صفر 20 ربيع الأول
برج الحمل 21 ربيع الأول 19 ربيع الثاني
برج الثور 20 ربيع الثاني 21 جماد الأول
برج الجوزاء 22 جماد الأول 21 جماد الثاني
برج السرطان 22 جماد الثاني 22 رجب
برج الأسد 23 رجب 22 شعبان
برج العذراء 23 شعبان 22 رمضان
برج الميزان 23 رمضان 23 شوال
برج العقرب 24 شوال 21 ذو القعدة
برج القوس 22 ذو القعدة 21 ذو الحجة
برج الجدي 22 ذو الحجة 19 محرم

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف برجي الحقيقي بالتفصيل

معرفة البرج من اسم الأم

قد يكون الأمر في البداية غريب الأطوار، ولكن لا يوجد شيء غير متوقع في علم الأبراج، فهو من العوالم التي مازالت تُكتشف إلى الآن، وهذه الطريق يطلق عليها الطالع، وفي سياق الإجابة عن سؤال كيف اعرف برجي بالهجري.

يمكن الاستناد إلى تلك الطريقة في معرفة البرج، وتكمُن في أن يضع الشخص اسمه واسم والدته في جملة، ومن ثم يقوم بحساب الاسمين معًا.

بالاستناد إلى المعادلة التي تنص على مجموع حساب الجمل لاسم الشخص واسم والدته، ومن ثم طرح 12 من الناتج النهائي، مع الاستمرار في الطرح حتى الوصول إلى قيمة أقل من 12.

فيكون الناتج النهائي هو ما يقابله في الدائرة الفلكية، ويمكن معرفة قيمة حساب الجمل في كل حرف من حروف اللغة العربية من خلال الجدول التالي:

الحرف القيمة
أ 1
ب 2
ج 3
د 4
هـ 5
و 6
ز 7
ح 8
ط 9
ي 10
ك 20
ل 30
م 40
ن 50
س 60
ع 70
ف 80
ص 90
ق 100
ر 200
ش 300
ت 400
ث 500
خ 600
ذ 700
ض 800
ظ 900
غ 1000

من الجدول التالي يتم معرفة البرج، كما يلي:

البرج الرقم المكافئ
برج الحمل 1
برج الثور 2
برج الجوزاء 3
برج السرطان 4
برج الأسد 5
برج العذراء 6
برج الميزان 7
برج العقرب 8
برج القوس 9
برج الجدي 10
برج الدلو 11
برج الحوت 12

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف برجي الطالع بسهولة

الفرق بين علم الأبراج وعلم الفلك

بعد أن تمكنا من التعرف على إجابة سؤال كيف اعرف برجي بالهجري، سوف نتطرق إلى ذكر كافة الفروقات بين كلًا من علم الأبراج وعلم الفلك، حيث إن العديد من الأشخاص قد يختلط عليهم الأمر ويظنون أن كلا العلمين يشيران إلى الشيء ذاته، حيث يتجلى الفارق فيما يلي:

أولًا: علم الأبراج

يطلق عليه أيضًا علم التنجيم، وهو العلم الذي يهتم بدراسة تأثير جميع الأجسام الكونية البعيدة، بالإضافة إلى الأجرام السماوية المختلفة مثل: الكواكب والنجوم على الصفات التي يتمتع بها البشر، بالاستناد إلى أن مواقع كلًا من الكواكب والنجوم والشمس تؤثر لحظة ولادة الفرد على علاقات العاطفية أو شخصيته بوجه عام.

قد تختلف طريقة تطبيق علم الأبراج من شخص لآخر وفقًا إلى ثقافاته، فمثلًا هناك علم التنجيم الصيني، والغربي، والشرقي، بالإضافة إلى الفيدي، والتبتي.

ثانيًا: علم الفلك

يُعد واحدًا من أقدم العلوم التي عرفها التاريخ، حيث يهتم بالظواهر الطبيعية، ومراقبة أي تطور يحدث فيها، وكذلك جميع الخصائص الكيميائية، ودراسة مواقع الأجسام وجميع التغيرات التي قد تطرأ عليها من حيث الموقع، وعلى الرغم من التطور الكبير الذي وصل إليه علم الفلك، إلا أن أغلب النتائج التي يمكن الحصول عليها تكون غير ملموسة.

لكن يمكن من خلاله مراقبة جميع التطورات التي تطرأ على النظام الفضائي بالكامل.. يرجع ذلك إلى أن عُمر المجرات والنجوم قد يصل على ملايين أو مليارات السنين، الأمر الذي يجعل أغلب علماء الفلك يقومون باتخاذ بعض اللقطات لهذه الأجسام الكونية ولكن عبر مراحل مختلفة من حياتها، وحتى وفاتها.

يمكن التطرق إلى دراسة علم الفلك بصريًا، من خلال جميع الأجرام السماوية الموجودة في النطاق المرئي للبشر، وتتم تلك الدراسة من خلال أطوال موجات أشعة غاما الناتجة عن الأجرام السماوية.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اعرف برجي من تاريخ ميلادي

فروع علم الفلك

كيف اعرف برجي بالهجري

قسم علماء الفلك هذا العلم إلى عِدة فروع مختلفة، على أن كل علم من تلك العلوم يعتمد على طريقة دراسة معينة، وتتمثل الفروع في الآتي:

  • علم الفلك الشمسي: يهتم بدراسة الشمس وكل ما يطرأ عليها من تغييرات، وفهم تلك التغييرات جيدًا ومعرفة مدى تأثيرها على كوكب الأرض، مع استخدام جميع المعدات الأرضية أو الفضائية لعمل دراسات مستمرة على الشمس.
  • علم الفلك الكوكبي: يركز الباحثون في هذا العلم على دراسة جميع الكواكب، بالإضافة إلى العديد من الأجسام الفلكية المختلفة مثل: المذنبات، والكويكبات الموجودة داخل وخارج النظام الشمسي.
  • علم الفلك المجري: دراسته قائمة على فهم جميع الأشياء الواقعة ضمن المجرة، والتي تتمثل في النجوم، والغبار، بالإضافة إلى دراسة جميع حركات المجرة والتطورات التي تطرأ عليها.
  • علم الفلك النجمي: يهتم بدراسة تكوين النجوم وتطورها حتى موتها، ويقوم علماء الفلك بمراقبة جميع الأطوال الموجية، ومن ثم إنشاء نماذج لها.

أطلق علماء الأبراج العديد من الطرق المختلفة لمعرفة البرج الذي يناسب كل شهر، وعلى الرغم من الجهود المبذولة في إيجاد حقائق مثبتة حول علم الفلك.. إلا أنها في النهاية تظل توقعات غير ملموسة.

اسئلة شائعة

  • ما هو الطالع؟

    هو معرفة البرج القمري من خلال معادلة حسابية تضم اسم الشخص واسم أمه.

  • ما هي تصنيفات الأبراج الفلكية؟

    ترابية، ونارية، ومائية، وهوائية.

  • كيف تعرف البرج دون معرفة تاريخ الولادة؟

    من خلال كتابة الاسم واسم الأم واتباع جدول حساب الجمل والأرقام.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.