أفضل 5 معالم حول السياحة في فورتسبورغ الألمانية

بالصور تعرف علي السياحة في فورتسبورغ تُعد من الأنشطة التي تستقطب في الوقت الراهن عدد كبير من الراغبين في السفر خارجًا للسياحة من أبناء الوطن العربي ككُل في الشرق الأوسط ودول الشمال الأفريقي، وفي واقع الأمر تُعتبر هذه المدينة غايةً في التميز والجمال، وتجمع بين العالم العصري والطراز التقليدي البسيط والهادئ للمظاهر الطبيعية والسياحية.

السياحة في فورتسبورغ

فورتسبورغ تُعتبر واحدةً من أشهر المُدن الألمانية على الإطلاق، وتقع هذه المدينة في منطقة تُعرف باسم فرانكونيا التقليدية أو المنطقة الفرانكونية كما يُحب السُكان الألمان تسميتها، وبالاطلاع على خريطة ألمانيا سنجد هذه المنقطة مُتموضعة شمالي الإقليم الأشهر في ألمانيا، والحديث هُنا بكُل تأكيد يختص بإقليم بافاريا.

هذه المُدن كثيرًا ما يتم وصفها بكونها واحدةً من أكثر المُدن الألمانية حُسنًا وجمالًا في واقع الأمر، وعلى الرغم من التطور الألماني الساحق في كافة المجالات الصناعية والبُنيانية إلا أن هذه المدينة ظلت مُحافظة إلى يومنا هذا على الطابع القديم الخاص بها.

فمدينة فورتسبورغ التي يمر بها نهر الماين وتقع مُترامية على ضفتيه تتسم بمظاهر طبيعية خلابة أبرزها مزارع الكُروم والعنب التي تُعرف بها هذه المدينة وتُعد البصمة الأشهر والأبرز التي تُميزها، ناهيك عن العدد المهول واللانهائي من المعالم السياحية والتاريخية الشاهدة على التاريخ الألماني ككُل.

ناهيك عن السعي مُنقطع النظير والمجهودات الكبيرة التي تعمل السُلطات الألمانية على بذلها في إطار تعزيز وتطوير المناطق التُراثية والتاريخية في هذه المدينة، كُل ذلك ساهم في كثرة الراغبين في السياحة في فورتسبورغ، ومن أجمل المناطق التي يُمكن قصدها بغرض القيام بذلك كُل مما يلي:

1- قصر فورتسبورغ ريزيدنس

السياحة في فورتسبورغ

هذا القصر يُعتبر الوجهة الأولى التي كثيرًا ما يتحدث عنها الراغبون في السياحة في فورتسبورغ وينوون زيارتها، ويرجع السبب وراء ذلك إلى كونه العلامة الأبرز والأكثر تميزًا في المدينة ككُل في واقع الأمر.

عُنوان القصر Residenzplatz 2, 97070 Würzburg

إذ إنه قد أُنشئ في القرن الثامن عشر، ونظرًا لتصميمه الإبداعي والحدائق الخضراء شاسعة المساحة من حوله بالإضافة إلى عراقته ومكانته دخل هذا القصر في قائمة التراث العالمي التي تعمل اليونسكو على وضعها.

من الجدير بالذكر أن هذا البُنية الخاصة بالقصر والمظهر الخارجي الخاص به لا يُعد الأمر الوحيد الذي يُميزه، فهو يشتمل على تماثيل منحوتة بكُل عناية ودقة، أما من الداخل فهو عبارة عن لوحة فنية بحجم مهول.

السياحة في فورتسبورغ

إذ يحمل الجُزء الداخلي من القصر سلالم وزخارف بالإضافة إلى أعمدة رُخامية، ناهيك عن كثرة ما فيه من لوحاتٍ أبرزها لوحة الفنان الإيطالي الشهير جيوفاني باتيستا تيبولو، وهي اللوحة الأكبر في العالم، إذ تبلُغ مساحتها ما يُقال الـ 67 متر مُربع تقريبًا، وهي مُعلقة على سقف القصر.

على الرغم من كثرة الأقسام التي تتواجد في هذا القصر المُميز إلا أنك ستُلاحظ شيئًا ما تتشاركه كافة أركان هذا القصر، والحديث هُنا عن الدقة المُتناهية في التفاصيل على الرغم من تعقيدها.

من أكثر الأمور اللافتة والمُميزة في إطار الحديث عن هذا القصر هو أنه قد تم تدمير جُزء كبير للغاية منه إبان الحرب العالمية الثانية، وهُنا لك أن تتخيل مدى الجُهد الذي تم بذله في سبيل إعادة القصر إلى سابق عهده كما كان الحال في نشأته وبنائه الأول، وتأتي الجولات الخاصة بهذا القصر على النحو التالي:

شُهور العمل ساعات العمل لُغة الجولات
من أبريل إلى أكتوبر من 09:00 ص وحتى 06:00 م اللُغة الألمانية
من 11:00 ص وحتى 04:30 م اللُغة الإنجليزية
من نوفمبر إلى مارس من 10:00 ص وحتى 04:00 م اللُغة الألمانية
من 11:00 ص وحتى 03:00 م اللُغة الإنجليزية

لا يفوتك أيضًا:  صور معالم السياحة في فرنسا

2- حديقة فورتسبورغ كورت هوفجارتن

السياحة في فورتسبورغ

تُعتبر هذه الحديقة واحدةً من أشهر الحدائق في العالم أجمع، ويرجع تاريخها إلى القرن السادس عشر، فقد تم بناؤها بين أعوام 1703 و1774م، ويتم اعتبارها الحديقة الأفضل في ألمانيا التي بُنيت على نظام أو أسلوب الروكوكو.

الروكوكو هي صورة من صور الديكورات غير مُنتظمة الشكل، وتم استمدادها من الخُطوط المُنحنية في المقام الأول، مع العلم أن هذا الفن في المعمار يُعتبر فرنسي المنشأ، ما يعني أن هذه الحديقة مبنية على الطراز الفرنسي.

عُنوان الحديقة Residenzplatz 2, 97070 Würzburg

من أكثر ما يُميزها هو كثرة التماثيل التي تتواجد بين طياتها، بالإضافة إلى نوافير المياه والبُحيرات الصناعية الكبيرة التي تتواجد فيها، وعند النظر إلى المباني التي تضمها جُدران هذه الحديقة وأسوارها لن تشعُر إلا بجمال الطبيعة وإتقان المعمار والبُنيان ذو الطابع الفرنسي.

من الجدير بالذكر أنه في القرن الثامن عشر تقريبًات بدأ العمل على زراعة أشجار الفاكهة المُختلفة في هذه الحديقة، وفي شهر مايو من كُل عام يتم زراعة ما يزيد عن 70,000 زهرة ونبات من صور النباتات الدفيئة، وفي حال ما رغبت في قصد هذه الحديقة أثناء السياحة في فورتسبورغ عليك بالاطلاع على البيانات التالية:

شُهور العمل سعر الدُخول
الحديقة مفتوحة على مدار العام مجاني تمامًا

3- الجسر الرئيسي القديم

السياحة في فورتسبورغ

في حال ما رغبت في التنزه أثناء الليل في غُضون رحلة السياحة في فورتسبورغ لن تجد ما هو أجمل من الجسر الرئيسي القديم للقيام بذلك، فهذا المُجسم والهيكل الحجري الذي يُعتبر أقدم المُنشآت في المدينة بأكملها غايةً في الروعة والجمال.

عُنوان الجسر Alte Mainbrücke, 97070 Würzburg

يتوسط هذا الجسر مدينة فورتسبورغ، ويُحاط بعدد من التماثيل الخاصة بالقديسين، وهو حلقة الوصل بين جانبي المدينة، والحديث هُنا عن اثنتين من أشهر وأقدم المناطق التاريخية في المدينة بأكملها، مع العلم أن هذا الجسر للمُشاة فقط، لا تسلكه السيارات والمركبات الأُخرى، وتأتي البيانات الخاصة بزيارته على النحو التالي:

شُهور العمل سعر الدُخول
يُمكن زيارة الجسر في أي وقت على مدار اليوم مجاني تمامًا

لا يفوتك أيضًا:  السياحة في انطاليا: اجمل 10 أماكن سياحية في انطاليا

4- موقع رونتجن التذكاري

السياحة في فورتسبورغ

من الجدير بالذكر كون السياحة في فورتسبورغ لا تختص بالأماكن القديمة التاريخية فحسب، فهُناك بعض المواقع التي تعكس أحداث هامة للغاية وتعمل على تأريخها، والحديث هُنا بكُل تأكيد عن الموقع التذكاري الذي أنشأته جامعة المدينة تخليدًا لذكرى العالم الألماني الشهير فيلهلم كونراد رونتجن “Wilhelm Conrad Röntgen”.

السياحة في فورتسبورغ

هذا العالم يرجع له الفضل في اكتشاف الأشعة السينية أو ما يُعرف بأشعة إكس، وهي الأشعة التي دخلت مُنذ يومها وحتى وقتنا الراهن في عدد مهول من الأعمال، الصناعات والمجالات بخاصةً الطبية منها.

عُنوان الموقع التذكاري Röntgenring 8, 97070 Würzburg

السياحة في فورتسبورغ

لم يقف الأمر عند هذا الحد، فالموقع التذكاري الخاص بهذا العالم الفيزيائي الشهير يحمل بين أركانه وثائقيات تعمل على شرح وتوضيح بعض العُروض العلمية المُفيدة التي أدت في نهاية المطاف إلى فوز رونتجن بجائزة نوبل، كما أن هُناك نماذج على المُختبرات والمعامل الأصلية الخاصة بهذا العالم، وهذه المعالم تُعزز من المعالم في فورتسبورغ بجانبها العلمي.

5- متحف وكاتدرائية فورتسبورغ

السياحة في فورتسبورغ

كاتدرائية فورتسبورغ كثيرًا ما يتم اعتبارها الوجهة الأُولى للراغبين في عيش تجربة السياحة في فورتسبورغ من الناحية الدينية، فهذا الصرح المعماري والديني الجميل يُعود في تاريخه إلى القرن الحادي عشر تقريبًا، وكان مُخصصًا في المقام الأول لسانت كيليان.

السياحة في فورتسبورغ

تُعرف هذه الكاتدرائية بالتصميم الداخلي المُميز الخاص بها، فتحمل بين طياتها عددًا كبيرًا من المعالم البارزة مثل مقابر الأساقفة وكنيسة شونبورن، ومن الجدير بالذكر أن هذه الكنيسة تُعرف بكونها رابع أكبر الكنائس الرومانية في ألمانيا بأكملها، وتشتمل على عدد كبير من الأعمال الفنية المُتنوعة.

الشمعدان المعمداني ذو السبعة أذرُع يُعتبر أبرز الأعمال الفنية التي تتواجد داخل الكاتدرائية، ناهيك عن واحد من أقدم الأجراس في البلاد بأكملها، بالإضافة إلى القبو الزُجاجي المُلون، مع العلم أن الكاتدرائية تشتمل على متحف أيضًا يحتوي على تشكيلة من التُحف تصل إلى 770 قطعة أثرية تقريبا.

عُنوان الكاتدرائية والمتحف Domstraße 40, 97070 Würzburg

تنتشر هذه التُحف في كافة المناطق الخاصة بالكاتدرائية والبالغ عُمرها قرابة العشرة قُرون تقريبًا، ويُنصح بعدم تفويت فُرصة حجز الرحلة الخاصة بك مع المُرشدين السياحيين إلى هذه الكاتدرائية في حال ما رغبت في التعرف على تاريخها بشكلٍ أعمق.

لا يفوتك أيضًا:  صور السياحة في سانت كاترين جنوب سيناء

أبرز فنادق فورتسبورغ

من أبرز الأمور التي يجب على الراغبين في السفر إلى ألمانيا في سبيل السياحة في فورتسبورغ البحث عنها هي الفنادق الخاصة بالإقامة، وفي واقع الأمر تشتمل هذه المدينة على عدد كبير من الفنادق التي لها القُدرة على التعزيز بشكلٍ كبير من رحلة السياحة الخاصة بك هُناك، ومن أبرز هذه الفنادق:

اسم الفُندق عدد النُجوم مُتوسط سعر الليلة للفرد الواحد
Mercure Hotel Würzburg am Mainufer 3 89.00 دولار أمريكي
Best Western Premier Hotel Rebstock 4 103.00 دولار أمريكي
Maritim Hotel Würzburg 4 95.00 دولار أمريكي
GHOTEL hotel & living Würzburg 3 92.00 دولار أمريكي
City Partner Hotel Strauss 3 72.00 دولار أمريكي
Hotel Melchior Park 4 99.00 دولار أمريكي
Hotel Residence 3 94.00 دولار أمريكي

من الجدير بالذكر كون ألمانيا تُعتبر واحدةً من أبرز الدول الأوروبية التي تتميز بفكرة السياحة، ويرجع السبب وراء ذلك إلى اتساع المساحات الخاصة بها وحفاظ عدد كبير من المُدن للتاريخ العريق الخاص بها، وهو ما يعكس الحُب الكبير للألمانيين تجاه بلدهم واعتزازهم بتاريخها.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • ما هي أبرز فنادق فورتسبورغ المُناسبة للأزواج؟

    فُندق Tagungszentrum am Dom وBurkardushaus.

  • كم تبلغ الرسوم الخاصة بتأشيرة شنغن ألمانيا السياحية؟

    يبلغ سعرها للبالغين 80 يورو.

  • كم سعر فيزا المانيا من السعوديه؟

    يبلغ سعر الفيزا بالنسبة للسعوديين 260 ريال سُعودي.

  • ما هي شروط فيزا المانيا؟

    خطاب توظيف، دفع الرسوم، تقديم النماذج والمُستندات المطلوبة.

  • كم تكلف سفرة المانيا؟

    يُمكن قضاء أسبوع في ألمانيا بتكلفة تتراوح بين 3,300 وحتى 5,000 ريال سُعودي تقريبًا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.