معالم السياحة في جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة تُعرف بكونها من الجزر الساحرة، حيث تعتبر دولة سنغافورة هي من الدول الآسيوية الصغيرة والتي تتكون من مجموعة من الجزر الصغيرة، كما أنها تمتد على موقع متميز يجعلها تجذب العديد من السائحين من مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى أنه أثر بصورة مباشرة على تطورها.

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

توجد الكثير من الجزر في الساحل الشمالي الشرقي لدولة سنغافورة وتعتبر جزيرة بولاو أوبين إحداهن، وتصل مساحتها إلى حوالي 10.2 كيلو متر، وأهم ما يميزها عن الجزر الأخرى هو أنها تتميز بالحياة البرية المتنوعة والغنية، فهي وجدت منذ عدة قرون.

هذا بالإضافة إلى كونها من المواطن الطبيعية للقرود طويلة الذيول المعروفة باسم المكاك، بجانب الثعابين الشبكية والليمور ودة حيوانات أخرى ونباتات وكائنات حيوانية فريدة.

لا يفوتك أيضًا:  خريطة ماليزيا والدول المجاورة كاملة بالعربي

بعض المعلومات عن جزيرة بولاو أوبين

توجد الكثير من المعلومات التي يمكن أن نطرحها عن جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة، وهذا لأنها من الجزر المميزة، ويمكن أن تتلخص هذه المعلومات في الآتي:

  • اكتشفت لأول مرة على يد البريطانيين في عام 1828 م، وهذا بسبب رؤيتهم أنها من ضمن أهم مصادر الحصول على الجرانيت المستخدمة في الصناعة.
  • اشتهر عنها إحدى الأساطير وهي تحدي الفيل والضفدع والخنزير لبعضهم البعض، وأن الفائز هو من سيقدر على الوصول إلى مدينة جوهور أولًا، وأن من لن يقدر على الوصول سوف تصيبه اللعنة ويتحول إلى حجارة وهذا حتى بعد المرور برحلة شاقة.

ولكن لم يستطع أي منهم من الوصول، فأصبح الخنزير والفيل حجارة وهي التي كونت صخور جزيرة بولاو أوبين، بينما الضفدع تحول إلى صخور نشأت منها جزيرة وبلا سيكودو المجاورة لها.

  • تتكون الجزيرة من جزيرتين رئيستين يفصل بينهما النهر المقام عليه عدد من السدود.
  • في الوقت الحاضر فقدت الجزيرة كمية كبيرة من ثروتها النباتية الأصلية والفريدة، وهذا بعد أن تم قطع الأشجار وإزالة أجزاء كثيرة من الغابة الاستوائية بالجزيرة، وهذا حتى يزرع السكان المحاصيل التجارية والتي تدخل ضمن الصادرات مثل البن والمطاط والكولا والأناناس وجوز الهند.
  • قدر عدد سكان الجزيرة بالآلاف في القرن الماضي، وكان السبب الرئيسي في ازدهار الجزيرة هو صناعة التعدين والتي استقطبت عدد من العمال من المناطق المجاورة، ولكن بعد أن تراجعت هذه الصناعة أصبح عدد سكانها أقل من السابق فقد أصبح يسكنها فقط مئات من القرويين.
  • يعتمد سكان الجزيرة على الزراعة من أجل العيش، بالإضافة إلى صيد الروبيان والأسماك، بالإضافة إلى الأنشطة السياحية النشط للغاية وهو أحد الركائز الأساسية في اقتصاد الجزيرة بالإضافة إلى المتاجر والمطاعم والحرف التي يعمل بداخلها الكثيرين.
  • تحتوي على عدد من محاجر الجرانيت المهجورة والتي أصبحت في الوقت الحالي من ضمن الآثار التاريخية المميزة وكنز للجزيرة والتي وضعت تحت حماية القانون.
  • تمكنت الجزيرة من الحفاظ على أهميتها التاريخية والثقافية والتراثية حتى وقتنا الحالي، وهي تتضمن عدد من الكنائس والمباني التاريخية.

أبرز الأنشطة السياحية في جزيرة بولاو أوبين

جزيرة بولاو أوبين في سنغافورة

عندما نعرض كافة المعلومات التي تتعلق بجزيرة بولاو أوبين في سنغافورة يجب أن نعرض الأنشطة السياحية التي يمكن للزوار الاستمتاع بها، فهي تضم عدد كبير من الأنشطة والتي تتلخص فيما يلي:

النشاط ماهيته
التسلق وهذا لأن الجزيرة تضم عدد كبير من المرتفعات الجبلية التي تكون سبب لقدوم الزوار
الأنشطة المائية وهي من أشهر الأنشطة بسبب الشواطئ الرائعة التي تمكنك من القيام بأنشطة مختلفة
الدرجات الهوائية وهو من أهم الأنشطة بسبب وجود كم هائل من الدرجات بها ويمكن أخذ جولة بها
التجول في الجزيرة يمكن القيام بهذا النشاط والتقاط الصور الرائعة والتحدث مع سكان القرية الودودين

لا يفوتك أيضًا:  أهم 5 من أماكن السياحة في جورجيا للعوائل

الإبحار بجزيرة بولاو أوبين

يمكن السفر إلى الجزيرة باستخدام ميناء سنغافورة والانتقال إلى العبارة أو القارب، بالإضافة إلى أنه يوجد بها مطار رئيسي، ويمكن الوصول إليها عن طريق قوارب الكاياك.

ويمكنك البدء بأقرب نقطة من قرية شانغي، وتقدر تكلفة الرحلة بحوالي 3 دولارات أمريكية، ويمكن أن يصل الحد الأقصى إلى 125 دولار أمريكي للفرد وفقًا لموسم السياحة.

دولة سنغافورة هي من الدول التي تتمتع بالمناخ المتميز ويتمكن أي شخص من قضاء وقت ممتع عند الذهاب إلى زيارة أي جزيرة من جزرها.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • السياحة العالمية

اسئلة شائعة

  • متى يبدأ الإبحار إلى جزيرة بولاو أوبين؟

    منذ شروق الشمس وحتى الغروب.

  • كيف يكون الجو في بولاو أوبين؟

    يميل للحرارة في الصيف ويعتدل في الشتاء.

  • كم المدة التي تتيحها سنغافورة للبقاء بها للزائرين؟

    90 يومًا دون الحاجة إلى تأشيرة للدخول.

  • ما هي اللغات التي يتحدث بها مواطني سنغافورة؟

    اللغة الصينية، الإنجليزية.

  • أي وسائل المواصلات أسرع في سنغافورة.

    مترو الأنفاق وهذا لأنه ينقل الزوار من جزيرة إلى أخرى بسهولة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.