13 مكان من أماكن سياحية في صلالة موصي بها

أماكن سياحية في صلالة يمكنك زيارتها لكي تحظى بالإجازة الممتعة، حيث إنها تضم عدد لا حصر له من الأماكن التي تجمع ما بين التراث الثقافي، الأثري والترفيهي، وذلك ما يجعلها وجهة لكثير من زوار سلطنة عمان، لذا فيما يلي نتناول تلك الأماكن بالتفصيل.

أماكن سياحية في صلالة

إن مدينة صلالة تعد عروس السياحة في سلطنة عمان، حيث إنها تمتاز بالطبيعة الخلابة والساحرة، كما أنها تضم عدد كبير من الأماكن التي تجذب السياح والزوار لها، وفيما يلي نتناول تلك الأماكن التي يمكنك التمتع فيها بالإجازة الممتعة:

1- وادي دربات

أماكن سياحية في صلالة

يعد وادي دربات واحد من أجمل الأماكن السياحية في صلالة، حيث إنه يحتوي على الشلالات، الجبال والكهوف بالإضافة إلى العيون الطبيعية، أي أنك في مكان واحد سوف تتمتع بكل تلك المناظر الخلابة، ذلك بجانب وجود حديقة جميلة تكسوها الخضرة والأشجار الجميلة.

فإن كنت من محبي الطبيعية والمغامرات فهو المكان الأمثل للزيارة، وكذلك يضم عدد من الحيوانات البرية في تلك الحديقة أي أن تلك الزيارة سوف تكون متكاملة العناصر الترفيهية، بينما داخل الوادي يتواجد شلال يرتفع 100 متر عن سطح البحر، ولكن الجدير بالذكر أن جريان المياه فيه موسمي حيث لا يكون سوى في الخريف.

لا يفوتك أيضًا:  صور اجمل أماكن سياحية في جنوب أفريقيا

2- عين رزات

من أفضل أماكن سياحية في صلالة هي عين رزات، والتي تتميز بأنها معتدلة الجو خاصةً في فترات الصيف، كما أن وقوعها بجانب كهف رزات من شأنه الزيادة من عدد زوارها، وما يميز ذلك المكان هو إمكانية التنزه فيه والمرور بجانب المعالم الطبيعية الساحرة والتمتع بالمناظر الجميلة والهواء النظيف.

الجدير بالذكر أن عين زرات يتواجد حولها عدد من المطاعم والمقاهي المميزة التي تقدم أشهى المأكولات والمشروبات اللذيذة، بالإضافة لأماكن أداء الصلاة وهو ما يجعل من الزيارة ممتعة بالفعل.

3- كهف المرنيف

أماكن سياحية في صلالة

واحد من ضمن المزارات المميزة في مدينة صلالة هو كهف المرنيف، والذي يتواجد في منطقة شاطئ المغسيل ويمتاز بوجود عدد من نوافير المياه الطبيعية والتي تستحق الزيارة، وينصح بزيارة الكهف بالصباح ولا يوجد رسوم لدخوله.

4- مدينة سمهرم الأثرية

أماكن سياحية في صلالة

تعد مدينة سمهرم ضمن قائمة أماكن سياحية في صلالة مميزة، حيث إنها تعود إلى 100 عام قبل الميلاد، وتضم بدورها عدد كبير من الآثار والنقوش الحجرية بالإضافة إلى المباني القديمة، كما يمكن التمتع بمظهر البحر الخلاب أثناء التواجد فيها.

5- شاطئ المغسيل

أماكن سياحية في صلالة

من أجمل مزارات مدينة صلالة هو شاطئ المغسيل وهو يتواجد في غرب المدينة وتمتاز بالمياه الفيرزوية الجميلة والرمال الناعمة، كما كان يحيط به صخور قاتمة على الجانبين، والجدير بالذكر أن ذلك الشاطئ مفتوح لاستقبال الزوار طيلة الأربعة والعشرين ساعة، كما يتيح المرافق والخدمات التي يحتاجها الزائر ودخوله مجاني.

6- قلعة طاقة

أحد أجمل أماكن سياحية في صلالة في حالة كنت من محبي التاريخ والثقافات القديمة هي قلعة طاقة، والتي قد بُنيت في القرن 19 وتضم بداخلها متحف به الأسلحة ومجموعة من القطع الأثرية التي قد كان يتم استخدامها من قبل الناس في ذلك القرن، وتمتاز تلك القلعة بطرازها المعماري الجميل وتضم بداخلها عدد من القطع الأثرية.

7- منطقة مرباط

أماكن سياحية في صلالة

أحد أجمل أماكن سياحية في صلالة هي منطقة مرباط والتي تضم بدورها مناظر طبيعية خلابة، كما تمتاز أجوائها بالمتعة والرفاهية لتواجد الشواطئ والرمال الناعمة، كما تضم قلعة مرباط التي من الممكن الصعود لها لمشاهدة الطراز المعماري الجميل والتقاط أجمل الصور التذكارية، ويمتاز وادي سلحنوت المتواجد فيها بالمساحات الخضراء الواسعة والمياه الصافية.

8- وادي نحيز

أماكن سياحية في صلالة

يعد وادي نحيز من أجمل الأماكن في مدينة صلالة والتي تبعد حوالي 12 كم عن وادي كهف، ومن مزاياه أنه مكون من الصخور الجيرية التي تعود إلى العصر الثلاثي، ومن مميزاته هي الأعمدة والهوابط المتواجدة فيه، بالإضافة إلى أنه يمكنك رؤية الخفافيش والحشرات في حالة كنت من محبي الطبيعة.

9- مسجد السلطان قابوس

أماكن سياحية في صلالة

من أجمل مساجد عمان التي تتواجد في وسط المدينة وهو تحفة معمارية تمتلكها صلالة، حيث إن المئذنتين المتواجدتين فيه تزين بالزخارف الذهبية، بينما داخل المسجد تتواجد الزخارف الجميلة والفوانيس الرائعة، وكذلك السجاد والجدران تمتاز بالجمال والانفراد.

الجدير بالذكر أن ذلك المسجد يعد مزارًا سياحيًا حيث يستقبل الزوار من الثامنة صباحًا وحتى الحادية عشرة ظهرًا، ويتواجد بجانبه مكتبة وقاعة يلقى فيها المحاضرات الدينية أو التنموية.

يمتاز جامع السلطان قابوس بأنه يحتوي على الفنون المعمارية والجدارية الجميلة، كفن الزليج المغربي بجانب الممرات والمنائر بالإضافة إلى الجداريات المغولية، بينما يضم حديقة واسعة ونوافير مائية، وذلك ما يجعله وجهة سياحية مميزة.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل أماكن سياحية في الرياض موصى بها

10- جامع الرواس

أماكن سياحية في صلالة

من أشهر وأقدم الجوامع التي تتواجد في صلالة ويمتاز بأن مساحته واسعة، كما أن جدرانه ونقوشه بالإضافة إلى الزخارف ممتعة لأنها توضح الطراز الإسلامي الجميل، كما يمكن حضور الجلسات الدينية والدروس الجميلة التي تزيد من الوعي الإسلامي.

11- قصر السلطان

أماكن سياحية في صلالة

يعد قصر السلطان واحد من الأماكن الأثرية المثالية في صلالة، حيث إنه تحفة معمارية ويمتاز بأنه شديد الهدوء ويحيط به عدد من الحدائق التي يمكن التجول فيها ويحيط به البحر الذي يرسو عليه اليخوت التي من الممكن أخذ جولة بها.

12- شاطئ الفزايا

أماكن سياحية في صلالة

في حالة كنت ترغب في قضاء الإجازة الممتعة والمثالية فإن شاطئ فزايا هو الوجهة المناسبة لك من قائمة أماكن سياحية في صلالة، حيث إن رماله ناعمة ويمكنك بالجلوس فيه التمتع بمظاهر الجبال الجميلة، بالإضافة إلى التمتع بالرسوم المتوسطة الخاصة به والمناسبة لكل العائلات والطوابق الاجتماعية.

13- محمية جبل سمحان

أماكن سياحية في صلالة

تعد محمية جبل سرحان من الأماكن السياحية الجميلة في صلالة، والتي تعد من المحميات الجيولوجية، الحيوانية والنباتية الجميلة، ذلك بالإضافة إلى التنوع التراثي والأثري الذي تتمتع به، وذلك ما يجعلها موقع استثنائي في سلطنة عمان.

تنتشر في تلك المحمية أنواع من الحيوانات البرية التي تكون مهددة بالانقراض، أهمها الغزلان العربية والجدير بالذكر أنها الموقع الخاص بنشأة النمور العربية وبعض الأنواع من الطيور الجارحة.

لذا تعد من أجمل الأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها والتمتع بما فيها من مناظر طبيعية، كما أنها مؤمنة للزوار.

أجمل مطاعم في صلالة

إن تجربة الأكلات العربية الشهية أو الغربية هو من الأمور الجميلة التي يحتاج كل زائر أن يحظى بها في زيارته لمدينة صلالة، لذا فيما يلي نتناول قائمة أفضل مطاعم صلالة:

1- مطعم دولفين

أحد أشهر مطاعم صلالة والذي يقدم العديد من الأطباق المحلية بالإضافة لأشهر الأكلات العالمية، فيمكنك التمتع بالوجبات المشوية الشهية واللذيذة بالإضافة إلى المقبلات والجلوس بجانب الشاطئ.

موقع المطعم بخرائط جوجل انقر على اللينك google.com/maps/Dolphin+Terrazza

2- مطعم البليد

من أفضل مطاعم مدينة صلالة التي تتواجد في سلطنة عمان، حيث إنه يقع على البحر ويمتعك بالأطباق الشهية والمتنوعة منها المحلي ومنها الشرقي والغربي كذلك.

موقع المطعم بخرائط جوجل انقر على اللينك google.com/maps/Al+Baleed+Restaurant

3- الخبير التركي

واحد من ضمن أفضل المطاعم المتواجدة في صلالة هو الخبير، والجدير بالذكر أنه حاصل على أربعة نجوم، وهو متخصص في تقديم الأطباق التركية الجميلة والشهية، على رأسها الكباب هو أفضل الأطباق بالإضافة إلى المقبلات والمعجنات التركيبة الخفيفة، ويمتاز بالنظافة والخدمة المميزة والسريعة، وبالنسبة للأسعار لا تقلق منها فهي مناسبة للعائلات المتوسطة.

موقع المطعم بخرائط جوجل انقر على اللينك google.com/maps/place

4- مطعم مرمرة التركي

من ضمن المطاعم المميزة في سلطنة عمان هو مرمرة التركي، حيث إنه يقدم الوجبات اللذيذة التركية ويقع في شارع أبو بكر الصديق وينصح به لعشاق المشاوي، كما يقدم أطباق الحلوى اللذيذة التركية والشامية.

موقع المطعم بخرائط جوجل   google.com/maps/ +marmara+Turkish+restaurant

لا يفوتك أيضًا:  صور ومعالم مدينة صلالة السياحية

التنقل في مدينة صلالة

من الأمور التي يخشى منها الزوار في أي بلدة هي عدم وجود إمكانية للتنقل بسهولة بين الأماكن السياحية في صلالة، ولكن من الجدير بالذكر بعد التعرف على قائمة أماكن سياحية في صلالة العلم أن وسائل التنقل هناك سهلة، وتتمثل في كل مما يلي:

  • الحافلات العامة: والتي تمتاز بتقديمها للخدمة الجيدة بالأسعار المخفضة.
  • التاكسي: وهو ما يمتاز بتقديم الخدمات الجيدة بالتكلفة المتوسطة والتي من الممكن التفاوض فيها.
  • تأجير السيارات: أما في حالة الرغبة لتأجير السيارات والحصول على الخصوصية أثناء التنقل فبإمكانك تأجير السيارة بتكلفة تتراوح ما بين 10 – 40 ريال عماني.

إن صلالة من أبرز الأماكن السياحية المتواجدة في سلطنة عمان، حيث إنها تضم الأماكن الأثرية والأخرى ذات المناظر الخلابة، ناهينا عن الأماكن الترفيهية التي من الممكن التمتع فيها أنت وعائلتك.

اسئلة شائعة

  • ما أفضل فندق في صلالة؟

    هيلتون صلالة وحمدان بلازا.

  • ما أٌقرب فندق من مطعم دولفين؟

    منتجع شاطئ صلالة.

  • ما أقرب فندق من مطعم الخبير التركي؟

    فندق انترسيتي.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.