دليل اهم الأماكن السياحية في ينبع 2024 وأفضل الفنادق

أ / عمرو عيسى

دليل اهم الأماكن السياحية في ينبع تتضمن الكثير من الخيارات المختلفة المتنوعة بما يناسب مختلف تفضيلات العملاء وميزانياتهم، فمن خلال هذا المقال سنتعرف إلى كافة هذه الأماكن قدر المستطاع.

أفضل الأماكن في ينبع 2024

هي من المدن السياحية التي تتواجد في المملكة، وتتميز بإقبال السياح عليها بشكل كبير، كما أنها من الأماكن الأثرية ذات الشواطئ الرملية الذهبية

وتتضمن عددًا من الفنادق والمنتجعات على مستوى عالٍ من الخدمة لكافة الزوار، وفي التالي سنتعرف إلى أفضل الأماكن الموجودة بها:

1 – كورنيش الشاطئ الشمالي

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

من أشهر الأماكن الموجودة في المدينة ويتضمن عددًا من المقاهي والمطاعم، كما أنه يُقدم خدمات مجانية مختلفة، يمكن ممارسة المشي والاستمتاع بالأجواء الرائعة أو تناول الطعام في الهواء الطلق أو الجلوس على الشاطئ والاستمتاع بالمنظر البديع.

2 – جزيرة المحار

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

هي من الجزر السياحية التي لا يمكن زيارة المدينة دون زيارتها، توجد بها الهيئة الملكية الخاصة بإدارة الشواطئ، كذلك يتوفر بها الأماكن المناسبة للتخييم وركوب الألواح على الماء بالإضافة إلى وجود أماكن مظللة وكذلك مناطق خاصة بإقامة حفلات الشواء.

يتواجد أيضًا بها أبراج مراقبة على قدر كبير من التجهيزات بالإضافة إلى وجود منقذين متخصصين بها، تقع هذه الجزيرة في غرب الكورنيش، وتضم أيضًا شاطئ الشروق وشاطئ الغروب.

3 – القلعة التركية قرب قرية واسط

تتواجد بالقرب من قرية واسط وحظت بانتباه أهل الأخيرة لما تتضمنه من مساحة خضراء في فصل الربيع، وكذلك القلعة العملاقة ذات اللون المميز على قمة الجبل التي يرجع تاريخها إلى ما يزيد عن ثلاثمائة عام وتم بناؤها في ظل حكم الدولة العثمانية.

كانت القلعة تلك تُستخدم لمتابعة الحجاج القادمين من ناحية الشمال، ويوجد أسفلها بئر ماء عذب أُطلق عليه اسم بئر السلطاني وهو من أشهر الآبار هناك، وهو يفصل بين جبل القلعة وبين وادي عرضة.

4 – بحيرة ينبع الصناعية

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

هي من أكثر الأماكن التي تتلقى عدد كبير من السياح على مدار العام وذلك لأنها مكان جميل يصلح للتنزه والاستمتاع، تم إنشاء مرافق ترفيهية مختلفة بما يتناسب مع مختلف تفضيلات السياح من قبل الهيئة العامة الملكية، بالإضافة إلى احتوائها على مساحات خضراء وأماكن للجلوس وكذلك مختلف البحيرات.

5 – مركز الفروسية في مدينة ينبع

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

يمتد هذا المركز بامتداد شارع الميناء ويُقام عليه الكثير من الفعاليات المختلفة المميزة والسباقات والرياضات وكذلك المؤتمرات، ويُسمح للسياح بالمشاركة فيه، ومن أمثلة الأحداث التي تتم عليه ما يلي:

  • سباقات التحمل.
  • قفز الحواجز.

6 – جزيرة النورس

من أكبر المشاريع في ينبع حيث يمتد طولها إلى 11 كيلو متر، وتتضمن العديد من المرافق المختلفة والتي منها:

  • فندق سياحي.
  • نادي ومدرسة للغوص.
  • محطة تنقل مائي.
  • ألعاب مائية.
  • رصيف وزوارق.
  • متحف بحري.
  • موقف سيارات.
  • متنزه عام.
  • شاطئ بحري.

كذلك تضم العديد من المرافق الاستثمارية المختلفة والمساحات الخضراء والشواطئ الرملية، بالإضافة إلى وجود مناطق للتخييم ومنتجعات ومطاعم ومناطق للترفيه.

7 – مدينة ينبع الصناعية

تقع هذه المدينة على الساحل الغربي غرب المدينة المنورة وتطل على البحر الأحمر، كما تضم أكبر الشركات في المملكة والتي منها شركة أرامكو وشركة سابك وتحظى المدينة بشهرة كبيرة لوجود الحدائق المختلفة بها والخدمات.

أيضًا تضم ميناء الملك فهد الصناعي، ويرجع سبب كونها من الأماكن السياحية هي أنها تقع بالقرب من البحر الأحمر، بالإضافة إلى وقوعها بمحاذاة طريق الملك عبد العزيز الذي يربط بين جدة وبين ساحل البحر الأحمر.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 5 فنادق زيلامسي النمسا

8 – قرية ينبع النخل

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

عند الحديث عن أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات لا بد من ذكر قرية ينبع النخل فهي من أكثر القرى شهرة وقدمًا في الجزيرة العربية، كانت فيما سبق تُعد مركز التجارة في الجزيرة لكثرة المزارع التي كانت تضمها وكذلك لغزارة المياه التي كانت تنبع من 360 عين جارية.

تمتد بداية من ساحل البحر الأحمر من ناحية ميناء الجار القديم وتصل حتى قرية مدسوس والمبارك من ناحية الشرق، كما أنها قبل الإسلام من طرق التجارة الرئيسية بين مصر والشام.

9 – شرم ينبع

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

تُعد من أكبر وأوسع الروم في ساحل البحر الأحمر، تقع شمال المدينة ويخرج منها فرعين بعد الفتحة الرئيسية المُطلة على البحر الأحمر والفرعين يأتيان على هيئة ثنيات نهرية وساهمت في عمل أودية مثل وادي وزرة في الفرع الشرقي وكذلك وادي الكبت في الفرع الشمالي.

10 – المصمك القاعة البحرية

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

من أكثر الأماكن شهرة في مدينة ينبع فهو يمكن أن تُقام عليه المعارض والمؤتمرات والحفلات والندوات، وترجع شهرته وقدرته على الجذب السياحي إلى كونه يمتلك إطلالة مباشرة على البحر الأحمر.

11- سفاري الصحراء في ينبع

المملكة العربية السعودية تتميز بوجود جزء كبير من أرضها طبيعته صحراوية، وهو ما يسمح للسياح إقامة أنشطة السفاري التي تتضمن ركوب السيارات والدراجات على الأراضي الصحراوية في صحراء المدينة الهادئة والجميلة، كما أنها تتميز بوجود كثبان رملية تزيد من زينتها وجمالها.

12 – حديقة الفيروز

تتميز هذه الحديقة بالجمال والاتساع ويرجع ذلك إلى تنوع الأشجار والنباتات المختلفة الموجودة فيها بالإضافة إلى ألعاب الأطفال وأيضًا وجود مجسمات تكون خريطة المملكة وآخرين لتكوين قارب مائي، بالإضافة إلى أنها تتضمن مُصلى ودورات مياه ومواقف للسيارات، تم افتتاحها في عام 2010 ميلاديًا وتتميز كذلك بأنها آمنة تمامًا على الأطفال والكبار.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أفضل الأوقات لزيارة تايلاند وبانكوك

أفضل فنادق ينبع

أيضًا في سياق موضوع أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات نتعرف على مجموعة من الفنادق المميزة الموجودة في مدينة ينبع، ومن أبرزها ما يلي:

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

1 – فندق هوليداي إن ينبع

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

من الفنادق ذات الخمسة نجوم والتي تقع على طريق الأمير مقرن، يتميز المكان بأنه على قدر من الرقي والأناقة حيث يضم العديد من المرافق الترفيهية الهامة والتي منها مركز مخصص لممارسة تمارين اللياقة البدنية وأيضًا مجموعة من المسابح، بالإضافة إلى وجود بار ومطعم يُقدم الوجبات البسيطة.

يتواجد به كذلك حديقة ونادي للأطفال وايضًا مركزًا للساونا وملعب تنس وقاعة للعب البلياردو، من ضمن الإضافات التي يحتويها الفندق وجود تكييف وتلفاز وميني بار وكذلك مطبخ صغير ومرحاض يضم لوازم استحمام مجانية وأيضًا منتجات للعناية بالشعر.

2 – فندق نوفوتيل ينبع البحر

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

من الفنادق ذات الأربعة نجوم ومخصص أكثر لاستقبال الأزواج، يبعد مسافة 8 كيلو متر عن مطار الأمير عبد المحسن بن عبد العزيز، وكذلك مسافة 2.4 كيلو متر عن هابي لاند.

يضم الكثير من الغرف الميزة والمجهزة بتلفاز ومكتب ومطبخ ومرحاض، بالإضافة إلى أنه يحتوي على مسبح وغرفة للساونا والمساج وصالة لممارسة التمارين الرياضية.

3 – فندق ابيس ينبع

فندق ثلاثة نجوم، وعلى الرغم من ذلك فهو يضم مجموعة من الغرف المكيفة ذات المطبخ والمرحاض والمناشف والتلفاز أيضًا، ويضم تراس يمكن من خلاله الاستجمام تحت أشعة الشمس وبار ومكتب استقبال، وكذلك موقف انتظار مجاني.

4 – فندق راديسون بلو ينبع

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

على الرغم من كونه فندق ثلاثة نجوم إلا أنه يضم الكثير من المقومات الرائعة التي نجعله فندق منافس، ومن نقاط تميزه:

  • وجود حمام سباحة.
  • صالة لممارسة التمارين الرياضية.
  • ملاعب لأطفال.
  • ملعب تنس.
  • تراس وحديقة.
  • مقهى ومطعم.
  • خدمة انتظار سيارات مجانية.

بالإضافة إلى الغرف المميزة المكيفة ووجود مرافق خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة وخدمة واي فاي مجانية.

5 – فندق وزالينا

أيضًا من الفنادق المميزة والذي يضم حديقة ومكتبة وقاعة مشتركة، ومرافق خاصة بالأطفال وكذلك أماكن خاصة للمدخنين، وأيضًا خدمة توصيل إلى المطار وخدمة انتظار السيارات، كذلك الغرف به مجهزة بالكثير من اللوازم مثل آلة عمل القهوة ولوازم استحمام، وخدمة واي فاي مجانية.

أفضل المنتجعات في ينبع

استكمالًا لموضوع أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات نتعرف على مختلف المنتجعات الهامة المتواجدة في المدينة، وهي كالتالي:

  • منتجع مرسى الأحلام :

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

يوجد على شاطئ البحر الأحمر، ويضم واي فاي مجاني والعديد من الغرف والوحدات السكنية المكيفة.

  • منتجع مارينا منازل:

أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات

يضم الكثير من الشاليهات والغرف بالإضافة إلى مسبح وشاطئ يطل على البحر الأحمر.

  • منتجع ينبع آراك: يحتوي على الكثير من الحدائق الجميلة بالإضافة إلى ملاعب التنس ومطعم للوجبات الخفيفة، كذلك يضم موقف سيارات مجاني.
  • منتجع لافونتين الأحمدي بلازا: يحتوي على شاطئ رملي مفتوح ومنطقة مخصصة للعب الأطفال، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية بجانب المطاعم والحدائق.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل فنادق خليج نبق شرم الشيخ

معلومات عن محافظة ينبع

في ختام موضوع أفضل الأماكن في ينبع وأفضل الفنادق والمنتجعات نتطرق لذكر بعض المعلومات الهامة التي تخص هذه المدينة والتي هي كما يلي:

تتبع إقليم تهامة
تبعد 200 كيلو متر عن المدينة المنورة
عدد سكانها 270 ألف نسمة، وفقًا لعام 2017.
أكبر مدينة على البحر الأحمر بعد جدة.
يرجع تاريخ المدينة إلى 2500 عام.

مدينة ينبع من أجمل المدن الموجودة في المملكة العربية السعودية والتي من المهم أن تتم زيارتها والاستمتاع بأماكنها الجميلة.