مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة ؟ وما تأثير فيتامين ج على الدورة

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة ؟ فإن انحباس وتأخر الدورة الشهرية يرجع إلى اضطرابات الهرمونات المؤرقة التي قد تطرأ على الجسم، وتجعل السيدات في شعور سيئ وتمر بأعراض كثيرة متعبة، لذا نتناول تجارب لتلك السيدات مع حبوب مختلفة لهذه المشكلة فيما يلي.

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

إن تأخر الدورة الشهرية من الاضطرابات الجسدية التي تتسبب في الكثير من الأعراض المؤرقة والمشكلات التي تطرأ على الجسم، وهذا ما جربته في تأخر دورتي الشهرية، فقد مررت بكل من الأمور التالية:

  • الشعور بالتخمة وثقل الجسم.
  • آلام البطن المؤرقة.
  • تورم أجزاء في الجسم.
  • الاضطرابات المزاجية الحادة.

ناهينا أن عدم الانتظام ذلك كان له دور في التأثير على رغبتي في الحمل فلم يكن لدي القدرة على حساب موعد التبويض، لذا قررت أن أبحث عن بعض العقاقير الطبية التي تساهم في نزول الدورة، وللأسف جربت الأسبرين.

لا يفوتك أيضًا:  تنزيل الدورة خلال ساعة عن طريق 9 أعشاب طبيعية مجربة

الأسبرين وعلاقته بالدورة الشهرية

قد سمعت أن هناك بعض الأدوية الطبية التي لها القدرة على تمييع الدم وتنزيل الدورة الشهرية خاصةً في حالة كانت عالقة، ولم أستشر الطبيب بخصوص الأمر وبدأت في تناول الأسبرين لمدة ثلاثة أيام ولكن دون جدوى.

قد استغربت الأمر في البداية ولكن باستشارة الطبيب قد تمكنت من العلم أن الأسبرين لا علاقة له بتنزيل الدورة الشهرية، فمن الممكن استخدامه لخفض درجة الحرارة أو تسكين الألم، ولكن لا تأثير له على هرمونات الجسم لذلك لا يمكن أن يؤثر في نزول الدورة الشهرية.

لكن تلك الفكرة التي تداولت بين أمهاتنا والناس من حولنا جاءت من كونه مميع للدماء ومُخلص من التجلطات، ومن خلال تجربتي مع الأسبرين لتنزيل الدورة لم أجد له فائدة.

تجربة صديقة مع الأسبرين لانقطاع الدورة

من ضمن التجارب التي شاركتنا إياها صديقة هي أنها تناولت حبوب الأسبرين لفترة من الوقت كعلاج لمشكلة صحية، وبنفس الوقت قد رأت أن هناك انتظام في الدورة الشهرية بعد التقطع والاضطراب لفترة من الزمن ليست بقصيرة.

ذلك ما جعلها تعتقد أن الأسبرين هو ما ساهم في نزول الدورة، ولكن باستشارة طبيبتها اكتشفت أن الأسبرين لا علاقة له بنزول الدورة، ولكن انتظام حالتها الصحية واستقرار نفسيتها قد ساعد في ذلك.

تجربة تناول الأسبرين أثناء الدورة الشهرية

إكمالًا لموضوعنا مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة فمن الجدير بالذكر أن تناول الأسبرين بفترة الدورة الشهرية من الأمور الخاطئة التي قد تقع فيها السيدات، حيث إنه يتسبب في زيادة النزيف وهو ما يُعرض المرأة للضعف.

تجارب تطهير الرحم بالأسبرين

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

من ضمن المعتقدات بخصوص الأسبرين هي أنه يساعد في تطهير الرحم، ولكن من الجدير بالذكر أنه من تجارب إحدى السيدات هي أنها سألت الطبيب عن تطهير الأسبرين للرحم ولكن أخبرها أنه لا يجب تناول الأسبرين لتطهير الرحم، فهناك أدوية وعلاجات أخرى طبيعية يمكنها القيام بذلك الأمر بدلًا منه.

لا يفوتك أيضًا:  متى يبدأ مفعول حبوب بريمولوت (Primolut) لتنزيل الدورة

حبوب تنزيل الدورة الشهرية

بعد التعرف على مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة، فمن الجدير بالذكر أن هناك بعض التجارب لسيدات أخرى لعقاقير طبية ساهمت بالفعل في تنزيل الدورة، نتناولها فيما يلي:

1- دواء ميدروكسي بروجسترون

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

  من ضمن القصص التي جاءتنا بخصوص موضوعنا مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة هي تجربة سيدة مع حبوب ميدروكسي بروجسترون، والتي قالت إن حياتها وحالتها الصحية قد اختلفت تمامًا بعد استخدامها إياه.

فهو عبارة عن دواء بديل لهرمون البروجسترون الذي يتم إنتاجه بشكل طبيعي في الجسم بعد فترة التبويض، وهو مخصص لكي يتم تنزيل الدورة الشهرية لمن تعاني من اضطرابها، ولكنها قد أشادت أن له بعض الآثار الجانبية التالية:

  • الشعور بالغثيان.
  • الصداع.
  • التغير في تدفق الحيض.
  • ظهور حبوب شباب بالوجه.
  • التغيرات المزاجية.
  • ملاحظة تورم الثدي.
  • مواجهة الأرق أو الصعوبة في النوم.

2- تجربة دواء نوريثستيرون

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

  من ضمن التجارب التي شاركتنا إياها أكثر من سيدة هي أن تناول دواء نوريثستيرون يساهم في التحسين من انتظام الدورة الشهرية، فقد كانت واحدة منهنّ تعاني من مشكلة نزول الدورة شهر وشهر آخر لا، والأخرى كانت تعاني من عدم نزول الدورة لمدة ثلاثة أشهر متتالية، والمشترك بينهنّ هو تناول النوريثستيرون.

ذلك الدواء الذي ساهم بدوره في تحسين انتظام نزول الدورة الشهرية، بالإضافة إلى أن هناك بعض السيدات اللاتي كنّ يتناولنه لأجل علاج مشكلة الانتباذ البطاني الرحمي، ولكن قد كان له بعض الآثار الجانبية التي تتمثل فيما يلي:

  • استمرار نزول الدورة الشهرية لفترة طويلة عن المعتاد.
  • الزيادة في نمو شعر الجسم.
  • ملاحظة زيادة في الوزن.
  • تورم في الثدي.

تأثير حبوب فيتامين ج على الدورة الشهرية

مين جربت الاسبرين لتنزيل الدورة

من النقاط الجديرة بالذكر في مقالنا مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة أن تناول حبوب فيتامين سي من الممكن أن تساهم في نزول الدورة الشهرية، وهو ما يرجع إلى أن له تأثير على مستوى هرمون الأستروجين والبروجستيرون في الجسم، وبالتالي ينظم الدورة الشهرية ونزولها.

ذلك ما جعل بعض السيدات تلجأ إلى الحصول على نسبته التي يحتاجها الجسم من مصادر طبيعية بدلًا من استخدام الأدوية الطبية، وفيما يلي نتناول تلك المصادر:

  • الفواكه الحمضية.
  • الخضراوات الورقية.
  • البروكلي.

تجارب تنزيل الدورة الشهرية بمشروبات طبيعية

أبرز مشروبات تنزيل الدورة الشهرية
الزنجبيل
القرفة
البقدونس

بعد التعرف على قصص مين جربت الأسبرين لتنزيل الدورة، فمن الجدير بالذكر أن نفس تلك السيدات كان لها تجارب جيدة مع بعض الأعشاب الطبيعية، والتي قالوا إنها ساهمت في نزول الدورة الشهرية لديهنّ بالشكل الطبيعي ودون تعب، وفيما يلي نتناول تلك الأعشاب:

1- عصير البقدونس

أكثر من تجربة لسيدات مختلفة أثبتت أن عصير البقدونس له تأثير جيد وفعال على نزول الدورة الشهرية، حيث إنه من النباتات الطبيعية التي لها خصائص تطهير الجسم من السموم، والمساعدة في تنزيل الدورة الشهرية، وكانوا يتناولنه من خلال عصره في الخلاط الكهربائي أو تناوله كمشروب شاي.

2- القرفة باللبن

من ضمن المشروبات المميزة التي جربتها هي القرفة باللبن لتنزيل الدورة الشهرية والتقليل من ألمها، خاصةً أن تأخيرها لم يكن بالشهر بل هي بضعة أيام، ولكن قد تسببت لي في الألم والأرق، لذا تناولت القرفة باللبن وهو ما عزز من تدفق الدورة.

لا يفوتك أيضًا:  متى يبدأ القلق من تأخر الدورة الشهرية عند الفتيات

3- عشبة الزنجبيل

مشروب الزنجبيل يكون له القدر على تنزيل الدورة الشهرية، حسب ما جاء في تجارب السيدات والدراسات الغذائية والطبية، حيث إنه يحتوي على الألياف ومضادات الأكسدة الهامة للجسم، ويتم تناوله بسهولة كمشروب شاي.

إن الأسبرين من الأدوية التي تتركب من مادة الأستيل سالسليك أسيد، وهو ما يجعله مساهم في منع تجلط الدماء، ولكن لا تأثير له على الدورة الشهرية ونزولها كما أثبتت تجارب السيدات، وينصح باستشارة الطبيب.

  • عمرو عيسى
  • منذ شهرين
  • دليل الأدوية

اسئلة شائعة

  • هل الأناناس ينزل الدورة الشهرية؟

    نعم يساعد في ذلك.

  • هل حبوب منع الحمل تمنع نزول الدورة؟

    نعم من الممكن.

  • هل هناك أسباب مرضية لعدم نزول الدورة الشهرية؟

    حالة تكيسات المبايض.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.