التخطي إلى المحتوى
أفضل غذاء للأطفال الصغار
افضل غذاء للاطفال

أفضل غذاء للأطفال الصغار علي موقع محتوي الأطفال هم نعمة من الله عز وجل، والمرأة بمجرد معرفتها بأنها حامل، تصبح أسعد إنسانة على وجه الأرض، وذلك لأن شعور الأمومة هو أجمل شعور يحدث للمرأة على مدار حياتها بأكملها .

لذلك تسعى الأم دائماً من أول حملها إلى التفكير الجيد في كيفية تغذية طفلها الغذاء السليم، والصحي الذي يساد طفلها في نمو جسده، ونمو عقله بشكلاً صحياً، ولهذا نحن نساعدك في إيجاد هذا الغذاء بمنتهى السهولة .

ومن المعروف عن الغذاء الصحي أنه يعد من العوامل الهامة جداً، والتي تسهم في ضمان وجود حياة صحية ،وجيدة للإنسان بشكل عام، وللأطفال بوجه خاص، إذ أن الغذاء الصحي يعطينا فرصة لكي نتمتع بحياة طيبة بدون مشاكل صحية سيئة .

 الفوائد الصحية لغذاء الأطفال

 الفوائد الصحية لغذاء الأطفال

أجساد أطفالنا تمر بمجموعة من المراحل الخاصة بدءاً من أول مرحلة، وهي مرحلة البناء أي بناء جسمه، ومن هذه الفوائد الكثيرة لغذاء أطفالك ما يلي ذكره :-

  • المساهمة الجيدة في عملية تكوين العظام السليمة الخاصة بأطفالك،حيث أن مرحلة الطفولة تعد من إحدى المراحل الملائمة لأبعد ما يكون بهدف تحقيق هذا الهدف وهو تغذية طفلك الغذاء السليم .
  •  يساهم الغذاء الصحي للأطفال على إعطائه الدعم الكبير لجسمه من حيث تحفيزه بمجموعة من الفيتامينات، و دعمه بالكالسيوم الذي يحتاجه عظام أطفالك .
  •  يساهم الغذاء الصحي لأطفالك في عملية بناء العضلات القوية لهم ، إذ تعد تلك العضلات التي تمتاز بالقوة، والمتانة من تلك العوامل المهمة، وذات التأثير الفعال في الأداء الجسدي لطفلك .
  •  الوقاية بشكل كبير جداً من التعرض إلى الأمراض، والتي يكون لها بالغ الأثر السلبي على أطفالك مثال على ذلك الارتفاع في ضغط الدم، ومرض السكر.
  •  يساهم الغذاء الصحي بشكلاً كبيراً جداً في أن يملأ طفلك بالنشاط، والحيوية بشكل فعال، وكبير إذ أن أجسامهم تحتاج دائماً إلى تقديم غذاءً صحياً لهم.
  •  المساهمة في زيادة مناعة جسم طفلك ، ومساعدته على الرفع من القدرة على مقاومة الأمراض بشتى أشكالها، وأنواعها  .
  •  يساعد الغذاء السليم، والصحي في عملية تحسين الأداء الخاص بأطفالك في مدارسهم ، والرفع من مستوى التحصيل  .

الغذاء الصحي للأطفال

الأطعمة التي تقومي بتقديمها إلى أطفالك هي من إحدى الوسائل الهامة جداً التي تضمن تزويد طفلك بكل ما يحتاج إليه من المغذيات ، لذا فإنه يجب عليكي عزيزتي الأم أن تحرصي احتواء الوجبات الرئيسية لطفلك على الكمية المناسبة من الفيتامينات وفقاً لعمره .

وجبة الفطار الصحية للأطفال

وجبة الأفطار الصحية للأطفال

على الأم أن تحرص على تقديم وجبة فطار صحية جداً، لأن وجبة الأفطار هي أهم وجبة في اليوم، لذلك يجب ، ولابد من كوب اللبن الحليب، بالإضافة إلى كوب من الرقائق الخاصة بالإفطار، علاوة على إحتواء الوجبة على بيضة مسلوقة للحصول على البروتين، وبعد وجبة الإفطار بساعتين بالتقريب يجب تناول كوب من عصير الفاكهة على مختلف أنواعها .

وجبة الغداء الصحية للأطفال

وجبة الغداء الصحية للأطفال

نأتي الآن إلى وجبة الغداء إذ أن تلك الوجبة لابد أن تحتوي على  خضار متنوع، ومطبوخ بالإضافة إلى لحم أو سمك أو دجاج على حسب المتوفر لديكي منهم علاوة على وجود كمية من البطاطس أو كمية من المكرونة أو أي نوع من الأطعمة التي تحتوي على نشويات .

وجبة العشاء الصحية للأطفال

وجبة العشاء الصحية للأطفال

أخيراً وجبة المساء أو وجبة العشاء كما يطلق عليها فلابد أن تحتوي على كوب اللبن الحليب المناسب لعمر طفلك، ونوع أو اكثر من الخضار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *