تفاصيل معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

تفاصيل معرض المدينة المنورة للكتاب 2022 الذي انطلق منذ يوم 16 يونيو 2022 من قِبل هيئة الأدب والنشر والترجمة بالمملكة العربية السعودية والذي يستمر إلى يوم 25 يونيو من نفس الشهر، ليمثل المعرض رحلة لمحبي القراءة تتسم بالتكامل في قلب المدينة.

معلومات عن معرض المدينة المنورة للكتاب

يضم مَعرض المدينة المنورة للِكتاب أكثر من 300 ناشر مع تنظيم حوالي 80 فعالية وأمسية مقسمة على أيام المعرض الذي يمتد من يوم 16 يونيو حتى 25 يونيو من الشهر الحالي، ويُعد المعرض فرصة لتعزيز مكانة المدينة المنورة في العلم والثقافة.

ويُشارك في المعرض دور نشر محلية وعربية ودولية، إلى جانب المؤسسات والهيئات الثقافية والفكرية، وقد قال الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة أنه :” تهدف هذه المعارض إلى زيادة الوعي وتشجيع انتشار المعرفة والكتاب، والإسهام في نهضة الأمم وبناء مستقبل مشرق للأجيال القادمة، والتي سيكون لها أثر بليغ في الارتقاء بجودة الحياة”.

كما يحضر في المعرض مجموعة من المتحدثين من داخل وخارج المملكة، حيث يتم عمل جلسات حوارية وندوات وأمسيات للشعر وورش عمل للأدباء، المؤرخين والمثقفين، على مدار الـ 10 أيام.

وذكر السيد علوان الرئيس التنفيذي لهيئة الأدب والنشر والترجمة أن المعرض فرصة لإبراز دور المدينة المنورة في الثقافة والتنوير عبر التعريف عن تاريخها وتراثها، وآثارها، ثقافتها، وفنونها، روادها، ودورها في نشر تعاليم الدين الإسلامي.

معرض المدينة المنورة للكتاب

انطلق مَعرض المدينة المنورة للِكتاب منذ يوم الخميس 16 يونيو 2022 الموافق ل17 ذو القعدة 1443 ويستمر لمدة عشرة أيام حيث يختتم يوم السبت 25 يونيو 2022 الموافق ل 26 ذو القعدة 1443.

ويتم استضافة المعرض في مركز الملك سلمان الدولي للمؤتمرات والمعارِض في المدينة المنورة، بمشاركة أدباء ومثقفين والعديد من الندوات الثقافية وأمسيات شعرية بالإضافة إلى عرض مسرحي.

معرض المدينة المنورة للكتاب

أوقات دوام معرض المدينةِ المنورة للكتاب 2022

يُعد مَعرض المدينة المنورة للِكتاب من بوادر معارض الكتاب في السُعودية لهذا العام، وقد أبرزت الصور التي تم نشرها حتى اليوم عن مدى استمتاع جميع زوار المعرض بالإضافة للمشاركين من دون نشر ومثقفين.

  • ويفتح المعرض أبوابه يومياًِ من الساعة 11 صباحاً حتى 11 مساءاً ما عدا يوم الجمعة تكون الأوقات من الساعة الثانية ظهراً إلى الساعة 11 مساءاً.

حساب معرض الكتاب بالمدينة المنورة تويتر

تم فتح حساب تطوعي تفاعلي لمتابعة مَعرض الكتاب في المَدينة المنورة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ويتم نشر عليه مجموعة الكتب القيمة التي توجد في المعرض، بالإضافة إلى المواعيد الدقيقة للفعاليات التي تم تنظيمها.

  • ويُمكن زيارة حساب المعرض عبر الضغط على الرابط التالي: twitter.com/book_med

أهداف معرض المدينة المنورة للكتاب 2022

يهدف مَعرض المدينة المنورة للكِتاب لتحقيق ما تتطلع إليه هيئة الأدب والنشر والترجمة من التالي:

  • توفير منصة ثقافية تهتم بصناعة الكتب في المدينة المنورة.
  • تنمية القراءة في المجتمع في المدينة للمتساكنين والزوار وذلك عبر التشجيع على القراءة لتأثيرها في الفرد والمجتمع.
  • رفع الوعي الثقافي والمعرفي ودعم رؤية المملكة 2030 لتحفيز صناعة الثقافة لانّعكاسها على جودة الحياة.

اقرأ أيضاً:  سعر تذكرة معرض الكتاب 

تعرض تفاصيل مَعرض المدينة المنورة للكِتاب 2022 العديد عن هذا المعرض الذي انطلق بالفعل منذ أيم قليلة ويمتد على مدى 10 أيام مليئة بالأنشطة والفعاليات الثقافية بالإضافة إلى آلاف الكتب القيمة المعروضة لدِور نشر محلية وعالمية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن تفاصيل معرض المدينة المنورة للكتاب 2022، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ أسبوع واحد
  • فنون منوعة

اسئلة شائعة

  • ما هو موعد معرض المدينة المنورة للكتاب؟

    منذ يوم 16 في شهر يونيو الجاري وسوف يستمر حتى يوم السبت القادم 25 يونيو

  • ما هو موقع معرض الكِتاب المدينة المنورة؟

    داخل مركز الملك سليمان الدولي للمؤتمرات والمعارض، والذي يقع في حي الجامعة، 8509 سعيد بن العاص، 3160, المدينة المنورة 42351، المملكة العربية السعودية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.