تحميل أفضل تطبيقات الحج 2022

أفضل تطبيقات الحج للتحميل لتعلم مناسك الحج ، حيث إن بعض الأشخاص يحتاجون إرشادات وتوجيه في أول مرة يقومون بها بمناسك الحج، بسبب إنهم لا يمكنهم حفظ كل الخطوات بالترتيب الصحيح، لذلك فإن فكرة تتبع المناسك من خلال تطبيق على الهاتف ستساعد الحجاج بشكل كبير.

تحميل تطبيقات الحج 2022

يوجد عدد كبير من المناسك والشروط التي يجب الالتزام بها لأداء فريضة الحج، ويحتاج أغلب الناس إلى وجود شخص يقوم بتوجيههم، وشرح ما يجب فعله وما لا يصح فعله في مناسك الحج، ولكن بعد تفشي وباء كورونا، فقط أصبح أمر من المستحيلات، ولذلك ظهر عدد من التطبيقات التي تعتبر ضرورية لأداء مناسك ومنها:

تطبيق اعتمرنا

أفضل تطبيقات الحج للتحميل

يوجد هذا التطبيق في جوجل بلاي من الرابط التالي play.google.com/sejel.eatamrna والـ app store  من الرابط التالي apps.apple.com/sa/app/eatmarna وهو تطبيق تابع لوزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، وهو بمثابة مرشد شامل لكل ما يرغب به الحاج من أسئلة واستفسارات عن الأحكام.

كما يحتوي التطبيق على خريطة للمناطق التي يجب أن يتم تنفيذ المناسك بها والطرق المؤدية لها، مع تحديد علامات على الأماكن التي يستحب زيارتها أثناء الحج مع توضيح أماكن الاستراحة.

يوجد خيار الاتصال بأرقام الطوارئ، ويوجد قسم خاص بوجبات الطعام التي يمكن توصيلها على مدار اليوم، وهناك خاصية تنبيهات توضح مواعيد الشعائر، وتنظم المناسك كل شعيرة محددة بوقت ويتميز بكونه سهل الاستخدام.

لا يفوتك أيضًا:  طرق الحجز في مدينة نور TMG  طلعت مصطفى

تطبيق بطاقة شعائر الذكية

أفضل تطبيقات الحج للتحميل

يحمل من جوجل بلاي من الرابط التالي play.google.com/store/apps/de

يحمل من الـ app store  من الرابط التالي apps.apple.com/sa/app/%D8%A

وقد تم اعتماد هذا التطبيق من وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، لتيسير الخدمات لضيوف الرحمن، ومساعدتهم في أداء مناسك الحج في أجواء مليئة بالروحانيات العالية والأمان، مع الالتزام بأحكام وضوابط الإجراءات الاحترازية للتنظيم والصحة.

فإن هذا التطبيق يعد بطاقة الحاج الرقمية، وبه جميع معلومات الحاج بصورة الرقمية من بيانات شخصية وصحية وسكنية، كما يقدم هذا التطبيق العديد من الخدمات المميزة مثل استعراض جداول التفويج، والتعرف على برنامج الحج والمناسك التالية في قائمة مهام الحاج.

يوضح هذا التطبيق نقاط التجمع ومواعيد الخروج من الفنادق إلى المشاعر المقدسة، ويمكن اختيار الوجبات من خلال القوائم المخصصة، ويتاح استقبال التنبيهات من الجهات المختصة بذلك.

مع إتاحة تقييم الخدمات التي تقدم للحاج، من خلال استبيانات تعرض عليه بشكل مستمر، لتحسين الخدمة بشكل يستحوذ على إعجابه، لرفع مستويات رضا الحجاج لأقصى درجة ولضمان العودة من الحج بشكل آمن وصحي.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة الحجز في عمرة رمضان

تطبيق حج ذكي

أفضل تطبيقات الحج للتحميل

يحمل من جوجل بلاي من الرابط التالي play.google.com/store/apps

للأسف لا يوجد منه نسخة تصلح لأجهزة Iphone ويقدم هذا التطبيق لضيوف الرحمن العديد من الخدمات والخواص المميزة، حيث يقدم لهم العديد من المميزات التي تمنحهم القدرة على من المناسك، وحتى معرفة الخطوات اللازمة للتنقل من المشاعر، حتى تحديد اتجاه القبلة ومعرفة أوقات الزحام في المناطق المخصص لقضاء المناسك.

مع تقديم بعض النصائح الهامة للإرشاد والتوجيه الحجاج، كما أنها أيضا توفر بعض العبادات الممكن أداءها مع شرح فضلها وأهميتها، وهذا ما يجعله أفضل تطبيقات الحج للتحميل.

تطبيق حج وعمرة

أفضل تطبيقات الحج للتحميل

التطبيق متاح فقط لمالكي الأيفون ويمكن تحميله للأيفون من الـ app store من الرابط التالي apps.apple.com/us/app/hajj-and-umrah ويفيد هذا التطبيق بإرشاد الحجاج في كل الخطوات الخاصة بالحج، ويمكنهم من معرفة الخطوة التالية بشكل صحيح، وله واجهة مستخدم أنيقة وسهلة الاستخدام، كما يتميز بأنه يدعم اللغة العربية، ولغات أجنبية متعددة ليكون صالح للاستخدام بالنسبة لكل المسلمين في كل مكان من العالم.

لا يفوتك أيضًا:  استعلام عن رحلة برقم الحجز طيران الخليج

تطبيق المطوف مناسك الحج والعمرة

أفضل تطبيقات الحج للتحميل

يعد هذا التطبيق من أفضل وسائل تثقيف وتوعية الحجاج والمعتمرين من كل مكان حيث يقوم بشرح مناسك الحج بطرق مبسطة، يسهل حفظها من مناهج الشريعة والسنة، مما يجنبنا الخطأ والمخالفات، ويشرحها بشكل مبسط بوسائل جميلة تحتوي على رسوم ملونة وإنفو جرافيكس.

يعتمد على المادة العلمية لذلك من خلال الرجوع إلى علماء فقه وشريعة موثوق بهم، ويتم عرض المناسك المختلفة من خلال عرض شرح الإفراد وآيات قرآنية والتمتع، ويوجد قائمة خاصة بالنسك جميعها يتم توضيحها بالتفصيل.

هناك أداة تسمى حالة زحام تستخدم لتحديد مناطق الزحام في شعائر الحج الثلاث الطواف والسعي والجمرات، مما يسهل على الحاج أداء هذه المناسك دون التعرض لضرر، أو الإصابة بسوء وتجعله هذه الخاصية أفضل تطبيقات الحج للتحميل، وكل ذلك جزء من الكم الكبير الذي يوفره هذا التطبيق من خدمات.

تحميل التطبيق من خلال الـ app store apps.apple.com/mutawef
تحميل التطبيق من خلال google play play.google.com/store/com.madar

لأن مطوف يعد أفضل تطبيقات الحج للتحميل سنقوم بتوضيح طريقة استعماله، حيث يتم تثبيت تطبيق قطوف من متجر بلاي أو الأب ستور، وبعد ذلك يتاح للحاج الاستفادة بكافة الامتيازات التي يتيحها التطبيق للحجاج، لأداء مناسك الحج في الأراضي المقدسة بمكة المكرمة والمدينة المنورة.

كل ما عليك هو تشغيل الـ GPS عند استخدام التطبيق، ليتمكن من تفعيل خاصية الزحام في الحرم والعديد من المزايا الأخرى مثل الخريطة، لأن التطبيق يتنبأ بالحشود في مناطق رمي الجمرات أو الطواف والسعي فيعرض ذلك الأمر في الصفحة الرئيسية لواجهة التطبيق ولذلك يتمكن الحجاج من تأدية الطواف بأمان

يرمز للزحام باللون الأحمر فيحبذ الابتعاد عن هذا المكان في التوقيت الحالي حتى يخف الزحام منعًا للتسبب بأي أضرار لك أو لغيرك، أما اللون الأزرق فيرمز إلى مكان يناسب أن تتوجه له حيث إن الضغط عليه قليل نسبيًا

الحج من الأركان الخمس وهو فريضة على كل مسلم راشد بالغ، لذا يجب معرفة كيفية أداء مناسك الحج سواء كنت ذاهب للحج أم لا.

  • ماريهان أحمد
  • منذ شهر واحد
  • تحميل تطبيقات

اسئلة شائعة

  • لماذا نطوف سبع أشواط هل هناك حكمة من هذا الرقم؟

    لما لرقم 7 من دلالات كبيرة في الإسلام، فالسموات 7 وعدد الجمرات التي يرميها الحاج 7.

  • هل الثواب يزيد إذا تم الطواف بالقرب من الكعبة الشريفة؟

    لا يختلف الثواب باختلاف القرب من الكعبة.

  • متى وقفة عرفة في السعودية؟

    فلكيًا، يوم 8 من شهر يوليو.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.