طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

ما طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي؟ وما المواقع التي تساعد على ذلك؟ حيث تتعرض السيارات يوميًا إلى العديد من الحوادث المختلفة، وبعد ذلك يتم إجراء بعض التعديلات لبيعها في الأسواق، ولكن السيارات التي تصدر في الولايات المتحدة الأمريكية من السهل معرفة تاريخها بالكامل والضرر الذي لحق بها، وهذا ما سنتحدث عنه تفصيليًا فيما يلي.

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

من المعروف أن الولايات المتحدة الأمريكية من الدول الشهيرة في إنتاج السيارات وفي الوقت الحالي أصبح يتم شراء السيارات من خلال الإنترنت، حيث يشاهد المستخدم صورة السيارة وتنال إعجابه للغاية فيقوم بشرائها على الفور، ولكن قد تتعرض السيارة إلى حادث أو الغرق ويتم إصلاحها وبيعها.

لذلك تقوم الولايات المتحدة الأمريكية بإجراء سجل يحتوي على كافة أنواع السيارات والأسعار والمعلومات التي تتضمنها من وقت الشراء حتى البيع.

بالإضافة إلى عدد الأشخاص الذين قاموا بشرائها وتواريخ إجراء الصيانة والأضرار الواقعة والمبالغ المالية المُقدمة في التصليح وغيرها، وتتمثل طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي في اِتباع إحدى المواقع التالية:

1- موقع كارفكس

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

هذا الموقع يقوم بفحص جميع البيانات التي تتعلق بكافة أنواع السيارات وارد أمريكي، كما يُعلن للمستخدم أيضًا من الشخص الذي كان يملك سيارته قبل شرائها، وإذا تعرضت السيارة لحادث من قبل أم لا ومدى الضرر الذي وقع عليها وتكلفة الإصلاح والعديد من الأمور الأخرى، وجاءت على النحو التالي:

فئة السيارة.
نوعية الدفع في المركبة.
القراءة الأخيرة للعداد.
اسم السيارة والماركة.
عدد المرات التي خضعت لها السيارة للصيانة.
الموقع الحالي للسيارة.
نوع المحرك.
طبيعة استخدام السيارة سواء كانت استخدام شخصي أو تجاري.
طريقة استهلاك الموتور.

على الرغم من المميزات العديدة التي يتمتع بها الموقع ولكن يوجد عيب واحد فقط وهو أن الموقع غير مجاني ويجب دفع رسوم اشتراك للتمتع بخدماته، وجاءت خطوات الاستخدام على النحو التالي:

  1. الدخول إلى الموقع من هذا الرابط: carfax.eu
  2. ستظهر أيقونة يكتب بداخلها search by vin.
  3. يتم إدخال رقم الهيكل داخل الأيقونة السابقة.
  4. ثم النقر على زر البحث.
  5. خلال ثوانٍ قليلة سيظهر كافة البيانات التي تتعلق بأضرار السيارة.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي أسباب رجة السيارة عند التشغيل

2- موقع fleet ford

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

أما عن هذا الموقع فيعمل على إصدار تقرير مفصل يتضمن حالة السيارة من حيث نوع المحرك وكم يصل السلندر ومدى الضرر الذي وقع عليها من قبل.

و المالك السابق للسيارة، كما يحدد إذا كانت السيارة استخدام شخصي أم تجاري والعديد من الأمور الأخرى، ويمكن الدخول إلى الموقع من هذا الرابط: fleet.ford.com .

3- موقع free vin decoder

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

يساعد هذا الموقع على معرفة كل ما يتعلق بالسيارات الوارد الأمريكي مثل: نوع المحرك، وقوة الدفع، كما في حالة تعرض السيارة لحادث من قبل يعرض للمستخدم تقرير شامل مرفق مع كافة تفاصيل الحادث والضرر الذي وقع على السيارة والتكلفة.

والمميز في الموقع أنه مجاني ولكن هناك بعض الخدمات يجب دفع الرسوم للتمتع بها، ويمكن الدخول إلى الموقع من خلال الدخول إلى هذا الرابط: vindecoder.pl .

4- موقع copart

طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي

هذا الموقع يتشابه مع المواقع الأخرى حيث يقوم بعرض كافة المعلومات الخاصة بالسيارة وتحديد الضرر الواقع عليها، بالإضافة إلى عرض الديون السابقة على السيارة، وقيمتها الحالية في الأسواق، لذلك عند الرغبة في فحص السيارة برجاء الدخول إلى الموقع عبر هذا الرابط: copart.com .

لا يفوتك أيضًا:  طريقة إزالة خدوش السيارة 

كيفية معرفة ضرر السيارة من رقم الشاصي

في إطار الحديث عن طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي يتضح أنه يمكن معرفة ضرر السيارة بسهولة من خلال استخدام رقم الشاصي، وذلك باِتباع الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم الدخول إلى متصفح جوجل
  2. يتم إدخال رقم الشاصي في أيقونة البحث.
  3. في حالة تعرض السيارة للضرر من قبل ستكون مسجلة في سجل أضرار السيارات.
  4. سيظهر العديد من الروابط يتم النقر على الرابط الأول ومعرفة كافة المعلومات اللازمة.

الجدير بالذكر أنه يُمكن الدخول إلى هذا الموقع من خلال النقر على هذا الرابط: decodethis.com وإدخال رقم الشاصي وستظهر جميع المعلومات خلال بضعة دقائق.

لا يفوتك أيضًا:  طرق تخفيض صوت محرك السيارة

مميزات مواقع إصلاح السيارات

أثناء تناول الحديث عن طريقة معرفة ضرر السيارة وارد أمريكي نجد أن هناك العديد من المميزات التي تتمتع بها مواقع إصلاح السيارات، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • تتيح للمستخدم إجراء فحص شامل للسيارة بسهولة.
  • معرفة إذا كانت السيارة تعرضت لحادث من قبل أم لا ونوع الحادث والضرر الذي وقع على السيارة وجميع التكاليف المدفوعة.
  • يستطيع المستخدم معرفة المالك السابق للسيارة سواء كان شخص أو دولة.
  • يوضح للمستخدم الأميال التي قطعتها السيارة على مدار السنة.

السيارات تُشكل أهمية كبيرة على مدار سنوات، وأصبح لا يمكن الاستغناء عنها نهائيًا، لذا من الضروري البحث عن كافة المعلومات المتعلقة بالسيارة لمعرفة إذا وقع عليها ضرر من قبل أم لا.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 3 أسابيع
  • عالم السيارات

اسئلة شائعة

  • كيف تعرف رقم شاصي السيارة؟

    يتواجد الرقم على تابلو السيارة وغالبًا أسفل التابلو جهة اليسار، وفي بعض أنواع السيارات يتواجد جهة السائق أسفل الزجاج الأمامي.

  • ما طريقة معرقة سنة صنع السيارة من رقم الشاصي؟

    يتكون رقم الهيكل من 17 رقم وحرف، والرقم الثامن من جهة اليمين والعاشر من جهة اليسار يكون موديل سنة صنع السيارة.

  • كيف تعرف مكان صُنع السيارة؟

    يستطيع الشخص معرفة بلد صنع السيارة من خلال رقم السيارة التعريفي أو ما يطلق عليه VIN.

المراجع

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.