كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال

كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال ؟ وما الأعراض التي تساعدني في المعرفة بأنني حامل؟ أصبحت هذه الأسئلة من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء الحوامل في الفترة الأخيرة، حيث تم إطلاق عدد كبير من التطبيقات التي يُمكن الاستعانة بها من قِبل المرأة المتزوجة للتعرف ما إذا كانت بدأت شهور حملها أم لا.

كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال

كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال

أصبح هناك عدد كبير جدًا من النساء ممن يتساءلون كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال رغبةً منهم في توفير الجهد والمال المبذول عند الذهاب إلى الطبيب لاستشارته بهذا الشأن، وبالرغم من عدم تفضيل بعض النساء تلك الطريقة.

حيث يُمكن ألا تمنحها نتائج صحيحة، إلا أن هناك الكثير من النساء اللاتي قامن بتجربة تلك التطبيقات المتنوعة ونجحت تجربتهن، لذا من خلال السطور التالية سنتعرف على بعض من تلك التطبيقات وطريقة استخدامها:

1- تطبيق How To Know If You Are Pregnant

يُمكن الإجابة على سؤال كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال بأكثر من طريقة، أولهم تحميل هذا التطبيق الذي يتيح للمرأة المعرفة ما إذا كانت حامل أم لا من خلال اتباع خطوات بسيطة، حيث قامت العديد من النساء من دول العالم المختلفة بتجربة هذا التطبيق، وأكدوا على دقته في النتائج.

يكون كل ما على المرأة فعله هو الإجابة عن بعض الأسئلة والاختبارات المقدمة إليها عند استخدام التطبيق، ومن خلال تلك الإجابات سيقوم التطبيق بإخبارها بالنتيجة الأكيدة حول اختبار الحمل خلال بضعة دقائق.

ولا شك أن هناك عدد كبير ممن يفضلون طريقة الاستخدام المتوقفة على الأسئلة، وذلك فضلًا عن أن هذا التطبيق يمتلك عدة مميزات، وهي الموضحة في السطور التالية:

  • التطبيق مجاني تمامًا فلا يحتاج إلى دفع أي تكاليف للبدء في الاستخدام.
  • يُمكن البدء في استخدام التطبيق والإجابة عن الاختبارات دون الاتصال بالإنترنت.
  • يوفر عدد كبير من الاختيارات التي يُمكن للمرأة اختيار أحدها للإجابة، وهو ما يسهل الأمر عليها كثيرًا.
  • من الممكن تحميل التطبيق واستخدامه على الهواتف الحديثة أو غير الحديثة.
  • قصر الفترة التي يستغرقها التطبيق لعرض نتيجة اختبار الحمل.
  • إظهار نتائج مؤكدة وموثوقة ومعتمد عليها من قِبل عدد كبير من الأطباء.
  • غير متاح إلا على هواتف أندرويد، وغير مدعوم في متجر آب ستور للأيفون.
نوع الجهاز رابط التحميل
هواتف أندرويد. من خلال الضغط على الرابط التالي: play.google.com/store/apps مباشرةً.

لا يفوتك أيضًا:  هل يمكن استعمال اختبار الحمل مرتين

2- برنامج Know if your pregnant Tips

كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال

غالبًا ما تقوم أنظمة تشغيل التطبيقات التي تساعد المرأة على المعرفة بشأن حملها دون الذهاب إلى الطبيب على الأسئلة المطروحة المستخدمة، بحيث يتم تحديد النتيجة وفقًا لإجاباتها، والتي دائمًا ما تدور حول موعد الدورة الشهرية والتفاصيل المتعلقة بجسم المرأة من وزن وطبيعة وما يشبه ذلك.

لعل المميز في هذا التطبيق عن غيره هو أنه يقدم مجموعة من الأعراض الخاصة بالحمل، والتي لابد أن تتعرض لها المرأة خلال فترة حملها، فتساعد تلك الخدمة على التأكد من حقيقة وجود الحمل أو عدمه في حالة عدم معرفة المستخدمة بشأن الأعراض المؤكدة للحمل.

نوع الجهاز رابط التحميل
يعمل بنظام أندرويد. الضغط المباشر على هذا الرابط: play.google.com/store/apps/details?id.

3- تطبيق Women’s Health Tracker

يعمل هذا البرنامج بنظام الأسئلة أيضًا، حيث يُطرح على المستخدمة عدة أسئلة يتوجب عليها إجابتها بشكل صحيح وفقًا لحالتها، فتشمل تلك الأسئلة الأمور المتعلقة بمواعيد الدورة الشهرية، والحالة الصحية بشكل عام، وغير ذلك من التفاصيل الأخرى، ووفقًا لإجاباتها يتم التحديد ما إذا كانت حامل أم لا.

بناءً على تجربة العديد من النساء هذا التطبيق فإنه يتميز بعدد كبير من المميزات التي تجعله اختيار أمثل للإجابة على سؤال كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال، حيث تتمثل مميزاته في النقاط التالية:

  • النتيجة الدقيقة التي يعتد بها عدد كبير من الأطباء.
  • تحميله من خلال أجهزة الهاتف التي تعمل بنظام الاندرويد أو أجهزة الآيفون.
  • عدم احتوائه على أي أكواد تالفة يُمكنها إلحاق الضرر بالهاتف.
  • سهولة الاستخدام من خلال الإجابة على الأسئلة بشكل واضح.
  • صغر مساحته فلا يؤثر على نظام تشغيل الهاتف بسبب مساحته الكبيرة.

في حالة الرغبة في تجربة هذا التطبيق بعد التعرف على مميزاته المتعددة يُمكن الاستعانة بأي من الطريقتين الموضحتين فيما يلي:

نوع الجهاز رابط التحميل
أندرويد من خلال الضغط : play.google.com/store/apps/details?.
آيفون من خلال هذا الرابط happs.apple.com/app/id1570175572.

لا يفوتك أيضًا:  تجارب اختبار الحمل سلبي مع وجود حمل

4- برنامج Pregnancy Test Quiz

لا يقتصر نظام هذا التطبيق على تقديم الأسئلة والحصول على إجابتها من خلال المستخدِمة لتقديم النتيجة المؤكدة، بل إنه يقدم بعض الاختبارات الأخرى مثل اختبار الخصوبة والتبويض، حيث يساعد اختبار الخصوبة على قياس نسبة الحمل المحتمل حدوثها، بالإضافة إلى قدرته على معرفة ما إذا كانت المرأة تعاني من مشاكل مرتبطة بالخصوبة أم لا.

كذلك يقدم اختبار التبويض الذي تحتاج كافة النساء إلى القيام به لمعرفة ما إذا كانت حامل أم لا، حيث يتم الاستعانة به لمعرفة أيام التخصيب، وبعد أن يحلل التطبيق كافة البيانات المتعلقة بإجابات المستخدِمة ويُظهر النتيجة الإيجابية للحمل، يقوم بتقديم عدة نصائح متعلقة بالمرور بفترة الحمل بسلام دون التعرض إلى المشاكل الشائعة في تلك الفترة.

لكن يجب العلم بأنه غير متاح تحميل هذا التطبيق على الهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد، فلا يُمكن تحميله سوى على هواتف الآيفون.

نوع الجهاز رابط التحميل
هواتف الآيفون من خلال هذا الرابط: apps.apple.com/us/app/pregnancy-test.

5- تطبيق Pregnancy Test Checker

يُعد من أبرز وأهم التطبيقات المستخدمة في الكشف عن الحمل من خلال الجوال، والسبب وراء كونه الأهم والأفضل بالنسبة للكثير من النساء هو أنه لا يعتمد على إظهار نتائج اختبار الحمل فقط، بل يساعد المرأة في الدخول إلى عالم الأمهات والتعرف على الأسرار الموجودة بين طياته بسهولة وسرعة، وذلك في حالة كانت نتيجة اختبار الحمل إيجابية.

مثله كمثل التطبيقات السابقة التي تقوم على نظام طرح الأسئلة، والتي وفقًا لإجابات السيدة عليها يتم تحديد نتيجة الاختبار، كما أنه يوفر للمرأة إمكانية تصوير اختبار الحمل التي قامت به في المنزل ومشاركته مع الأعضاء الآخرين على التطبيق للتأكد مما إذا كانت حامل أم لا في حالة عدم معرفتها بذلك.

جدير بالذكر أن هذا التطبيق يُنصح به من قِبل عدد كبير جدًا من النساء اللاتي قمن بتجربته، حيث قالوا إنه يظل يتابع مع المرأة حتى حين ولادتها والفترة التي تلي ذلك، فيخبرها بأفضل طريقة للتعامل مع الأطفال والرُضع من خلال تقديم دليل شامل يضم كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.

تُعد هذه الخدمات السبب الرئيسي في كونه الأفضل على الإطلاق بالنسبة لمجموعة كبيرة من النساء، لكن يُمكن القول إن العيب الوحيد الذي يضمه هذا البرنامج هو أنه لا يُمكن تحميله إلا باستخدام جهاز آيفون، فلا يستطيع حامل الهاتف الذي يعمل بنظام الاندرويد تحميله.

نوع الجهاز رابط التحميل
آيفون من خلال الضغط على هذا الرابط: apps.apple.com/us/app/pregnancy.

لا يفوتك أيضًا:  طرق اختبار الحمل بالكلور التقليدية

أعراض الحمل الشائعة

كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال

هناك الكثير من الأعراض التي يُمكن الاستدلال من خلالها على وجود الحمل، حيث تأتي الأعراض المؤكدة للحمل في الشهور الأولى له بشكل مختصر على النحو التالي:

نوع العرض وقت الحدوث
نزيف الانغراس الخفيف الناتج عن انغراس البويضة المخصبة في بطانة الرحم، والذي يكون عبارة عن بقع دموية خفيفة. بعد فترة تتراوح بين 10-14 يوم من يوم الإخصاب.
التشنجات والآلام في منطقة البطن، والتي تقل حدتها تدريجيًا بمرور الوقت، وهو ما يميزها عن تشنجات البطن المتعلقة بالدورة الشهرية. خلال الأسابيع الأولى من الحمل، لكن يُمكن أن تختفي تمامًا بمرور الوقت.
الشعور بالغثيان ثم حدوث الاستفراغ أو عدم حدوثه، خاصةً في فترة الصباح من كل يوم. بعد فترة تتراوح بين الأسبوع 2-8 من وقت الإخصاب.
تغير الحالة المزاجية بشكل مستمر خارج عن المألوف. الأسابيع الأولى بعد الإخصاب.
الشعور بالتعب والإعياء العام. بعد أسبوع منذ وقت الإخصاب.
الرغبة الزائدة في التبول بشكل متكرر خلال اليوم. الشهور الأولى من الحمل.
الشعور بالدوار لمرات متعددة والإغماء في بعض الحالات. الأسابيع الأولى من الحمل.

 بالرغم من تداول سؤال كيف أعرف إني حامل من خلال الجوال بين عدد كبير من النساء، إلا أن استشارة الطبيب تظل الطريقة الأفضل للحصول على نتائج دقيقة ومؤكدة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ 3 أيام
  • الحمل والولادة

اسئلة شائعة

  • هل يُمكن المعرفة ما إذا كنت حامل أو لا من خلال تطبيقات على الهاتف؟

    نعم، يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد على ذلك، والتي قُمنا بتوضيحها بشكل مفصل من خلال الفقرات السابقة.

  • هل تكون نتائج اختبارات الحمل من تطبيقات الهاتف دقيقة؟

    يوجد العديد من التطبيقات التي تمت تجربتها من قِبل الكثير من النساء وقالوا إنها دقيقة في نتائجها، لكن دائمًا ما يُفضل التوجه إلى الطبيب للتأكد من حقيقة الحمل من عدمه.

  • ما هو أفضل ما يمكن فعله عند الشعور بأعراض الحمل؟

    عرض الحالة على الطبيب المختص.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.