إجراءات وشروط السفر إلى تايلاند للسعوديين 2023

إجراءات السفر إلى تايلاند للسعوديين سهلة للغاية، وذلك لأن شروط السفر إلى تايلاند ليست معقدة مثل دول أخرى كدول أوروبا على سبيل المثال، فتعد تايلاند واحدة من أجمل الدول الأسيوية التي يسعى المرء إلى زيارتها على الأقل مرة واحدة في العمر، فهناك الكثير الذي يمكن فعله هناك.

السفر إلى تايلاند للسعوديين

السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022

تايلاند تعتبر جوهرة الشرق فهي دولة ذات طابع متنوع فهي آسيوية شرقية مميزة، ولهذا تعد وجهة سياحية شائعة للكثيرين بالأخص في منطقة جنوب شرق آسيا، وفيما يلي بعض مميزات السفر إليها:

  • يتمتع السائح السعودي في تايلاند بالشواطئ الزرقاء الكريستالية والطبيعة الخلابة المميزة بالغابات الكثيفة.
  • يوجد في البلاد كذلك ثقافة طعام ومطبخ أكثر من رائعة، ويوجد هناك إمكان إقامة في مواجهة الشاطئ مميزة برخص أسعارها.
  • البلاد توفر بنية سياحية فريدة وهذا يظهر في توفر مجموعة من الفنادق الفخمة والمميز على مستوى العالم.
  • تعتبر تايلاند كذلك مكان مشجع للزيارة لمحبي التاريخ وذلك لأنها الدولة الوحيدة في منطقة جنوب شرق آسيا التي لم يتم استعمارها على الإطلاق، وكذلك تقدم البلاد العديد من المواقع الثقافية والتاريخية الفريدة.

شاهد أيضًا:  الدول الممنوع السفر إليها من السعودية ؟ وعقوبة السفر إليها

هل تم فتح السفر إلى تايلاند

أعلنت المملكة العربية السعودية مؤخراً أنها بدأت تشن رحلات طيران مباشر إلى تايلاند مرة أخرى، وكان ذلك في بداية شهر مايو من عام 2022، وذلك لتعزيز التعاون وزيادة الاستكشاف بين الدولتين في المجالات الاستثمارية المشتركة، وفيما يلي تفاصيل أكثر:

  • يمكن للسعوديين السفر إلى تايلاند الآن للتعرف على بلد تعد واحدة من أشهر الوجهات السياحية على مر التاريخ، لأنها تتمتع بالمزارات والأماكن السياحية الفريدة، والأماكن الطبيعية المذهلة التي تستحق الزيارة.
  • السفر لتايلاند لا يزال مقنن لبعض الفئات دون الأخرى ومنها الموظفون في المؤسسات الحكومية السعودية، والتجار السعوديين، ورجال الأعمال السعوديين.
  • يمكن كذلك للسعوديين الذين يرغبون في الحصول على علاج في أحد الهيئات الطبية التايلندية التوجه إلى البلاد بعد توفير ما يثبت ذلك.
  • يمكن للجان المراقبة السعودية، وأهالي موظفي السفارة السعودية السفر إلى تايلند، بالإضافة إلى السعوديون الذين يمتلكون أقارب في تايلند.

السفر إلى تايلاند للسعوديين

شروط السفر إلى تايلاند من السعودية

تعتبر تأشيرة السفر إلى تايلند للسعوديين واحدة من أهم الشروط التي يجب توافرها مع المسافر، وهي عبارة عن تصريح يخول لحامله أن يسافر إلى تايلاند، وأن يظل في البلاد لمدة تختلف على حسب نوع التأشيرة وغرض السفر، وفيما يلي تفاصيل أكثر:

  • يوجد أكثر من نوع  تأشيرة من تأشيرات السفر إلى تايلند، ومن أشهرهم تأشيرة تايلاند السياحية، حيث تتيح هذه التأشيرة للمسافر أن يدخل البلاد لمدة شهر كحد أقصى لمرة واحدة.
  • يوجد نوع أخرى للتأشيرة السياحية تكون متعددة الدخول وتستمر لمدة شهرين وسارية لمدة ثلاثة أشهر.

شاهد أيضًا:  موضوع تعبير عن السفر وفوائده للإنسان كامل بالعناصر

متطلبات الحصول على تأشيرة السفر إلى تايلند للسعوديين 2022

السفر إلى تايلند للسعوديين 2022 يتطلب الحصول على تأشيرة، وذلك يتم بعد توفير عدد من متطلبات استخراج تأشيرة تايلاند التي تختلف على حسب نوع التأشيرة، ومنها ما يلي:

  • تأشيرة تايلند السياحية للسعوديين (دخول مرة واحدة) ومواصفات هذه التأشيرة ذكرت أعلاه، وبالنسبة إلى متطلباتها فهي:
  1. جواز سفر صالح لمدة ستة أشهر كحد أدنى.
  2. صورة من جواز السفر الساري.
  3. نموذج طلب تأشيرة سياحية إلى تايلند.
  4. ثلاثة صور شخصية للمسافر، وتكون الصور حديثة ذات خلفية بيضاء مقاسها 4*6.
  5. بطاقة الهوية الشخصية السعودية الخاصة بالمسافر.
  6. خطاب من جهة العمل الخاصة بالمسافر يظهر فيه تفاصيل وظيفة المسافر وراتبه.
  7. حجز فندق في تايلاند مؤكد طوال فترة الإقامة.
  8. حجز تذاكر طيران مؤقتة من السعودية إلى تايلند ذهاباً وإياباً.

السفر إلى تايلاند للسعوديين

تأشيرة تايلند السياحية للسعوديين (متعددة الدخول)

تتيح هذه التأشيرة لحاملها أن يظل في تايلند لمدة أطول وهي صالحة لمدة ثلاثة أشهر، ومتطلباتها تشبه متطلبات تأشيرة تايلاند السياحية ذات الدخول الواحد، ويزيد على المتطلبات هذه ما يلي:

  • توفر تصريح بنكي لمدة لا تقل عن ستة أشهر كحد أدنى، ويجب أن يكون المبلغ الموجود في البنك عشرين ألف ريالاً سعودياً بالنسبة إلى المسافرين العازبين وأربعين ألف ريالاً سعودياً بالنسبة إلى المتزوجين.
  • توفر عنوان صالح في تايلاند ويمكن أن يكون هذا عنوان فندق أو شقة سكنية.
  • تقديم إثبات إقامة، وتوفر أموال بمبلغ عشر آلاف بات تايلاندي كحد أدنى للشخص الواحد أو عشرين ألف بات تايلاندي للعائلة.
  • وجود تذكرة عودة مؤكدة ويجب أن تثبت هذه التذكرة أن المسافر سيخرج من البلاد في الوقت المحدد.

شاهد أيضًا:  ما هي شروط السفر من الكويت إلى تركيا ؟ وما هي التكاليف المطلوبة

سعر فيزا تايلند للسعوديين

تأشيرة السفر إلى تايلند أسعارها تختلف على حسب نوع التأشيرة، وذلك لأن كلما زادت مدة إقامة المسافر في البلاد يزيد سعر التأشيرة، وفيما يلي التفاصيل:

  • سعر تأشيرة تايلاند السياحية ذات الدخول الواحد يصل إلى 160 ريالاً سعودياً غير قابلة للاسترداد.
  • سعر تأشيرة تايلاند السياحية متعددة الدخول يصل إلى 750 ريالاً سعودياً، بالإضافة إلى ألف بات تايلاندي كرسوم تقديم ويجب أن تدفع الرسوم بالعملة التايلندية، بالإضافة إلى رسوم دخول تقدر بألفين بات تايلاندي.

السفر إلى تايلاند للسعوديين 2022 أصبح متاح الآن وذلك بعد انتهاء العديد من الخلافات الدبلوماسية التي نجم عنها نشوب قطيعة بين الدولتين استمرت لسنين طويلة، ومع انتهاء هذا الخلاف أعلنت المملكة العربية السعودية أن الخطوط الجوية عادت تشن رحلات إلى تايلاند مجدداً.

  • Mamt
  • منذ أسبوع واحد
  • تأشيرات السفر

اسئلة شائعة

  • هل مسموح السفر الى تايلند للسعوديين؟

    أصبح مسموح للسعوديين الأن مسموح لهم السفر إلى تايلند، ولكن وفقاً للشروط التي شددت عليها الحكومية التايلندية، ومن أهم الشروط هي أن يتلقى المسافرين اللقاحات المعتمدة، وبالنسبة إلى المسافرين غير الملقحين فعليهم الحصول على تأشيرة تايلند من العاصمة الرياض أو القنصلية العامة في جدة، حيث تبلغ صلاحية هذه التأشيرة مدة أسبوعين، ويجب أن يقدم مع الأوراق اختبار PCR نتيجته سلبية خلال ثلاثة أيام قبل مغادرة الأراضي السعودية.

  • لماذا السفر ممنوع إلى تايلند؟

    مُنع السفر بين كل من المملكة العربية السعودية وكذلك بين تايلند، وجاء هذا المنع رداً على قضية الماسة الزرقاء، وهي عبارة عن جريمة حصلت في المملكة العربية السعودية عام 1989 ميلادياً، فخلال هذه الفترة سُرقت جواهر ثمينة تزن تقريباً حوالي 90 كيلوغراما على يد عامل تايلندي، وكانت قيمة المجوهرات تقدر بحوالي عشرين مليون دولار، وكانت قد سرقت من قصر الأمير فيصل بن فهد بن عبد العزيز آل سعود في الرياض وهربت إلى تايلاند.

  • هل تحتاج تايلاند تأشيرة؟

    يوجد نوعين من التأشيرة لتايلند حيث يُسمح لحاملي التأشيرات السياحية الخاصة بـ (STV) البقاء في تايلاند لمدة ثلاثة أشهر في المرة الأولى، وبعد ذلك يمكن تمديد المدة إلى فترتين كل فترة مدتها تسعين يوم، وهذا يعني أن الإجمالي سيكون 270 يومًا، ولكن هذا لم يعد متاح بعد 30 سبتمبر 2022.

  • هل تصلح تايلند للعوائل؟

    تايلند تعتبر خيار مثالي لقضاء عطلة عائلية لا تنسى، وذلك لأنها مميز بمزيج من الثقافات المختلفة، والتقاليد الشرقية، ويوجد بها روائع معمارية، ومناظر طبيعية، بالإضافة إلى مناخها الاستوائي الفريد، وكرم ضيافة شعبها، وبالإضافة إلى كل ما سبق السياحة هناك ليست مكلفة مثل دول أوروبا.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.