منصة مدرستي 1444 school.madrasati.sa

منصة مدرستي 1444 school.madrasati.sa من أشهر المنصات المتواجدة في المملكة العربية السعودية، وزارة التعليم السعودية قامت بإنشاء منصة مدرستي وذلك حتى يتمكن الطلاب والطالبات من متابعة كل ما يتعلق بالدراسة، والخضوع إلى العديد من الاختبارات حتى يتمكن الطلاب من معرفة مستواه الدراسي، وذلك لتوفير كافة طرق الراحة والتميز للطلاب وجميع العاملين بالقطاع التعليمي في السعودية، لذا من خلال موضوعنا نتعرف على كل ما تقدمه المنصة.

منصة مدرستي 1444

منصة مدرستي school.madrasati.sa

منصة مدرستي تم إنشاؤها من قبل وزارة التعليم في المملكة حيث تم إعدادها على أكمل وجه وأصبحت في الوقت الحالي من أفضل المنصات التعليمية حيث ترغب وزارة التعليم في توفير كافة سبل الراحة للطلاب وجميع العاملين بالوظائف التعليمية والتطوير من النظام التعليمي بأفضل شكل ممكن حتى يصل الجميع إلى القمة والتميز.

منصة مدرستي تمكنت خلال وقت قصير للغاية تحقيق نجاح مبهر حيث عملت على سير النظام التعليمي وعدم توقفه إطلاقًا في ظل جائحة كورونا حيث اتبع الطلاب والمعلمين نظام التعليم عن بعد وبالتالي تم الحفاظ على صحة الطلاب، والحد من انتشار فيروس كورونا، وفي الوقت ذاته لم تتوقف العملية التعليمة نهائيًا.

المنصة سهلة الاستخدام للغاية وبالتالي لا يشعر الطالب أنه يبذل جهد كبير أثناء الاستخدام بل يشعر بالترفيه ويخفف عنه ذلك الضغط النفسي، المنصة توفر الكثير من الأدوات التعليمية المختلفة والنشاطات التي تساعد على تنمية مهارات الطلاب بشكل واضح كما أنها تقدم العديد من الخدمات الأخرى، المنصة لا تشكل عبء على الطلاب والمعلمين بل تعمل على تحفيزهم بشكل كبير.

استكمالًا للحديث عن school.madrasati.sa يتضح أن موعد الفصل الدراسي الجديد يقترب، وذلك يجعل الطلاب يشعرون بحماس شديد للغاية لذا يرغبون على الفور في تسجيل الدخول إلى منصة مدرستي والاطلاع عن كل ما يريدون معرفة، ولكن حتى يتمكنون من فعل ذلك لا بد من تسجيل الدخول إلى المنصة بالطريقة اللازمة، وجاءت على النحو التالي:

  1. في البداية يجب الدخول إلى منصة مدرستي من الرابط: schools.madrasati.sa.
  2. الضغط على الدخول عبر حساب مايكروسوفت الكادر التعليمي والطلاب.
  3. إدخال البيانات الظاهرة أمامك وهي: اسم المستخدم، وكلمة المرور.
  4. في النهاية يتم النقر على أيقونة التسجيل الدخول ويمكنك الاطلاع على كافة خدمات المنصة.

كيفية تسجيل الدخول في منصة مدرستي لولي الأمر

منصة مدرستي تعد من المنصات المتميزة حيث تسهل على أولياء الأمور الدخول المنصة والاطلاع على مستوى أولادهم ومعرفة نقاط الضعف والقوة لديهم والأمور التي يجب تنميتها وذلك يسهر على ولي الأمر الكثير لأنه يرغب في أن يظل أبنه في تقدم ونجاح دائم، لذا يمكن لولي الأمر الدخول إلى المنصة من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يجب الدخول إلى حساب نور من منصة مدرستي من الرابط الآتي: madrasati.sa/auth.
  2. إدخال اسم المستخدم.
  3. كتابة كلمة المرور الخاصة بحساب نور.
  4. بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق في الخانة المخصصة.
  5. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول.

لا يفوتك أيضًا:  رابط دخول منصة مدرستي للتعليم عن بعد 

كيفية إنشاء حساب على منصة مدرستي

في صدد حديثنا عن منصة مدرستي school.madrasati.sa نذكر أن في الكثير من الأحيان يرغب العديد من الطلاب الجدد في الولوج إلى منصة مدرستي والاستفادة من الخدمات الرائعة التي تقدمها للطلاب بشكل مستمر وتساعدهم على التطوير من قدراتهم، ولكن حتى يتمكنون من ذلك لا بد أن يمتلكون حساب على المنصة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول إلى رابط منصة مدرستي الموضح مسبقًا.
  2. الضغط على أيقونة العودة إلى المدرسة.
  3. النقر على تسجيل جديد.
  4. إدخال كافة البيانات المطلوبة.
  5. كتابة رقم الهاتف الجوال.
  6. الضغط على أنا لست روبوت.
  7. بعد ذلك يتم إدخال رمز التحقق الظاهر أمامك.
  8. النقر على تأكيد الحساب.

خطوات دخول الاختبارات في منصة مدرستي

عند الحديث عن منصة مدرستي school.madrasati.sa نذكر أن منصة مدرستي تقوم بإجراء العديد من الاختبارات المختلفة للطلاب والذي يكون الهدف منها تحديد مستوى الطالب وتأهيله لاختبارات الفصل الدراسي النهائية حتى يتمكن من معرفة الأمور التي يجب التطوير منها ومذاكرتها مرة أخرى، وجاءت الخطوات على النحو التالي:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لمنصة مدرستي من هذا الرابط: https://schools.madrasati.sa/.
  2. الضغط على تسجيل الدخول مدرستي مايكروسوفت الكادر التعليمي والطلاب.
  3. من القائمة الرئيسية يتم النقر على أيقونة الاختبارات.
  4. يتم الضغط على اختبارات مركزية.
  5. إدخال كافة بيانات مدرستي مايكروسوفت.
  6. الضغط على تم قراءة كافة التعليمات والإرشادات.
  7. يتم النقر على ابدأ الاختبار.
  8. بمجرد الانتهاء يتم الضغط على حفظ ثم التالي.

لا يفوتك أيضًا:  شرح منصة مدرستي خطوات التسجيل في مدرستي عن بعد

خدمات منصة مدرستي

أثناء تناول الحديث عن منصة مدرستي school.madrasati.sa نجد أن هناك العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها منصة مدرستي للطلاب والكادر التعليمي بالكامل وذلك ما يجعل المنصة دائمًا في نجاح وتقدم مستمر حيث تعمل دائمًا على تأهيل الطالب للدراسة ومساعدته في مذاكرة المناهج التعليمية حتى يتمكن من اجتياز كافة اختبارات الفصل الدراسي بنجاح، وتتمثل في النقاط التالية:

  • المنصة يتوافر بها العديد من الأدوات التفاعلية التي تساعد الطلاب على التواصل مع المعلمين بسهولة وطرح الأسئلة ومناقشة كل ما يريدون معرفته حول المناهج الدراسية.
  • توفر المنصة الكثير كافة الكتب الدراسية الخاصة بجميع المراحل التعليمية حتى يتمكنوا من الدراسة في أي وقت.
  • يتواجد داخل المنصة بنك أسئلة حيث يضم أكثر من ألف سؤال يستطيع الطالب الاطلاع عليهم والبدء في الحل على الفور وذلك يساعد على التطوير من قدراته ومعرفة مستواه الدراسي.
  • المنصة توفر العديد من المصادر التعليمية المختلفة حيث يتمكن الطالب اختيار ما يناسبه حيث يتواجد بها العديد من الفيديوهات التعليمية الرائعة بالإضافة إلى المجسمات الإلكترونية.
  • تطبق العديد من الفصول الافتراضية وذلك يساعد تطوير الحياة التعليمية.
  • يخضع الطالب إلى العديد من الاختبارات المختلفة في المنصة وذلك حتى يتمكن من تحديد نقاط القوة والضعف لديه حتى يصبح مؤهل لاختبارات الفصل الدراسي النهائية.
  • تضم المنصة العديد من القصص والكتب التربوية باللغة العربية والإنجليزية وذلك بهدف تنمية اللغة لدى الطلاب.
  • المنصة تطلع على كافة نتائج الطلاب وتحاول تحليلها بقدر الإمكان وقياس أداء كل طالب والمرحلة الذي توصل إليها وذلك عبر الاستبيانات الإلكترونية التي توفرها.
  • تحتوي المنصة على العديد من الألعاب الرقمية التي تعمل على تنشيط ذكاء الطالب وقدراته وفي الوقت ذاته لا يشعر الطالب بالملل أثناء استخدامها.
  • المنصة تضم العديد من المعادلات الرياضية والتي تساهم في تطوير الطالب بالمواد العلمية بشكل كبير.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تحضير نفسي في منصة مدرستي

أهداف منصة مدرستي

منصة مدرستي school.madrasati.sa

منصة مدرستي عندما تم إنشاؤها من قبل وزارة التعليم السعودية كان الهدف منها هو الحد من الاحتكاك والحفاظ على المملكة السعودية من جائحة كورونا والطلاب والمعلمين.

لذلك ساهمت المنصة في منع الاحتكاك نهائيًا دون أن ينقطع النظام التعليمي وساعد ذلك بشكل كبير على الحد من الفيروس بشكل كبير بالإضافة إلى العديد من الأهداف الأخرى، وتتمثل في النقاط التالية:

  • المنصة خلقت جو مليء بالتفاؤل والمرح بين الطلاب حيث يتمكنون من التحدث مع بعضهم البعض وإجراء العديد من الاختبارات والتنافس وذلك عبر الأجهزة الإلكترونية دون حاجة للاختلاط.
  • يستطيع الطلاب التواصل مع المعلمين بسهولة والاستفسار عن كل ما يرغبون به في المناهج الدراسية.
  • مساعدة أولياء الأمور على تتبع مستوى الطالب والمرحلة التي وصل إليها وقدراته كما يمكن الاطلاع على كافة نتائج الاختبارات التي خضع إليها عبر المنصة.
  • المنصة تقوم بتقييم الطالب وذلك من خلال الاختبارات التي يخضع إليها يوميًا.

تعد منصة مدرستي من أهم المنصات التعليمية المتواجدة في المملكة العربية السعودية حيث ساهمت بشكل كبير على التطوير من قدرات الطلاب وذلك لأنها تقدم العديد من الخدمات المميزة.

  • ماريهان أحمد
  • منذ أسبوعين
  • تعليم

اسئلة شائعة

  • ما الهدف من اختبارات منصة مدرستي؟

    قياس قدرة الطلاب بكافة المراحل التعليمية لتحديد نقاط القوة والضعف.

  • هل انتهى دور منصة مدرستي بعد جائحة كورونا؟

    لا منصة مدرستي يدخل إليها الطلاب والمعلمين حتى الوقت الحالي.

  • ما الاختبارات التي يخضع إليها الطالب في منصة مدرستي؟

    يخضع إلى العديد من الاختبارات مثل: الرياضيات، الإنجليزية، اللغة العربية، اختبارات علمية ونظرية.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.