التخطي إلى المحتوى

بشرتي تتهيج بعد استخدامي للشمع تشتكي العديد من السيدات وجود إلتهاب على بشرتها خاصة بعد عمل شمع أو عمل الفتلة التي تساعد في إزالة الشعر حيث تساعد هذه الطرق بدون وضع أي مواد تضر البشرة وتفيد أيضا في إزالة الشعر من جذوره ومن المفيد في هذه الطريقة أنها تستخدم لكل أنواع البشرة وكذلك البشرة الحساسة وتعمل أيضا على إزالة الطبقة السمراء التي توجد على البشرة ويساعد في تبييضها ويقلل ظهور الحبوب بشكل كبير.

طرق تقليل التهاب البشرة بعد استخدام الشمع

  • بعد الإنتهاء من عمل الشمع على بشرتك تجنبي استعمال أي كريم خلال تلك الفترة لمدة يوم واحد حتى لا يحدث أي إلتهاب على بشرتك ولا تستخدمي نهائيا أي نوع مقشر للبشرة في هذا الوقت.
  • عند التخلص من الشعر ينبغي أن لا تضعي أي مكياج على بشرتك نهائيا أو وضع أي مادة توجد فيها عطور تجنبي غسل بشرتك بالغسول المخصص لها أو أي مرطبات للبشرة حيث تحتوي هذه الأدوات على أحماض تعين على التهاب البشرة واحمرارها.
  • بعد إزالة الشعر ضعي مكعب من الثلج على بشرتك حيث يساعد بشكل كبير على تقليل أي إحمرار بالبشرة الإبتعاد تماما عن تعريض بشرتك للشمس وقتها أو شطف بشرتك بماء ساخن يفضل شطفها بماء بارد ويمكنك أيضا استعمال لوشن يساعد على تهدئة التهابات البشرة واحرصي على استخدام لوشن يوجد به البابونج وكذلك الألوفيرا.
  • الإبتعاد تماما عن غسل البشرة بصابون يحتوي على مواد مضادة للبكتيريا حيث يساعد في إلتهاب البشرة بشكل كبير حيث يمكنك شطف بشرتك بماء الورد الذي على على ترطيب البشرة وتقليل الاحمرار وبالنسبة للبشرة الحساسة ضعي عليها كريم يعين على ترطيبها ولكن احرصي أن يكون يتناسب مع البشرة الحساسة حيث يساعد في تقليل الالتهاب يقلل احساسك بالألم كثيرا.

طرق تقليل الشعور بالألم بعد التخلص من الشعر

  • قبل البدء في إزالة الشعر اشطفي بشرتك بالماء الساخن حيث يعين على تقليل الشعور وبعد إزالته اشطفي بشرتك بالماء البارد حتى يعين على تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار بسبب التخلص من الشعر الموجود على البشرة، عدم لمس بشرتك بعد إزالة الشعر بحيث أنها تكون حساسة جدا في هذا الوقت وقد ينتج عن ملامسة البشرة إنتقال أي بكتريا من يدك للبشرة ويتسبب في إحمرار البشرة بشكل كبير.
  • يمكنك بعد التخلص من شعر البشرة دهن كريم مرطب يساعد في ترطيب البشرة وتهدئتها ولكن تجنبي من أن يتواجد فيه أي مواد كحولية أو عطور حيث تتسبب هذه المواد في التهاب البشرة واحمرارها حيث يمكنك شطف البشرة بماء الورد ودهنها بزيت جوز الهند حيث تفيد في تهدئة البشرة بشكل رائع لأنها مواد طبيعية ولا تضر البشرة نهائيا.
  • بعد إزالة الشعر من بشرتك يجب تجنب التعرض للحرارة خاصة أشعة الشمس ولكن إذا اضطر الأمر للخروج قومي بارتداء نظارة شمسية كبيرة تخفي الوجه أو قبعة حتي لا تتسبب الحرارة في إلتهاب البشرة وقومي قبل الخروج ضعي الثلج على بشرتك ومرريها على بشرتك لتعمل على تهدئة البشرة.
  • يفضل إستعمال صابون يكون مضاد للبكتيريا عند غسل بشرتك لكي يعين على تنظيف البشرة والتخلص من البكتريا التي توجد في المسام ثم بعدها يدهن لوشن يرطب البشرة ليحافظ عليها ويقلل أي إلتهاب يوجد في وجهك، تجنبي عمل حمام بخار بعد إزالة الشعر لتنظيف المسام حيث أنه يتسبب في زيادة احمرار البشرة والتهابها بشكل كبير.
  • عند غسل بشرتك يجب شفطها بلطف حتى لا يحدث أي إلتهاب للبشرة خاصة أنها تكون في ذلك الوقت حساسة جدا بعد ازالة الشعر.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *