ما هي فوائد التلبينه للجنس

أ / سارة رزق

يود الكثيرون معرفة فوائد التلبينه للجنس وكيف يتم تصنيعها، وفي الحقيقة تعتبر التلبينة من الأطباق الجميلة التي يشتهيها كل من أكلها، ولها دور كبير في تحسين الصحة الجنسية لدى الذكور، ويتم تجهيزها من الحليب والمكسرات وفي بعض الأحيان يدرج عليها الشعير، ومن الجيد الاعتدال في تلك النوعية من الأطعمة حتى لا يتعرض الشخص لأي مضاعفات خطيرة.

فوائد التلبينه للجنس

يلجأ الكثير من الرجال إلى تناول التلبينة يوميا، واهتم الكثيرون بتضمينها في النظام الغذائي، ومن أهم الفوائد التي تنطوي عليها ما يلي:

تنظيف الحالب

  • تساهم التلبينة في تنقية الحالب من الصديد وتمنع ترسب الأملاح في مجرى البول، علاوة على ذلك ترفع نسبة الخصوبة لدى الذكور.

هرمون التستوستيرون

  • تساعد التلبينة على إنتاج هرمون التستوستيرون بكميات جيدة، ويترتب على ذلك زيادة الخصوبة لدى الرجل.

الدورة الدموية

  • تساند التلبينة في تيسير تدفق الدم ناحية كافة أجزاء الجسم، وخاصة الأعضاء التناسلية، علاوة على ذلك تساهم في تخفيف اللزوجة المرتبطة بالسائل المنوي.

تحسين الأداء

  • يتحسن الأداء لدى الذكور وتصبح الصحة الجنسية بوضع أفضل من السابق، علاوة على ذلك يتمكن من التحكم في مشاكل القذف التي كانت تؤرقه من قبل.

السائل المنوي

  • التلبينة لها دور كبير في تزويد كمية السائل المنوي، بالإضافة إلى ذلك تعطيه القوة التي تعينه على الوصول بسلام خلال رحلته إلى البويضة.

فوائد التلبينه للجنس

فوائد أخرى للتلبينة

يفضل الاهتمام بالصحة والتغذية السليمة حينما يعاني الفرد من مشكلات صحية تتعلق بالجنس، وتعد الفواكه والخضروات ومختلف المنتجات الطبيعية هي الأهم في هذا الأمر ويمكن عمل خلطات صحية تنطوي على تلك المنتجات، وأبرز الوصفات التي تقوي الصحة الجنسية ما يعرف بـ التلبينة ويمكن القول بأن فوائد التلبينه للجنس تتمثل فيما يلي:

سائل سليم تساند التلبينة في إنتاج سائل منوي سليم وخالي من التشوهات التي تلحق بالأجنة، وتكون سبب في سقوطها المبكر.
تدحر الالتهابات تساعد التلبينة على دحر الالتهابات وتقي الذكور من الإصابة بالبروستاتا، علاوة على ذلك تمنع حدوث احتقان.
إبعاد الكوليسترول تعمل التلبينة على دحر الكوليسترول السيء الذي يقوم بتضييق الشرايين ويمنعها من القيام بعملها، ويترتب على ذلك حدوث ضعف جنسي.
استرخاء العضلات التلبينة لها دور مميز في دعم العضلات، حيث تساعد على الاسترخاء والقضاء على التوتر والضغط اليومي الذي يمر به الفرد، ويترتب على ذلك تحسين القدرة الجنسية لدى الذكور.

اطلع على:  فوائد القرنفل للشعر والبشرة اهمية القرنفل للجنس

كيفية تحضير التلبينة

فوائد التلبينه للجنس كثيرة فهي تعطي الرجل القوة وتجعله قادرا على الأداء بشكل أفضل، كما أنها تعالج مشاكل ضعف الخصوبة، ويتم تحضيرها بالطريقة التالية:

المكونات:

  • أربع ملاعق دقيق شعير.
  • أربع أكواب حليب.
  • أربع ملاعق عسل.
  • قرفة مطحونة.
  • ربع ملعقة فانيليا.
  • خمس ملاعق مكسرات.
  • نصف ملعقة هيل.

طريقة التحضير

  • يتم إدراج دقيق الشعير في إناء ويصب فوقه الحليب، ويوضع على نار هادئة ويتم تحريكه مرارا حتى يذوب تماما.
  • تضاف القرفة أعلى القدر ثم تدرج الفانيليا، ويظل الإناء على النار لمدة ربع ساعة مع استمرارية التقليب.
  • يدرج العسل على الإناء ويتم تقليبه مرارا حتى يختفي تماما، ثم يُسكب محتوى الإناء في أطباق صغيرة ويتم تزينها بالمكسرات والهيل.

ملاحظة : إن حدث تماسك للتلبينة أثناء الطهي يصب القليل من الحليب أعلاها، ويتم المزج حتى تصبح أكثر مرونة.

اطلع على:  فوائد الزنجبيل للجنس عند الرجال

أضرار الإفراط في تناول التلبينة

فوائد التلبينه للجنس متعددة ويفضل أن يستعملها كل من لديه مشكلة في الأداء الجنسي، ومن الجيد تناولها باعتدال حتى لا تحدث مضاعفات خطيرة، وهناك العديد من الأضرار التي تلحق بمن يسرف في تناول التلبينة، وهي كالتالي:

مشكلات الهضم الشخص الذي يكثر من تناول التلبينة خلال اليوم يصاب بالإمساك، كما يلاحظ تكدس الغازات بالبطن، لذا يفضل الاعتدال في تناولها.
الحساسية قد يصاب الشخص بالحساسية حينما يتناول التلبينة بكثرة، لأن قمح الشعير الذي ينطوي عليها يتضمن قدر من الجلوتين الذي يسبب تحسس لبعض الأفراد.
متلازمة القمح ينشأ عن الإفراط في التقاط التلبينة إصابة الشخص بمشكلة متلازمة القمح، بالإضافة إلى ذلك لا يتحمل القولون القدر الكبير منها وقد تحدث له تهيجات.

ملاحظة : ينصح أخصائيو التغذية بتناول طبق ضئيل الحجم يحتوي على كمية قليلة من التلبينة كل يوم، ومن الجيد أن يتم أكله بالنهار.

فوائد التلبينة للجنس كثيرة فهي تساعد على تنظيف الحالب وتحسين الأداء الجنسي لدى الرجل، ومن جهة أخرى تساند في تزويد السائل المنوي وتحسين الخصوبة، كما أنها تدحر الالتهابات وتساعد على استرخاء العضلات، ويتم صناعتها من الشعير والحليب والعسل، ويفضل الاعتدال في تناولها حتى لا تنشأ مضاعفات خطيرة.