التخطي إلى المحتوى

معالم سياحية فى كازاخستان 2020 تحتوى مدينة كازاخستان على العديد من المعالم السياحية لاسيما الإسلامية منها لذا نقدم فى المقال القادم عددا من هذه المعالم مع عرض أفضل الفنادق والمطاعم بها .

مسجد نور أستانا

يعد مسجد نور أستانا من أكبر مساجد كازاخستان كما أن تصميمه مختلف عن باقى المسجد ويبلغ ارتفاع القبة فيه حوالى 40 متر فى إشارة إلى السن الذى تلقى فيه النبى الكريم محمد الوحى فى غار حراء كما يصل ارتفاع كل من المآذن الأربعة حوالى 63 متر فى إشارة إلى السن التى توفى يه النبى الكريم ، تم بناء المسجد فى الفترة من عام 2005 وحتى عام 2008.

جبل بيلوكا

يعد جبل بيلوكا أعلى قمة جبلية فى جبال التاي في روسيا كما أنه مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو.

خان تنغري

يعتبر الجبل من الجبال الصعبة و الخطيرة فى التسلق وإن كان نجح ميخائيل بوغريبيتسكي من تسلقه لأول مرة فى عام 1931 حيث يرتفع مايقرب من 7010 متر عن سطح البحر ، يوجد الجبل فى جبال تيان شان بالقرب من منطقة شينجيانغ في الصين.

بحيرة كايندي

تكونت البحيرة من انصهار أحجام كبيرة من الحجر الجيرى حيث يصل عمقها حوالى 30 متر بارتفاع 2000 متر عن سطح البحر وبطول يصل إلى 400 متر كما يوجد داخل البحيرة العديد من الأشجار التي تحتفظ بكامل خضرتها في أعماق البحيرة لتبدو من على السطح وكأنها رماح أو صوارى السفن وتوجد بالقرب من مدينة ألماتي.

وادي الغالي

أدرجت منظمة اليونسكو الوادى على قائمة التراث العالمي في عام 2004 حيث يضم الوادى مجموعة كبيرة من الرسوم الصخرية لعدد من الرهبان توضح طريقة الحياة والاحتفالات الدينية والاجتماعية فى قديم الزمان فضلا عن المهن البشرية القديمة و مجموعة كبيرة من النقوش التى أرجعها علماء التاريخ أنها كانت تستعمل للتّقديمات القربانيّة .

كما يوجد أيضا أسوارُ الحجار مع المرمدات والنواويس والتّلال الحجريّة والرملية والتي تعود لبدايات العصر الجليدي حتى الوقت الحاضر ، يوجد الوادي في شمال غرب ألماتي وكلمة الغالي تعنى باللغة الكازاخستانية الصخور المرسومة.

هضبة استشورت

يسكن الهضبة مجموعة من البدو الذين يعتمدون على رعى الأغنام كمصدر للكسب وتمتد الهضبة بطول مائتى ألف كيلومتر مربع وارتفاع 150 مترا وتقع بين بحر آرال بحر قزوين .

باتريك

يعد برج باتريك من أهم المعالم السياحية في المدينة فهو يرمز إلى شجرة الحياة المقدسة حيث وضع على قمتها طائر السعادة بيضة واحدة كما يرتفع البرج حوالى 105 متر يعلوه كرة ذهبية يصل قطرها حوالي 22 متر وتفيد بعض الروايات بأن البرج يحتوي على منحوتة ذهبيّة تجسّد اليد اليمنى للرئيس نزار باييف.

عائشة بيبي

تقول الأسطورة أنه تم بناء الضريح من قبل أحد الحكام من سلالة القراخانات خلال القرنين الحادى عشر والثانى عشر لخطيبته ومحبوبته الجميلة عائشة بيبي بنت الشاعر الصوفي حكيم عطا سليمان بكيرجاني فقد صمم الضريح بشكل يماثل ضريح السامانيين في بخارى حيث يغطى الضريح ببلاط صينى مزخرف بزخارف نباتية وهندسية ، يقع الضريح على طريق الحرير في قرية عائشة بيبي جدير بالذكر أن الضريح مدرج على قائمة التراث العالمى لمنظمة اليونسكو من عام 2002.

خان شاطر

يزور الخيمة عدد كبير من رجال الفن والمشاهير فى العالم فهى الخيمة الترفيهية الأكبر من نوعها فى العالم بأسره حيث تضم عددا كبيرا من المحلات التجارية العالمية على مساحة تقدر ب 100 ألف متر مربع بتصميم من المهندس البريطاني نورمان فوستر عام ليتم افتتاحها فى عام 2010 كما يحيط بالخيمة حديقة كبيرة تصل مساحتها أكثر من مائة ألف متر مربع كما تتكون الخيمة من ثلاثة طبقات وهم الأول والثانى للمحلات التجارية ودور السينما والعلوى حدائق استوائية تحتوي على أنواع عديدة من النباتات ، توجد الخيمة فى العاصمة الكازاخستانية أستانا.

سريرك

تحتوي تلك المنطقة على عدد من المحميات الطبيعية التى يسكنها العديد من الحيوانات البرية بفضل برطوبتها الدائمة التى تناسب طيور الماء المهددة بالانقراض كطيور كركي فضلا عن كونها موطنا للعديد من الطيور المهاجرة كما يوجد عددا من بحيرات المياه العذبة والمالحة أيضا ،تبلغ مساحة المحميات حوالي 450 هكتار ويوجد شمال كازاخستان.

أفضل الفنادق في كازاخستان

  • فندق بكين بالاس سولو كسى ويقع فى مدينة الأستانة ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 9720 جنيه مصرى.
  • فندق وورلد سالتانات ويقع في مدينة ألماتي ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالي 2260 جنيه مصرى.
  • فندق كينج استانا و ويصل متوسط سعر الغرفة فى الليلة الواحدة حوالى 2043 جنيه مصرى.

أفضل المطاعم فى كازاخستان

  • مطعم فيستا ويقع في ألماتي ويقدم الطعام الإيطالي .
  • مطعم فان اند بينو ويقع فى مدينة استانا ويقدم الطعام الإيطالي والأوروبي.
  • مطعم كريندل ويقع فى بافلودار ويقدم الطعام الأوروبى .

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *