ما هي قبيلة سلمان الفرج

أ / سارة رزق

من الأسئلة التي يبحث عن إجابتها المشجعين لنادي الهلال السعودي أين يلعب سليمان، حيث يُعرف بمهارته، وتقنياته العالية في اللعب التي مكنته من أن يحقق مع ناديه العديد من الألقاب والبطولات، وهو يتوسط الميدان وحاَمل لقمَيص رقم 7.

قبيلة سلمان الفرج

يعود أصل اللاعب سلمان الفرج لعائلة الفرج التي يعود أصلها لقبيلة الحويطات ، التي تنسب إلى الجد الأول حويط بن جماز بن هاشم بن سالم بن مهنا بن داوود بن مهنا بن جماز بن قاسم بن مهنا الأعرج بن الحسين بن مهنا بن داود ابو هاشم بن القاسم أحمد بن عبيد الله أبو علي الأمير بن طاهر شيخ الحجاز بن يحي النسابة بن الحسن أبو محمد جعفر الحجة بن عبيد الله الأعرج بن الحسين الأصغر بن الإمام زين العابدين بن الإمام الحسين بن الإمام علي بن أبي طالب.

ويعيش أبناء القبيلة في العديد من الدول العربية منها المملكة العربية السعودية، جمهورية مصر العربية، الأردن وفلسطين كما تعد قبيلة الحويطات عريقة وقديمة، واشتهرت منذ القدم بالشهامة والشجاعة والقوة بين القبائل العربية.

قبيلة سلمان الفرج

نسب قبيلة الحويطات

في سياق الحديث حول قبيلة سلمان الفرج تُعد قبيلة الحويطات من القبائل البدوية القديمة، ويقال إنها ظهرت في العقبة في القرن السادس عشر، وأشار لها الجزيري في كتاباته وذكر أنها نشأت في العقبة أين كانت تحكم.

كما سيطرت على طريق الحج المصري، وأخذ المسافرين يُغدقون عليها من الهدايا والعطايا وذلك مقابل تأمين القافلة ضد هجمات قطاع الطريق والقبائل الأخرى.

لكن على الرغم من ذلك اختلف العديد من المؤرخين على نسب القبيلة الصحيح، وقد ذكر البعض التالي:

  • يعود أصلها لقبيلة جذام القحطانية: وذلك بسبب موقع القبيلة التاريخي، وقد نسبهم لذلك مؤرخين منهم الجزيري، حمد الجاسر، وعاتق البلادي.
  • يعود نسبها للأنباط: في الأردن وشمال السعودية وقد سيطروا على طرق القوافل إلى اليمن.
  • كما يعود أصلها إلى الأشراف الحسينيين: حيث أنهم من نسل حويط الذي يرجع إلى الإمام علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
  • يعود أصلها إلى الترابيين: وقد نسبت للترابيين من قبل بعض المؤرخين.

اطلع على:  ال صلاح وش يرجعون وما نسب قبيلة ال صلاح

من هو سلمان الفرج ويكيبيديا

بعد معرفة ما هي قبيلة سلمان الفرج، يُمكن تعريف سليمان بكونه لاعب كرة قدم سعودي الجنسية وُلد سنة 1989 ، ولد في المدينة المنورة اين كبر وترعرع.

ثم التحق بنادي الهلال السعودي منذ 2004، ثم بدأ احترافه في سنة 2008 وبدأ الفرج باللعب مع المنتخب السعودي لكرة القدم في موسم 2011_2012.

ثم عاد للعب مرة أخرى في عام 2018 . [1]

سلمان الفرج السيرة الذاتية

يُمكن التعرف بشكل أفضل على سليمان الفرج من خلال المعلومات التالية حول سيرته الذاتية:

الاسم: سلمان محمد الفرج.
تاريخ الميلاد: 1 أغسطس
محل الولادة: المدينة المنورة، المملكة العربية السعودية.
السن: 32 سنة.
الجنسية: سعودية.
الديانة: مسلم.
المهنة: . لاعب كرة قدم
النادي الحالي: الهلال السعودي.
مركز اللعب:  وسط.
سنوات النشاط: منذ 2004م- حتى الآن.

سليمان الفرج إنستجرام

ينشط اللاعب السعودي سليمان على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام أين يشارك جمهوره جميع أخباره الشخصية، وخاصة المباريات التي يخوضها مع فريقه الهلال السعودي وخلال تدريبات الفريق.

كما يتفاعل مع السائلين، ويصل عدد متابعيه أكثر من مليون و300 ألف متابع، ويُمكن الوصول إلى حسابه مباشرة عبر هذا الرابط: instagram.com/Salman_alfraj13

حساب تويتر سليمان الفرج

يمتلك لاعب الهلال حساب على تويتر منذ سنة 2011، ويقوم بنشر تغريدات بشكل مستمر ونشيط تتمحور خاصة حول الرياضة، المباريات، الأخبار والأحداث.

كما يتفاعل مع معجبيه دائما ويُمكن زيارة حسابه من خلال هذا الرابط: twitter.com/salman_f13

يبحث مشجعي منتخب السعودية والهلال السعودية عن ما هي قبيلة سلمان الفرج، الذي تعود عائلته إلى قبيلة الحويطات التي استوطنت أماكن مختلفة في العالم العربي منها السعودية، مصر، الأردن، وفلسطين.

المراجع
  1. https://www.instagram.com/Salman_alfraj13/