التخطي إلى المحتوى

طريقة رسم الحواجب تعتبر الحواجب العريضة والكثيفة متواجدة دائما في عالم الموضة والجمال، خاصة عند عارضات الأزياء وممثلات هوليوود يهتمون كثيرا هذه الصيحة وبما أن أقلام الحواجب تستخدم في جعل الحواجب عريضة، تهتم بعض السيدات برسم الحواجب بالتاتو حيث أنه لا يظهر على الوجه أنه طبيعي لهذا تفضل عملها بالحناء التي تعطي مظهر جميل للحواجب .

وتساعد تاتو الحناء على أن تظل شكل الحواجب لفترة طويلة ولكنها تكون مؤقتة حيث أنها لو أردت أن تغير الشكل تتمكن من ذلك .

وإذا أردتِ أن تصبح شكل الحواجب سميكة من دون إهدار الوقت والمال، ومن دون الالتزام في شكل محدّد لشهور طويلة، يعتبر أحسن طريقة هو عمل “تاتو الحنة” الذي يمكن تطبيقه منزلياً والجدير بالذكر أنّ تاتو الحنة يستمرّ من أسبوعين إلى شهر كحدّ أقصى.

والحناء كانت تستخدم فى علاج الحروق وأيضا يؤخذ العطر من أزهارها ومع انتشار الحنة ومعرفة الناس بفوائد الحنة فأخذوا من الحنة للرسم على اليدين بالنقش وتم الان إدخالها فى صناعات مختلفة مثل الشامبو وزيوت الشعر مما تحمله من فوائد عديدة وتدخل ايضا فى صناعة الأدوية مثل وقف نزف الجروح وعلاج حبوب الشباب وتتمتع الحنة بأن لها خواص مضادة للفيروسات.

عمل الحنة للحواجب

عندما يتساقط شعر الحواجب لدى بعض النساء ووجدوا بعض الفراغات الموجودة فى الحاجب مما أدى إلى شكل سىء، فوضعوا أقلام الحواجب لتغيير هذا الشكل السيء، وللأسف هذه الأقلام تزول عند وضع الماء عليها كما إنها تجعل شعر الحواجب يتساقط، ولجأت النساء أيضا إلى رسم الحواجب بالتاتو وكان من الممكن أن يظل وقت كثير ولكنه أصاب الجلد أضرار كثيرة وظلت رسم الحواجب بالحنة هو الخيار المثالي كي تملأ السيدة فراغات حواجبها، مما تحمله الحنة من فوائد وايضا يظل أثر الحنة لمدة اسبوعان أو أكثر.

طرق رسم الحواجب بالحناء في المنزل

  • أولا تحديد اللون المراد وضعه على شعر الحاجب وهو نفس لون شعر الرأس، حتى يظهر بشكل طبيعى مناسب، مثلا تختار الألوان الأساسية للشعر وهما اللون البني واللون الأسود.
  • من الممكن أن نسيطر على درجة اللون المناسبة لك من خلال المدة التى تحددها فى وضع الحنة على الحواجب.

إليك بعض الخطوات لعمل الحناء

  • شراء حنة الحواجب من النوع الجيد والموثوق به، شراء زيت محلبية من العطار بالمهلبية تقوم بتثبيت لون الحنة لمدة أطول، إزالة أى زيادة فى الحواجب ليكون شكلها جيد نغسل منطقة الحواجب و نجففها تجفيف جيد حتى تصبح خالية من الدهون ولا نضع حول الحواجب اى مادة من زيوت أو كريمات نمشط الحواجب بمشط مخصص للحواجب.

  • نضع الحنة ونقطة من زيت المحلبية فى إناء ثم نضع للخليط قطرة من الماء الساخن نقوم بخلط المواد كلها جيدا حتى يصبح الخليط مثل الكريم وإذا لم تصل إلى القوام المطلوب يمكن وضع قليل من الماء او زيت المحلبية. حتى يصبح كريمى.
  • نحضر فرشاة رفيعة ونضعها فى الخليط ونرسم الحواجب بوضع كمية كثيفة من الخليط وبعد أن ننتهى من وضع الخليط على الحواجب.نحضر قطعة من القطن بها ماء ساخن لإزالة اى زوائد موجودة خارج الحواجب نترك الحنة على الحواجب لفترة نصف ساعة على الأقل ،إذا كنت تفضلى حواجبك باللون الداكن اتركيها لفترة أطول.
  • وبعد أن تنتهى ضعى على قطعة من القطن نقطتين من زيت المحلبية وامسحى حاجبيك به طبعا فهو يعمل على تثبيت لون الحنة ويمكنك تكرار هذه الطريقة من وقت لآخر لتحصلى على مظهر جميل ورائع.
  • تجنبي أيضا كثرة الإستحمام خاصة بالماء الساخن حتى لا يخف لون الحناء بسرعة ولا تتركي وجهك مبلول لوقت كبير.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *