مرزوق الحبيني وش يرجع

أ / سارة رزق

مرزوق الحبيني وش يرجع، فإن سيرته مميزة جعلته من أهم الشخصيات السياسية الكويتية، اسمه مرزوق فالح عايض الحبيني العازمي، من مواليد 1951 وحصل على البكالوريوس في الإدارة والأعمال الخاصة بالمجتمع العربي ككل، وفيما يلي معلومات مهمة عن حياته لمعرفة من هو مرزوق الحبيني وما هي مسيرته المهنية وأين نشأ،.

جنسية مرزوق الحبيني: الكويتية
أصل مرزوق الحبيني: قبيلة العوازم
تاريخ ولادة مرزوق الحبيني: 1952م.
التحصيل العلمي لمَرزوق الحبيني: بكالوريوس إدارة أعمال
مهنة مرزوق الحبيني: نائب حالي، وأحد أعضاء حزب كتلة العمل الشعبي

مرزوق الحبيني وش يرجع

مرزوق الحبيني وش يرجع 70 سنة، ولد عام 1952م بالعاصمة الكويتية الكويت، ويعتبر مرزوق الحبيني من أشهر الشخصيات الكويتية في الخليج، وهو أيضًا من الشخصيات السياسية المعروفة التي حققت العديد من الإنجازات للدولة، يعود أصله إلى قبيلة العوازم من فخذ الجسرة، أبناء عطا.

وهي قبيلة بدوية استقرت في الكويت منذ العصور القديمة، منذ 37 عامًا دخل  مرزوق مجال السياسة و شهد تاريخه السياسي العديد من الإنجازات والأنشطة والأفعال التي حققها للدولة.

كان آخرها فوزه في انتخابات الدورة التاسعة عشرة عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي التي جرت هذا العام 2023 م، وحصل على المركز التاسع.

مرزوق الحبيني وش يرجع

أصول مرزوق الحبيني وش يرجع

بعد الاطلاع على مرزوق الحبيني وش يرجع تعود أصوله إلى عائلة الحبيني قبيلة العوازم، وهي إحدى القبائل العربية الحورانية، حتى قبل مجيء أسرة آل صباح الحاكمة.وبالنسبة لمن لا يعلم عنها،

فهي تعتبر من أهم العائلات العربية، خاصة على مستوى دولة الكويت، بالإضافة إلى قدرة أفراد هذه العائلة على تولى مناصب اجتماعية وسياسية مهمة.

اطلع على:  ما هي قبيلة سلمان الفرج

مسيرة مرزوق الحبيني وش يرجع النيابية في مجلس الأمة

يعود تاريخ الترشح الأول لـ مرزوق الحبيني لمجلس الأمة الكويتي إلى عام 1985 ، عن الدائرة الثانية والعشرين، لكنه خسر بعد أن حل في المركز الثالث، خاصة بعد حصوله على 559 صوتًا.

وبعدها ترشح للانتخابات عام 1992 ومن ثم خسر حاول مرة أخرى في عام 1996 ومرشح الدائرة الخامسة والعشرين.

وتمكن من الحصول على المركز الثاني وتمكن من الحصول على عضوية مجلس الأمة ، وبعد ذلك ترشح مرة أخرى عام 1999 وحصل في الدورة العشرين على المركز رقم 2 من الدائرة الخامسة.

وحصل على هذا المنصب خلال الدورة عامي 2003 و 2006، بالإضافة إلى 2008، تمكن من الحصول على المركز الثاني، وأخيرا ترشح للدورة الحالية عام 2023 وحصل على المركز التاسع وأصبح عضوا في مجلس النواب.

تويتر مرزوق الحبيني

بعد الاطلاع على مرزوق الحبيني وش يرجع نذكر أن لديه حساب رسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وله أكثر من 14 ألف متابع يشارك معهم الحبيني حملاته الانتخابية

وآخر المعلومات السياسية في جميع أنحاء الكويت، كما يطرح العديد من القضايا التي تهم المجتمع الكويتي، ويمكن متابعة الرواية الرسمية لـ مرزوق الحبيني مباشرة.

نبذة عن حياة مرزوق الحبيني

اختصاراً لما سبق، إليك أهم تفاصيل مرزوق الحبيني:

  • نشأ مرزوق الحبيني في عائلة عربية أصيلة تسمى عائلة الحبانة، وتعتبر من أكبر العائلات العربية.
  • تمتد جذور هذه العائلة الكبيرة إلى دولة الكويت مما زاد من تقدير الشعب الكويتي والبلد ككل.
  • تتميز باسمها، فهي الأسرة الوحيدة التي تحمل هذا الاسم، ويحتل سكانها أعلى المناصب في مجلس الأمة.
  • تضم عائلة الحبيني عددًا من القبائل مثل قبيلة الجدعان وقبيلة العسيس.
  • معظم أبناء عائلة الحبانة من المشاهير المعروفين في دولة الكويت وفي جميع الدول العربية، مثل مرزوق الحبيني