أقرب سوق شعبي من موقعي قائمة من 10 أسواق شعبية

مريم درويش حسن

أقرب سوق شعبي من موقعي قائمة من 10 أسواق شعبية عبر موقع محتوي يمكنك الآن معرفة أقرب سوق شعبي منك بطريقة بسيطة للغاية، عبر خرائط جوجل ، وليس هذا فقط، بل يمكن أيضًا معرفة ما يميز كل سوق عن الآخر، يعتبر التسوق في الرياض من أكثر الأنشطة الترفيهية وشعبية بين الزوار والسكان المحليين في المملكة العربية السعودية، حيث يوجد عدد كبير من مجمعات التسوق.

الجدير بالذكر أيضًا أن الرياض وجدة هما من أفضل وجهات التسوق في المملكة العربية السعودية تشتهر هاتان المدينتان بمراكز التسوق الراقية ذات التكاليف المعتدلة والأسواق الجذابة حيث يمكن للمسافرين شراء الهدايا منها.

أقرب سوق شعبي من موقعي في السعودية

سوق البطحاء
سوق طيبة
سوق القرية الشعبية الرياض
سوق الزل والمشالح
أسواق الراجحي
سوق المرقب التجاري
أسواق الراجحي
أسواق المجد بالرياض

أقرب سوق شعبي من موقعي

سوق الندى

يعد سوق الندى من أشهر وأقدم الأسواق الشعبية في مدينة جدة، يعود عمر هذا المكان إلى أكثر من 150 عام، وهو من المعالم السياحية في مدينة جدة، فدائمًا يفضل السياح معرفة تاريخ الدول من الأماكن القديمة والأسواق القديمة، كما تتميز تلك الأسواق بانخفاض أسعار السلع بها، ومن مزايا سوق الندى:-

  • يقام السوق على مساحة واسعة تتسع إلى أكثر من 500 محل تجاري بجانب الباعة الجائلين المتنقلين من سوق إلى آخر ويفرشون بضائعهم في الشوارع.
  • يحتوي سوق الندى على الكثير من السلع والمنتجات منها الأزياء بجميع أقسامها والعبايات السعودية للسيدات والرجال والشماغ السعودي والأحذية والحقائب والعطور والذهب والهدايا التذكارية والأقمشة والمنسوجات كل هذه السلع وأكثر تتواجد في سوق الندى.
  • يوجد بالسوق أيضًا مطاعم متنوعة تقدم الأكلات الشعبية التي تشتهر بها البلد ومشروب القهوة العربي المعروف في السعودية ووجبات الأسماك واللحوم.
  • كما يوجد حول السوق أماكن رائعة يمكنك زيارتها.

سوق الجامع

أطلق عليه هذا الاسم لأنه يوجد به جامع الشافعي الذي يعد مكان أثري من الحضارة الإسلامية، ويقع بالقرب من سوق البدو حتى يحسبهم سوق واحد، تتنوع في سوق الجامع السلع التي يمكن شراؤها، ومن أشهر المتاجر التي توجد في سوق الجامع:-

  • توجد به الكثير من المحلات والمتاجر التي تبيع الملابس والأزياء العربية.
  • كما يوجد عدة متاجر لبيع الادوات منزلية.
  • أيضًا يمكن شراء الهدايا التذكارية.
  • ويوجد به محلات مجوهرات ومشغولات ذهبية.
  • يوجد به أيضًا محلات لبيع الأقمشة والمنسوجات.

كيفية معرفة أقرب الأسواق الشعبية من خرائط جوجل

يبحث المواطنون والمقيمون في المملكة عن أقرب مراكز التسوق في المدينة التي يتواجدون فيها من أجل تلبية مطالبهم بأسرع وأسهل ما يمكن، ويمكن العثور على أقرب سوق شعبي من موقعي باستخدام خرائط جوجل على النحو التالي:

  1. أولاً افتح هاتفك الجوال.
  2. ثم يتم تنشيط الموقع الحالي للمستخدم.
  3. ومن ثم انتقل إلى قائمة التطبيقات.
  4. بعد ذلك قم بتمكين وظيفة الخرائط.
  5. اكتب عبارة البحث في تبويب “البحث”الموجودة أمامك.
  6. بعد ذلك اكتب ما يقترح تجار التجزئة أو مراكز التسوق مثل: (مركز تسوق –أسواق تجارية).
  7. ثم انقر فوق الزر “بحث”.
  8. سوف يتم عرض النتائج المتاحة بجانب الاستعلام.
  9. أخيرًا يتم الضغط على زر الاتجاه، ويمكن التعرف بسهولة على خطوات الوصول إلى المراكز التجارية.

لا يفوتك أيضًا:  أسعار الحديد والاسمنت في الأسواق المصرية 

أشهر أسواق الرياض الشعبية

يختار معظم الزوار زيارة الأسواق التاريخية في البلاد، والتي تحظى بشعبية في معظم الدول وليس فقط الرياض أيضًا؛ حتى السكان المحليين في الرياض يترددون على الأسواق، لأنها تحتوي على مجموعة متنوعة من المتاجر والبائعين وجميع الأساسيات بأسعار معقولة، ومن أبرزها:

سوق طيبة

غالبا ما يباع في هذا السوق هو عبايات وعطور منزلية، بالإضافة إلى حقائب وإكسسوار، وتختار النساء السوق عن باقي الأسواق الشعبية في الرياض نظرًا لأنه يحتوي على غالبية السلع المطلوبة بأسعار معقولة للغاية.

تقع أسواق طيبة في الرياض على شارع العليا تحديدًا، ولعل أكثر ما يميز أسواق طيبة هو أنها تمزج تراث الماضي مع نمو المستقبل لخلق واحد من أكثر الأسواق شعبية في الرياض.

هو من أكبر الأسواق الشعبية في الرياض، كما أنه من أقدم الأسواق حيث تأسس عام 1409 م.

يحتوي السوق على 480 متجرًا تجاريًا متنوعًا للغاية، ولكن النشاط أو المتاجر الأكثر نشاطًا هي المتاجر النسائية الأسعار منخفضة ومناسبة لجميع الزوار ساعات العمل الرسمية للسوق من 9:00 صباحاً حتى 11:00 مساءً.

سوق المشالح في الرياض

لا يمكننا مناقشة أسواق الرياض البارزة دون ذكر سوق المشالح، وهو من أقدم الأسواق في الرياض ويستقطب عددًا كبيرًا من الناس بشكل يومي، سواء أكانوا سياحًا أم مقيمين.

يحتوي السوق على مساحة كبيرة مع العديد من المتاجر التي تبيع الضروريات المختلفة مثل الملابس والتحف الرائعة والهدايا التذكارية والعطور العربية المميزة للغاية.

يأتي اسم هذا السوق من حقيقة أنه يبيع الكثير من المصلح في محلاته، ويقع في منطقة ديرة بالرياض.

لا يفوتك أيضًا:  رؤية الأسواق والتسوق في الحلم

سوق العويس بالرياض

يعد سوق العويس من أهم أسواق الرياض وأكثرها شعبية، ويشتهر بمحلات الذهب والفضة، بالإضافة إلى العديد من محلات الإكسسوار والتجميل والأحذية، بالإضافة إلى متاجر الملابس.

يقع سوق العويس في حي الملك فهد بالقرب من الأسواق الممتازة ربما يكون وجود الكثير من الشركات التي تبيع سلعًا تركية وصينية بتكلفة منخفضة هو الميزة الأكثر بروزًا في سوق العويس في الرياض.

سوق المرقب التجاري

سوق المرقب التجاري هو أحد أفضل أسواق الرياض للعطور ومستحضرات التجميل بأسعار معقولة، وبه علامات تجارية عالمية أصلية بنصف السعر بالمقارنة بسعرها في أي مكان آخر، وتتميز بموقعها في الحي التجاري بالرياض.

يوجد في المرقب حوالي 300 شركة ، وموقف سيارات خاص كبير، وواحد من أكبر الأسواق في المنطقة التي تقدم الملابس والأحذية والإكسسوار.

تتوفر المجوهرات والإكسسوار الذهبية جميعها بأسعار الجملة لذلك لا تقلق بشأن ميزانيتك عند الشراء في هذا السوق.

أكبر مراكز تسوق في الرياض

يعتبر التسوق هواية شهيرة لكثير من الناس صغارًا وكبارًا، وهناك العديد من المراكز الكبيرة في منطقة الرياض، والتي نوضحها لكم في النقاط التالية:

  • مركز بانوراما للتسوق.
  • الرياض بارك مول.
  • مول مركز المملكة.
  • مول النخيل .
  • غرناطة مول.
  • جاليري مول بالرياض.
  • صحاري مول.
  • مركز تسوق سنتريا.
  • مركز الفيصلية للتسوق.
[1]

في نهاية مقال أقرب سوق شعبي من موقعي نكون قد تعرفنا على الأسواق المفتوحة الشهيرة في الرياض مفتوحة قدر المستطاع، حتى يتمكن للشخص الذهاب إليها.

المراجع
  1. https://www.urtrips.com/jeddah-cheap-shopping-markets/