التخطي إلى المحتوى

تبحث العديد من الفتيات عن أفضل الطرق الصحيحة التي تساعدها على الإهتمام ببشرتها بشكل صحيح لتصبح جميلة ونضرة وتداوم على تنفيذها لتصبح بشرتها دائما ناعمة ومشرقة وخالية من اي بقع او هالات سواء تجعل شكل الوجه غير جميل ويبدو عليه التعب والإرهاق لهذا اتبعي فقط تلك الطرق لتعتني ببشرتك جيدا.

يلزم المداومة على إستخدام الماسك بشكل يومي حتى تجدي نتيجة رائعة على بشرتك لأن الخلطات الطبيعية تحتاج تكرارها بشكل مستمر لنتيجة أفضل في وقت قريب.

ماسك العنب الأحمر

عصير العنب هو منظف ممتاز لجميع أنواع البشرة قطعي ثلاث ثمرات من العنب (الأحمر أو الأخضر) إلى النصف، وإزالة البذور ثم افركيه على الوجه والعنق، وتغطي جميع الأجزاء عدة مرات وتترك حتى تجف ويجب شطف وجهك بالماء البارد يمكنك تكرار هذه العملية يوميا وليس من الضروري أن يتبعها أي طريقة أخرى لتنظيف للبشرة.

ماسك الأفوكادو لترطيب الجلد

الأفوكادو هي إضافة ممتازة للجمال لأنها تعمل على الترطيب بشكل طبيعي، قطعي الأفوكادو إلى نصف وإزالة الجلد والبذور ثم اهرسي اللب، حتى يصبح ناعم وتطبيقه على الوجه والرقبة وبعدها يترك لمدة 15 دقيقة استخدام الماء الدافئ لشطفه واستخدامه أسبوعيا حتى تجدين أفضل النتائج.

العسل لتنشيط البشرة

العسل هو واحد من أفضل المكونات الطبيعية لتنعيم الجلد أولا، فتح المسام، ووضع قطعة قماش مبللة على وجهك والرقبة إذا كنتي تريدين وتكون دافئة لمدة 2-3 دقائق تطبيق العسل على البشرة ثم بعد ذلك تترك لمدة 10-15 دقيقة وتشطف بالماء الدافئ ثم بالماء البارد لغلق المسام استخدامها أسبوعيا للحصول على بشرة مشرقة وجميلة.

تطبيق طبقة رقيقة من المايونيز على بشرتك والرقبة إذا كنت تريدي ثم بعدها يترك على الوجه لمدة 5 دقائق ثم يدلك بلطف، مما على شكل دوائر صغيرة غسل الوجه بالماء الدافئ استخدامها لإزالة كل آثار الماكياج.

الموز للقضاء على التجاعيد

الموز هو علاج ضد التجاعيد بشكل رائع، قومي بهرس نصف موزة ناضجة حتى تصبح ناعمة وطرية، ضعي الخليط بسخاء على وجهك والرقبة واتركيه لمدة 20 دقيقة ويشطف بالماء الدافئ ثم مع القليل من الماء البارد لقفل المسام هذا العلاج يمكن استخدامه يوميا.

البطاطس لتفتيح الهالات السوداء

تعتبر الهالات السوداء تحت العينين تظهر عندما يشعر الإنسان بالتعب والأرق، أحضري حبة من البطاطس تكون متوسطة ثم قومي بعصرها وتحضري قطعة من القطن وتبلل في الخليط ويوضع على العين وتترك لمدة 15 دقيقة ثم بعدها تشطف بماء الورد وتترك حتى تجف ثم تضعين مرطب للبشرة بعدها .

يمكن تبديل عصير البطاطس وماء الورد عند وضع قطعة من القطن في ماء الورد وتترك على الهالات السوداء تحت العين وتترك .

ماسك الزبادي والخميرة

اخلطي ملعقة صغيرة خميرة ربع كوب زبادي وتقلب يجب أن يكون الخليط السائل متجانس جيدا لتطبيقه بسهولة على المناطق الدهنية من الوجه ثم يترك الخليط حتى يجف لمدة 20 دقيقة ويشطف مع الماء الدافئ ثم مع القليل من الماء البارد لإغلاق المسام استخدامه أسبوعية يساعد في الحفاظ على صحة الجلد وتوازنه.

الليمون لتفتيح البشرة

إذا كان لديك بقع على الجلد، يمكنك استخدام عصير الليمون لتتناسب مع لون بشرتك، قطعي الليمون إلى نصف واستخراج الكثير من عصير ثم مزج العصير مع بياض البيض وتطبيقه بسخاء على الوجه، مع التركيز على المناطق ذات البقع لإزالتها، وغسل الوجه بالماء الدافئ هذا العلاج الطبيعي يمكنك تركه على الجلد لمدة 10 إلى 15 دقيقة أو طوال الليل لتحصلين على نتيجة جيدة في وقت قليل جدا.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *