صور ونصائح عامة للحياة

منذ ولادة الإنسان وهو يمر بالعديد من التجارب التي تساعده علي إكتساب الخبرة في الحياة ،وقد يتعرض الإنسان لمواقف عديدة ليست جميعها سارة بالنسبه إليه لذلك يجب عليه أن يكتسب مزيد من الخبره عن طريق مجموعه من النصائح التي قد تساعده علي إجتياز هذه المواقف .

نصائح هامة للحياة

  • من المهم ان تحب حياتك يجب ان يكون لديك شغف في ان تتامل لأن التامل يساعد الانسان علي العيش علي ارضه بالطريقه الصحيحه عن طريق مناجاته لربه وان يمارس هواياته التي يحبها ،وفي هذا الوقت تتكون ثقتك بنفسك ويكون تفكيرك هو المسيطر عليك ويتكون كيانك الذي ستعيش عليه وفي هذا الوقت ستشغل حيز من الكون وتكون شئ مهم في هذا الكون .
  • يجب ان تنظر الي داخلك تحاول فهم نفسك وامكانياتك وغمض عنيك وفي هذا الوقت ستشعر بانك كائن حي تستطيع ان تعيش حياه كامله وفي هذا الوقت يجب ان تتامل اخطائك وان تنظر للجمال الذي يكمن داخلك وعندما تشعر بالوحده يجب ان تعيش من اجل نفسك قبل ان تعيش لاجل الاخرين .
  • انظر الي داخلك وستعرف حينها انك عباره عن روح وعقل و تفكير ولست مجرد جسد ويجب ان تكون راضي عن افعالك ومن الممكن أن تتخلي عن اشياء كثيره من اجل ان تصل الي الرضا الروحي والصفاء العقلي وان تتخلي عن الاشياء اللي تجلب لك التعاسه وأهتم بالاشياء التي تجلب السعاده إلي قلبك وافعل كل شئ يوصلك للإكتمال وتحقيق هدفك .
  • يجب ان يكون لديك اطمئنان نفسي فانت ما زلت علي قيد الحياه  فيجب ان تودع الماضي وتبدا حياه جديده وتذكر ان هناك اشخاص كثيره من حولك ترعاك ولهذا لا يجب أن تدع الخوف يسيطر عليك سواء كان من المرض أو الفقر .
  • يجب ان تتوكل علي الله وان تكون مثل الطير الحر الذي يعشق الحياه ويحلق في الهواء الطلق فإستمتع بوقتك حتي تعيش اجمل ايامك .
  • يجب ان تتذكر الاوقات السعيده التي تعيشها وان تغمض عينيك وان تتخيل المستقبل وان تضع له الخطط وان تتخلي عن الذكرايات السيئه ويجب ان توفر بعض الوقت لتفكير فيمن حولك ستجد انك تعيش بسبب وجودهم في حياتك لانهم السبب في تكوين ذكراياتك السعيده فلا يجب ان تتخلي عنهم في حياتك .
  • تذكر طفولتك السعيده التي عشتها واجعلها البذور التي تجعل ثمار حياتك كلها سعيده وافعل الخير دائما وتذكر ان الخير يجلب الخير لصاحبه ولا يجب ان تحقر الخير مهما كانت نهايته .

  • ابتسامتك صدقه قد تدخل السعاده في قلوب الاخرين فلا يجب ان تتخلي عن ابتسامتك ابدا لانها سوف تكون سبب في جعلك مطمئن وستشعر حينها بالراحه النفسيه وتجعل حياتك تتسم بالجمال ويكون لديك اخلاص في كل عمل تقوم به .
  • يجب عليك ان تكون امينا وان تلتزم بالقواعد والاخلاق الطيبه التي وضعتها لنفسك والتي تكونت عليها فطرتك السويه وان تلتزم بالتقاليد والدين وان تقيم الجمال وان تتخلي عن الهروب لانه يودي الي الجهل ثم الي الموت فاذا لم تمت من المواجهه سوف تموت من الهروب فاذا اردت ان  تعيش في سعاده  يجب ان تغمض عينيك وتتخيل الحياه وهي سعيده لان الحياه طريقنا للحريه والخلود التي يجب عليك استغلالها لكي تكون النهايه سعيده كما نريدها  فلا  يجب ان تنتظر الرحيل فعند رحيلنا عن هذا العالم ويجب ان تعيش كما تتمني حتي الوقت الذي ترحل فيه روحك عن جسدك  في سلام وامان .
  • احرص علي طاعه الله و البعد عن المعاصي والذنوب فان الله تعالي يعلم ما تخفيه القلوب من اسرار كما ان الله تعالي جعل العباده مرتبطه بالسعاده فمن طاع الله نال فوز عظيم ،ومن ربط الرزق وحياته بالمال خسر دنيته وحياته كما ان المعاصي تعود علي الفرد بالحزن في الدنيا والأخره .
  • يجب علي الانسان المحافظه علي جسم صحي خالي من الامراض ولكي نسطيع الاحتفاظ بجسم صحي يجب اختيار الغذاء الصحي الذي يحتوي علي العناصر الغذائيه الازمه لبناء الجسم ولكن عدم الاكثار من تناول الغذاء حتي لا يعود علي الفرد بالسلب ويجب علي الفرد شرب كميات مناسبه من الماء لتفادي الكثير من الامراض والحفاظ علي توازن الجسم كما ان ممارسه التمارين الرياضه من احد العوامل الرئيسه للحفاظ جسم خالي من امراض السمنه التي يعاني منها الفرد في مجتمعنا .
  • يجب علي الفرد ان يتفاءل وينظر الي الحياه من الناحيه الايجابيه والابتعاد عن الامور السلبيه التي تعود علي الفرد بالحزن و التشاؤم و الدخول في مراحل الاكتئاب الذي يؤدي الي تعرض الفرد الي الانتحار  ولذلك دعانا رسولنا الكريم صلي الله عليه وسلم الي التفاؤل النظر الي الاشياء من النواحي الايجابيه لكي يستطيع الفرد العيش في سلام و اطمئنان .
  • يجب علي الفرد الايمان بما يرسله الله من احداث سواء خير او شر والاعتماد علي الله في كافه الامور والتوكل عليه وعدم تذكر كل الامور السلبيه التي مر بها الانسان في الماضي  ولكن الاستفاده منها وعدم تكرار تلك الامور في الحاضر ،الان اصبحت مولودا جديد فيجب ان تخرج من هذه الدنيا وان تستغل كل لحظات حياتك في سعاده لكي تخرج منها واضعا بصمتك في هذه الورقه بل في العالم باكمله .

صور نصائح عامة

  • نورهان مرسي
  • منذ 5 سنوات
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.