تجربتي مع حشيشة الملاك للاجهاض

أ / عمرو عيسى

عُشبة حشيشة الملاك هي أحد الأعشاب الصينية التي أثبتت فعاليتها في علاج عِدة مشاكل صحية، ورُغم أن فوائدها عامة تنفع لكلا الجنسين، إلا أنها عُرفت بفوائدها الخاصة بالمرأة، حيث تُسهم في علاج الكثير من الاضطرابات الهرمونية لدى النساء، لكن لا بُد من الانتباه بشأن آثار الجانبية، التي يُمكن أن تكون سبب في الإصابة بمشكلة صحية في بعض الحالات.

تجربتي مع حشيشة الملاك للإجهاض

تجربتي مع حشيشة الملاك

بدأت تجربتي مع حشيشة الملاك عندما علمت أنها أحد الأعشاب الفعالة في تقليل الحموضة واضطرابات الجهاز الهضمي، فقد اعتدت على تناول مشروبات الأعشاب الساخنة منذ الصِغر، لكن لم أعلم أبدًا أنها ستكون سببًا في فقدان جنيني.

تُعرف فترة الحمل بالاضطرابات المتكررة، خاصةً الشهور الأولى منها، وهو ما دفعني إلى تناول مشروب يهدئها ويقضي على آلام المعدة، لكن جاءت النتيجة على عكس توقعي، بدأت التقلصات تزداد بعد أن تناولت كوب من مشروب حشيشة الملاك، حينها اعتقدت أن آلام المعدة تشتد عليّ.

خطأي كان أنني لم أستشر الطبيب فورًا، بل انتظرت لليوم التالي، ومن ثم شربت كوب آخر من شاي حشيشة الملاك، وهو ما زاد تشنجات المعدة بشكل ملحوظ، وبعد مرور بضع ساعات فقدت جنيني، وبعد الذهاب إلى المستشفى وعمل الفحوصات اللازمة أخبرني الطبيب أن تناول هذا المشروب تسبب في زيادة تقلصات الرحم.

بالتالي تعرضت إلى الإجهاض، لذا أقص لكم تجربتي اليوم لتحذر أيًا منكنّ أن تشرب شاي حشيشة الملاك وهي في شهور الحمل، وفي العموم لا بُد من استشارة الطبيب قبل تناول أي مشروبات مثل هذه.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع البقدونس للإجهاض

هذه فوائد حشيشة الملاك للرحم

بالنسبة إلي كانت فترة الدورة الشهرية أسوأ فترة أمر بها كل شهر؛ نظرًا لما أمر به من تشنجات الحيض المؤلمة، وفي كل مرة كان الأمر يستمر طويلًا، ولا تجدي الحبوب أو الإبر المسكنة نفعًا في علاجه، وهو ما كان يدفعني إلى إلغاء كافة مخططاتي في تلك الفترة.

عندما علمت صديقتي بالأمر ورأت أن ما أمر به ليس طبيعيًا.. نصحتني بتناول مشروب حشيشة الملاك، لكنّي لم أقتنع يومًا بفكرة العلاج بالأعشاب، خاصةً أنني كنت أرى أن لا أعشاب بإمكانها علاج ما فشلت الحبوب والإبر في علاجه، لكن جاءت النتائج عكس توقعاتي تمامًا.

بدأت استخدام مشروب شاي حشيشة الملاك بشكل يومي، ومع الانتظام في تناوله أبدى مفعول حقًا في علاج تشنجات الحيض، والتخلص من الآلام الشديدة التي كنت أعاني منها في هذا الوقت من كل شهر، حينها شكرت صديقتي على اقتراحها، وأصبحت أقترحه لكل من تعاني من آلام الحيض الشديدة.

عندما بحثت عن المعلومات الوافية عن هذه العُشبة وجدت سر علاجها لآلام الحيض، وهو أنها ذات فعالية في موازنة مستويات الهرمونات في الجسم، وبالتالي تخفيف الاضطرابات وأعراضها من آلام وتقلصات.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع العكبر وفوائده واضراره

جربتها مع زوجي قبل العلاقة الزوجية

عانيت كثيرًا من كوني لا أشعر بالرغبة الجنسية مثل النساء، وهو ما سبب لي الانزعاج والضيق طوال الوقت.. فقط أشعر أنني غير كافية بالنسبة إلى زوجي، وهو ما واجهته منذ السنة الأولى في الزواج وحتى الآن بعد مرور سنتين.

خلال السنتين خُضت أكثر من تجربة لحل المشكلة، ولم أعلم أن طرق جدتي التقليدية في حل مثل تلك المشاكل هي التي ستجدي نفعًا، إذ أخبرتني بضرورة استخدام عُشبة حشيشة الملاك مرارًا وتكرارًا، وبعد يأسي من المحاولات الفاشلة قررت اللجوء إلى استخدام مشروب العشبة.

داومت على تناول مشروب حشيشة الملاك لمدة شهر ولم أحصل على أي نتيجة، لذا بحثت عن نتائج خوض التجربة مع نساء أخريات، وبعد رؤية إحداهنّ تقول إنها حصلت على نتيجة فعالة بعد مرور أربعة أشهر من استخدام العشبة عاد لي الأمل مرة أخرى.

بعد مرور ثلاثة أشهر بدأت أشعر بالتغيير الفعال، وتدريجيًا انتهت معاناتي مع قلة الرغبة الجنسية، حيث كُنت أستخدمها قبل ممارسة العلاقة الزوجية، لذلك لاحظت أيضًا أنها تُزيد من ترطيب المهبل، لذا أرى أن تجربتي مع حشيشة الملاك استحقت المشاركة.

فوائدها للبشرة والشعر كانت رائعة

ساءت حالتي النفسية كثيرًا في الفترة الأخيرة بسبب آثار الضغط النفسي التي بدأت تظهر عليّ، فبدأ شعري يتساقط وبشرتي تصبح باهتة، ومليئة بحب الشباب.. في البداية اعتقدت أنه مُجرد نتيجة للإرهاق الذي عانيت منه مؤخرًا، خاصةً أنني لم أحصل على القسط الكافي من النوم، ولم أتمتع بنظام غذائي صحي متكامل.

لكن الأمر استمر طويلًا.. بل بدأ يسوء بشكل أوضح، وقد لاحظت ذلك أثناء استحمامي، وجدت أن كمية كبيرة جدًا من شعري تتساقط مقارنةً بالمعدل الطبيعي للتساقط، وهنا كان لتدخل أختي دور إيجابي في حل مشكلتي، أخبرتني أن الطرق الطبيعية في بعض الحالات تكون أكثر فعالية من استخدام المنتجات الصناعية.

خاصةً أنني خُضت تجربة منتجات علاج تساقط الشعر ، ولم تجدي نفعًا معي، ورُغم عدم اقتناعي بفعاليتها إلا أنني لم يكُن أمامي غيرها، وزادت قناعتي عندما أخبرتني أنه حل لكلا المشكلتين.. تساقط الشعر والبشرة الباهتة غير الصحية.

لذا اشتريت كمية من عُشبة حشيشة الملاك التي نصحتني أختي باستخدامها، ثم أخبرتني بطريقة استخدامها للبشرة والشعر كلٍ على حدة، للحصول على أفضل النتائج.

بدأت في استخدام الماء الذي يخرج من العُشبة وإضافته إلى قليل من جل الصبار، ومن ثم أضعها على بشرتي، اتخذت تلك الخطوة بمثابة روتين يومي، وبعد مرور أسبوع واحد بدأت ألاحظ الفرق الذي وقع على بشرتي، إذ أصبحت أكثر نضارة، وتدريجيًا اختفى حب الشباب.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع عشبة الاشواجندا

تعرفي على طريقة استخدامها

تجربتي مع حشيشة الملاك

أولًا: طريقة استخدامها في العموم

  1. وضع ملعقة صغيرة من العشبة المجففة في كوب من الماء المغلي.
  2. تغطية الكوب لمدة عشر دقائق.
  3. شُرب ثلث الكوب قبل نصف ساعة من تناول كل وجبة رئيسية خلال اليوم.

ثانيًا: طريقة استخدامها للجسم أو الشعر

  1. إضافة كوب من العُشبة إلى الماء الدافئ.
  2. غسل الجسم والشعر باستخدام الماء أثناء الاستحمام.

ثالثًا: طريقة استخدامها للبشرة

  • إحضار كوبين من عصير الصبار.
  • إضافة 8-10 قطرات من مستخلص جذور حشيشة الملاك إلى العصير.
  • تقليب المكونات سويًا حتى تمتزج.
  • توزيع كمية مناسبة من المزيج على البشرة.

تتميز عُشبة حشيشة الملاك بأوراقها الخضراء المدببة، والأزهار البيضاء التي تُحيط بالجزء العلوي منها، ورُغم عدم معرفتها من قِبل الكثيرين، إلا أنها تقدم العديد من الفوائد العامة للصحة، وللنساء بشكل خاص.