تجربتي مع زيت انبات اللحية لعلاج فراغات اللحية

أ / عمرو عيسى

اللحية واحدة من السمات التي يتميز بها كُل رجل وتضفي عليه مظهر رجالي جذاب، فكُل رجل يعتني بلحيته بشكل خاص لذلك فإن ظهور الفراغات والبقع وعدم نبات اللحية قد تكون من أكثر الأمور التي تزعج أي رجل، ولكن ظهرت العديد من أنواع الزيوت التي تستهدف علاج هذه المُشكلة بسرعة وفعالية.

تجربتي مع زيت انبات اللحية

أدعى محمد بالرغم من كثافة شعر اللحية الذي يمنحني مظهر جذاب ووسيم إلا أنه توجد بعد الفراغات المزعجة، وعندما استشرت أكثر من شخص متخصص في هذا الأمر أخبرني أن ذلك يعود إلى:

  • الأمراض الوراثية: فأمراض المناعة الذاتية تلعب دور في التأثير على اللحية إذا كان الأمر وراثي بالعائلة.
  • الأمراض الجلدية: فإن عدم الاهتمام بتجفيف اللحية يزيد من فُرص الإصابة بالفطريات التي تنتشر عادةً في المناطق الرطبة والتي بدورها قد تؤدي لتساقط شعر اللحية وظهور الفراغات.
  • الإصابة بمرض الثعلبة: وهو من الأمراض المناعية التي تُصيب بصيلات الشعر واللحية وتسبب تساقط الشعر منها.
  • الخضوع للعلاج الكيميائي: فهُناك الكثير من أنواع الأدوية الكيميائية تكون من أثارها الجانبية تساقط الشعر سواء اللحية أو الرأس، ومن أهم هذه الأدوية علاج الأمراض السرطانية.

بالفعل اكتشفت أنني أعاني من الأمراض الوراثية وقُمت باستخدام بعض أنواع الزيوت التي ساهمت كثيرًا في التخفيف من حدة هذه المُشكلة.

  • زيت شجرة الشاي : هذا الزيت يحتوي على المواد المُضادة للأكسدة التي بدورها تقضي على البكتيريا.
  • زيت الجوجوبا: يعمل على ترطيب شعر اللحية ويتم استخدامه كمعالج لتساقط شعر اللحية.
  • زيت الأفوكادو : أفضل أنواع الزيوت الغنية بالبروتين، ويعمل على حماية بصيلات الشعر من مُشكلة التساقط.

لا يفوتك أيضًا:  افضل طرق علاج خشونة شعر اللحية للرجال

تجربتي مع الزيوت الطبية لإنبات اللحية

بالرغم أنني قُمت بتجربة العديد من الزيوت الطبيعية التي ساعدتني كثيرًا، ولكن كُنت بحاجة لزيت قوي، خاصةً أنني مشكلة تساقط اللحية كانت ناجمة عن إصابتي بالثعلبة، وقد نصحني الطبيب بتجربة عدة أنواع من الزيوت منها:

1- زيت BEARD OIL – HOPS &MINT

تجربتي مع زيت انبات اللحية

يعمل على تكثيف اللحية، فو مستخلص النعناع والجنجل وزيت اللوز الحلو والجوجوبا وعدة أنواع أخرى من الزيوت الطبيعية، يتميز هذا المنتج بأنه طبيعي 100% وبالتالي فهو آمن على البشرة، هذا الزيت مُناسب لكل أنواع البشرة.

2- زيت Beard Oil for Dry Beards من Buck Naked Soap

تجربتي مع زيت انبات اللحية

هذا الزيت مُخصص لمن يعانون من جفاف شعر اللحية، يتكون من مزيج من المكونات والزيوت الطبيعية، يُساعد على جعل شعر اللحية أكثر نعومة ويمنح اللحية الترطيب العميق، ويقضي على مُشكلة الفراغات والشعر الخفيف.

3- زيت Black SPRUCE  من WAY OF WILL

تجربتي مع زيت انبات اللحية

يُستخدم في علاج جفاف البشرة واللحية، ويساعد على وقاية البشرة من حب الشباب واستعادة نضارتها، ويعمل على التقليل من شكل الفارغات التي تظهر في اللحية وذلك لأنه يمنح هذه المنطقة التغذية العميقة التي تحتاج لها، فهذا الزيت مستخلص من زيت الجوجوبا وزيت الراتنج والكاميليا.

لا يفوتك أيضًا:  طرق تطويل وتنعيم شعر اللحية

تجربتي مع زيت انبات اللحية وانبات الشعر بالمنزل

أدعى ياسر كٌنت أعاني من اللحية الخفيفة، لذلك كنت بحاجة إلى تجربة زيوت تزيد من كثافة اللحية، ولكنني ثٌمت بتجربة العديد من أنواع الزيوت ولكن دون فائدة.

حتى نصحتني أختي بتجربة العلاج المنزلي، فقامت بصنع خليط يتكون من (عصير الثوم، عصير البصل، الشاي الأخضر البارد، الصبار، زيت الخروع أو جوز الهند أو اللوز، زيت اللافندر أو إكليل الجبل أو إبرة الراعي، زيت السمك).

ثم خلطت هذه المكونات معًا وحددت لي بدائل لبعض أنواع الزيوت التي ساعدتني على زيادة كثافة اللحية بشكل ملحوظ، فكُنت استخدم هذا الخليط بصورة يومية لمُدة 3 أشهر وكانت النتائج مثالية.

اللحية واحدة من السمات التي يتميز بها الرجال والتي تمنحه مظهر رجولي جذاب، لذلك فإن اللحية الخفيفة أو تلك التي تحتوي على فراغات يجب علاجها بصورة سريعة حتى لا يؤثر الأمر على مظهرك الخارجي.