تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض وحماية البشرة

أ / عمرو عيسى

يُعد زيت العرق سوس من أهم الزيوت الطبيعية نظرًا لاحتوائه على عدة عناصر لها فوائد عديدة للبشرة والجسم، فهو من الزيوت العلاجية التي ينصح بها الكثير وخاصةً السيدات عندما أشاروا إلى تجربتهم مع هذا الزيت.

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض وطريقة استخدامه

أدعى سلمى كُنت أعاني من مُشكلة الاسمرار في مناطق محددة، وكانت بشرتي تبدوا باهتة، وقد نصحتني صديقتي بتجربة زيت العرقسوس يتم استخراجه من نباتات شجرية مُحددة عادة ما تنتشر في سوريا والدول العربية، وذلك نظرًا للفوائد العديدة التي يوفرها:

  • فهو فعال في حماية البشرة من أشعة الشمس، فكثير من السيدات أشاروا أنهم كانوا يستخدمونه كواقي من الشمس وذلك لأنه يُحفف من حدة الحروق الناجمة عن أشعة الشمس الضارة.
  • يُساعد على تجديد خلايا البشرة، وبالتالي يمنح البشرة النضارة ويُساعد على التخلص من الجلد الميت.
  • يلعب دور فعال في تفتيح لون البشرة وذلك نتيجة احتوائه على نسبة كبيرة من المواد المُضادة للأكسدة ومواد فعالة في تبيض الجلد، كما يقضي على التصبغات والبقع الداكنة.
  • أهم المكونات التي يحتوي عليها هو جلابريدين الذي يعمل كمضاد لالتهابات، وهذا ما يجعله واحد من الزيوت العلاجية.
  • يعمل على التخلص من الميلانين الزائد من البشرة، فهو يحتوي على مادة الليكويريتين .Liquiriti

بالفعل قُمت بشراء مجموعة من التركيبات التي تحتوي على زيت العرق سوس، وكُنت استخدمه باستمرار، وقد ساعدني في تفتيح بشرتي وخاصةً المناطق الحساسة، بل وقُمت بإضافة فيتامين ج الذي يعمل على حماية الجلد من أشعة الشمس الضارة.

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

بالفعل ساعدني ذلك كثيرًا فقد لاحظت اختلاف طبيعة البشرة فأصبحت نضرة وأكثر نعومة، وساعدني على تفتيح بشرتي أكثر من درجتين.

لا يفوتك أيضًا:  ما هي فوائد العرقسوس للبشرة

تجربتي مع خلطات زيت عرق السوس

أدعى يارا كنت أعاني من الترهلات الجلدية وحب الشباب التي تسبب فيترك أثار مُزعجة على البشرة، لذلك كُنت بحاجة إلى استخدام زيت طبيعي يُساعدني عل التخلص من هذه المشاكل ويقوم بتفتيح البشرة.

بالفعل ساعدتني خلطات زيت العرق سوس على علاج هذه المشكلة، ولعل من أهم الخلطات التي قُمت بصنعها.

  • خلطة زيت العرق سوس والحليب: فكُنت أحصل على ملعقتين من زيت العرق سوس وملعقتين من الحليب المجفف وملعقة واحدة من زيت الزيتون، وإضافة كمية قليلة من المياه الدافئة ثم خلط المكونات معًا ثم توزيعهم على البشرة لمُدة 30 دقيقة حتى يجف ثم غسل البشرة.
  • خلطة زيت الجوجوبا والعرق سوس: إضافة معلقتين من زيت العرق سوس و4 ملاعق من زيت الجوجوبا ثم خلط المكونات معًا جيدًا ونقل الخليط في زجاجة مُحكمة الغلق، أخذ كمية منه وتوزيعها على البشرة ويترك لمُدة 45 دقيقة ثم يتم غسل البشرة جيدًا.
  • خلطة الخيار والعرق سوس: هرس حبتين من الخيار ثم إضافة 3 ملاعق من زيت العرق سوس ثم خلط المكونات معًا، تصفية الخليط وغسل البشرة وتجفيفها ثم إضافة هذه المكونات ويُترك لمُدة 15 دقيقة ثم غسل البشرة جيدًا، وتكرر هذه الخلطة مرتين بالأسبوع.

لا يفوتك أيضًا:  تجربتي مع زيت الزيتون والليمون على الريق للنحافة

تجربتي مع محاذير زيت عرق السوس

تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض

أدعى سهام عند استخدامي لزيت العرق سوس لاحظت بعض المخاطر التي يُسببها هذا الزيت خلال تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض ، فإنه بالرغم أن هذا الزيت لا يُسبب أي نوع من الحساسية على الجلد.

لكن هُناك بعض المكونات يتفاعل معها فيتسبب في ردود فعل تحسسية على البشرة، لذلك يُفضل عدم استخدام أي من التركيبات التي تحتوي على الهيدروكينون وذلك لتجنب الإصابة بالالتهابات والتهيج خاصةً في حال البشرة الحساسة.

في ختام الحديث حول تجربتي مع زيت عرق السوس للتبييض زيت العرقسوس له فوائد عديد ولكن في حال تم استخدامه بصورة صحيحة، فإن لم يتم مُراعاة هذا الأمر فقد يكون له بعض المخاطر على البشرة.