تجربتي في شراء شهادة الايلتس

أ / عمرو عيسى

تعد شهادة الايلتس من أفضل الشهادات التي يرغب في الحصول عليها الكثيرون من راغبي تعلم اللغة الإنجليزية التي تعد ثالث أكثر اللغات تحدثًا في العالم، فضلًا عن رغبتهم في التحسين من قدراتهم في التواصل، وسأوافيكم بمزيد من التفاصيل عن هذه التجربة.

تجربتي في شراء شهادة الايلتس

أنا فتاة أبلغ من العمر 18 عامًا كنت أود الالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة ، ولكنها طلبت مني إحضار شهادة الايلتس للقبول في الجامعة وذلك وفقًا لقوانين وتشريعات الوزارة.

قدمت على امتحان IELTS الخاص بالجامعة أكثر من مرة ولكنني لم أستطع الحصول على الشهادة؛ هذا لأن دراستي الأساسية كانت باللغة العربية، ولم أكن على استعداد تام لهذا الامتحان.

كان ذلك سبب من أسباب استيائي، وذات يوم كنت أتصفح أحد مواقع التواصل الاجتماعي ووجدت جهة معتمدة يمكنها أن تمنح شهادة الايلتس مقابل مبلغ مالي.

تواصلت مع صاحب الإعلان واتفقت معه للحصول على الشهادة، وقد تساءلت عن كون هذه الشهادة مزورة أم لا؟ فأجابني أن مسؤوليتهم تنتهي بمجرد الحصول على الشهادة، ترددت في الحصول على الشهادة إثر ذلك، وقررت عدم خوض هذه التجربة.

تجربتي في شراء شهادة الايلتس

لا يفوتك أيضًا:  الفرق بين اختبار التوفل واختبار الايلتس

خصائص امتحان الايلتس

ربما كان السبب في عدم اجتيازي لامتحان الايلتس هو انقسامه على 4 أقسام رئيسية إلى جانب مدته الطويلة وهي ساعتان و45 دقيقة، كما أن الامتحان يصحح من 9 درجات وتعطى العلامة النهائية وفقًا لانقسامات الامتحان الأربعة وهما:

1- القراءة

يضم اختبار القراءة 3 مواضيع تختلف عن بعضها البعض، كما أن مدة الامتحان لا تتجاوز الساعة وهو مكون من صفحة واحدة يجب على المتقدم للامتحان أن يجيب فيها على 40 سؤالًا.

2- الكتابة

يتكون الامتحان من جزأين، أما عن الجزء الأول فيكون عبارة عن كتابة 150 كلمة تكون وصفًا لشكل يحدده الامتحان، والجزء الثاني يكون عبارة عن موضوع تعبير يتم كتابته على ألا يقل هذا الموضوع عن 250 كلمة.

3- الاستماع

يتم من خلال سماع الممتحن لتسجيل صوتي لمرة واحدة، ومن ثم يقرأ الأسئلة ويجيب عليها، يكون هذا الامتحان من 40 سؤالًا.

مع اقتراب نهاية وقت الامتحان يمنح بعض الوقت للمتقدم للامتحان أن ينقل الأجوبة إلى ورقة الإجابة في 10 دقائق.

4- المحادثة

يتم تسجيل هذه المقابلة الشخصية بين الممتحن والمتقدم للامتحان، ويجب عليه أن يجيب على بعض الأسئلة فيما يخص موضوع محدد.

لا يفوتك أيضًا:  اسرار النجاح في امتحان الايلتس IELTS

دوافع شراء شهادة الايلتس عبر الإنترنت

تجربتي في شراء شهادة الايلتس

إلى جانب رغبتي في الالتحاق في الجامعة، كان صديقي يرغب في العمل في أحد الدول الأوروبية وقد وجد مجموعة من الشروط التي يجب استيفائها من أجل السفر، وقد كان من ضمنها الحصول على شهادة الايلتس.

فقد علمت أن هناك مجموعة من الدوافع التي ترغم الفرد على شراء هذه الشهادة ألا وهي:

  • الاحتياج إلى تطوير مستواهم التعليمي.
  • الهجرة أو العمل من أجل السفر في بعض الدول.
  • الحاجة إلى الالتحاق بإحدى الجامعات الخاصة.

عقوبة تزوير شهادة الايلتس

في سياق تجربتي في شراء شهادة الايلتس كان من الضروري الحصول على شهادة الايلتس من أجل الالتحاق بالجامعة التي أرغب فيها، وقد كان حلم من أحلامي الالتحاق بها، لكن عندما بحثت عقوبة تزوير الشهادة تراجعت في قراري.

كما نصحت أي طالب بعدم اللجوء إلى شراء الشهادة تحت أي ظرف، والالتزام بأداء الامتحان للحصول على الشهادة بالطرق الشرعية ذلك لأن:

  • إن شراء شهادة الايلتس يعد جريمة يعاقب عليها القانون.
  • تصل العقوبة إلى الحرمان من دخول أي جامعة.
  • منع المزور أن يلتحق بأي وظيفة.
  • حرمان الفرد من السفر إلى أي دولة.

نصائح مجربة للحصول على شهادة الايلتس

بعد تراجعني عن خوض تجربتي في شراء شهادة الايلتس، نصحتني إحدى صديقاتي بالالتزام ببعض النصائح من تجارب الآخرين من أجل الحصول على شهادة الايلتس ألا وهي:

  • هناك بعض نماذج الكتب المجانية التي تساعد على فهم أنظمة الامتحان، ولعّل أفضل كتاب هو Cambridge IELTS 12-copy Audio Answer Series.
  • يعد أفضل كتاب يمكن الاعتماد عليه لاجتياز امتحان الايلتس هو دليل كامبريدج الرسمي لامتحان IELTS، وهو تابعًا لجامعة كامبريدج الكائنة في المملكة المتحدة.
  • يتضمن هذا الكتاب العديد من نصائح علاوةً على 8 اختبارات تساعد المتقدم على فهم نظام الامتحان، كما أن هذه الكتاب يمكن شراءه بكل سهولة من خلال تطبيق أمازون أو تنزيل النسخة الإلكترونية عبر جوجل.
  • أما بالنسبة للدورات التي يمكن الالتحاق بها من أجل والتي تساعد على اجتياز الامتحان هي الدورة المكثفة التي يمنحها المجلس الثقافي البريطاني، وهي دورة تحضيرية تستمر لمدة 5 أيام متتالية والتي تمتد إلى 6 ساعات.

إذا كنت ترغب في الحصول على شهادة الايلتس لا بُد من الالتزام ببعض النصائح، وتجنب الحصول على الشهادة من قبل المصادر غير الموثوق منها تجنبًا للمسائلة القانونية.