تجربتي مع السحر المدفون بالقرآن الكريم

أ / عمرو عيسى

من أخطر أنواع السحر هو ما يتم دفنه في المقابر.. فيتم استغلال أثر المسحور كأطراف شعره أو ملابسه أو أدواته الشخصية وقراءة عليها التعويذات ثم دفنها في مكان مخفي؛ حتى لا يتم العثور عليه وإبطال أثره.

تجربتي مع السحر المدفون بالقرآن

بالرغم من كوني متفوقة في دراستي منذ صغري، إلا أن ابنة عمي لم تكن كذلك، فهي أكبر مني بعامين، إلا أنها رسبت عِدة مرات حتى صرت أساعدها، فكانت لا تفقه شيء في مناهجها الدراسية.

بالرغم من استياء والدتها من الأمر، إلا أنني لم أهتم كثيرًا، بل استمرت مساعدتي لها حتى تخرجت من الثانوية العامة ودخلت كلية الطب، الأمر الذي جعل زوجة عمي تنهال على ابنتها بالسباب والشتائم؛ لكونها رسبت فيها عِدة مرات.

فور دخولي عامي الدراسي الأول لاحظ أهلي تغير مستواي كثيرًا، واستمر الوضع كذلك حتى رسبت عامين متتاليين.. حينها أدركت أمي أن زوجة عمي سوّت لي عمل يعرقل أموري.

فتوجهت إلى واحد من الشيوخ الروحانيين الذي أكد أنه عمل مدفون يحتاج إلى إصرار وعزيمة للتخلص منه، وحثني على قراءة بعض الآيات يوميًا، إلى جانب أذكار الصباح والمساء.

“قَالَ لَهُمْ مُوسَى أَلْقُوا مَا أَنْتُمْ مُلْقُونَ * فَأَلْقَوْا حِبَالَهُمْ وَعِصِيَّهُمْ وَقَالُوا بِعِزَّةِ فِرْعَوْنَ إِنَّا لَنَحْنُ الْغَالِبُونَ * فَأَلْقَى مُوسَى عَصَاهُ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ * فَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ * قَالُوا آمَنَّا بِرَبِّ الْعَالَمِينَ * رَبِّ مُوسَى وَهَارُونَ” [1]

“وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ” [2]

“اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيم” [3]

“أَمَّنْ يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاءَ الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَعَ اللَّهِ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ” [4]

“وَإِنَّهُ لَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِلْمُؤْمِنِينَ * إِنَّ رَبَّكَ يَقْضِي بَيْنَهُمْ بِحُكْمِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْعَلِيمُ * فَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ إِنَّكَ عَلَى الْحَقِّ الْمُبِينِ” [5]

“يَا بُنَيَّ إِنَّهَا إِنْ تَكُ مِثْقَالَ حَبَّةٍ مِنْ خَرْدَلٍ فَتَكُنْ فِي صَخْرَةٍ أَوْ فِي السَّمَاوَاتِ أَوْ فِي الْأَرْضِ يَأْتِ بِهَا اللَّهُ إِنَّ اللَّهَ لَطِيفٌ خَبِيرٌ” [6]

“إِنَّ اللَّهَ عِنْدَهُ عِلْمُ السَّاعَةِ وَيُنَزِّلُ الْغَيْثَ وَيَعْلَمُ مَا فِي الْأَرْحَامِ وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ” [7]

“يُصْلِحْ لَكُمْ أَعْمَالَكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَمَنْ يُطِعِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزًا عَظِيمًا” [8]

“قُلْ إِنَّ رَبِّي يَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَّامُ الْغُيُوبِ * قُلْ جَاءَ الْحَقُّ وَمَا يُبْدِئُ الْبَاطِلُ وَمَا يُعِيدُ” [9] .

“مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِنْ رَحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِنْ بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ” [10]

تجربتي مع السحر المدفون

فداومت على الآيات وفي بعض الأحيان كنت أقرأها على وعاء من الماء ثم اغتسل به.. وعندما ذهبت إلى الشيخ المرة التالية بدأ يوجه لأمي بعض التعليمات الواجب المحافظة عليها إلى جانب الآيات.

علاوةً على تأكيده أنني صاحبة عزيمة؛ لكون تجربتي مع السحر المدفون تكللت بالنجاح من أول مُحاولة، بالفعل دخلت الامتحانات وحصلت على علاماتي النهائية المُعتادة.

لا يفوتك أيضًا:  الرقية الشرعية من السحر والمس

تجربتي مع السحر المدفون و أعراضة

أنا متزوجة منذ عامين وكانت حياتي سعيدة، فكنت أشعر أنني في حلم.. فهل من الممكن أن أحظى بمثل هذه الحياة المثالية؟ إلا أن لأخت زوجي رأيًا آخر.

فكانت تكره أن تراني سعيدة مع أخيها، فهي تعتقد أني حللت مكانها وأصبح أخيها لا يهتم بها بسببي، حتى بدأت حياتي تنقلب رأسًا على عقب، وباتت الكثير من الأعراض الغريبة تراودني.

  • الشعور بالاختناق أثناء النوم.
  • شم رائحة كريهة بصفة مستمرة.
  • عدم التركيز وكثرة النسيان.
  • صداع شديد في مؤخرة الرأس.
  • ضبابية الرؤية.
  • عدم القدرة على القيام بالأعمال.
  • رؤيا تحتوي على المقابر والأموات.
  • وخز في الرأس لا ينتهي ولا يقل.
  • مشاهدة دفن الأقارب والغرباء يوميًا في المنام.
  • الخوف من الجنازات بشكل هستيري.
  • الخوف من السمك وتجنب تناوله.
  • فقد الشغف لممارسة النشاطات اليومية.
  • ضيق الصدر.
  • ألم في الكتف .
  • رؤية الأماكن المهجورة في المنام.

مما أكد لصديقتي أنني مُعرضة للسحر، وبالفعل توجهت إلى شيخ روحاني أكد لي أنه سحر مدفون، وعندما أخبر زوجي ضغط على أخته؛ حتى اعترفت أنه سحر مدفون في سطح المنزل.

فتوجه لإخراجه وذهبت به إلى الشيخ الذي فكه سريعًا، لكنه نصح زوجي بالانتقال من المنزل في أسرع وقت، وقد تأكدت أنني تخلصت من كل آثاره، فكانت تجربتي مع السحر المدفون مؤلمة.

لكنني داومت على قراءة سورة البقرة وأحيانًا آيات منها يوميًا، خاصةً خواتيمها قبل النوم، الأمر الذي نصحني الشيخ به، وهو ما أصبحت معتادة عليه.

فكان بداخلي يقين أن الآيات التي أتلوها يوميًا هي ما تقيني من أي أفكار شيطانية أو وساوس كانت تراودني.

لا يفوتك أيضًا: 

تجربتي مع فك السحر المدفون

تجربتي مع السحر المدفون

تأخرت في الزواج كثيرًا وفُسخت عِدة خطبات ليّ، وكانت خالتي تؤكد وجود سحر يُعيق بيني وبين سعادتي.. وبالفعل عندما تأكدت أمي من أحد الشيوخ الروحانيين أكد لها أن هُناك عمل مدفون يجب إخراجه.

حيث أكد أنه من الواجب أن أتوجه إلى المولى -عز وجل- بالدعاء، مع الإلحاح في الدعاء بيقين أن المولى -تعالى- سيستجيب، مع إرفاق ليّ ورقة أذكار تحتوي على مجموعة من الأدعية.

لا إله إلا الله الحليم الكريم، سبحان الله رب العرش العظيم، والحمد لله رب العالمين.

اللهم إني اسألك العافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني اسألك العفو والعافية في ديني ودنياي، وأهلي ومالي، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي، وعن يميني وعن شمالي، ومن فوقي، وأعوذ بعظَمتك أن أُغتال من تحتي.

اللهم اهدني، وارزقني، وعافني، وارحمني.

اللهم بارك عليه، وأذهب عنه حر العين وبرْدها ووصَبها.

اللهم إني أعوذ بوجهك الكريم وكلماتك التامة، من شر ما أنت آخِذ بناصيته، اللهم أنت تكشف المأثم والمغرم، اللهم لا يُهزم جندك، ولا يُخلف وعْدك، ولا ينفع ذا الجد منك الجد، سبحانك وبحمدك.

ربنا الله الذي في السماء تقدس اسمك، أمرك في السماء والأرض، كما رحمتك في السماء فاجعل رحمتك في الأرض، اغفر لنا حَوبنا وخطايانا، أنت رب الطيبين، أنزل رحمة من رحمتك، وشفاءً من شفائك على هذا الوجع فيَبرَأ.

أسأل الله العظيم، رب العرش العظيم أن يشفيك.

حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو ربُّ العرش العظيم.

لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السموات ورب الأرض، ورب العرش الكريم.

يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث.

كما أشار عليّ أنه يجب قراءة سورة البقرة يوميًا أو حتى ما تيسر منها، بالفعل داومت على ذلك ونجحت تجربتي في التخلص من السحر المدفون، فبعد مُداوتي على الأذكار بفترة لا تتخطى ستة أشهر تقدم لي رجل طالما تمنيت الزواج منه.

فعقدت خطبتي وتزوجت بعدها بثمانية أشهر، لكنني أحذر أي فتاة من ترك متعلقاتها الشخصية أو أطراف شعرها أو أي شيء من آثارها في مكان غير موثوق؛ تجنبًا للتعرض لمثل هذا الأذى.

ذكر المولى -تعالى- السحر في كتابه الكريم مؤكدًا قدرته على قلب الحياة وتغيير مسارها، لذا علينا أن ندعوه أن يكفينا شر السحر والحسد.

المراجع
  1. [الشعراء: 43 –48].
  2. [الشعراء: 80].
  3. [النمل: 26].
  4. [النمل: 62].
  5. [النمل: 77 –79].
  6. [لقمان: 16]
  7. [لقمان: 34].
  8. [الأحزاب: 71].
  9. [سبأ: 48 –49]
  10. [فاطر: 2].